Skip to main content
Resources

لجنة ترشيح ICANN لعام 2013

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تم إغلاق فترة تقديم الطلبات

دعوة لتقديم بيانات إبداء الاهتمام واقتراحات للمرشحين

7 نوفمبر 2012

Nominating Committee 2013 Flyer [PDF]


Nominating Committee 2013 Flyer

English

العربية

中文

Español

Français

Русский

Upcoming Events


7th Annual IGF Meeting
Baku, Azerbaijan
6 – 9 November

APRICOT 2013
Singapore, Singapore
19 February – 1 March

WSIS +10 Review
Paris, France
25 – 27 February

IGF Open Consultation and MAG Meeting
Paris, France
28 February – 1 March

Canadian Internet Forum
Ottawa, Canada
28 February

African Multi-stakeholder Internet Governance
Addis Ababa, Ethiopia
6 – 8 March

46th ICANN Meeting
Beijing, China
7 – 11 April

Members


Yrjö Lansipuro (Chair), Cheryl Langdon-Orr (Chair Elect), Adam Peake (Associate Chair), Ron Andruff, Howard Benn, Veronica Cretu, Rafik Dammak, Mohamed El Bashir, J. Scott Evans, Hartmut Glaser, Anthony Harris, Ole Jacobsen, Warren Kumari, Bill Manning, Glenn McKnight, Vanda Scartezini, Waudo Siganga, Ken Stubbs, Stéphane Van Gelder, Siranush Vardanyan, and Jian Zhang

For additional information on Nominating Committee members, click here

جنة الترشيح (NomCom) التابعة لمنظمة ICANN تطالب ببيانات اهتمام وتوصيات المرشحين من مجتمع الإنترنت لشغل المناصب القيادية الرئيسية بما يتيح أداء الدور التقني ودور تنسيق السياسات المنوط بمنظمة ICANN. نقدم دعوة للأفراد المعنيين إلى تقديم بيان اهتمام إلى لجنة الترشيح NomCom لسنة 2013 لشغل المناصب التالية:

  • ثلاثة أعضاء في مجلس إدارة ICANN
  • ثلاث أعضاء للجنة At Large الاستشارية (ALAC) (واحد لكل منصب من منطقة إفريقيا وآسيا/ أستراليا/ الباسيفيك وأمريكا اللاتينية/ جزر الكاريبي)
  • عضوان في مجلس منظمة دعم الأسماء العامة (GNSO)
  • عضو واحد في مجلس منظمة دعم أسماء رموز البلدان (ccNSO)

تعتبر NomCom لجنة مستقلة تضطلع بمهمة اختيار ثمانية أعضاء من أعضاء مجلس الإدارة ولمناصب أخرى بالغة الأهمية داخل هيكل ICANN. تعتبر ICANN مؤسسة غير ربحية مهما تتمثل في: الحفاظ على أمان واستقرار الإنترنت التشغيلي وتعزيز المنافسة وتحقيق التمثيل الواسع لمجتمعات الإنترنت العالمية ودعم تطوير السياسات المناسبة لمهمتها عبر عمليات ارتقائية قائمة على توافق الآراء.

سيتمتع الأفراد المختارون من جهة لجنة NomCom بفرصة فريدة للعمل مع البارعين من الزملاء من جميع أنحاء العالم, وسيعالجون مشكلات التنسيق التقني الملحة للإنترنت وتحديات تطوير السياسة من خلال أبعاد تشغيلية وثقافية وجغرافية تتميز بالتنوع الشديد وسيكتسبون رؤى وخبرات نفيسة من العمل عبر حدود المعرفة والمسؤولية ووجهات النظر.

هؤلاء الذين سيقع عليهم الاختيار سيكتسبون قناعة الإسهام بالخدمات العامة النافعة تجاه الأداء المستمر للمهام والتطوير المستمر للموارد العالمية الأساسية. مراعين المصلحة العامة الواسعة، سيعمل هؤلاء المختارون على تحقيق الأهداف التي كرس القائمون على منظمة ICANN حياتهم من أجلها لتسهيل الوظائف الاجتماعية بالغة الأهمية التي يلعبها الإنترنت.

تحدث الإنجليزية بطلاقة شرط لشغل كل المناصب. قد تتضمن هذه المناصب سفريات دولية بالغة الأهمية، بما في ذلك الحضور شخصيًا في ثلاث اجتماعات ICANN عامة تنعقد سنويًا، بالإضافة إلى اتصالات منتظمة عبر الهاتف أو الإنترنت. النفقات المباشرة المعقولة التي يتم تكبدها أثناء أداء واجبات المنصب سيتم استردادها. قد يختار كل عضو من أعضاء المجلس تلقي مكافآت، لكنه ليس مضطرًا إلى ذلك. (راجع: http://www.icann.org/ar/minutes/resolutions-08dec11-ar.htm#3 و http://www.icann.org/ar/about/governance/bylaws#VI-22)

بيانات الاهتمام بالوظائف المذكورة أعلاه يمكن تقديمها عبر نموذج تقديم طلب عبر الإنترنت على موقع الويب http://nomcom.icann.org/apply أو من خلال الاتصال على البريد الإلكتروني nomcom2013@icann.org.

سيتم النظر في الطلبات بطريقة سرية ويجب تسلمها بحلول 15 مايو 2013 لإتاحة إمكانية الدراسة الكاملة. وسوف يتم إعلان الأسماء المختارة في أوائل سبتمبر 2013. المرشحون الناجحون سيشغلون مناصبهم في أعقاب اجتماع ICANN السنوي المنعقد في نوفمبر 2013.

يمكن أيضاً إرسال توصيات المرشحين أو الأسئلة أو التعليقات بالبريد الإلكتروني علىnomcom2013@icann.org.

وتتوفر معلومات لجنة الترشيح لعام 2013 على http://nomcom.icann.org.

جدول مواعيد لجنة الترشيح لعام 2013

Nominating Committee 2013 Timeline

  • اجتماع أولي للجنة الترشيح لعام 2013 في تورنتو، بكندا، في الفترة بين 19 – 20 أكتوبر 2012
  • افتتاح فترة الترشيح – 7 نوفمبر 2012
  • الموعد النهائي للنظر الكامل من جانب لجنة الترشيح – 15 مايو 2013
  • المراجعة والتقييم – مارس إلى منتصف يوليو 2013
  • مقابلة واختيار وجهًا لوجه؛ 19 – 20 يوليو 2013 في ديربان، بجنوب أفريقيا
  • إعلان النتائج إلى أمين سر ICANN – أوائل سبتمبر 2013
  • ويتولى المرشحون المنتخبون مناصبهم في ختام اجتماع الجمعية العمومية لـ ICANN المقرر انعقاده حاليًا في 21  نوفمبر

مهمة اللجنة

تتحمل NomCom المسؤولية عن اختيار ثمانية أعضاء من مجلس إدارة ICANN وعن الاختيارات الأخرى المنصوص عليها في اللوائح الداخلية. (راجع المادة السابعة من اللوائح الداخلية, القسم 1.)

تتحمل لجنة الترشيح NomCom المسئولية عن نشر قسم من مجلس إدارة ICANN وفقًا لما هو مشار إليه أعلاه، بالإضافة إلى ALAC، ومجلس ccNSO ومجلس GNSO. وتقوم لجنة الترشيح NomCom على إكمال الوسائل الأخرى لشغل قسم من الوظائف القيادية الأساسية في ICANN والمحققة داخل منظمات الدعم واللجان الاستشارية.

كما تنص اللوائح الداخلية على أن تتبنى لجنة الترشيح NomCom الإجراءات التشغيلية التي تراها ضرورية، على أن تنشر على موقع ICANN على الويب.

تشكل لجنة NomCom كي تعمل بشكل مستقل عن مجلس الإدارة، وعن منظمات الدعم، واللجان الاستشارية. يؤدي أعضاء لجنة NomCom مهامهم بالنيابة عن مصالح مجتمع الإنترنت العالمي وفي نطاق مهمة ICANN والمسؤوليات الملقاة على عاتقها بموجب اللوائح الداخلية المعمول بها في ICANN.

كما يسهم أعضاء لجنة NomCom في تفهّم المصالح الواسعة لمجتمع الإنترنت ككل والمعرفة والخبرة بمصالح واهتمامات أصحاب المصلحة في الإنترنت الذين قاموا بتعيينهم. التحديات التي تواجه NomCom تتمثل في دمج وجهات النظر هذه والنضال للوصول إلى توافق في الآراء فيما يتعلق باختياراتها. وعلى الرغم من تولي منظمات الدعم وهيئات ICANN الأخرى مهمة تعيين الأعضاء الأفراد في مناصبهم, إلا أن الأعضاء الأفراد في لجنة NomCom لا يمكن محاسبتهم من خلال الدوائر المعيّنة. فالأعضاء مسئولون بالطبع عن الالتزام باللوائح الداخلية وعن التوافق مع القواعد والإجراءات المقررة من خلال NomCom.

توصيات مجلس الإدارة والمجتمع إلى لجنة NomCom

وثائق اللجنة

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."