Skip to main content

هل لديك اسم نطاق؟ هنا ما تحتاج إلى معرفته (الجزء 1)

Wdrp domain name 750x425 en

الجزء 1: لماذا تحتاج إلى الحفاظ على معلومات الاتصال لديك محدثة

هل تلقيت رسالة تذكير بالبريد الإلكتروني من أمين السجل في وقت ما في العام الماضي، مذكرًا إياك بمراجعة معلومات الاتصال وتحديثها؟ يجب أن يكون لديك. قد تكون رسالة التذكير هذه طويلة وتحتوي على الكثير من المعلومات، ولكن من المهم ألا تتجاهلها. إنها تتطلب إجراء من جانبك لمراجعة معلومات الاتصال المرتبطة باسم نطاقك وإجراء التصحيحات إذا لزم الأمر. من الأهمية بمكان أن تحافظ على تحديث معلومات الاتصال الخاصة بك لعدة أسباب.

عندما يكون اسم نطاق تسجيلك على وشك الانتهاء، فإنه يجب على أمين السجل أن يخطرك. ويتم ذلك عادة عبر البريد الإلكتروني. إذا لم يتمكن أمين من الوصول إليك لأن معلومات الاتصال الخاصة بك ليست محدثة فسوف تنتهي صلاحية تسجيل اسم النطاق الخاص بك، وقد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً ونفقات لاستردادها، أو قد لا تكون قابلة للاسترداد على الإطلاق..

هناك سبب آخر مهم للحفاظ على تحديث معلومات الاتصال الخاصة بك يتمثل في التأكد من أنك تتلقى إشعارات من أمين السجل عندما يتم إجراء تغييرات على تسجيل اسم النطاق الخاص بك. إن هذه الإشعارات لحمايتك، بحيث يمكنك التحقق صحة التغييرات التي تم إجراؤها وتأكيدها، أو اتخاذ التدابير المناسبة في حالة التغييرات غير المصرح بها. يمكن للجهات الفاعلة غير الصالحة استخدام وسائل ضارة للوصول إلى حسابك وإجراء تغييرات على المعلومات المرتبطة بتسجيل اسم النطاق لقفل حسابك من حسابك وخطف اسم نطاقك. من الأهمية بمكان أن تحافظ على تحديث معلومات اتصال بالمشترك لتسجيل اسم نطاقك لحماية نفسك أو أعمالك.

ماذا قد يحدث إذا لم تكن معلومات الاتصال الخاصة بنطاقك محدثة

إذا قدمت معلومات خاطئة عن الغرض، أو لم تقم بتحديث المعلومات الخاصة بك على الفور إذا حدث تغيير، فإنه يمكن لأمين السجل الخاص بك تعليق أو حتى إلغاء تسجيل اسم النطاق الخاص بك. قد يحدث هذا أيضا إذا لم ترد على استفسارات أمين السجل إذا اتصل بك بشأن دقة معلومات الاتصال الخاصة بك.

كيفية التأكد من أن معلومات الاتصال الخاصة بنطاقك محدثة

في حالة تغيير أي من معلومات الاتصال الخاصة بك (البريد الإلكتروني، والعنوان البريدي، ورقم الهاتف، الخ) ، اتصل بأمين السجل لتحديث المعلومات الخاصة بك. إن رسالة التذكير السنوية التي تتلقاها من المسجل الخاص بك تعتبر مطلبًا بموجب سياسة ICANN سياسة WHOIS للتذكير بالبيانات (WDRP )، ولكن لا تنتظر هذا التذكير. في حالة وجود تغيير، فمن المهم أن تقوم بتحديث معلومات الاتصال الخاصة بك في أقرب وقت ممكن لمنع تعطيل أو فقدان تسجيل اسم النطاق الخاص بك. يتعذر على ICANN أن تحدث معلومات الاتصال لك؛ يجب عليك الاتصال بأمين السجل الخاص بك للقيام بذلك.

نظرًا لانتشار المخاوف الأمنية مثل هجمات التصيد والاحتيال، فإذا كان لديك أي شك أو أسئلة حول شرعية رسائل البريد الإلكتروني حول بيانات WHOIS الخاصة بك، يمكنك دائما الاتصال بأمين السجل الخاص بك مباشرة. إذا كنت تعتقد أنك لم تتلق رسائل بريد إلكتروني للتذكير من أمين السجل، فيمكنك الاتصال ب ICANN على العنوان التالي: compliance@icann.org.

هل تريد معرفة المزيد؟ انقر هنا للتعرف على خمسة أشياء يجب على كل أمين سجل لاسم نطاق معرفتها حول سياسة WHOIS للتذكير بالبيانات الخاصة ب ICANN (WDRP ).


"هل لديك اسم نطاق؟" فيما يلي السلسلة التعليمية "ما تحتاج إلى معرفته" التي تعتبر جزءًا من جهود ICANN الأوسع نطاقًا لمساعدتك على فهم سياسات ICANN التي تؤثر عليك بشكل أفضل ودورك في نظام أسماء النطاقات ودور منظمة ICANN والسجلات وأمناء السجل في منظومة DNS.

Comments

    Domain Name System
    Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."