Skip to main content
Resources

إعضاء لجنة ترشيح ICANN لسنة 2015

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تتضمن هذه الصفحة معلومات بيوجغرافية أساسية حول كل عضو من أعضاء لجنة الترشيح.

أعضاء اللجنة

فيما يلي أعضاء لجنة الترشيح لسنة 2015: ستيفان فان غيلدر (رئيس)، (اختيار الرئيس) وتشاريل لانجدون أور (رئيس مشارك) وميميت أكين وساتيش بابو وجون بيري هيل وألاين بيدرون ودون بلومينثال وسارة دويتش وروبرت جويرا وهانز بيتر هولين ولويس هول وزاهد جميل ويوهاني يوسيلوس وبرندن كويربس ويرجو لانسيبورو وسلفيا هرلين لايت وجون ليفاين وإلين شانكمان وفاتيماتا سي سيلا.

فريق قيادة لجنةNomCom 2015

ستيفان فان غيلدر، الرئيس

Stéphane Van Gelder

يتقلد ستيفان منصب الرئيس والعضو المنتدب في Milathan LTD. (www.milathan.com) وهي مزود لأسماء النطاقات ومعلومات الإنترنت. تتضمن الخدمات تقييم متطلبات اسم النطاق وتعديل إستراتيجيات التسمية وتوفير شركاء إدارة النطاق وتحديد اتجاهات صناعة جديدة وتحليل والمشاركة في إجراءات حوكمة الإنترنت وتحديد الإستراتيجيات العامة عبر الإنترنت وكذلك توفير استشارة الإدارة العليا.

كان ستيفان يعمل سابقًا مديرًا عامًا في Indom وهي مسجل نطاقات شركات تم تأسيسها في 1999 وبيعها لمجموعة NBT في 2010.

كان ستيفان نشطًا في حوكمة الإنترنت لسنوات. وقد عمل كعضو مجلس إدارة لشركة التسجيل الفرنسية AFNIC اعتبارًا من 2004 إلى 2010. وقد تم انتخابه مسئول خزانة في مجموعة أصحاب المصلحة لأمناء السجل في ICANN في 2008 والممثل الأوروبي في هذه المجموعة في مجلس GNSO في نفس السنة. بعد ذلك، تم انتخاب ستيفان نائبًا لرئيس مجلس GNSO في 2009 ورئيسًا في السنة التالية. كما تمت إعادة انتخابه كرئيس مجلس GNSO في اجتماع ICANN في داكار سنة 2011. إضافة إلى ذلك، عمل ستيفان في لجنة الترشيح في ICANN لسنة 2013 وكان اختيار الرئيس في لجنة الترشيح لسنة 2014. كما تم انتخاب ستيفان من قبل مجلس إدارة ICANN ليعمل كرئيس للجنة لسنة 2015.

حصل ستيفان على درجة بكالوريوس العلوم في علوم الكمبيوتر من جامعة ساسكس (المملكة المتحدة). وقد عمل في الصحافة المطبوعة والمتلفزة لمدة عشر سنوات قبل العمل لدى Indom.

 

رون أندروف، اختيار الرئيس

Ron Andruff

في 1994، نيابة عن جمعية السياسات الأجنبية (FPA)، تولى رون أندروف تقييمًا لمدة ثمانية شهور للوسائط الإلكترونية الناشئة والتقنيات الجديدة التي ترتب عليها ورقة رائعة استحقت الإشادة كان هو من وضعها، وقد تم نشرها بصورة واسعة من قبل FPA وقدمت تحليلاً شاملاً للإنترنت وتأثيره الوشيك واسع الانتشار. وفي 2004، كمؤسس ورئيس Tralliance Corporation، ترأس السيد أندروف آخر اختبار على نطاق واسع لنطاقات المستوى الأعلى الجديدة مع مبادرة .TRAVEL من تصورها الأولى من خلال إطلاق أول نطاق مستوى أعلى "المستندة إلى المجتمع". وقد تم تسجيل عشرات الآلاف من أسماء نطاق .TRAVEL تحت قيادته، وهي مبادرة حصلت على دعم من أكثر من 140 اتحاد تجاري للسفر في 9 قطاعات صناعة عبر أكثر من 70 دولة.

بخبرة لأكثر من 30 سنة في التسويق الدولي مع أكثر من 12 سنة في تبسيط المعرفة بالأعمال المعقدة في ICANN، وصل السيد أندروف بالأعمال إلى ICANN واتساق الأعمال حول الموضوعات التي تؤثر على الصناعة في الإنترنت. وقد عمل في العديد من مجموعات عمل وفرق ICANN كجزء من مجموعة عمل التكامل الرأسي ولجنة توجيه العمليات والتعامل مع إعادة بناء GNSO وفريق عمل إجراءات تشغيل مجلس GNSO، أحد لجانها الفرعية. وبعيدًا عن أعمال لجنة اتساق الأعمال، يعمل رون حاليًا كرئيس مجلس إدارة اللجنة الدائمة لتنفيذ التحسينات في GNSO ونائب رئيس IAG-CCT .

يعمل رون أندروف كرئيس ومدير تنفيذي في dotSport LLC، والقادمة إلى العالم www.lifedotsport.com، منصة وسائط اجتماعية مركزية رياضية.

 

تشاريل لانجدون أور، رئيس مشارك

Cheryl Langdon-Orr

نبذة عني: منذ ثلاثين سنة، تركت أبحاث بعد التخرج ومجال عملي كمعلم في علم النفس (مستمرًا في عملي كمدرس زميل في معهد أبحاث آسيا والمحيط الهادي في جامعة ماكواير خلال السنوات الأولى من القرن الحادي والعشرين) وذلك لتشغيل مؤسسة دقيقة مملوكة لعائلتنا وهي Hovtek Pty. Limited، راجع http://www.hovtek.com.au ولا أزال أقوم بذلك اليوم.

أنا أعمل عن بُعد كمرخص لأسماء النطاقات في .au بالإضافة إلى globalDNS إلا أن الأهم هو أني مستخدم نهائي شره للإنترنت للعمل والتواصل. ومنذ 12 سنة، بدأنا مشروع مستقل اسمه BuildersNet والذي تم تطويره من بعض أنشطة Hovtek في TQM (أيزو 9002 وما إلى ذلك). ومنذ ثمانية أعوام، أصبح ذلك شركة Pty Limited الأسترالية المستقلة واعتمدت بالكامل على الإنترنت لتسهيل تشغيلها http://www.buildersnet.com.au/. إضافة إلى ذلك، يتمثل عملاؤنا في أستراليا في شركات صغيرة للغاية ومشروعات صغيرة ومتوسطة - وعلى المستوى الدولي، مشروعات صغيرة ومتوسطة والحكومة أو الجهات الممولة بالدعم، كما نقدم خدماتنا ونتواصل معهم غالبًا عبر الإنترنت فقط كما يتم التعامل بهذه الطريقة مع أغلبية عمليات استيراد المواد الخام والمنتجات وكذلك حجوزات وثائق التصدير، وما إلى ذلك.

أعتقد أن الإنترنت يجب النظر إليه كأصل عام يلزم تطويره وصيانته كمورد فعال من حيث التكلفة وقابل للوصول للاتصالات والتعليم والمجتمع والفرص الاجتماعية وفرص الأعمال من قبل المجتمع الأسترالي والمجتمع العالمي الأوسع وقد كان عملي مع ICANN مع إحالتها كمنسق للمعرفات الفريدة (المعالجة) أي التسمية والترقيم والمصطلحات الفنية ضمن نظام الإنترنت مع التزامها بنموذج تطوير السياسة الموجهة بإجماع شامل متعدد أصحاب المصلحة جزءًا رئيسيًا من هذا الهدف. وفي أكتوبر 2012، تم تعييني من قبل مجلس ICANN كاختيار الرئيس لسنة 2013 في NomCom وفي 2013، تم تأكيد انتخابي كرئيس NomCom لسنة 2014. وفي مكان آخر في مجتمع ICANN، عملت في عدد من مجموعات وفرق العمل وقوى المهام (المدرجة بالروابط أدناه). مرفق ALAC /بيان المصالح At-Large هنا Cheryl Langdon-Orr SOI وبيان مصالح GNSO هنا Cheryl Langdon-Orr GNSO – SOI ؛

لم يكن تركيزي ومصالحي القائمة تقنية بصورة خاصة ولكنها تركز أكثر على المستهلك والمستخدم النهائي. وحتى مايو 2009، عند حل المجلس، كنت أمثل ISOC-AU في المجلس الاستشاري للمستهلك في اتحاد الاتصالات الأسترالي راجع http://www.acif.com.au/ مع اهتمام متحمس بتطوير السياسة والوصول إليها والتوسعة والموضوعات التشريعية. وفي آخر 2012، تم تعييني كممثل للدفاع عن المستهلك في اللجنة الاستشارية للامتثال في الاتصالات الأسترالية (CommCom) وهي جهة مراقبة (وإعداد تقارير) للرموز جديدة ومستقلة وذلك لضمان امتثال مزودي خدمات النقل في أستراليا لقانون حماية مستهلك الاتصالات.

كنت عضوًا واحدًا (قبل تشكيل القسم) في ISOC وأنا مدير ISOC-AU (راجع https://www.isoc-au.org.au/) منذ انتخابي في 2001 وعملت كمسئول خزانة فخري من 2003 إلى 2009 وأمين شركة فخري من 2010 إلى 2012 ومدير غير تنفيذي منذ ذلك الوقت، راجع http://isoc-au.org.au/Organisation/Dirs.html

كما أني عضو في auDA أعمل في مجلس الإدارة الآن لفترة عضوية خامسة في فئة أصحاب المصلحة من فئة الطلب (مصالح المستخدمين) منذ أكتوبر 2012، راجع http://www.auda.org.au/board/members/ كما عملت سابقًا في العديد من المجالس الاستشارية للسياسات في auDA بين 2000 و2004 وعملت كرئيس لجنة مدونة سلوك اسم النطاق ورئيس لجنة حوكمة مجلس auDA وكجزء من لجنة تمويل مجلس auDA.

وفي 2008 و2009، بالإضافة إلى عملي في APRALO وALAC وبصورة خاصة في مجال الدفاع عن حقوق المستهلك في مجال الاتصالات في أستراليا، كنت جزءًا من عملية تشكيل جهة قومية جديدة للعمل كصوت منسق لشبكة عمل مستهلكي الاتصالات الأسترالية والتي تشكل الآن أحد أقسام At-Large في منطقة آسيا والمحيط الهادي لمجتمع ICANN At-Large

راجع http://www.accan.org.au /؛ http://www.minister.dbcde.gov.au/media/media_releases/2008/030 ؛http://www.minister.dbcde.gov.au/media/media_releases/2008/061

أعمل كذلك عضوًا في Women On Boards http://www.womenonboards.org.au/، وعضو ممثل للشركات وفردي في ACCAN http://www.accan.org.au/ وعضوًا فعالاً في قسم NSW للنساء في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات http://fifi1248.staging-iis7-2.netregistry.net/ الذي تمت إعادة تسميته الآن بصورة رسمية باسم النساء في مؤسسات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أستراليا بموجب الدستور الجديد.

لمزيد من التفاصيل، راجع أي من أو جميع مصادر الويب التالية:

http://about.me/cheryl.LangdonOrr

https://community.icann.org/display/~cheryl.langdon-orr/Home

http://www.womenonboards.org.au/my/profile/view?pid=1861

http://au.linkedin.com/pub/cheryl-langdon-orr/0/a93/956


أعضاء اللجنة

(مدرجة بالترتيب الأبجدي حسب اسم العائلة)

ميميت أكين – ممثلRSSAC

 

ساتيش بابو – ممثلALAC، آسيا/ أستراليا/ جزر المحيط الهادي

Satish Babu

يعمل ستاتيش بابو حاليًا كمدير للمركز الدولي للبرامج المجانية مفتوحة المصدر، الهند ورئيس سابق لمجتمع الكمبيوتر في الهند، ICANN ALS. كما كان ستاتيش رئيسًا لاتحاد الكمبيوتر الإقليمي في جنوب شرق آسيا وعضوًا في مجلس الأعضاء والأنشطة الجغرافية في مجتمع كمبيوتر IEEE. وهو مرتبط أيضًا بالعديد من المنظمات غير الحكومية في مساحات التكنولوجيا والتطوير.

لدى ستاتيش سجل وظيفي لمدة 30 سنة تمتد لنطاقات تطوير المجتمع وإدارة الكوارث وتطوير التكنولوجيا والنطاقات مفتوحة المصدر ذات الصلة وصناعة تكنولوجيا المعلومات. إضافة إلى ذلك، كان مستخدمًا للإنترنت ومدافعًا عن حقوق المستخدمين منذ 1993 وقام بتشغيل أول خدمة بريد إلكتروني في محافظة كيرالا في الهند في 1994 كجزء من مشروع الأمم المتحدة التطوعي، IndiaLink. في 1997، أدار برنامج تدريب حول أدوات الإنترنت لجمعيات الصيادين في أمريكا اللاتينية في الجامعة الكاثوليكية وليما وبيرو نيابة عن شبكة عالمية تعمل في مجال الصيد. وقد ذكر اسمه في تقرير IEEE السنوي لسنة 2005 لعمله فيما يتعلق بإعداد روابط الاتصالات بعد إعصار تسونامي في المحيط الهندي سنة 2004.

تولى ستاتيش عددًا من المناصب بالانتخاب في مجتمع الكمبيوتر في الهند — أكبر (عدد الأعضاء 104 ألف كما في 31 مارس 2013): وأقدم (تم تأسيسه في 1965 ) مجتمع مهني في تكنولوجيا المعلومات -- بما في ذلك الخاص بنائب الرئيس والرئيس. أما بالنسبة للوظيفة بدوام كامل، فهو المدير المؤسس في ICFOSS، والتي تم تأسيسها في 2009 من قبل حكومة كيرالا، الهند، كمؤسسة مستقلة مع تفويض بمنح نطاقات المصدر المفتوح ذات الصلة. كما أنه المؤسس والرئيس (حاليًا في ساباتيكال) لشركة تكنولوجيا معلومات لها مقرات في الولايات المتحدة واليابان وأوروبا والهند.

عمل ستاتيش في لجنة NomCom لسنة 2014 ويعمل حاليًا في فترة عمله الثانية. وتتوافر تفاصيل أكثر حوله على: http://en.wikipedia.org/wiki/Satish_Babu

 

جون يبري هيل – مجموعة أصحاب المصلحة في السجل

 

ألين بدرون – ممثل الدوائر الانتخابية لمزوديISP

Alain Bidron

ألين هو مدير إدارة التسمية والترقيم في مجموعة أورانج (فرانس تليكوم سابقًا).

كما أن لديه 18 سنة من الخبرة في هذا المجال على المستوى الدولي. ويعمل مع ICANN منذ إنشائها في 1998 ويشارك في جميع اجتماعات ICANN منذ ICANN 11 في 2001.

يعمل ألين كمسئول تنفيذي في دائرة موفري خدمات الإنترنت والاتصال. كما أنه مشارك نشط في RIPE.

 

دون بلومنثال – مجموعة أصحاب المصلحة في السجل

Don Blumenthal

يعمل دون ككبير مستشارين للسياسات في سجل المصلحة العامة ويركز على الأمن والاستقرار والخصوصية والمساءلة والشفافية وإساءة الاستخدام والأمور الأخرى المتعلقة بتطبيق القانون. إضافة إلى ذلك، فهو عضو في اللجنة الاستشارية للأمان والاستقرار في ICANN . ويعمل دون أيضًا كمدرس مساعد في كلية المعلومات بجامعة ميشيغان حيث يدرس دورات تدريبية حول أسس سياسة المعلومات وتخطيط أمان المؤسسة ومشكلات الخصوصية المعاصرة. وأخيرًا، يعمل كعضو في مجلس إدارة CAUCE، التحالف ضد البريد الإلكتروني التجاري غير المرغوب فيه، أحد أول المنظمات الفعالة في مكافحة البريد غير المرغوب فيه.

قبل الانضمام لسجل PIR، كان دون مستشارًا في آن أربور، ميشيغان، متخصصًا في شئون أمان المعلومات. وقبل آن أربور، كان دون في المقر الرئيسي للجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية حيث كانت مهمته الأخيرة إنشاء وإدارةInternet Lab، مركز تحقيقات الإنترنت للوكالة. إضافة إلى ذلك، قدم معرفة قانونية وتقنية لتحقيقات الأمان والخصوصية ومشروعات السياسة وعمل في مبادرات حوكمة الإنترنت. وقبل Internet Lab، عمل دون في FTC في تكنولوجيا المعلومات المركزية وكمحامي تجريبي. كما تضمنت سيرته المهنية بعض الوقت مع وكالة فيدرالية أخرى، في الممارسة الخاصة، وفي موظفي مجلس النواب الأمريكي.

كان دون متحدثًا باستمرار حول موضوعات الإنترنت وأمن المعلومات وحوكمة الإنترنت والخصوصية. كما كان أيضًا مساهمًا رئيسيًا في نشرات الخصوصية والأمان وجرائم الإنترنت في نقابة المحامين الأمريكية وكذلك أدوات التشريع في جرائم الإنترنت في ITU، وإرشادات الأمان في تحالف أمن الشبكة السحابية لمجالات التركيز الهامة في الحوسبة السحابية وإرشادات الأمان الموصى بها لتخطيط وتصميم وإنشاء المطار في 2011 المعدة لإدارة أمان النقل.

تلقى دون عددًا من الجوائز في FTC بما في ذلك جائزة الخدمات المميزة في 2006. كما حصل على دكتوراة في القانون من جامعة بنسلفانيا وبكالوريوس من كلية أوبرلين. ويعيش دون بالقرب من آن أربور مع زوجته، جين، أمين مكتبة الجامعة، ومديرة مكتبة العلوم الصحية في تاوبمان في جامعة ميشيغان

 

سارة ويتش – دائرة المستخدمين التجاريين والأعمال (الكبيرة)

Sarah B. Deutsch

تعمل سارة دويتش نائبًا للرئيس ونائبًا للمستشار العام في Verizon Communications. وتعطي ممارستها الحالية نطاقًا واسعًا من الموضوعات القانونية في مجالات الملكية الفكرية العالمية بما في ذلك حقوق النشر والعلامات التجارية وبراءات الاختراع وسياسة الإنترنت والالتزام والاختصاص القضائي للانترنت. كما مثلت أيضًا Verizon في استضافة مشكلات الإنترنت المحلية والدولية التي تتراوح من حوكمة الشركات وأسماء النطاقات ومشكلات حقوق النشر الرقمية وجرائم الإنترنت وحقوق النشر الدولية الأخرى ومشكلات العلامات التجارية.

كانت سارة أحد خمسة مفاوضين لصناعة الاتصالات الأمريكية الذين تفاوضوا حول أحكام مزودي الخدمات والتي أدت إلى اعتماد قانون حقوق النشر الرقمية للألفية. وقد شاركت في ICANN منذ بدايتها وعملت بنشاط مع الكونجرس في اعتماد قانون مكافحة السطو الإلكتروني.

 

روبرت جويرا – ممثلSSAC

Robert Guerra

روبرت هو خبير مجتمع مدني متخصص في مشكلات حوكمة الإنترنت وأمان الإنترنت والشبكات الاجتماعية ومشاركة أصحاب المصلحة المتعددين وحرية الإنترنت وحقوق الإنسان. وروبرت هو مؤسس Privaterra، منظمة مقرها كندا تعمل مع منظمات الصناعة الخاصة وغير الحكومية لمساعدتها في مشكلات خصوصية البيانات وتأمين الاتصالات وسرية المعلومات وحوكمة الإنترنت وحرية الإنترنت. كما يعمل روبرت كمستشار خاص في Citizen Lab وCanada Centre for Global Security Studies في Munk School of Global Affairs في University of Toronto.

ويعمل روبرت عضوًا في اللجنة الاستشارية للأمان والاستقرار (SSAC) التابعة لـ ICANN بالإضافة إلى عضويته في لجنة توجيه US IGF. إضافة إلى ذلك، شارك روبرت كعضو في الوفد الكندي الرسمي في اثنين من قمم الأمم المتحدة العالمين حول مجتمع المعلومات.

أجرى روبرت العديد من المقابلات الإعلامية وعادة ما تتم دعوته لمشاركة أرائه حول التحديات التي تواجهها منظمات العدل الاجتماعي فيما يتعلق بالإشراف والرقابة والخصوصية. قدم روبرت استشاراته للعديد من المؤسسات غير الربحية والحكومات والمنظمات الدولية بما في ذلك Computer Professionals for Social Responsibility (CPSR) وTaking IT Global وبرنامج بناء قدرات السياسات وحوكمة الإنترنت في Diplo Foundation ومبادرة الإنترنت المفتوح.

 

هانز بيتر هولن – اللجنة الاستشارية لمنظمة دعم العناوين

Hans Petter Holen

يعمل هانز بيتر هولن من النرويج كنائب رئيس RIPE – منتدى السياسات المفتوحة لسجل الإنترنت الإقليمي لأوروبا والشرق الأوسط، منذ 2013. وقد كان يعمل بنشاط في RIPE وصناعة الإنترنت لأكثر من 20 سنة. وقد تم تطوير معرفته المباشرة والممتدة والراسخة منذ زمن في إنشاء سياسة عنوان IP في مجموعة عمل سياسة عنوان RIPE التي كان رئيسها من 1998 إلى 2007.

كما كان هانز جزءًا من مجلس عناوين ASO في ICANN، aso.icann.org، منذ الإنشاء في 1999 حتى 2013 حيث قضى 10 سنوات كرئيس أو رئيس مساعد.

كما شارك أيضًا في المجلس الاستشاري للسياسات في NORPOL في ccTLD النرويجي في .no من 2003 إلى 2013 وقبل ذلك في وظيفة حل النزاعات NOK من 2001 إلى 2003 وهو الآن يعمل في مجلس الإستراتيجيات في NORID.

يعمل هانز أيضًا كعضو في منتدى IPv6 النرويجي وقد كان نائب رئيس قسم ISOC في النرويج من 1997 وجزءًا من المجلس المؤقت بمهمة تجديد القسم في 2013.

تخرج هانز بيتر من جامعة أوسلو (1988) بدرجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر مع قضاء سنة في جامعة يورك كجزء من هذه الدرجة، وتابع دراسته في جامعة أوسلو مع العمل في مركز الحوسبة للجامعة الذي يدير عقدة EuNet النرويجية وخادم الأسماء في .no. وفي 1991، كان أحد مؤسسي Oslonett AS، أحد أول مزودي ISP التجاريين في النرويج ومنذ ذلك الوقت، يعمل لدى مزودي ISP الآخرين ومزودي المحتوي.

يعمل هانز منذ 2004 لدى Visma، شركة تكنولوجيا معلومات اسكندنافية، كمدير تكنولوجيا المعلومات وعضو منتدب لشركة Visma IT & Communications حتى أغسطس 2013. كما يعمل أيضًا في مشروعات تكنولوجيا المعلومات للشركات في مجموعة Visma.

يعمل هانز أيضًا كعضو مجلس إدارة في Visma Personnel AS، شركة توظيف في مجموعة Visma ومستشارًا لمجلس إدارة شركات Active 24 وLoopia التابعة لمجموعة Visma وجهات التسجيل التي تعمل في النرويج والسويد وجمهورية التشيك والدول الأوروبية الأخرى.

في وقت فراغه، يعزف هانز الفيولا في أوركسترا جامعة أوسلو والموسيقى الشعبية النرويجية على آلة الفيولين لمجموعات الرقص الشعبي في "Bondeungdomslaget i Oslo ". كما يعمل أيضًا كعضو مجلس إدارة وكيل في شركات المجتمع "Best Western Hotel Bonedeheimen" مع المطعم "Kaffistova " ومتاجر الحرف "Heimen Husflid" بالإضافة إلى "Den Norske Husfliden".

 

لويس هول – ممثلALAC، منطقة أمريكا الشمالية

Louis Houle

خريج جامعة لافال مع دراسات عليا في الإدارة العامة ويعمل منذ 28 سنة ككبير مستشارين في معهدIPSO-Québec (IQI). وتعرض IQI خبرتها في مشاركة المعرفة ضمن منظمة وبين المنظمات. كما يركز IQI على أفضل ممارسات تكنولوجيا المعلومات وإدارة الوثائق والمعلومات المتكاملة واستخدام الأنظمة المفتوحة والمرنة والقابلة للتطوير.

يعمل لويس أيضًا في Connect Quebec منذ 2007، منظمة تركز على تطوير الإنترنت فائق السرعة في مناطق الكيبيك التي تواجه صعوبات في الوصول إلى الإنترنت. ويتم توفير التدريب ونقل المعرفة لإنشاء خبرة ومهارات جديدة في المناطق.

يعمل لويس رئيسًا في قسم الكيبيك في ISOC (مجتمع الإنترنت). وقد ساهم أيضًا في تأسيس NARALO حيث لا يزال يعمل كمفوض At-Large.

 

زاهد جميل – دائرة المستخدمين التجاريين والأعمال (صغيرة)

Zahid Jamil

تأهل زهيد كمحام من Gray's Inn ويمارس حاليًا القانون في باكستان وهو متخصص في قانون الشركات والقانون التجاري والتكنولوجيا وIPR والتقاضي وADR. كما يعمل حاليًا في المجلس الاستشاري في .pk ccTLD (PKNIC) ومجلس إدارة اللجنة القومية الباكستانية في ICC ورئيس لجنة EBITT كما يرأس مجموعة العمل القانونية المشتركة في AFACT واللجنة الاستشارية للأمن الإلكتروني في وكالة التحقيق الفيدرالي. إضافة إلى ذلك، فهو يعمل في المجموعة الأستشارية لأصحاب المصلحة المتعددين في الأمانة العامة للأمم المتحدة وGNSO في ICANN كممثل منتخب من دوائر الأعمال للمجلس لفترتين متتاليتين. وكعضو في فريق توصيات تنفيذ gTLD الجديد في ICANN ومجموعة عمل مشكلات العلامات التجارية الخاصة التي يدافع للحصول على حماية أكبر لمالكي العلامات التجارية والشركات في آليات حماية حقوق gTLD الجديد. كما يمثل بنشاط الشركة في مناقشة مبادئ حوكمة الأنترنت في الاجتماع العالمي لأصحاب المصلحة المتعددين حول مستقبل حوكمة الإنترنت (NETmundial) في ساو باولو، البرازيل.

كرئيس مركز مبادرة تحليل الإستراتيجية والسياسات في الدول النامية حول الجرائم الإلكترونية (DC4) والاستشاري الخبير في مجلس أوروبا، قدم مساعدة تشريعية للدول النامية فيما يتعلق بتشريعات الجرائم الإلكترونية وأدار ورش عمل بناء القدرات وقدم تحليلات وتعليقات حول تشريعات الجرائم الإلكترونية لترينداد وتوباجو وكوستاريكا ومالطا وجزر المالديف وتنزانيا وغانا ودومينيكا وجامايكا وأوغندا وكينيا وجنوب أفريقيا وموريشيوس. كما قام بصياغة مرسوم المعاملات الإلكترونية لسنة 2002 وساعد في صياغة قانون أنظمة المدفوعات والنقل الإلكتروني للأموال لسنة 2007. وقام أيضًا مؤخرًا بصياغة قانون الجرائم الإلكترونية في باكستان ومشروع قانون منع الجرائم الإلكترونية كما يتشاور أيضًا مع الكومنويلت لمبادرة جرائم إلكترونية شاملة. وقد عرض زاهد أيضًا العديد من الأوراق والعروض حول الجرائم الإلكترونية والأمان والخدمات المصرفية الإلكترونية والتجارة الإلكترونية والإمداد والتموين الإلكتروني في المنتديات المحلية (ISACA وCISA وIBP وDG FIA وNR3C وPASHA وMoITT وما إلى ذلك) والدولية (ICC وEBITT وBASIS وIGF وWSIS وUN وAFACT وما إلى ذلك). كما شارك في العديد من المنتديات ذات الصلة بالأمن الإلكتروني والعديد منها كان محليًا بالإضافة إلى مناسبات متعددة في المنتدى الثماني لمعاهدة الجرائم الإلكترونية بمجلس أوروبا وكذلك في UNODC، فريق عمل الأمم المتحدة الذي يتعامل مع استخدام الإنترنت في الأعمال الإرهابية. وكمدرب مدرس وسيط معتمد في CEDR، عمل زاهد في الوساطة في النزاعات وهو الرئيس المؤسس لمركز حل نزاعات أسماء النطاق الذي يتعامل مع نزاعات أسماء النطاق في .pk ccTLD.

في منتدى IGF في ريو لسنة 2007، كان مشاركًا في ورشة عمل CoE "الاستجابة القانونية للتهديدات الإلكترونية الحالية والمستقبلية" وفي الجلسة الرئيسية في منتدى IGF في ريو بتاريخ 14 نوفمبر 2007. كما حضر منتدى IGF في أثينا سنة 2007 وأجرى مداخلات من المجلس وكان مشاركًا في ورشة عمل APC . كما حضر الجولة الثانية من مشاورات IGF حول عقد منتدى حوكمة الإنترنت (IGF) بتاريخ 19 مايو 2006 في جنيف. وكرئيس DC4، أدار ورشة عمل حول مزايا معاهدات الجرائم الإلكترونية للدول النامية في IGF في بالي سنة 2013 وورشة عمل بناء القدرات حول أطر عمل التعاون حول الجرائم الإلكترونية في الدول النامية في IGF في اسطنبول سنة 2014.

يعمل زاهد رئيسًا للغرف، جميل وجميل، وBarristers-at-law، باكستان، والمستشار القانوني لمجلس مبادرة الجرائم الإلكترونية في الكومنويلث ورئيس مركز حل نزاعات أسماء النطاق في باكستان بخصوص .pk ccTLD منذ 2006 ورئيس مركز الجرائم الإلكترونية حول الجرائم الإلكترونية.

 

يوهاني يوسليوس – ممثلccNSO

Juhani Juselius

يعمل يوهاني يوسليوس كمدير للمنتجات والخدمات في هيئة تنظيم الاتصالات الفنلندية (FICORA) وهو مسئول عن .FIccTLD وترقيم شبكة الهاتف ومركز خدمة البريد غير المستلم وتراخيص التلفاز والراديو قصيرة الأجل في فنلندا. كما يعمل يوهاني كمدير سجل في .FI منذ 2004 حيث يتحمل مسئولية الخدمات التقنية والتشغيلية بالإضافة إلى خدمات حل النزاع.

في 2010-2013، عمل يوهاني في مشروع gTLD الجديد في TLD Registry Ltd الذي أدى إلى تقديم 2 من تطبيقات IDN و1 من تطبيقات ASCII.

يعمل يوهاني كعضو مجلس إدارة في مجلس السجلات الوطنية الأوروبية لنطاقات المستوى الأعلى (CENTR) في 2010-2012 وعضو مجلس ccNSO في 2009-2012. إضافة إلى ذلك، يشغل يوهاني منصب نائب الرئيس في HETKY، أحد الجمعيات المهمة ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات والاتصال في هلسنكي. ويحضر يوهاني اجتماعات ICANN منذ 2005.

قبل الدخول في عالم أسماء النطاق، كان يوهاني مهندس تطبيقات في Imatran Voima يشارك في مشروع وحدة طاقة في روسيا في 1995-1998. وفي 1998، انضم يوهاني إلى Sonera، أكبر مشغل اتصالات في فنلندا، حيث كان يعمل كمدير منتجات في العديد من الخدمات ذات الصلة بالإنترنت. وفي بعض الحالات، مثل قدرة الإنترنت الكاملة للأسواق الدولية في "بروتوكول الإنترنت العالمي" والوصول إلى طلب "التسمية الخاصة" للسوق المحلي، تولى يوهاني تسويقها منذ كانت فكرة على الورق وحتى أول عقود مكتملة.

حصل يوهاني على درجة الماجستير في الهندسة إلا أنه درس إدارة الأعمال بصورة موسعة أيضًا.

في وقت الفراغ، يحب يوهاني الجري وقيادة الدراجات والتجديف وفقط اللعب مع الأطفال والكلب.

 

يرندن كويربس – دائرة المستخدمين غير التجاريين

Brenden Kuerbis

د. برندن كويربس هو مستشار أبحاث في مدرسة دراسات المعلومات في جامعة سيراكيوز وزميل سابق في حوكمة أمن الإنترنت في معمل المواطنين، ومدرسة الشئون العالمية في مونك، جامعة تورنتو. وتركز أبحاث كويربس على حوكمة وأمن معرفات الإنترنت (مثل أسماء النطاق وعناوين IP). كما أنه مساهم في مشروع حوكمة الإنترنت، مصدر مهم لتغطية وتحليل إدارة موارد الإنترنت الهامة والاقتصاد السياسي لسياسة الإنترنت العالمية التي تقرأ بصورة موسعة في الحكومات والصناعة والمجتمع المدني. يعمل برندن أيضًا كعضو في دائرة المستخدمين غير التجاريين (NCUC) في ICANN، حيث تطوع لمدتين في لجنتها التنفيذية وكرئيس لجنة الاتصالات السابق في شبكة أكاديمية حوكمة الانترنت العالمية (GigaNet).

 

يرجو لانسيبيورو – ممثلALAC، منطقة أوروبا

Yrjö Länsipuro

يرجو هو كاتب مستقل ومحاضر واستشاري لمشكلات الإنترنت ومجتمع المعلومات ونائب رئيس ISOC فنلندا مع سجل مهني في الصحافة التلفزيونية والتعاون في البث الدولي والدبلوماسية العامة وحوكمة الإنترنت.

تخرج لانسيبورو من جامعة تامبيري، فنلندا، متخصصًا في العلوم السياسية. وبدءًا من الستينات، عمل أولاً في الصحافة المطبوعة ثم المتلفزة لأكثر من ثلاثين سنة، بما في ذلك مهام كمدير مكتب في نيويورك وموسكو وهونج كونج.

ارتبط يرجو مبكرًا في التعاون الدولي بين جهات بث الأخبار وشارك في تخطيط وتنفيذ تبادل الأخبار التلفزيونية الإقليمية بين الدول العربية في منطقة آسيا والمحيط الهادي كمستشار بدوام جزئي في مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية (FES).

مع مشاركته في الخدمات الأجنبية في 1992، عمل كمستشار إعلامي للسفارة الفنلندية في واشنطن العاصمة وكمدير عام لإدارة الصحافة والثقافة في وزارة الشئون الخارجية في هلسنكي. ومنذ 2005، قاد مشاركة فنلندا في عملية WSIS بما في ذلك التنسيق الوطني لتطبيق ومتابعة نتائج WSIS في المنتديات المتعددة مثل ITU ولجنة العلوم والتكنولوجيا للتنمية ومنتدى حوكمة الإنترنت. كما مثل الحكومة الفنلندية في اللجنة الاستشارية الحكومية (GAC) في ICANN وعمل في اللجنة الإستراتيجية لرئيس ICANN.

بعد ترك الخدمة الحكومية في 2009، استمر لانسيبورو في عمله في حوكمة الإنترنت كمتخصص مستقل يكتب ويقدم المحاضرات حول الموضوع في جامعة تامبير والكليات الفنلندية الأخرى. كما أنه عضو في لجنة أصحاب المصلحة المتعددين القومية الفنلندية حول متابعة WSIS وحوكمة الإنترنت ويعمل في مجالس ISOC بفنلندا (ALS الفنلندي) ومنظمة At-Large الإقليمية الأوروبية (RALO) في ICANN بالإضافة إلى عضوية مجموعات التنظيم الأساسية في EuroDIG ومنتدى الإنترنت الفنلندي.

وقد عمل السيد يرجو لانسيبورو عضوًا في لجنة الترشيح لعام 2011-2012 ورئيسها في 2013 ورئيس مساعد في 2014.

 

سلفيا هرلين لايت – ممثلALAC، منطقة أمريكا اللاتينية/جزر الكاريبي

Sylvia Herlein Leite

تم تعيين سلفيا في 2009 كعضو في اللجنة الاستشارية At-Large (ALAC) عن أمريكا اللاتينية والكاريبي في القمة الأولى لمنظمات At-Large التي انعقدت في المكسيك. وقد تم انتخابها بأكثر من 70% من الأصوات من ممثلي المنطقة.

كانت سلفيا أول امرأة يتم اختيارها كعضو في ALAC وفي أمانة LACRALO. وقد تولت منصب أمين LACRALO للفترة 2012-2014.

من عملها كعضو نشط في LACRALO (المنظمة الإقليمية At-Large في أمريكا اللاتينية والكاريبي)، جمعت سلفيا خبرتها ومعفتها بالدول المتحدثة بالإسبانية والبرتغالية والقدرة على تسهيل بناء الإجماع مع مجتمع الإنترنت في أمريكا اللاتينية.

منذ 2005، تعمل سلفيا بصورة تطوعية كعضو مؤسس ومدير شئون مالية ودولية في Internauta البرازيل (جمعية مستخدمي الإنترنت في البرازيل). وInternauta البرازيل (www.internautabrasil.org) هي منظمة تعمل على الإدراج الرقمي للبرازيليين. كما أنها تنظم دورات تدريبية في مراكز هاتفية للمجتمعات المتضررة ليكون عمر عمل البالغين العام الرئيسي بها وكبار السن. كما تركز هذه الأنشطة بصورة خاصة على مشاركة المجتمع المدني. ويرى الأعضاء المتطوعين في Internauta البرازيل بشدة أن استخدام الإنترنت هو حق لكل أعضاء المجتمع بغض النظر عن حالتهم الاجتماعية والاقتصادية. ومن هذا المنطلق، تنفذ هذه المنظمة جميع أعمالها.

كما تعمل سلفيا بصورة تطوعية كأمين تنفيذي في Nexti (منظمة العاملين التنفيذيين النساء في تكنولوجيا المعلومات في البرازيل، http://executivasdeti.blogspot.com/). وقد وصلت لهذا المنصب بعد انتخابها في 2009 وما زالت تحتفظ به. إضافة إلى ذلك، تعمل سلفيا منذ 2007 كأمين FLUI (اتحاد مستخدمي الإنترنت بأمريكا اللاتينية، www.fuilatin.org).

تعمل سلفيا كمستشار لغات وأعمال لشركتها الخاصة: Pronto! Consultoria Linguistica (www.prontocl.com.br). وكمستشار أعمال، تقدم سلفيا استشاراتها للشركات في أمريكا الجنوبية حول موضوعات مثل الامتياز والخصائص الثقافية للتوسع في الدول الأخرى. كما تعمل أيضًا كمعلمة ومترجمة بين اللغتين الإسبانية والبرتغالية.

تتضمن الخلفية التعليمية لسلفيا درجة البكالوريوس في السياحة. كما أنها مواطنة برازيلية وأرجنتينية.

 

جون ليفاين – ممثلIETF

 

إلين شانكمان – دائرة الملكية الفكرية

Ellen Shankman

ولدت إلين وتعلمت في الولايات المتحدة وتعيش في إسرائيل منذ 1986. وتتحدث إلين الإنجليزية والعبرية بطلاقة. كما أنها عضو في نقابات المحامين الأمريكية والإسرائيلية. وتدير إلين شركتها الخاصة، التي تمثل نطاقًا واسعًا من العملاء من الشركات الناشئة إلى الشركات على قائمة فورشن لأكبر 10 شركات ومن ثم فهي تتعرض لنطاق واسع من مصالح مستخدمي الإنترنت. كما أنها محاضر متكرر وكاتبة حول موضوعات العلامات التجارية واسم النطاق.

تتضمن خبرة ومعرفة إلين في ICANN /الإنترنت ما يلي:

  • عضو مجلس منظمة دعم الأسماء العامة
  • موظفة في IPC
  • عضو في فريق توصية التنفيذ
  • لجنة الترشيح (عضو سابق)
  • مجلس إدارة جمعية العلامات التجارية الدولية
  • رئيس لجنة الإنترنت في INTA (مع تقلدها منصب نائب الرئيس سابقًا)
  • فريق العمل الرئاسي في INTA : بناء الجسور
  • .IL ccTLD : صياغة قواعد ccTLD بما في ذلك تخصيص أسماء النطاق وIL-DRP وطرح تطبيقات IDN العبرية
  • شاركت في .IL ccTLD IL-DRP
  • شاركت في ICANN لمدة 15 سنة تقريبًا
  • كانت رئيسًا مشاركًا في ندوة الإنترنت في INTA

 

فاتيماتا سي سيلا – ممثلALAC، منطقة أفريقيا

Fatimata Seye Sylla

حصلت السيدة فاتيماتا سي سيلا على ماجستير العلوم من مختبر العلوم في معهد التكنولوجا في ماساشوستس (MIT) ودبلومة التكنولوجيا في علوم الكمبيوتر من IUT du Havre في فرنسا وشهادة إدارة الأعمال (CGE) من CESAG بالإضافة إلى دراسات عليا إقليمية من مدرسة الإدارة في داكار

من أكتوبر 2008 إلى سبتمبر 2013، تم تعيين فاتيما كمنسق ICT على المستوى الوطني لتوصيل الإنترنت لمئات من المدارس المتوسطة في السنغال ضمن مشروع USAID -EDB (التعليم الأساسي) لتعليم بجودة أفضل. وقد شجعت برامج تدريب المدرسين "ICT في التعليم" وتطوير المحتوى الرقمي المحلي في 300 مدرسة من قبل المدرسين والطلاب.

بعد 10 سنوات من الخبرة في حكومة السنغال، أدارت برنامج USAID "مبادرة الحرية الرقمية" (DFI) لبناء القسم الرقمي في السنغال. كما مولت قدر كبير من أنشطة القيادة كمدير للشركات الخاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) وعملت كمستشارة خبيرة لعدد من المنظمات الأجنبية والدولية مثل MIT واليونيسكو / BREDA والأمم المتحدة / ECA وITU وIDRC وUNDP وAAWORD وFrancophonie وUN/DAW وENDA وUSAID وما شابه.

كتبت السيدة سي سيلا العديد من المنشورات والدراسات في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم والجنس والتنمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والديموقراطية وحوكمة الشركات والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول. كما أنها عضو مؤسس في العديد من الجمعيات ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ISOC وOSIRIS وFOSSFA ACSIS وRégentic وBokk Jang) وكانت عضوًا مرشحًا في اللجنة الاستشارية في At Large من هيئة الإنترنت للأرقام والأسماء المُخصصة (ICANN / ALAC) من نوفمبر 2007 إلى نوفمبر 2009 ورئيس ALAC / AFRALO من 2009 إلى 2013. كما تم ترشيح فاتيماتا من قبل ALAC للانضمام إلى ICANN NomCom في 2014 و2015.

تمت إعادة انتخاب فاتيماتا في أكتوبر 2013 كرئيس للمنظمة غير الحكومية Bokk Jang في السنغال www.bokk.org

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."