مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

أعمال مجلس الإدارة قبل وأثناء اجتماع ICANN68

18 يونيو 2020
بقلم

على مدار الأشهر القليلة الماضية، دأبت منظمة ICANN والمجتمع يعملان بجد للتأكد من أن اجتماع ICANN68 واجتماعنا العام الافتراضي الثاني لمنظمة ICANN والمنتدى الافتراضي الأول للسياسات على الإطلاق لهم القدرة على دعم أعمال المجتمع المستمرة فيما يخص وضع السياسات. ويتوجه مجلس الإدارة بالشكر إلى كل من ساهم في هذه العملية، ولاسيما وأنهم قد حققوا توازنًا للضغوط المضافة والالتزامات التي فرضتها جائحة مرض كوفيد-19.

ونحن نُصدر في المعتاد مدونة لما قبل ورشة العمل وذلك قبل منتدى ICANN للسياسة مباشرة. وعلى الرغم من ذلك، فلن يجري مجلس الإدارة اجتماعه وجهًا لوجه هذه المرة، بل سينعقد بدلاً من ذلك عن بعد. ولقد تحولنا إلى جدول أكثر تكدسًا من حيث الاجتماعات الأسبوعية، بدلاً من إجراء ثلاث ورش عمل متتابعين على مدار يوم كامل. وليس هذا سوى طريقة من الطرق التي اعتمدناها للوضع "العادي" الحالي. وفي الوقت ذاته، فإن التزامنا بإحاطتكم بكل المستجدات حول كل ما يشغل مجلس الإدارة لا يزال قائمًَا.

كما عقدنا على مدار الأسابيع الماضية مناقشات وجلسات تحضيرية قبل اجتماع ICANN68 وذلك لضمان أننا على استعداد للمشاركة الهادفة مع المجتمع في عدد من الموضوعات ذات الأهمية. وتشمل هذه الموضوعات انتهاك نظام أسماء النطاقات (DNS) ومستقبل الاجتماعات العامة الافتراضية والتقرير النهائي لفريق المراجعة الثالثة للشفافية والمساءلة (ATRT3) والإجراءات اللاحقة لنطاقات المستوى الأعلى العامة (المشار إليها بلفظ الإجراءات اللاحقة) وأحدث التطورات فيما يخص قانون حماية البيانات العامة (GDPR) في الاتحاد الأوروبي.

بالإضافة إلى الاجتماعات التي تمت جدولتها من منظمات الدعم واللجان الاستشارية التابعة للمجتمع، فإننا نتطلع للمشاركة خلال الجلسات الجامعة القائمة:

إننا نشجع الجميع على الانضمام والمشاركة خلال هذه الجلسات العامة. علمًا بأن كل عضو من أعضاء مجلس الإدارة سينضم أيضًا إلى مجموعة متنوعة من الجلسات التي يقودها المجتمع من أجل المشاركة النشطة وتحقيق فهم أفضل لوجهات نظر المجتمع.

ولا يزال مجلس الإدارة يراقب التطورات المستمرة ذات الصلة بجائحة مرض كوفيد-19، ويعبر عن خالص تقديره وامتنانه لالتزام المجتمع بالمضي قدمًا في أعماله على الرغم من التحديات. ووفقًا لما تم إعلانه مؤخرًا، فإن اجتماع ICANN69 -المقرر أن يعقد بالأساس في هامبيرغ بألمانيا- سوف يعقد الآن في الجمعية العمومية السنوية (AGM) الافتراضية التي تعقد بهذا الشكل للمرة الأولى. ومجلس الإدارة على ثقة أنه من خلال البناء على الدروس المستفادة خلال اجتماع ICANN67 واجتماع ICANN68 بالإضافة إلى التعاون مع المجتمع، فسوف يكون بمقدورنا تحقيق النجاح في هذه المسألة سويًا. وسوف نواصل التعلم معا وتحسين فرص المشاركة للجميع قدر الإمكان والانخراط مع المجتمع في العودة إلى الاجتماعات "في الموقع المخصص" بمرور الوقت.

وفي حين لا تزال جائحة مرض كوفيد-19 تؤثر على العالم بطرق عدة، فإن الأهم على الإطلاق هو أن نواصل المضي قدمًا وإحراز التقدم. كما أن ما رأيناه من تعاون وتفانٍ منذ بداية هذه الجائحة لأمر يبعق على السرور والإلهام. شكرًا لكم جميعًا على كل ما تقومون به.

احرصوا رجاءً على صحتكم وسلامتكم.

Authors

Maarten Botterman

Maarten Botterman

ICANN Board Member