Skip to main content
Resources

القرارات المعتمدة | الاجتماع الخاص لمجلس إدارة ICANN

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تمت ترجمة هذه الوثيقة إلى العديد من اللغات بغرض المعلومات فقط. ويمكن العثور على النص الأصلي والموثوق (بالإنجليزية) من: https://www.icann.org/resources/board-material/resolutions-2021-09-30-en

  1. جدول الأعمال الرئيسي:
    1. انتخاب عضو مجلس إدارة هيئة المُعرِّفات الفنية العامة
    2. منصبي الرئيس والرئيس المنتخب للجنة الترشيح لعام 2022
    3. أية أعمال أخرى

  1. جدول الأعمال الرئيسي:

    1. انتخاب عضو مجلس إدارة هيئة المُعرِّفات الفنية العامة

      حيث إن ICANN -في الدور الذي تؤديه بصفتها العضو الوحيد (والمشار إليها فيما يلي هنا بلفظ "العضو") في هيئة المعرفات التقنية العامة (PTI)- عليها التزام بتعيين جميع أعضاء المجتمع أعضاء مجلس إدارة هيئة المعرفات التقنية العامة بما يتفق مع المادة 5 من اللائحة الداخلية للهيئة.

      وحيث يشغل السيد ديفيد كونراد -نائب الرئيس الأول والمسئول الفني الأول في ICANN- حاليًا المقعد رقم 4 في مجلس إدارة هيئة المُعرِّفات الفنية العامة، بمدة ولاية تنتهي في الاجتماع السنوي للعضو في 2023. ويعتزم ديفيد الاستقالة من مجلس إدارة هيئة المُعرِّفات الفنية العامة في إطار مغادرة ديفيد القادمة من ICANN. والمقعد 4 في مجلس إدارة هيئة المُعرِّفات الفنية العامة محجوز لأشخاص يعملون لدى ICANN.

      وحيث إن استقالة ديفيد كونراد المتوقعة من مجلس إدارة هيئة المُعرِّفات الفنية العامة سوف تؤدي إلى شغر المقعد 4. وبموجب المادة 5.6.5 من اللائحة الداخلية لهيئة المُعرِّفات الفنية العامة، فإن ICANN باعتبارها العضو الوحيد في مجلس إدارة هيئة المُعرِّفات الفنية العامة مسئولة عن شغل وملء المكان الشاغر.

      وحيث توصي منظمة ICANN بأنه عند استقالة ديفيد كونراد من مجلس إدارة هيئة المُعرِّفات الفنية العامة بموجب المادة 5.6.4 من اللائحة الداخلية لهيئة المُعرِّفات الفنية العامة، أن يتم تعيين إجزافيار كالفيز -نائب رئيس أول لشعبة المسئول الرئيس للشؤون المالية والتخطيط- للعمل طوال مدة الولاية المتبقية للمقعد 4.

      بموجب القرار (2021.09.30.01)، تُعيّن ICANN بموجب الدور المنوط بها باعتبارها العضو الوحيد في هيئة المُعرِّفات الفنية العامة، إجزافيار كالفيز لملء الشغور المتوقع في المقعد 4 بمجلس إدارة هيئة المُعرِّفات الفنية العامة فور تقاعد ديفيد كونراد من ذلك المقعد. وسوف تبدأ ولاية إجزافيار كالفيز اعتبارًا من تاريخ تقاعد ديفيد كونراد، وسوف تنتهي مدة ولاية العمل بنهاية الاجتماع السنوية للعضو في 2023.

      بموجب القرار رقم (2021.09.30.02)، توجّه ICANN، بصفتها العضو الوحيد في هيئة المُعرِّفات الفنية العامة، الشكر إلى ديفيد كونراد على ما قدمه من خدمات إلى هيئة المُعرِّفات الفنية العامة.

      حيثيات القرارين 2021.09.30.01 – 2021.09.30.02

      إن إجراء مجلس إدارة ICANN بملء الشغور في مجلس إدارة هيئة المُعرِّفات الفنية العامة (PTI) يأتي تحقيقًا لالتزامات ICANN بصفتها العضو الوحيد في هيئتها الفرعية ألا وهي هيئة المُعرِّفات الفنية العامة. وهذا من متطلبات الحوكمة الهامة التي تدعم الإشراف على تنفيذ وظائف IANA، وهو يعد أيضًا أحد أركان مهمة ورسالة ICANN ودعمها للمصلحة العامة.

      ويشار إلى أن هذا الإجراء يمثل وظيفة إدارية هيكلية ولا يتطلب تعليقات عامة.

    2. منصبي الرئيس والرئيس المنتخب للجنة الترشيح لعام 20221

      حيث إن لجنة حوكمة مجلس الإدارة (BGC) قد راجعت طلبات إبداء الاهتمام من المرشحين للجنة الترشيح 2022 ("NomCom") للرئيس والرئيس المنتخب وراجعة مواد أخرى ذات صلة، وأجرت مقابلات مع جميع المرشحين.

      وحيث أوصت لجنة حوكمة مجلس الإدارة في السابق سجلاً لقيادة لجنة الترشيح لعام 2022 وقد وافق مجلس الإدارة على ذلك السجل في 12 سبتمبر/أيلول 2021.

      وحيث إنه وقبل نشر القرارات المعتمدة الصادرة في اجتماع مجلس الإدارة المنعقد في 12 سبتمبر/أيلول 2021، بات مجلس الإدارة على دراية بالمعلومات الجديدة ذات الصلة بتقييم المرشحين.

      وحيث إنه ومع أخذ هذه المعلمات الجديدة في الاعتبار، فقد أوصت لجنة حوكمة مجلس الإدارة بأن يلغي مجلس الإدارة قراره السابق واعتماد تعيين ميكايل غراهام رئيسًا للجنة الترشيح لسنة 2022 وتعيين جيه دامون آشكرافت رئيسًا منتخبًا للجنة الترشيح لسنة 2022

      بموجب القرار (2021.09.30.03) يلغي مجلس الإدارة ما اتخذه من قرار في 12 سبتمبر/أيلول 2021 فيما يخص قيادة لجنة الترشيح لسنة 2022.

      بموجب القرار رقم (2021.09.30.04)، يعيّن مجلس الإدارة ميكايل غراهام رئيسًا للجنة الترشيح لعام 2022 ويعيّن جيه دامون آشكرافت رئيسًا منتخبًا للجنة الترشيح لسنة 2022.

      بموجب القرار رقم (2021.09.30.05)، تظل أجزاء محددة من هذا القرار سرية ا بموجب المادة 3، البند 3.5(ب) والبند (د) من لوائح ICANN الداخلية إلى أن يتقرر خلاف ذلك بإمكانية نشره.

      حيثيات القرارين 2021.09.30.03 – 2021.09.30.05

      تشترط لوائح ICANN الداخلية على مجلس الإدارة تعيين رئيس للجنة الترشيح (NomCom) ورئيس منتخب لنفس اللجنة. راجع لوائح ICANN الداخلية، المادة 8، الفقرة 8.1. وقام مجلس الإدارة بتفويض المسؤولية عن التوصية بالرئيس والرئيس المنتخب للجنة الترشيح للحصول على موافقة مجلس الإدارة فيما يتعلق باللجنة الحكومية لمجلس الإدارة (BGC). (اطلع على ميثاق BGC، القسم II.G.) أشرفت لجنة حوكمة مجلس الإدارة على نشر دعوة لإبداء الاهتمام (EOI) في 27 مايو/أيار 2021 للحصول على طلبات إبداء الاهتمام بحلول 23 يونيو/حزيران 2021 (انظر https://www.icann.org/en/announcements/details/call-for-expressions-of-interest-icann-2022-nomcom-chair-and-chair-elect-27-5-2021-en)، وهو الموعد الذي تم تمديده بعد ذلك إلى 7 يونيو/حزيران 2021 (انظر https://www.icann.org/en/announcements/details/call-for-expressions-of-interest-for-2022-nomcom-leadership-extended-24-6-2021-en).

      استعرضت لجنة حوكمة مجلس الإدارة وناقشت ما ورد إليها من طلبات إبداء الاهتمام، وراجعت مواد أخرى ذلك صلة وأجرت مقابلات مع المرشحين، كل ذلك باعتباره إسهامًا في اختيار المناصب القيادية لعام 2022 في لجنة الترشيح. وبعد الإجراءات المشار إليها والنقاش المستفيض، وافقت لجنة حوكمة مجلس الإدارة على توصيات مجلس الإدارة الخاصة برئيس لجنة الترشيح ورئيسها المنتخب لعام 2022.

      وفي 12 سبتمبر/أيلول 2021، نظر مجلس الإدارة ووافق على توصية لجنة حوكمة مجلس الإدارة لرئيس لجنة الترشيح ورئيسها المنتخب لعام 2022. وقبل نشر القرارات المعتمدة الصادرة في اجتماع مجلس الإدارة المنعقد في 12 سبتمبر/أيلول 2021، بات مجلس الإدارة على دراية بالمعلومات الجديدة ذات الصلة بتقييم المرشحين. واجتمعت لجنة حوكمة مجلس الإدارة بالتالي ونظرت في هذه المعلومات الجديدة، وأوصت بأن يلغي مجلس الإدارة قراره السابق واعتماد قائمة جديدة. وقد راجع مجلس الإدارة ووافق على التوصية المقدمة من لجنة حوكمة مجلس الإدارة.

      كما يرغب المجلس أيضًا في توجيه الشركة إلى كل من قدم وثيقة إبداء الرغبة في المشاركة في قيادة NomCom لسنة 2022.

      إن تعيين رئيس للجنة الترشيح ورئيس منتخب لها يتم تحديدهما من خلال عملية إبداء الاهتمام، بما في ذلك المقابلات الشخصية مع المرشحين ومراجعة المواد الأخرى ذات الصلة، يصب في المصلحة العامة حيث يؤثر بالإيجاب على مساءلة وشفافية ICANN. كما أن ذلك متوافقًا تمامًا مع مهمة ICANN.

      وليس ثمة أثر مالي في اعتماد توصية لجنة حوكمة مجلس الإدارة BGC على ICANN لم تكن متوقعة خلافًا لذلك، ولن يؤثر سلبًا على أمن واستقرار ومرونة نظام اسم النطاق.

      علمًا بأن هذه وظيفة إدارية تنظيمية لا تتطلب تعليقات عامة.

    3. أية أعمال أخرى

      لم يتم اتخاذ أي قرارات.


1 تم نشر القرار 2021.09.30.03، والقرار 2021.09.30.04، والقرار 2021.09.30.05 والحيثيات المؤيدة لها في 13 أكتوبر/تشرين الأول 2021.

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."