مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

العنوان: تقرير جديد: المشاكل والتحديات التي تؤثر على المسجلين على اسم النطاق

26 سبتمبر 2018
بقلم

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

null

لقد قمنا بجمع وتحليل البيانات من مصادر مختلفة داخل منظمة ICANN لمحاولة التعرف على نقاط الضعف، ولرفع الوعي في سائر مجتمع ICANN حول بعض القضايا والتحديات الشائعة التي تواجه المسجلون الذين يقومون بإدارة أسماء نطاقاتهم.

نشرنا اليوم تقريراً جديداً [PDF, 294 KB] مع هذه البيانات التي تم جمعها من (GSC) أي مركز الدعم العالمي لدى ICANN وقسم الإمتثال التعاقدي ومكتب الشكاوى. ونحثكم على أن تلقوا نظرة على التقرير ومشاركتنا بأي بيانات قد تمتلكونها بخصوص المشاكل التي تؤثر على المسجلين لأجل تعزيز المحادثات الجارية والعمل الذي نقوم به. ومن الآن فصاعداً، سننشر تقريراً محدَّثاً على أساس نصف سنوي، مما قد يسمح لنا بالتقاط الاتجاهات في هذا القطاع الصناعي.

وماذا بعد؟

سنواصل العمل نحو الهدفين الأساسيين: 1) تثقيف المسجّلين بخصوص حقوقهم ومسؤولياتهم ومنظومة اسم النطاق وكيفية توجيهه وبخصوص سياسات ICANN التي تؤثر فيهم و 2) تحديد المشاكل والتحديات التي يواجهها المسجلون ورفع الوعي بخصوصها.

على سبيل المثال؛ في بداية هذه السنة قمنا بنشرمدونة تعليمية للمسجلين مع بعض النصائح حول أفضل الممارسات لتوفير الحماية ضد الاستيلاء على/ او الانتقال غير المشروع لأسماء النطاقات. وكانت المدونة هي الرابعة في السلسلة الجارية للمدونات التعليمية التي تنشر لأجل المسجّلين، ونقوم أيضاً بوضع محتوى تعليمي إضافي مثل FAQs (أي الأسئلة المتكررة) والتي تم إثرائها بالمعلومات التي تم جمعها من قبل الأقسام في سائر منظمة ICANN والتي هي في تماس مباشر مع المسجّلين.

واحدة من الملاحظات في أول تقرير شبه سنوي من مكتب الشكاوى لدى ICANN كانت بأن العديد من المسجّلين لم يكونوا ملمّين بالكامل بمسؤولية ICANN ونطاق صلاحياتها ويختلط الامر عليهم أحياناً بخصوص دور منظمة ICANN. وهناك أيضاً بعض اللبس بخصوص أدوار الآخرين في منظومة اسم النطاق بمن فيهم المسجّلين الذين يمتلكون المعرفة والسلطة لمساعدة المسجّلين على ادارة اسماء النطاقات الخاصة بهم بشكل مناسب.

وللمساعدة على معالجة تلك المشاكل وسوء الفهم، قمنا مؤخراً بتحديث عدد من الصفحات على موقع منظمة ICANN بمعلومات وضعت لأجل المسجّلين بخصوص صناعة اسم النطاق و اسماء النطاقات. وسنواصل نشر المحتوى التعليمي الجديد للمسجّلين حول مسائل عديدة مثل تسجيل وتجديد اسم النطاق ومن بين المواضيع الأخرى، وعلى أساس مستمر للمضي قدماً، وسوف نقدر أي تعقيبات قد ترد من المجتمع (المسجلين على وجه الخصوص!).

Authors

Brian Gutterman

Senior Program Manager