إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تعلن ICANN عن خدمة الإجراءات الجديدة والمعدلّة لأستمرارية العمليات (COI)

15 سبتمبر 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

15 سبتمبر (أيلول) 2015 - باشرت ICANN اليوم بتنفيذ الخدمة الجديدة بخصوص الأجراءات المعدلة لأستمرارية العمليات (COI). ستوفر هذه الخدمة وسيلة لمشغلي السجلات للتقدم بإلتماس لإجراء تغييرات في حجم التمويل الممنوح لهم لأجل أستمرارية عملياتهم COI. إن خدمة COIs هي جزء من حماية عمليات نطاقات المستوى الأعلى (TLDs) وذلك من خلال ضمان توفير الموارد المالية الكافية لتغطية وظائف السجل الهامة في حالة حدوث مشاكل في عمل السجل.

ففي شهر ديسمبر (كانون الثاني) 2011، نشرت ICANN دليل لمساعدة مشغلي السجلات على إحتساب الكلف التقديرية لعمليات TLD وحسب تسجيلات النطاقات قيد الإدارة (DUMs). ومنذ ذلك الوقت، فإن بدء العمل ببرنامج gTLDs الجديد قد زوّد مشغلي السجلات ببيانات مهمة والتي يتحكم فيها السوق، والتي يتعين عليهم إعتمادها بخصوص نطاقاتهم قيد الأدارة DUMs. ومع الإجراءات المعدّلة لإستمرارية العمليات COI، فإن لدى مشغلي السجلات الآن آلية للتقدم بإلتماس لإجراء تغيير في قيمة التمويل المخصص لخدمة COI الخاصة بهم لتتلاءم مع عدد نطاقات TLD المخطط لها في قائمة النطاقات قيد الإدارة DUMs.

ولتقديم الإلتماس، يتعين على مشغلي السجلات أن يكونوا في وضع جيد من حيث أدائهم في إدارة سجلاتهم وأن يكون النطاق متاح للتسجيل العام ولمدة لاتقل عن ستة أشهر. وللبدء بالعملية، فلابد للشخص المسؤول الرئيسي عن إدارة السجل أن يتقدم بفتح ملف قضية في صفحة قسم النطاقات العالمية GDD وملأ وتقديم نموذج طلب إلتماس تعديل خدمة COI [PDF, 1.04 MB]. ولمعرفة المزيد من المتطلبات، يرجى الرجوع الى صفحة الأسئلة والأجوبة والى دليل خدمة الإجراءات المعدّلة لإستمرارية العمليات COI [PDF, 314 KB].

تتعهد ICANN بضمان توفير المصادر المالية الكافية لأجل إستمرارية عمل الوظائف الهامة للسجل. وتنص الفقرة Specification 8 من أتفاقية السجل على أنه يتعين على مشغلي السجلات أن يكون لديهم خدمة COI التي تعمل على توفير الموارد المالية الكافية لتغطية كلفة الوظائف الهامة الخمس للسجل. وفي حال لم يكن تمويل خدمة COI كافياً، فستطلب ICANN من مشغل السجل الإستفادة من خدمة الإجراءات المعدّلة لإستمراية العمليات COI لتحديث خدمته وخلال فترة 60 يوماً.

تم تحديد موعد لندوة نقاشية عبر الويب Webinar حول خدمة الإجراءات المعدّلة لإستمرارية العمليات COI وذلك يوم الأربعاء 30 سبتمبر (أيلول) 2015- التفاصيل في أدناه.


تفاصيل الندوتين وكيفية المشاركة

التاريخ/الوقت: 30 سبتمبر (أيلول) 2015، الساعة 12:00 - 01:00 ص حسب التوقيت العالمي المنسق UTC (محوّل الوقت)

إنضم عبر الأنترنت: https://icann.adobeconnect.com/gdd

إنضم الى الندوة عبر وسائل الإتصال: قم بتحميل الأرقام هنا [PDF, 114 KB] (شفرة الدخول: GDD)

جدول الأعمال:

  • مقدمة عن خدمة الإجراءات المعدّلة لإستمرارية العمليات COI.
  • متطلبات تقديم الألتماس
  • Bank of America - البنك الأستشاري لمؤسسة ICANN
  • الأسئلة والأجوبة

وستتم هذه الجلسة باللغة الإنكليزية.


معلومات أضافية

للمزيد من الأسئلة، يرجى الأتصال بمكتب ICANN للدعم العالمي: GlobalSupport@icann.org.

# # #

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وموحدة. فللوصول الى شخص آخر على شبكة الأنترنت ينبغي عليك القيام بطباعة عنوان ما على جهاز حاسوبك - أسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر العالم. وبدون ذلك التنسيق لما كان لدينا شبكة أنترنت عالمية واحدة. تأسست ICANN في عام 1998. وهي شركة غير ربحية وذات منفعة عامة مع مشاركين من مختلف أنحاء العالم مكرسين للعمل لأجل المحافظة على شبكة إنترنت آمنة ومستقرة وقابلة للتشغيل المتبادل. وهي تعمل على تعزيز المنافسة ووضع السياسات الخاصة بمعرّفات الأنترنت الفريدة من نوعها. ولاتقوم ICANN بالسيطرة على محتوى الإنترنت. ولاتستطيع منع الرسائل غير المرغوب بها (spam) ولا دخل لها بإمكانية الوصول الى الإنترنت. ولكن من خلال دورها التنسيقي لنظام أسم الإنترنت، فإن لها أثر هام على توسيع وتطوير الأنترنت. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: www.icann.org.