Skip to main content
Resources

القرارات المعتمدة من مجلس الإدارة | اجتماع خاص لمجلس إدارة ICANN

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

  1. جدول أعمال الموافقة
    1. الموافقة على محضر اجتماع مجلس الإدارة
    2. اعتماد شركة تدقيق من أجل أعمال التدقيق المستقل للعام المالي 2014
    3. المراجعات المقترحة للوائح الداخلية ذات الصلة بـ GAC
    4. مقر انعقاد اجتماع أكتوبر 2015 في أوروبا
    5. تأجير مكتب إسطنبول
  2. جدول الأعمال الرئيسي
    1. التقرير النهائي لمجموعة عمل مجلس الإدارة - للجنة الترشيح
    2. تعويض أعضاء مجلس الإدارة
    3. تحديث حوكمة الإنترنت والمتابعة من المناقشة في ICANN رقم 50
  3. القسم السري (بقية جدول الأعمال الرئيسي)
    1. تعويض المخاطرة لكل من الرئيس والمدير التنفيذي للعام المالي 2014
    2. تعويض مخاطر محقق الشكاوى للعام المالي 2014
    3. مناقشة تعويض وتعاقد المدير التنفيذي

 

  1. جدول أعمال الموافقة:

    1. ‌الموافقة على محضر اجتماع مجلس الإدارة

      تقرر بموجب القرار رقم (2014.04.30.01)، موافقة مجلس الإدارة على محضر اجتماع مجلس إدارة ICANN بتاريخ 26 يونيو 2014.

    2. ‌اعتماد شركة تدقيق من أجل أعمال التدقيق المستقل للعام المالي 2014

      حيث تشترط المادة السادسة عشرة من لوائح ICANN الداخلية (http://www.icann.org/general/bylaws.htm) إجراء مراجعة لسجلات ICANN بعد نهاية العام المالي بمعرفة محاسبين عموميين معتمدين على أن يتم تعيينهم بمعرفة مجلس الإدارة.

      حيث إن لجنة تدقيق مجلس الإدارة، المطلوب منها التوصية بمدققين مستقلين للاختيار من بينهم كل عام، قد ناقشت مشاركة المدقق المستقل للعام المالي المنتهي في 30 يونيو 2014، وقررت أنه بالنظر إلى النمو الذي حققته ICANN، بالإضافة إلى تواجدها العالمي المتوسع ومستوى الدخل، فقد كان من الضروري إجراء طلب لتقديم العروض RFP من أجل اختيار شركة تدقيق جديدة.

      وحيث إن فريق العمل قد أجرى عملية RFP منفتحة، وقد تلقت الردود من العديد من الشركات، وبعد التداول والمناقشة بحرق مع لجنة التدقيق، يوصى فريق العمل ولجنة التدقيق بأن يقوم مجلس الإدارة بالاستخدام بشركة BDO USA، LLP لكي تكون هي شركة التدقيق الجديدة المستقلة لـ ICANN.

      تقرر بموجب القرار رقم (2014.07.30.02)، أن يفوض مجلس الإدارة الرئيس والمدير التنفيذي أو من يعينه (يعينهم) بالاستعانة بشركة BDO USA، LLP لتكون هي شركة تدقيق الحسابات للقوائم المالية للعام المالي المنتهي في 30 يونيو 2014.

      حيثيات القرار 2014.07.30.02

      تأتي الاستعانة بمدقق حسابات مستقل تنفيذًا لالتزام ICANN المنصوص عليه في اللوائح الداخلية بإجراء عملية تدقيق سنوية مستقلة لقوائمها المالية. ومن شأن هذا الإجراء تعزيز مبدأ مساءلة ICANN ومراعاتها للوائحها الداخلية وعملياتها، وسيتم توفير النتائج التي خلصت إليها شركة التدقيقي المستقلة علانيةً.

      وقد استخدمت ICANN نفس شركة التدقيق، Moss Adams، على مدار السنوات الثمانية الماضية (مع تدوير شريك واحد بعد خمس سنوات)، واعتبرت أن من المهم النظر في احتياجاتها الحالية والمستقبلية فيما يخص خدمات التدقيق الحالية المقدمة فيما بين شركات التدقيق ذات الطبقات العليا. ونتيجة لذلك، تم إجراء عملية طلب تقديم عروض RFP. وقد ردت على ذلك العديد من الشركات، وقام طاقم عمل ICANN بتقييم مختلف الردود، وناقش مسألة أعلى شركتين مع لجنة التدقيق وحدد الآن الخيار الأعلى.

      هناك تأثير مالي للمشاركة التي تم إدخالها بالفعل في الميزانية ضمن ميزانية العام المالي 2015. ولا يوجد أي تأثير على أمن أو استقرار نظام DNS جرّاء هذا التعيين.

      علمًا بأن هذه العملية من الوظائف الإدارية التنظيمية التي لا تتطلب تعليقات عامة.

    3. ‌المراجعات المقترحة للوائح الداخلية ذات الصلة بـ GAC

      حيث إن التوصية رقم 11 المقدمة من فريق مراجعة المساءلة والشفافية (ATRT1)، قد دعت إلى تشكيل عملية لنظر مجلس الإدارة في الوصايا المقدمة من اللجنة الاستشارية الحكومية (GAC).

      وحيث إن مجموعة عمل تنفيذ توصيات مجلس الإدارة/GAC قد تم تأسيسها من أجل التعامل مع ذلك بالإضافة إلى التوصيات الأخرى، وقامت بوضع "عملية للمشاورات بين مجلس إدارة ICANN ("مجلس الإدارة") واللجنة الاستشارية الحكومية ("GAC")، بما في ذلك التوصيات المطلوبة بموجب المادة الحادية عشر القسم 2.1.j.ي من لوائح ICANN الداخلية" (عملية المشاورات)، والتي تشتمل على مطلب يتمثل في موافقة 2/3 أعضاء مجلس الإدارة المؤهلين للتصويت على المسألة على أي إجراء يتعارض مع نصيحة GAC.

      وحيث إن المراجعات التي تتم على لوائح ICANN الداخلية مطلوبة من أجل توفير التنفيذ لعتبة التصويت الجديدة هذه.

      تقرر بموجب القرار رقم (2014.07.30.03)، موافقة مجلس الإدارة على إعلان التعليق العام للمراجعات المقترحة على لوائح ICANN الداخلية من أجل تفعيل العملية الخاصة بالمشاورات.

      حيثيات القرار 2014.07.30.03

      يعتبر نشر هذه اللوائح الداخلية المقترحة للتعليق العام هو الخطوة المنطقية التالية في تنفيذ التوصية رقم 11 المقدمة من فريق مراجعة المساءلة والشفافية (الداعية إلى وضع عملية رسمية لمشاورات مجلس الإدارة/اللجنة الاستشارية الحكومية حول نصية GAC) بالإضافة إلى التوصية 6.5 المقدمة من فريق مراجعة المساءلة والشفافية (الداعية إلى النظر في تغييرات اللوائح الداخلية من أجل إنفاذ العملية الموضوعة). فعلي الرغم من وضع واعتماد " عملية للتشاور فيما بين مجلس إدارة ICANN (المشار إليه بلفظ "مجلس الإدارة") واللجنة الاستشارية الحكومية (المشار إليها بلفظ "GAC")، بما في ذلك المتطلبات اللازمة بموجب المادة الحادية عشرة القسم 2.1.ي من اللوائح الداخلية " [DOC, 42 KB] رسمية في أبريل 2013، إلا أن مراجعات اللوائح الداخلية المقرر أن تـُنفِذ هذه العملية لم يتم طرحها حتى الآن على مجلس الإدارة بسبب إمكانية التعرف على تغييرات إضافية مقترحة على اللوائح الداخلية. وفي جلسة مجموعة عمل تنفيذ توصيات مجلس الإدارة/GAC خلال اجتماع ICANN المنعقد في يونيو 2014 في مدينة لندن بإنجلترا، تقرر بأن الوقت قد حان لطرح هذه التغييرات على مجلس الإدارة.

      ويتماشى نشر هذه التغييرات على اللوائح الداخلية للتعليق العام مع التزام ICANN بمبدأ المساءلة والشفافية. وسوف يتم تقييم كافة التعليقات العامة وطرحها على مجلس الإدارة من أجل النظر فيها واتخاذ ما قرارات. علمًا بأنه ليس ثمة تأثيرات مالية لطرح هذه الوثيقة للتعليق العام. ومن غير المتوقع أن يكون لنشر هذه التغييرات المقترحة على اللوائح الداخلية أي تأثير على أمن أو استقرار أو مرونة نظام DNS.

      علمًا بأن هذا من الوظائف الإدارية التنظيمية التي لا تتطلب تعليقًا عامًا عليها.

    4. ‌دمقر انعقاد اجتماع أكتوبر 2015 في أوروبا

      حيث إن ICANN تنوي عقد اجتماعها العام الثالث لعام 2015 في منطقة أوروبا.

      وحيث أنهى فريق العمل استعراضًا شاملاً لجميع أماكن الاجتماعات المقترحة في أوروبا وعثر على أحد الأماكن الأكثر مناسبة في دبلن، بأيرلندا.

      وحيث أنه، وأثناء اجتماع لجنة تمويل مجلس الإدارة في 18 يونيو 2014، التأثيرات المالية للتعاقد مع المكان المحدد لعقد اجتماع ICANN في دبلن، بأيرلندا، وأنها توافق على التوصية المقدمة من فريق العمل.

      وحيث أوصت لجنة تمويل مجلس الإدارة بأن يفوض مجلس الإدارة الرئيس والمدير التنفيذي، أو من ينوب (ينوبون) عنه، سلطة اتخاذ جميع الإجراءات لعقد اجتماع ICANN العام لشهر أكتوبر 2015 في دبلن، بأيرلندا، بما في ذلك كافة أعمال التعاقد والنفقات.

      تقرر بموجب القرار رقم (2014.07.30.04)، اعتماد مجلس الإدارة دبلن، بأيرلندا موقعًا لاجتماع ICANN العام لعام 2015 اعتبار من 18-22 أكتوبر 2015، وتفويضه للرئيس والمدير التنفيذي، أو من ينوب (ينوبون) عنه، صلاحية اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لعقد اجتماع ICANN لشهر أكتوبر 2015 في دبلن، بأيرلندا.

      وتقرر بموجب القرار رقم (2014.07.30.05)، أن يفوض مجلس الإدارة الرئيس والمدير التنفيذي، أو من ينوب (ينوبون) عنه، صلاحية الاشتراك في وتسهيل كافة أعمال التعاقد والمصروفات اللازمة لمكان الانعقاد الخاص باجتماع ICANN العام في أكتوبر 2015، بمبلغ لا يتجاوز [تم التعديل لأغراض التفاوض] وأن يتم تخصيص اجتماع دبلن باعتبار أنه الاجتماع السنوي لعام 2015.

      تقرر بموجب القرار رقم (2014.07.30.06)، أن تظل بنود محددة ضمن هذا القرار سرية لأغراض التفاوض وفقًا للمادة الثالثة، القسم 5.2 من لوائح ICANN الداخلية، إلى أن يحدد الرئيس والمدير التنفيذي بأنه يمكن الإفصاح عن تلك المعلومات السرية.

      حيثيات القرارين 2014.07.30.04 – 2014.07.30.06

      وكجزء من جدول الاجتماع العام لـ ICANN، تستضيف ICANN اجتماعًا يعقد ثلاث مرات في العام في منطقة جغرافية مختلفة (على النحو المحدد في لوائح ICANN الداخلية). وينعقد الاجتماع رقم 54، والمزمع عقده في الفترة من 18-22 أكتوبر 2015، في منطقة أوروبا الجغرافية. وتم نشر دعوة للحصول على التوصيات حول موقع الاجتماع المناسب في أوروبا بتاريخ 03 مايو 2013. وأرسل العديد من الأطراف مقترحًا إلى ICANN.

      وقد أجرى فريق العمل تحليلاً شاملاً للعروض وأعد ورقة لتحديد تلك العروض التي تلبي معايير اختيار الاجتماع (راجع http://meetings.icann.org/location-selection-criteria). واستنادًا إلى المقترحات والتحليل، أوصى فريق العمل بعقد اجتماع ICANN رقم 54 في دبلن، بأيرلندا.

      استعرض مجلس الإدارة توصية فريق العمل لاستضافة الاجتماع في دبلن بأيرلندا وتحديد أن المقترح يلبي العوامل الهامة في معايير اختيار الاجتماعات المستخدمة لتوجيه أعمال اختيار المواقع. إن عملية اختيار هذا الموقع لا تتطلب مشاورات عامة، حيث أن تقييم جدوى الموقع هو الاعتبار الأول.

      وسيكون هناك تأثير مالي على ICANN في استضافة الاجتماع وتقديم دعم السفر عند الضرورة، وعلى المجتمع في تحمل تكاليف السفر لحضور الاجتماع. لكن هذا التأثير ستتم مواجهته بغض النظر عن مكان انعقاد الاجتماع.

      ولا يوجد أي تأثير على أمن نظام أسماء النطاقات أو استقراره نظرًا لاستضافة الاجتماع.

      يتوجه مجلس الإدارة بالشكر لجميع من أوصوا بمواقع لاجتماع ICANN رقم 54.

      ويشار إلى أن هذا الإجراء يمثل وظيفة إدارية هيكلية ولا يتطلب تعليقات عامة.

    5. ‌تأجير مكتب إسطنبول

      حيث إن ICANN قد أكدت على هدفها توفير مكتب فرعي لها في إسطنبول بتركيا.

      وحيث قام فريق العمل بتحديد وتقييم كل من الموقع والتكاليف لمكان مكتب مناسب.

      وحيث أنه، وأثناء اجتماع لجنة تمويل مجلس الإدارة (BFC) في 18 يوليو 2014، فقد راجعت التأثيرات المالية لتأجير مكتب فرعي جديد لـ ICANN في إسطنبول بتركيا، ووافقت على توصية فريق العمل.

      حيث أوصت لجنة BFC بأن يمنح مجلس الإدارة الرئيس والمدير التنفيذي، أو من ينوب (ينوبون) عنه، سلطة اتخاذ جميع الإجراءات لتأجير مكتب فرعي جديد في إسطنبول بتركيا، بما في ذلك كافة أعمال التعاقد والنفقات.

      تقرر بموجب القرار رقم (2014.07.30.07)، أن يفوض مجلس الإدارة الرئيس والمدير التنفيذي، أو من ينوب (ينوبون) عنه، بصلاحية اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لتنفيذ وإجراء الإنفاق بما يتفق مع تأجير مكتب فرعي جديد في إسطنبول بتركيا بمبلغ لا يتجاوز [تم التعديل لأغراض التفاوض].

      تقرر بموجب القرار رقم (2014.07.30.08)، أن تظل بنود محددة ضمن هذا القرار سرية لأغراض التفاوض وفقًا للمادة الثالثة، القسم 5.2 من لوائح ICANN الداخلية، إلى أن يحدد الرئيس والمدير التنفيذي بأنه يمكن الإفصاح عن تلك المعلومات السرية.

      حيثيات القرارين 2014.07.30.07 – 2014.07.30.08

      لكي تدعم ICANN إستراتيجية العولمة الخاصة بها، فقد أسست لها مكتبًا فرعيًا في مدينة إسطنبول من أجل تقديم خدمة أفضل إلى أصحاب المصلحة فيها. وفي الوقت الحالي، تستخدم ICANN مكتبًا فاخرًا بمنطقة أعمال، وهو بطبيعة الحال أكثر كلفة بكثير حسب المتر المربع من المكتب المؤجر. ولتلبية الطلب المتمثل في الحصول على مساحة لاستيعاب النمو المتوقع في فريق العمل في مدينة إسطنبول، أصبح الآن هو الوقت المناسب للانتقال إلى مقر دائم أكثر. وحيث أثبت الموقع الحالي أنه من الأماكن الجيدة والتي يتم من خلاله مزالة الأعمال في مدينة إسطنبول، وبالنسبة لفريق عمل يقوم برحلات يومية إلى العمل، فقد تم تحديد مساحة مكتبية في نفس المبنى.

      وقد أجرى فريق العمل تحليلاً شاملاً للتكاليف المرتبطة بتأجير مساحة مكتبية جديدة، ويرى أنه من الحلول القابلة للتطبيق والمجدية من ناحية التكاليف.

      كما راجع مجلس الإدارة التوصية المقدمة من فريق العمل لنقل مكتب ICANN الفرعي في مدينة إسطنبول إلى موقع دائم أكثر والقرار الخاص بأن المقترح قد استوفى المتطلبات المالية ومتطلبات الأعمال الخاصة بالمؤسسة. ولا تستدعي عملية اختيار هذا الموقع الخاص بالمكتب مشاورات عامة، حيث أن تقييم فريق العمل لجدوى الموقع هو الاعتبار الأساسي.

      وسوف يكون هناك تأثير مالي على ICANN عند الانتقال إلى المكتب الفرعي في مدينة إسطنبول. لكن هذا التأثير ستتم مواجهته بغض النظر عن موقع المكتب، حيث يجب اتخاذ إجراء والانتقال إلى مكان آخر من أجل استيعاب الزيادة المتوقعة في نمو فريق العمل في ذلك الموقع.

      ولا يوجد أي تأثير على أمن أو استقرار نظام DNS بسبب تغيير موقع مكتب ICANN الفرعي في مدينة إسطنبول.

      ويشار إلى أن هذا الإجراء يمثل وظيفة إدارية هيكلية ولا يتطلب تعليقات عامة.

  2. جدول الأعمال الرئيسي:

    1. ‌التقرير النهائي لمجموعة عمل مجلس الإدارة - للجنة الترشيح

      حيث إن مجموعة عمل مجلس الإدارة حول لجنة الترشيح (BWG‐NomCom) قد تم أُسست في فبراير 2014 وعُهد إليها بمهمة أداء المراجعة المشار إليها في التوصية رقم 10 لمجموعة عمل الانتهاء من مراجعة لجنة الترشيح، والتعامل مع مسائل حجم وتشكيل لجنة الترشيح، بالإضافة إلى مشكلات ذات الصلة بتعيين لجنة الترشيح ووظائف الاختيار.

      وحيث نظرت مجموعة عمل مجلس الإدارة حول لجنة الترشيح BWG‐NomCom في دور لجنة الترشيح داخل ICANN، بالإضافة إلى مشكلات التمثيل والتكافؤ فيما بين الكيانات عبر ICANN والتي بها أعضاء يعمل في لجنة الترشيح.

      وحيث إن مجموعة BWG‐NomCom قد أكلمت تقريرًا يضم 15 توصية، وقدمت ذلك التقرير إلى لجنة التحسينات الهيكلية وفقًا لما يقتضيه ميثاق مجموعة BWG‐NomCom.

      وحيث إن SIC توصي بوجوب نشر وإعلان هذا التقرير للتعليق العام قبل احتمالية قيام مجلس الإدارة باعتماد الـ 15 توصية.

      تقرر بموجب القرار رقم (2014.07.30.09)، بأن يتم نشر تقرير مجموعة عمل مجلس إدارة ICANN حول لجنة الترشيح للتعليق العام.

      حيثيات القرار 2014.07.30.09

      تم إنشاء مجموعة BWG-NomCom من أجل تنفيذ توصية مجموعة عمل إنهاء المراجعة (التوصية رقم 10) للتعامل مع حجم وتشكيل وتعيين وعملية اختيار لجنة الترشيح NomCom، بالإضافة إلى التعامل مع المشكلات الأخرى، ويشمل ذلك:

      ما إذا كان هناك أي نموذج تمثيلي يناسب لجنة الترشيح في المستقبل؛

      تحديد الطول المناسب لمدة العمل بالنسبة لأعضاء لجنة الترشيح وما إذا كان من الواجب فرض قيود على مدة العمل؛

      ما إذا كان من الواجب أن تواصل لجنة الترشيح ملء مراكز أساسية أخرى أم لا بالإضافة إلى أعضاء مجلس الإدارة.

      وقد أكلمت مجموعة BWG-NomCom أعمالها وأصدرت تقرير، يشتمل على 15 توصية.

      وبما يتفق مع التزم ICANN بأسلوب أصحاب المصلحة المتعددين المتكامل، سوف يتم نشر التقرير والتوصيات للتعليق العام. وسوف يتم تقييم كافة التعليقات العامة وسوف يتم تعديل نتائج التقرير حسبما يتناسب، في إعداد تقرير نهائي، من أجل نظر مجلس إدارة ICANN واتخاذ قرار. علمًا بأنه ليس ثمة تأثيرات مالية لطرح هذا التقرير للتعليق العام. ومن غير المتوقع أن يكون لنشر هذا التقرير أي تأثير على أمن أو استقرار أو مرونة نظام DNS.

      علمًا بأن هذا من الوظائف الإدارية التنظيمية التي لا تتطلب تعليقًا عامًا عليها.

    2. ‌تعويض أعضاء مجلس الإدارة

      حيث أنه، عندما حددت ICANN تعويض جميع الأعضاء المصوتين في مجلس الإدارة مقابل خدماتهم لـICANN ، التزم مجلس الإدارة بإجراء مراجعة منتظمة حول ما إذا كان تعويض الأعضاء المصوتين في مجلس الإدارة منطقي أم لا، وإذا صح ذلك، ما هو مستوى التعويض المنطقي.

      حيث أنه، ICANN مؤسسة عامة غير هادفة للربح ومقرها كاليفورنيا فهي معفاة من ضريبة الدخل الفيدرالية بموجب المادة 501(أ) من قانون الدخل الداخلي لعام 1986 وتعديلاته ("القانون") باعتبارها منظمة جاء وصفها في المادة 501 (ج) (3) من القانون.

      حيث أنه، لا يجوز أن تدفع ICANN لأعضاء مجلس الإدارة أصحاب الحق في التصويت أي زيادة عن التعويض المعقول وفقًا لما هو محدد في المعايير المنصوص عليها في المادة 53.4958-4 (ب) من النظام الصادر بموجب المادة 4958 من القانون (والمشار إليه بلفظ "النظام").

      وحيث إن،ICANN قد اتخذت كل الخطوات اللازمة وإلى أقصى حد ممكن، لضمان أن مستوى تعويض أعضاء مجلس الإدارة المصوتين مقبول، بما في ذلك السعي للحصول على النصائح والتوصيات من خبير تقييم مستقل.

      وحيث أنه، ليس ثمة عوائق تمنع ICANN من تقديم تعويض إلى منسقي ICANN غير المصوتين.

      وحيث قامت لجنة التعويضات ومجلس الإدارة بتقييم والنظر في التعليقات العامة حول هذه المسألة.

      تقرر بموجب القرار رقم (2014.07.30.10)، موافقة مجلس الإدارة على ما يلي: (1) توصية شركة Towers Watson بأن تتم زيادة عروض التعويض المقدمة إلى سائر أعضاء مجلس الإدارة أصحاب الحق في التصويت لتصل إلى ما يعادل 45,000.00 دولار أمريكي اعتبار من 1 أغسطس 2014، وأن لا يتم إجراء أي تغيير على تعويض رئيس مجلس الإدارة البالغ 75,000 دولار أمريكي؛ و(2) أن توفر للمنسقين غير المصوتين (باستثناء منسق اللجنة الاستشارية الحكومية) تعويضًا بنفس مستوى أعضاء مجلس الإدارة المصوتين اعتبارًا من 1 أغسطس 2014؛ و(3) المراجعات المقترحة على اللوائح الداخلية ذات الصلة بتعويض أعضاء مجلس الإدارة غير المصوتين.

      تقرر بموجب القرار رقم (2014.07.30.11)، وجوب مطالبة أعضاء مجلس الإدارة إكمال نموذج جديد لعملية اختيار تعويض مجلس الإدارة بحيث يعكس مستوى من القبول المؤكد

      تقرر بموجب القرار رقم (2014.07.30.12)، أن يواصل مجلس الإدارة النظر في التعليقات الأخرى المقدمة في منتدى التعليق العام والتي لم يتم تناولها من خلال هذا القرار.

      حيثيات القرارين 2014.07.30.10 – 2014.07.30.12

      منذ شهر أغسطس 2010، ومنذ شهر ديسمبر 2011، كان لسائر الأعضاء المصوتين في مجلس إدارة ICANN حرية اختيار قبول التعويض من عدمه. يمكن العثور على قرارات الموافقة على التعويضات على http://www.icann.org/en/groups/board/documents/resolutions-05aug10-en.htm#5 و http://www.icann.org/en/groups/board/documents/resolutions-08dec11-en.htm#3، على التوالي.

      أيدت الأبحاث الهامة والتحليل ومراجعات الوثائق والتعليق العام القرار النهائي الذي يقضي بتعويض مجلس الإدارة. على سبيل المثال، لا الحصر ما يلي: (1) كانت هناك مطالبات من المجتمع ذات صلة بإطار عمل ICANN للمساءلة والشفافية بأنه ينبغي تعويض أعضاء مجلس الإدارة المصوتين، و(2) اشتملت مناقشات الميزانية منذ العام المالي 2008 على مفهوم تعويض مجلس الإدارة، وهذا التعويض مشمول الآن في كل ميزانية سنوية، و(3) تواصل شركة Towers Watson تقديم دراسات حديثة حول تعويض أعضاء مجالس إدارة المنظمات المقارنة وتقديم توصية حول مستوى التعويض المعقول، و(4) اقترحت مجموعة بوسطن الاستشارية ("BCG") التي أجرت مراجعة مجلس الإدارة قبل بضعة سنوات أن تقديم تعويض إلى أعضاء مجلس الإدارة أصحاب الحق في التصويت قد يكون مناسبًا، و(5) أقرت مجموعة عمل مراجعة مجلس الإدارة بوجود تأييد عام من مجموعة BCG والمجتمع لتعويض أعضاء مجلس الإدارة، و(6) أوصى فريق مراجعة المساءلة والشفافية ("ATRT") على وجه التحديد أن ينفذ مجلس الإدارة خطة تعويض لأعضاء مجلس الإدارة المصوتين، و(7) بعد التعليقات العامة على التغييرات المتطلبة على سياسة تضارب مصالح ICANN ولوائحها الداخلية، بالإضافة إلى تقرير خبير مستقل أوصى بشكل مبدئي بتعويض أعضاء مجلس الإدارة، تم إجراء مراجعات على الوثائق المرجعية وتم اعتماد مستوى معتدل ومنطقي من التعويض، و(8) أوصى ATRT الثاني بأن يقوم مجلس الإدارة بانتظام بتقييم المستوى المناسب من تعويض مجلس الإدارة، و(9) تواصل ICANN الوفاء بالتزاماتها بإجراء المراجعة بانتظام، بمساعدة من خبير تقييم مستقل، حول ما إذا كان تعويض أعضاء مجلس الإدارة منطقي أم لا.

      اتبعت ICANN عملية خاصة باحتساب المبالغ المطلوب سدادها والتي تعتبر في مجملها تعويضًا مقبولاً لهذه الخدمات في ضوء المعايير المبينة في المادة 53.4958-4(ب) من لوائح وزارة الخزينة.

      أولاً: سعى مجلس الإدارة إلى الحصول على توصية من خبير تقييم مستقل1 (والمشار إليه بلفظ "الخبير") فيما يخص معقولية التعويض، وإن وجد، فبملغ التعويض. كما وافق مجلس الإدارة على أن تقوم شركة Towers Watson أو (TW) بالمشاركة كخبير. وتعتبر TW إحدى شركات الخدمات المهنية الرائدة عالميًا ولها خبرة في مجال تعويضات المنظمات غير الهادفة للربح. كما قامت شركة TW بتقديم المشورة حول تعويض رئيس مجلس الإدارة وأوصت بها الرابطة الوطنية لمجالس إدارات الشركات للعمل خبيرًا. كما تم اختيار TW مؤخرًا لتقديم تقرير خبير محدّث، فيما يتعلق بتعويض أعضاء مجلس الإدارة.

      ثانيًا، قبل اعتماد التعويضات في البداية من أي مستوى، وبعد التعليقات العامة، تمت مراجعة كل من سياسة ICANN لتضارب المصالح (COI) (راجع http://www.icann.org/en/committees/coi/coi-policy-30jul09-en.htm) ولوائح ICANN الداخلية (راجع http://www.icann.org/en/public-comment/bylaws-amend-vi-coi-policy-01sep11-en.htm) للسماح بمنح التعويضات إلى جميع أعضاء مجلس الإدارة المصوتين.

      وبالتالي، اتخذ مجلس الإدارة كافة الخطوات الضرورية لضمان أنه تم إجراء دراسة تعويض أعضاء مجلس الإدارة المصوتين مقابل الخدمات المقدمة وفقًا للتعويض المنطقي بموجب المعايير الواردة في المادة 53.4958-4(ب) من أحكام وزارة الخزينة.

      في أحدث تقرير لشركة TW الصادر في أبريل 2014، فقد أوصت بأن يتم تعويض جميع أعضاء مجلس الإدارة أصحاب الحق في التصويت، باستثناء الرئيس والمدير التنفيذ ورئيس مجلس الإدارة على أن يكون التعويض بنفس المستوى (بما يقابل 40,000 إلى 45,000 دولار أمريكي) وهو ما أوصت به في السابق بأن يتم تعويض رؤساء اللجان التابعة لمجلس الإدارة (وهو ما كان يساوي 35,000 دولار أمريكي بالإضافة إلى 5,000 دولار لمنصب رئيس اللجنة). وبناءً على تقرير شركة TW، فإن ذلك يعكس إقرارًا بأن أعضاء اللجان يكرسون وقتًا معادلاً نسبيًا في الاستعداد لاجتماعات اللجان، وجميعهم مشاركون في لجنة واحدة تابعة لمجلس الإدارة على الأقل، ولكن بشكل عام فهم مشاركون في أكثر من لجنة. ومن واقع الحذر الشديد، طلبت لجنة التعويضات من فريق العمل إسناد مهمة تقييم تعويضات أعضاء مجلس الإدارة إلى خبير تقييم آخر مستقل. وقد أتى هذا "الرأي الثاني" إلى نفس توصيات شركة TW.

      بالإضافة إلى ذلك، طلبت لجنة حوكمة المجلس من لجنة التعويضات تقييم ما إذا كانت هناك أية عوائق تمنع ICANN من تقديم تعويضات إلى منسقي مجلس الإدارة غير المصوتين. باستثناء التصويت، يتم الطلب من موظفي ارتباط مجلس الإدارة تمضية نفس القدر من الوقت وتقديم نفس القدر من الالتزام في مجلس إدارة ICANN مثل أعضاء مجلس الإدارة المصوتين. لقد تم تقييم هذه المسألة أيضًا وتم تحديد أنه ليس ثمة حواجز كهذه أمام منح تعويض إلى منسقي مجلس إدارة ICANN غير المصوتين.

      وقد تم نشر كل من تقرير شركة TW لعام 2014 ومجموعة من التغييرات المقترحة على اللوائح الداخلية للتعليق العام (https://www.icann.org/public-comments/bylaws-amend-compensation-2014-05-02-en). وقد تم تلقي عدد سبعة تعليقات على الإجمال ( http://forum.icann.org/lists/comments-bylaws-amend-compensation-02may14). ولم تقترح أي من تلك التعليقات بأن أعضاء مجلس الإدارة، بما في ذلك أعضاء مجلس الإدارة أصحاب الحق في التصويت والمنسقين غير المصوتين، يجب أن يحصلوا على تعويض. وغالبية المعلقين الذين علقوا على مسألة تعويض مجلس الإدارة يقترحون بأنها مناسبة وقد صادقوا عليها.

      وقد طرح اثنين من المعلقين سؤالاً حول ما إذا كان التعويض مناسب أم لا، سواء المالي أو غير ذلك، بالنسبة لبعض القيادات في مجتمع المتطوعين، مثل رؤساء اللجان الاستشارية في منظمات الدعم. وهذه من المسائل التي طرحها مجلس الإدارة في بعض الأحيان وسوف يكون من الأشياء التي يواصل مجلس الإدارة النظر فيها. ويتساءل مجلس هندسة الإنترنت (IAB) عما إذا كانت هذه الإضافة المقترحة للسداد بالنسبة للمنسقين غير المصوتين هي الخطوة الأولى في إجراء تغيير على حالة المنسقين غير المصوتين أم لا. ويقترح مجلس IAB أنه إذا كانت هذه هي الحالة، فربما يتوجب علينا الانتظار إلى أن يتم الانتهاء من عمليات النظر والدراسة قبل الانتقال إلى الأمام تدريجيًا.

      المراجعة والتنقيح بانتظام وبحسب ما يقتضي الأمر مستوى تعويض أعضاء مجلس الإدارة المصوتين يتوافق أيضًا مع توصية ATRT1 (وفي الآونة الأخيرة مع توصية ATRT2) ومع التزام مجلس الإدارة بفعل ذلك عند اعتماد مكافآت أعضاء مجلس الإدارة لأول مرة.

      واتخاذ هذا الإجراء في تغيير التعويض بالنسبة للعديد من أعضاء مجلس إدارة ICANN المصوتين، بالإضافة إلى تقديم التعويض إلى ثلاثة من المنسقين غير المصوتين الذين اختاروا قبول الحصول على تعويض سوف يكون له تأثير مالي طفيف على ICANN، لكنه داخل في إطار ميزانية العام المالي 2015.

      ولن يكون لهذا القرار أي تأثير مباشر على أمن واستقرار ومرونة نظام اسم النطاق.

      يشار إلى أن هذا القرار من الاختصاصات الإدارية التنظيمية التي خضعت بالفعل للتعليقات العامة، والتي نظر فيها مجلس الإدارة.

    3. ‌تحديث حوكمة الإنترنت والمتابعة من المناقشة في ICANN رقم 50

      حيث إن النظام البيئي للإنترنت يجري تقويته من خلال جهود التنسيق العالمي الأخيرة باتجاه وضع مبادئ من أجل استخدام نموذج أصحاب المصلحة المتعددين كوسيلة من أجل تطوير حوكمة الإنترنت.

      حيث إنه وفي 28 سبتمبر 2013، فوض مجلس إدارة ICANN المدير التنفيذي، على سبيل المثال لا الحصر "العمل مع المنظمات والقيادات الرئيسية لتأسيس تحالف يعمل على تشكيل حركة أو مبادرة" ("الائتلاف")، لكي يعالج تزايد المخاوف المتعلقة بفاعلية "نظام حوكمة الإنترنت العالمي والمفتوح والخاص بأصحاب المصالح المتعددين".

      وحيث اعتبر مجلس الإدارة أنه في حالة عدم وجود تعزيز عالمي ومنهج محكم لحوكمة الإنترنت، فإن القضايا الجارية والمتصاعدة لن يتم معالجتها بشكل صحيح في ظل الطريقة الجماعية والتعاونية التي قد تؤثر دون قصد على الوحدة التشغيلية للإنترنت، بما يتفق مع تفويض ICANN.

      وحيث إنه في 28 سبتمبر 2013، قرر مجلس الإدارة أيضًا أنه "… إذا أوصى المدير التنفيذي بإستراتيجية طويلة الأجل معتمدة على نتائج الائتلاف، فينبغي عليه تقديم خطة العمل الخاصة بذلك، لتشمل أية موارد مالية مطلوبة، كي يقوم مجلس الإدارة بدراستها".

      وحيث إنه في 17 نوفمبر 2013، وجه مجلس الإدارة المدير التنفيذي إلى مواصلة دعم المبادرات الناشئة حول حوكمة الإنترنت بنظام أصحاب المصلحة المتعددين، وأقرت بـ ICANN باعتبارها واحدة من المشاركين المتعددين الذين يدعمون هذه المبادرات.

      حيث إنه في الفترة 23-24 أبريل 2014، انعقد اجتماع NetMundial في ساو باولو، بالبرازيل، كاجتماع لأصحاب المصلحة المتعددين حول مستقبل حوكمة الإنترنت، من أجل البدء في تأسيس مبادئ لحوكمة الإنترنت بالإضافة إلى خارطة طريق للتطوير المستقبلي للنظام البيئي الخاص بحوكمة الإنترنت.

      حيث يوجه مجلس الإدارة التهنئة إلى القائمين على عقد اجتماع NetMundial والداعمين له، بما في ذلك حكومة البرازيل، واللجنة البرازيلية لتوجيه الإنترنت (CGI.br)، والمنتدى الاقتصادي العالمي، وغيرها - بما في ذلك المشاركين من جميع القطاعات - في اجتماع ناجح نتجت عنه مبادئ NetMundial المستندة إلى الإجماع من أجل توجيه مزيد من أعمال التنسيق.

      حيث إنه وفي مايو 2014، أصدرت الهيئة الخاصة بتنسيق الإنترنت العالمي وآليات حوكمة الإنترنت تقريرها بالإضافة إلى التوصيات لإطار عمل متطور خاص بحوكمة الإنترنت.

      وحيث إن المدير التنفيذي قد نفّذ اختصاص قرارات مجلس الإدارة الصادرة في 28 سبتمبر 2013 و17 نوفمبر 2013 في تمكين كل من هذه الجهود المشار إليها أعلاه، والتي تعزز نتائجها النظام البيئي للإنترنت وتسهل الطريق أمام التغييرات الإيجابية في حوكمة الإنترنت، مع دعم نموذج أصحاب المصلحة المتعددين في نفس الوقت.

      وحيث إن مجلس الإدارة يواصل مراقبة سير كل من هذه المبادرات، ويقر بأن الأعمال المتواصلة من الأشياء الضرورية لمواصلة العمل على تطوير مشاركة أصحاب المصلحة المتعددين العالميين في حوكمة الإنترنت.

      وحيث تشارك ICANN في هذه المبادرات لتعزيز مهمة ICANN وتتوقع مشاركة متواصلة في هذه المساعي في المستقبل

      تقرر بموجب القرار رقم (2014.07.30.13)، أن يوجه المجلس المدير التنفيذي إلى مواصلة دعم المبادرات الناشئة، ذات الصلة بالتعامل مع نتائج اجتماع NetMundial بالإضافة إلى مبادئ NetMundial، فضلاً عن توصيات الهيئة الخاصة بتعاون الإنترنت العالمي وآليات الحوكمة.

      تقرر بموجب قرار رقم (2014.07.30.14)، أن يوصي مجلس الإدارة بقوة جميع الأطراف المعنية بالنظام البيئي للإنترنت وحوكمة الإنترنت بمواصلة المشاركة في هذه المبادرات الناشئة والإشارة إلى أهمية المشاركة النشطة والملتزمة من قبل جميع أصحاب المصلحة.

      حيثيات القرارين 2014.07.30.13 – 2014.07.30.14

      يأتي هذا القرار استمرارًا لقرار مجلس الإدارة الصادر في 28 سبتمبر 2013 و17 نوفمبر 2013 والذي يوفر لرئيس ومدير ICANN التنفيذي تفويضًا للتعرف على الطريقة التي يمكن بها لـ ICANN التنسيق مع أصحاب المصلحة من مختلف أنحاء الكرة الأرضية لتناول القضية الملحة الخاصة بمستقبل حوكمة الإنترنت. في شهر سبتمبر، وجه مجلس الإدارة الرئيس والمدير التنفيذي للعمل نحو إنشاء ائتلاف للبدء في محاولة لتشكيل أجندة تعاون للإنترنت وللقيام بذلك بأسلوب يتوافق مع مهمة ICANN. وفي نوفمبر أقر مجلس الإدارة بالجهود التي تم بذلها حتى الآن ووجه بمزيد من الدعم لهذه الجهود الهامة.

      ومنذ القرار الصادر في 17 سبتمبر 2013، تم تحقيق قدر كبير من أعمال التنسيق بالإضافة إلى البدء في المناقشات فيما بين أصحاب المصالح من جميع أنحاء العالم. وتم عقد اجتماع NetMundial في البرازيل، من أجل وضع بيان لأصحاب المصلحة المتعددين حول حوكمة الإنترنت.

      وأصدرت الهيئة الخاصة بالتنسيق العالمي للإنترنت وآليات الحوكمة تقريرها بالإضافة إلى توصيات لإطار عمل متطور خاص بحوكمة الإنترنت. وقد استمرت المناقشة حول حوكمة الإنترنت والتنسيق الفني مع مبادرة 1net.

      ويتواصل في الوقت الحالي مزيد من التقديم من النتائج التي تم التوصل إليها من اجتماع NetMundial ومن المهم بالنسبة لـ ICANN مواصلة هذه المساعي الهامة. ولكي يظل مجلس الإدارة مسئولاً أمام مهمة ومجتمع ICANN، فإنه يقر بأن مستقبل العمل في كافة أنواع هذه الأعمال لا يخص ICANN، في حين أن لـ ICANN مساهمات هامة يجب عليها القيام بها في كل من هذه الجهود، وتتطلب الأعمال الضرورية من جميع الأطراف المعنيين بالنظام البيئي للإنترنت المشاركة في هذا العمل، مع مشاركة ودعم أصحاب المصلحة المتعددين.

      وليس ثمة تأثير مباشر للتشجيع على مزيد من التعاون بين جميع أصحاب المصالح المتعددة على أمن أو استقرار أو مرونة DNS، على الرغم من أن نتائج هذه المبادرات من المرجح أن يكون لها مزايا إيجابية على تنسيق استقرار DNS وقضايا الأمان في المستقبل.

      علمًا بأن هذا من الوظائف الإدارية التنظيمية التي لا تتطلب تعليقًا عامًا عليها.

  3. القسم السري (بقية جدول الأعمال الرئيسي):

    1. ‌تعويض المخاطرة لكل من الرئيس والمدير التنفيذي للعام المالي 2014

      حيث أكد كل عضو في المجلس أنها/أنه ليس لديه أي تضارب في المصالح فيما يتعلق بتحديد مبلغ السداد المقرر لسداد تعويض مخاطر الرئيس والمدير التنفيذي للربع الثالث من العام المالي 2014.

      حيث أنه، أوصت لجنة التعويضات بأن يوافق مجلس الإدارة على دفع تعويض للمخاطر عن الربع الثالث من العام المالي 2014 إلى الرئيس والمدير التنفيذي.

      تقرر بموجب القرار رقم (2014.07.30.15)، يوافق مجلس الإدارة بموجب هذا على بند تعويض المخاطر للرئيس والمدير التنفيذي للربع الثالث من العام المالي 2014.

      تقرر بموجب القرار رقم (2014.07.30.16)، أن تظل بعض البنود الخاصة في هذا القرار سرية باعتبارها "إجراءً متعلقًا بالموظفين وشؤون العمل"، بموجب المادة الثالثة من الفقرة 5.2 من لوائح ICANN الداخلية.

      حيثيات القرارين 2014.07.30.15 – 2014.07.30.16

      عندما تم التعاقد مع الرئيس والمدير التنفيذي، عُرض عليه راتبًا أساسيًا، بالإضافة إلى تعويض مخاطر من حزمة التعويضات المقررة له. وبالاتساق مع جميع أعضاء فريق عمل ICANN، من المقرر تقييم الرئيس والمدير التنفيذي في مقابل أهداف محددة يقوم بتحديدها بالتنسيق مع لجنة التعويضات.

      وفي لندن، قامت لجنة التعويضات بإجراء مراجعة مع الرئيس والمدير التنفيذ أهدافه للربع الثالث من العام المالي 2014 وناقش إنجازاته في مقابل تلك الأهداف. وبعد تلك المناقشة، أوصت لجنة التعويضات بأن يوافق مجلس الإدارة على تعويض المخاطر الخاص بالرئيس والمدير التنفيذي للربع الثالث من العام المالي 2014 وقد وافق مجلس الإدارة على تلك التوصية.

      في حين أن هذا سيكون له أثر مالي على ICANN، وهو التأثير الذي كان يُنظر له في موازنة العام المالي 2014. وهذا القرار ليس له تأثير على أمن أو استقرار أو مرونة نظام أسماء النطاقات.

      هذه وظيفة إدارية تنظيمية لا تتطلب تعليقات عامة.

    2. ‌تعويض مخاطر محقق الشكاوى للعام المالي 2014

      حيث أنه، أوصت لجنة التعويضات بأن يوافق مجلس الإدارة على دفع علاوة الخطورة لمحقق الشكاوى للعام المالي 2014.

      تقرر بموجب القرار رقم (2014.07.30.17)، موافقة مجلس الإدارة بموجب هذا على دفع مكون تعويض المخاطر لمحقق الشكاوى للعام المالي 2014.

      حيثيات القرار 2014.07.30.17

      تتاح لمحقق الشكاوى بصفة سنوية فرصة لكسب جزء من تعويضه استنادًا إلى أهداف معينة للأداء يحددها مجلس الإدارة من خلال لجنة التعويضات. وهذا ليس بمثابة حافز فقط لمحقق الشكاوى لتقديم أداء يتجاوز مهامه العادية، بل يؤدي أيضًا إلى إيجاد نقاط اتصال منتظمة بين محقق الشكاوى وأعضاء مجلس الإدارة خلال العام للمساعدة في التأكد من أن محقق الشكاوى يُحقق أهدافه ويخدم احتياجات مجتمع ICANN.

      إن تحقيق أهداف محقق الشكاوى ناتجة من التقييم الذاتي لمحقق الشكاوى بالإضافة إلى مراجعة لجنة التعويضات مع تقديم توصيات لمجلس الإدارة. وتزود النتيجة مُقدم الشكاوى بفهم للمجالات التي قام بها بشكل جيد والمجالات التي قد يحتاج إلى تحسين أو زيادة بعض الأنشطة فيها.

      ويُعد تحقيق أهداف الأداء السنوية لمُقدم الشكاوى تعزيزًا لأهداف ICANN كما يُساعد على زيادة خدمات مُقدم الشكاوى في مجتمع ICANN. وعلى الرغم من وجود تأثير مالي من نتائج تحقيق الأهداف، إلا أنه تم احتساب هذا التأثير بالفعل في الميزانية السنوية. ولن يكون لهذا الإجراء تأثير على أمن أو استقرار أو مرونة نظام اسم النطاق.

      ويشار إلى أن هذا الإجراء يمثل وظيفة إدارية هيكلية ولا يتطلب تعليقات عامة.

    3. ‌مناقشة تعويض وتعاقد المدير التنفيذي

      حيث إنه وبموجب ميثاق لجنة التعويضات، يناط بها التوصية إلى جميع مجلس الإدارة بالعناصر المناسبة لاتفاقيات تعويض الأفراد (راتب أساسي، ومكون مخاطر، ومزايا) للمسئولين في ICANN، وعلى وجه الخصوص الرئيس والمسئول التنفيذي الأول ("المدير التنفيذي").

      حيث إنه وفي 14 يوليو 2014، توصي لجنة التعويضات بأن يقوم مجلس الإدارة بتمديد عقد عمل فادي شحادة رئيسًا ومديرًا تنفيذيًا لـ ICANN حتى 30 يونيو 2017.

      حيث إنه وفي 14 يوليو 2014، أوصت لجنة التعويضات أيضًا بأن تقوم ICANN بزيادة التعويض السنوي للسيد شحادة إلى ما يلي: (1) راتب سنوي أساسي بواقع 630,000.00 دولار أمريكي؛ و(2) بند تعويض مخاطر بمبلغ أقصاه 270,000.00 دولار أمريكي سنويًا استنادًا إنجازات الرئيس والمدير التنفيذي لأهداف الأداء المقررة، على أن يتم سداد ذلك كل نصف سنة. ولا يوصى بإجراء أية تغييرات على حزمة المزايا الخاصة بالرئيس والمدير التنفيذي.

      حيث إن ICANN باعتبارها منظمة ذات فائدة عامة غير ربحية كائنة بولاية كاليفورنيا ومعفاة من ضرائب الدخل الفيدرالية لأنها منظمة من بين المنظمات المشار إليها في المادة رقم 501 (ج) (3) من قانون الإيرادات الداخلية لعام 1986، وتعديلاته، فلا يجوز لـ ICANN سداد ما يزيد عن "التعويض المعقول" نظير الخدمات المقدمة إلى ICANN.

      وحيث إنه وبموجب الميثاق الخاص بلجنة التعويضات فإنها مطالبة بالحصول على ومراجعة والنظر في بيانات التعويضات القابلة للمقارنة للوظائف في مستوى المسئولين، مثل الرئيس والمدير التنفيذ، مع الأخذ في الاعتبار الحجم والاعتبارات الجغرافية والحضور الدولي ومدى التعقيد والعوامل الأخرى ذات الصلة.

      وحيث إنه وبموجب الميثاق الخاص بلجنة التعويضات، فإنها مخولة بالاشتراك وطلب النصيحة من المتخصصين المستقلين ذوي الخبرات المناسبة في مجال ترتيبات التعويضات للمنظمات غير الربحية الكائنة في الولايات المتحدة الأمريكية والمعفاة من الضريبة ولديها قاعدة عالمية من الموظفين.

      وحيث إنه، وفيما يتصل بقيام لجنة التعويضات بتقييم الزيادة المحتملة في حزمة تعويض السيد شحادة، فقد مارست اللجنة صلاحيتها ووجهت فريق العمل للمشاركة في خدمات شركة Towers Watson، وهي إحدى الشركات العالمية الخبيرة في مجال التعويضات، وذلك لمساعدة لجنة التعويضات في تجميع وتحليل البيانات المناسبة فيما يخص إمكانية المقارنة فيما يتعلق بالتعويض المقدم إلى منصب الرئيس والمدير التنفيذي لـ ICANN.

      وحيث وجهت لجنة التعويضات كذلك فريق العمل إلى الاستعانة بشركة عالمية أخرى عاملة في مجال التعويضات من أجل تأكيد البيانات القابلة للمقارنة؛ جاءت توصيات تلك الشركة الثانية متسقة مع التوصيات المقدمة من شركة Towers Watson.

      وحيث إنه، وبمراجعة أحكام وشروط التعويض المقرر تقديمه إلى السيد شحادة بصفته رئيسًَا ومديرًا تنفيذيًا لـ ICANN، اتبعت لجنة التعويضات العملية المنصوص عليها في قانون الخزانة الأمريكية المادة 53.4958-6، والتي كانت تهدف لجنة التعويضات من وراءه إلى تمكين مجلس الإدارة من وضع افتراض بأن التعويض المقرر سداده إلى رئيس ICANN ومديرها التنفيذي تعويض معقول وذلك لأغراض ضريبة الدخل الفيدرالية.

      وحيث إنه وعند استعلام أعضاء لجنة التعويضات، فقد توصلت إلى عدم وجود أي تضارب في المصالح لأي من أعضاء اللجنة فيما يخص الزيادات الموصى بها لموافقة مجلس الإدارة على حزمة تعويضات السيد شحادة بصفته رئيس ICANN ومديرها التنفيذي.

      وحيث إن لجنة التعويضات قد أخطرت مجلس الإدارة بمبادراتها.

      وحيث إن لجنة التعويضات قد شاركت مواد Towers Watson القابلة للمقارنة مع مجلس الإدارة، بما في ذلك التوصية والنصيحة المقدمة من Towers Watson، وكانت متاحة من أجل الرد على الأسئلة المقدمة من مجلس الإدارة فيما يخص التعويض الموصى به للسيد شحادة بصفته رئيسًا ومديرًا تنفيذيًا لـ ICANN.

      وحيث إنه وبموجب النظام الأساسي لـ ICANN وقانون كاليفورنيا، فإن مجلس الإدارة هو الجهة المرخصة من ICANN والحاصلة على صلاحية تقرير وتحديد، على سبيل المثال لا الحصر، التعويض المقرر سداده إلى السيد شحادة بصفته الرئيس والمدير التنفيذي لـ ICANN.

      وحيث إنه وعند استعلام أعضاء المجلس فقد توصل مجلس الإدارة إلى أنه لا يوجد لدي أي من أعضاء مجلس الإدارة أي تضارب في المصالح فيما يتعلق بترتيب التعويض الموصى به من لجنة التعويضات للسيد شحادة نظير عمله لدى ICANN رئيسًا ومديرًا تنفيذيًا.

      وحيث إن مجلس الإدارة قد نظر في بيانات المقارنة المقدمة من Towers Watson، والنصيحة والاستشارة المقدمة من Towers Watson.

      وحيث إن مجلس الإدارة قد ناقش أداء السيد شحادة وأحكام وشروط عمله المستمر، بما في ذلك حزمة التعويضات المقدمة للسيد شحادة بصفته الرئيس والمدير التنفيذي لـ ICANN.

      وحيث إنه، وبمراجعة التوصيات المقدمة من لجنة التعويضات فيما يخص التعويض المقرر تقديمه إلى السيد شحادة بصفته رئيس ومدير ICANN التنفيذي، اتبع مجلس الإدارة العملية المنصوص عليها في قانون الخزانة المادة 53.4958-6، والذي كان الهدف منه تمكين مجلس الإدارة من وضع افتراض بأن التعويض المقرر سداده إلى الرئيس والمدير التنفيذي تعويض معقول وذلك لأغراض ضريبة الدخل الفيدرالية.

      وحيث إنه وبعد النظر في سائر الحقائق والظروف ذات الصلة، فقد قرر مجلس الإدارة بأن تحديد لجنة التعويض للتعويض المقرر سداده إلى السيد شحادة بصفته الرئيس والمدير التنفيذي، اعتبارًَا من 1 يوليو 2014، في مجمله تعويض معقول نظير الخدمات المقدمة من السيد شحادة بصفته رئيس ومدير ICANN التنفيذي.

      وحيث إنه وبالاستناد إلى ما سبق، فقد توصل مجلس الإدارة إلى أنه من الأفضل بالنسبة لـ ICANN تمديد عقد عمل السيد شحادة بصفة رئيس ومدير ICANN التنفيذي حتى 30 يونيو 2017، وأن يتم سداد تعويض إلى السيد شحادة على المحو المبين أدناه، اعتبارًا من 1 يوليو 2014.

      تقرر بموجب القرار رقم (2014.07.30.18):

      1. ‌أنه من الأفضل بالنسبة لـ ICANN تمديد عقد عمل فادي شحادة بصفة رئيس ومدير ICANN التنفيذي حتى 30 يونيو 2017.

      2. ‌أنه من الأفضل بالنسبة لـ ICANN زيادة تعويض فادي شحادة بصفة رئيس ومدير ICANN التنفيذي اعتبارًا من 1 يوليو 2014 على النحو التالي: (1) راتب أساسي بواقع 630,000.00 دولار أمريكي سنويًا؛ و(2) بند تعويض مخاطر بمبلغ أقصاه 270,000.00 دولار أمريكي سنويًا استنادًا تنفيذ الرئيس والمدير التنفيذي لأهداف الأداء وفقًا لم يوافق عليه مجلس الإدارة.

      3. ‌يتم إثبات تمديد عقد عمل فادي شحادة رئيسًا ومديرًا تنفيذيًا لـ ICANN حتى 30 يونيو 2017، بالإضافة إلى التعويض الإضافي وفقًا لما هو مشار إليه أعلاه، وذلك من خلال تعديل مناسب على العقد الساري بالفعل والمبرم بين كل من ICANN والسيد شحادة، والذي كان ساريًا بحسب التعديل 1، اعتبارًا في 14 سبتمبر 2012.

      4. ‌يحق لرئيس مجلس إدارة ICANN والاستشاري العام إنهاء التعديل على عقد عمل فادي شحادة رئيسًا ومديرًا تنفيذيًا لـ ICANN استنادًا للأحكام العامة المنصوص عليها أعلاه.

      حيثيات القرار 2014.07.30.18

      بدأ الرئيس والمدير التنفيذي الحالي لـ ICANN، فادي شحادة، عمله لدى ICANN، في البداية كمتعاقد مستقل وبعد ذلك موظفًا فيها، لمدة تزيد عن عامين. والمدة الأولية لعقد عمله الحالي، بصرف النظر عن التمديد، محدد لها أن تنتهي في 1 يوليو 2015. ويرغب كل من ICANN والسيد شحادة في مواصلة السيد شحادة لعمله رئيسًا ومديرًا تنفيذيًا لـ ICANN لمدة عامين على الأقل لما بعد المدة الأولية لعقده الحالي.

      وقد ناقش مجلس الإدارة بالكامل ووافق بعد التوصية المقدمة من لجنة التعويضات على تمديد عقد عمل السيد شحادة حتى 30 يونيو 2017. بالإضافة إلى ذلك، فقد قرر مجلس الإدارة زيادة بند الراتب الأساسي وبند تعويض المخاطر للسيد شحادة. وقد تم القرار الخاص بزيادة تعويض السيد شحادة بسبب الإقرار والاعتراف بالأعمال التي قامت بها لجنة التعويضات مع شركة Towers Watson من أجل التأكد من أن الزيادة الموصى بها معقولة ومتماشية مع الوظائف المقابلة لها، وفقًا لما أشير إليه في القرار عاليه، والمشمول بالإشارة إليه وبرغم ذلك منصوص عليه بالكامل كجزء من هذه الحيثيات.

      وسوف يساعد اتخاذ هذا الإجراء على تأكيد الاستقرار في القيادة والذي يعتبر من المهم بالنسبة لـ ICANN تحقيقه، لاسيما خلال هذه الفترة. كما أنه يوضح مستوى الدعم والثقة التي يضعها مجلس الإدارة في السيد شحادة في الدور الذي يشغله رئيسًا ومديرًا تنفيذيًا لـ ICANN. وسوف يكون لهذا الإجراء أثر مالي على ICANN، وعلى الرغم من ذلك، فليس من التأثيرات التي يتعذر على ميزانية ICANN للعام المالي 2014 تغطيتها. كما لن تكون لهذا الإجراء أي تأثير مباشر على أمن واستقرار ومرونة نظام اسم النطاق.

      ويشار إلى أن هذا الإجراء يمثل وظيفة إدارية هيكلية التي لا تخضع للتعليقات العامة.


1 ويقصد بلفظ "خبير التقييم المستقل" أي شخص تستعين به ICANN في تقييم ترتيبات التعويض ويظهر على النحو التالي: (1) أن يعرض نفسه على الجمهور بأنه استشاري تعويضات، و(2) يؤدي عمليات التقييم فيما يخص ترتيبات التعويض بصفة منتظمة، على أن يتم تنفيذ غالبية أعماله الاستشارية للتعويضات لأشخاص غير ICANN، و(3) أن يكون مؤهلا لإجراء تقييمات من نوع الخدمات المشمولة في أي من المهام الخاصة بـ ICANN أو المقدمة لها؛ و(4) أن يصدر إلى ICANN رأيًا خطيًا مقنعًا فيما يتعلق بترتيبات التعويض الخاصة؛ و(5) أن يضم في الرأي الخطي المقنع المقدم منه شهادة بأنه يستوفي المتطلبات المنصوص عليها في الفقرات من (1) إلى (4) من هذا التعريف.

resolutions-30jul14-ar.pdf  [246 KB]

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."