مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

مستجدات حول اجتماع ICANN69: تحسين تجربتكم خلال الاجتماعات

24 سبتمبر 2020
بقلم Ashwin Rangan

في كافة اجتماعات ICANN، تكون غايتنا توفير مكان آمن وشامل لكافة المشاركين. وقد جعلت جائحة كوفيد – 19 هذا الهدف أن يكون الأكثر أهميةً بين باقي الأهداف. إن الصيغة الافتراضية التي أطلقناها مع اجتماع ICANN67 المنعقد في شهر آذار (مارس) والتي تم تحسينها في اجتماع ICANN68 في حزيران (يونيو) لاتزال تتطور بشكل دائم. ومن خلال التعقيبات الواردة من المشاركين في الاجتماع والدورس المستقاة، نحن نتطلع دائماً الى فرص أخرى لتعزيز تجربتكم خلال الاجتماعات.

البث المباشر

كان أحد الطلبات التي تلقيناها بشكل واضح ومُلح هو الحاجة إلى توفير خيار البث المباشر البديل لزيادة إمكانية الوصول الى الجلسات، على غرار ما كان متاحاً سابقاً للجلسات التي تحظى باهتمام كبير. ولتلبية هذا الطلب الوارد من مجتمعنا، يسعدنا أن نعلن عن عمل تجريبي لبث جلسات محددة من اجتماع ICANN69 مباشرة عبر قناة اليوتيوب YouTube. ومن خلال توفير البث المباشر لأجل العرض فقط على اليوتيوب، فإننا نزيد من إتاحة جلسات ICANN69 للمشاهدة وإمكانية الوصول إليها. يتمتع YouTube بانتشار عالمي أوسع ويوفر بديلاً ذي نطاق ترددي منخفض للحاضرين لمتابعة الجلسات من خلاله. وسيكون خيار البث المباشر هذا متاحاً مع خمس جلسات محددة من جلسات ICANN69 ذات الاهتمام الأوسع نطاقاً. وسيسمح لنا ذلك بتقييم استخدام هذه الطريقة وإجراء تحسينات على الاجتماعات المستقبلية إن كان هناك طلب يقتضي ذلك.

هناك اختلافات أساسية قليلة بين مشاهدة البث المباشر على اليوتيوب والمشاركة من خلال منصة زووم (Zoom). حيث يمتلك موقع اليوتيوب الاختلافات التالية:

  • سيكون هناك تأخير في البث يتراوح من 20 – 30 ثانية.
  •  سيوفر اليوتيوب فقط البث الصوتي الأصلي للجلسة وسوف لن تكون هناك ترجمة فورية متاحة للمشاهد. وهذا بسبب التأخير وطبيعة البث. في حين سيكون البث الصوتي للترجمة الفورية متاحاً من خلال تطبيق Congress Rental Network، كما تم ذلك خلال اجتماع ICANN68.
  • في اليوتيوب هناك خيار المشاهدة أو الاستماع فقط. وسيتم تعطيل خاصية تقديم التعليقات ولن تكون هناك فرصة للتفاعل مع الجلسة.

منصة زووم: اجتماع أو ندوة عبر الويب

من المؤكد أن المجتمع يفضل الطبيعة المفتوحة والتعاونية لاجتماعات Zoom. ومع ذلك، تقدم ندوات Zoom على الويب صيغة أكثر أماناً وتنظيماً، مع احتمالية أقل لحدوث أي اضطرابات. ونظراً للإقبال على كلا الصيغتين، تركت منظمة ICANN هذا الخيار لكل منظم من منظمي الاجتماعات والجلسات.

لاتنسوا أن تسجّلوا

لقد أجرينا تغييرات أيضاً على جدول الاجتماع العام وكيفية الوصول الى روابط المشاركة لكل جلسة. حيث يتعين على كل المشاركين التسجيل في اجتماع ICANN69 لأجل الوصول الى صفحة جدول الجلسات لإجتماع ICANN69 على الموقع الإلكتروني. إن روابط المشاركة متوفرة فقط من خلال جدول الجلسات. الهدف من التسجيل الإلزامي للاجتماع هو زيادة أمن جلستاتنا. ولأجل توفير المزيد من الأمان لجلسات اجتماعاتنا، سيتم نشر روابط المشاركة فقط قبل يوم واحد من موعد انعقاد الجلسات مع شفرة دخول فريدة تحتوي على رابط ضمني. وسيتم توفير روابط البث المباشر على اليوتيوب للجلسات المحددة من خلال جدول اجتماع ICANN69.

تسعى منظمة ICANN جاهدة للحفاظ على اجتماعاتنا العامة مفتوحة ومتاحة ويمكن الوصول إليها، وقد يكون من الصعب تحقيق التوازن بين قابلية الاستخدام والأمان المطلوب للجلسات. نحن على ثقة من أن هذه التغييرات ستساعدنا في تحقيق هذا التوازن وتمكين تحقيق تجربة اجتماع مثمرة وممتعة لمجتمعنا بأكمله.

إن كان لديكم أي اسئلة او ملاحظات، يرجى نشرها تحت هذه المدونة في حيز التعليقات. نلتقي بكم جميعاً في ICANN69.

Authors

Ashwin Rangan

Ashwin Rangan