Skip to main content
Resources

مرحلة التصميم التشغيلي لنظام الوصول/الإفصاح الموحد

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

الإعلانات والمدونات وندوات الويب والمزيد

لقراءة ومعرفة المزيد حول مرحلة التصميم التشغيلي لنظام الوصول/الإفصاح القياسي، يرجى الاطلاع على المعلومات التي نشرتها منظمة ICANN في هذا القسم. للمراسلات ذات الصلة، يرجى زيارة صفحة مراسلات حماية البيانات/الخصوصية.

8 يوليو2021 إعلان: نحن بحاجة لمُدخلات المجتمع: الاستبيان الخاص بـ SSAD ODP
29 يونيو2021 إعلان: سجّل للانضمام الى الندوة عبر الويب حول مستجدات مشروع SSAD ODP
21 يونيو2021 إعلان: طلب معلومات حول تحديد طرق التحقق لنظام SSAD مفتوح الآن
10 يونيو2021 مدونات: ICANN تعتزم فتح طلب للحصول على المعلومات حول طرق التحقق من الهوية
29 أبريل 2021 إعلان: ICANN تطلق أول مرحلة تصميم تشغيلي لنظام الوصول/الإفصاح القياسي

نبذة عن مرحلة التصميم التشغيلي لنظام الوصول/الإفصاح الموحد

إن نظام الوصول/الإفصاح القياسي (SSAD) عبارة عن نظام جديد مقترح من أجل التعامل مركزيًا مع الطلبات المقدمة للحصول على بيات تسجيل غير عامة، وتم إيراد رؤية حوله في التوصيات 1-18 من التقرير النهائي للمرحلة الثانية من عملية وضع السياسات المعجّلة (EPDP) في منظمة دعم الأسماء العامة بخصوص المواصفة المؤقتة لبيانات تسجيل نطاقات gTLD. نظرًا لاستثمار الموارد والتعقيد الذي يرجح أن يكون مطلوبًا لتنفيذ توصيات السياسة المتعلقة بنظام الوصول/الإفصاح القياسي في الوقت المناسب وبطريقة يمكن التنبؤ بها، طلب مجلس إدارة ICANN تقييم مرحلة التصميم التشغيلي (ODP) للاستفادة منها في مداولاته، بما في ذلك ما إذا كانت التوصيات في مصلحة مجتمع ICANN أو ICANN أم لا.

ستقوم مرحلة التصميم التشغيلي التي تجريها منظمة ICANN بتقييم المخاطر المحتملة والتكاليف المتوقعة ومتطلبات الموارد والجداول الزمنية والتبعيات والتفاعل مع إطار عمل المصلحة العامة العالمية الذي يجري اختباره حاليًا، وغيرها من المسائل الأخرى المتعلقة بتنفيذ التوصيات ذات الصلة بنظام الوصول الموحد/الإفصاح عن بيانات التسجيل غير العامة (1-18). وقد طالب مجلس الإدارة بإتمام مرحلة التصميم التشغيلي في غضون ستة أشهر اعتبارًا من تاريخ طلب مجلس الإدارة (25 مارس/آذار 2021)، بشرط عدم وجود مسائل قانونية أو مسائل أخرى غير متوقعة يمكن أن تؤثر على الجدول الزمني. وعند الانتهاء من مرحلة التصميم التشغيلي، ستقدم منظمة ICANN تقييم التصميم التشغيلي (ODA) -وهو النتيجة المتوقعة لمرحلة التصميم التشغيلي- إلى مجلس إدارة ICANN وتنشره على هذه الصفحة تحقيقًا لمبدأ الشفافية.

إن مرحلة التصميم التشغيلي هي عملية شفافة كما تلعب ملاحظات وآراء مجتمع ICANN دورًا مهمًا. لمتابعة عمل منظمة ICANN بخصوص مرحلة التصميم التشغيلي، يرجى الاطلاع على قسم منتجات العمل من صفحة الويب هذه. للمراجعة أو لتقديم تعقيبات وآراء إلى مجتمع ICANN بخصوص مرحلة التصميم التشغيلي، يرجى الاطلاع على قسم المشاركة من صفحة الويب هذه.

لمراجعة ورقة عملية مرحلة التصميم التشغيلي الخاصة بـ ICANN، أو لمعرفة المزيد حول العملية بأسرها، انقر هنا.

منتَج العمل

سوف تعلن منظمة ICANN عن النتائج التي توصلت إليها بشأن الحقائق والأرقام والافتراضات الخاصة بمرحلة التصميم التشغيلي لنظام الوصول/الإفصاح القياسي، بالإضافة إلى أي منتج عمل آخر ذي صلة هنا:

المشاركة

إن مرحلة التصميم التشغيلي لنظام الوصول/الإفصاح القياسي هي عملية منفتحة وشفافة. ونوصي جميع أصحاب المصلحة بإطلاعنا على ما لديهم من تعليقات وآراء. تم توفير طرق المشاركة والإعلان في هذا القسم.

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."