إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

منظمة ICANN تنفّذ توجيهات سفر جديدة

28 فبراير 2020

لوس أنجلوس - 28 شباط (فبراير) 2020 - أوجزت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) اليوم توجيهات جديدة ومؤقتة بخصوص السفر والمشاركة في المحافل في ضوء انتشار فايروس COVID-19 عالمياً والذي أُعتبر كحالة صحية عامة طارئة تثير القلق الدولي بشأنها وذلك حسبما ورد عن منظمة الصحة العالمية. ستؤثر التوجيهات الجديدة على المحافل التي تستضيفها ICANN ومشاركتها في المحافل طوال شهر آذار (مارس)، مع إجراء تقييم آخر في منتصف شهر آذار لهذه التوجيهات بخصوص الأسابيع والأشهر القادمة.

فبتاريخ 19 شباط (فبراير)، قرر مجلس إدارة ICANN تحويل ICANN67 والذي كان من المقرر عقده في كانكون في المكسيك الى منصة افتراضية. وبعد قرار مجلس الإدارة، تفاقم انتشار فايروس COVID-19 بشكل كبير مع ظهور حالات في 50 دولة لغاية الآن ولاتزال الحالة مستمرة وقابلة للتطور. هناك ثلاث دول تشهد انتشار جديد واسع وبشكل مضطرد للفايروس والذي يعزى لمسافرين عادوا مؤخراً من المناطق المتأثرة به. وكشأن أي مؤسسة ومنظمة دولية أخرى تتبنى معايير سلامة مهمة للحد من انتشار الفايروس، ستتخذ منظمة ICANN الخطوات التالية:

المحافل التي تستضيفها ICANN لوجستياً

  • سيتم إلغاء المحافل التي تستضيفها ICANN لوجستياً لغاية نهاية شهر آذار (مارس).
  • فأي اجتماعات كانت لتُعقد وجهاً لوجه فيما يتعلق باجتماع ICANN67 سوف لن يتم دعمها وإن تم تحديدها في الجدول فإنه سيتم إلغائها. وسوف لن يتم تقديم أي دعم من قبل ICANN لتلك الاجتماعات في مواقع انعقادها ولغاية نهاية شهر آذار (مارس).
  • يرجى ملاحظة مايلي: سيتم أيضاً إعادة تقييم محافل شهر نيسان (أبريل) وكذلك اجتماع قمة قسم النطاقات العالمية GDD Summit في شهر أيار (مايو) واجتماع ICANN68 في كوالا لامبور في ماليزيا، وذلك بعد اختتام اجتماع ICANN67 في 12 آذار (مارس).

المشاركة في المحافل

  • سوف لن يسافر موظفو منظمة ICANN الى المحافل ذات الصلة بمجال عملها وذلك لغاية نهاية شهر آذار (مارس) مالم يعتبر ذلك ضرورياً. وهذا سيؤثر على مشاركة ICANN في العديد من المؤتمرات.
  • ستُلغى كافة السفريات الى المناطق التي أعلن عنها من قبل منظمة الصحة العالمية على أنها مناطق تشهد انتشار واسع النطاق للفايروس. وحتى هذه اللحظة تشمل الدول المحظورة الصين وجمهورية كوريا وإيطاليا والجمهورية الاسلامية في إيران. وستكون قائمة الدول المتأثرة بالفايروس تحت المتابعة المستمرة وسيتم تعديل قائمة المحافل الملغاة وفقاً لنتائج المراجعة المستمرة.

سفريات العمل الداخلية

  • سيتم تأجيل كافة سفريات العمل الداخلية في شهر آذار (مارس) مالم تعتبر ضرورية جداً.

المشاركة في المحافل الكبيرة

  • تأجيل الحضور في الاجتماعات الكبيرة ومحافل المشاركة حتى لو لم تكن تتطلب سفراً عبر الحدود وذلك لغاية نهاية شهر آذار (مارس) مالم تعتبر ضرورية جداً.

إن دعم ICANN للمجتمع وتسهيل عمله مهم جداً. ولكن في ضوء هذا الموقف سريع التطور، لا تشعر ICANN أنه من الحكمة السفر أو تشجيع المجموعات الكبيرة من الأفراد على التجمع سويةً بشكل مباشر، حتى يتم فهم الوضع بمزيد من الوضوح. وسوف نقوم بإعادة تقييم الحالة في منتصف آذار (مارس) فيما يخص شهر نيسان (أبريل) والمستقبل وحسب تطورات الوضع. لدى منظمة ICANN فريق عمل متعدد الوظائف ومتمرس لمعالجة الكوارث والذي سيواصل مراقبة الوضع بشكل وثيق وسيعدّل هذه التوجيهات حال الحصول على المزيد من المعلومات.

نبذة عن ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - اسم أو رقم - من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. يجب أن يكون هذا العنوان فريدًا من نوعه لكي يتسنى للكمبيوترات أن تجد بعضها البعض. وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في سائر أنحاء العالم. وقد تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.