إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تعقد ICANN عن بعد أول اجتماع عام لها على الاطلاق

19 فبراير 2020

 لوس أنجلوس - 19 شباط (فبراير) 2020 - أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم عن أن الاجتماع العام ICANN67 المقرر عقده في كانكون في المكسيك سيتم عن بعد فقط. تم اتخاذ هذا القرار نتيجة لانتشار فايروس كورونا (COVID-19) الذي تم اعتباره من قبل منظمة الصحة العالمية كحالة صحية دولية طارئة.

 تم تحديد موعد انعقاد الاجتماع في الفترة من 7-12 آذار (مارس) 2020، مؤشراً بذلك أول مرة في تاريخ ICANN سيتم فيها عقد الاجتماع العام عن بعد فقط.

 يستقطب كل اجتماع من اجتماعات ICANN العامة آلاف الحاضرين من أكثر من 150 دولة. ومع وجود حالات الاصابة بالفايروس في 26 دولة على الأقل من تلك الدول، فإن هناك مخاطرة في جلب الفايروس الى كانكون وفي موقع اجتماع ICANN. فإن كان مقدراً أن يحصل هذا، سيكون هناك تعريض عرضي للفايروس على الحاضرين وعلى الكادر وآخرين من الذين يتصلون بشخص مصاب.

 إن فايروس COVID-19 لايزال يعتبر حالة عالمية تتطور بشكل مضطرد وذلك مع ظهور حالات اصابات جديدة كل يوم.

 "هذا قرار كان مجلس إدارة ICANN ينظر فيه منذ أول إعلان عن بدء انتشار الفايروس وهو أحد القرارات التي أوليناه اهتماماً كبيراً"، قال ذلك مارتن بوترمان رئيس مجلس إدارة ICANN. وأضاف، "نحن نعلم أن تغيير الاجتماع الى المشاركة عن بعد فقط سيكون له أثر على مجتمعنا وسيتسبب في إثارة بعض الارتباك فيه؛ ولكن هذا القرار يتعلق بالبشر. وإن حماية صحة وسلامة مجتمع ICANN تعد من أولى أولوياتنا".

 سيكون للمجتمع العديد من الأسئلة بخصوص ترتيبات السفر والمسائل الأخرى المتعلقة بالاجتماع. وستتشاور ICANN مع قادة ومجموعات المجتمع للتركيز على البرنامج الافتراضي بخصوص أكثر الجلسات أهميةً وسوف تقوم أيضاً بنشر صفحة للأسئلة والأجوبة الأكثر شيوعاً على موقع https://icann.org في الأيام القادمة.

 تتقدم ICANN بالشكر الجزيل الى شركائها الإقليميين في منطقة أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي (LAC) الذين عملوا بدون كلل لاستضافة الاجتماع في كانكون. ونحن ممتنون لتفهمهم ونتطلع الى العودة الى منطقة LAC في اجتماع ICANN70 في 2021.

 تعد المشاركة عن بُعد جزءاً لا يتجزأ من أي اجتماع عام لـ ICANN ، ولكن سيتم توسيعه بشكل كبير لاجتماع ICANN67، حيث ستستفيد من المنصة التقنية المتينة المستخدمة من قبل المجتمع اليوم.

 فعلى إولئك الراغبين بالحضور عن بعد التسجيل أيضاً هنا، إن لم يكونوا قد سجّلوا بعد. لمعرفة المزيد حول المشاركة عن بعد، يرجى زيارة صفحة اجتماعات ICANN العامة.

 ستقوم ICANN بنشر المزيد من الإعلانات في حال تغير الظروف. في غضون ذلك، ستقوم ICANN بعقد ندوة عبر الويب لتناول المستجدات وتلقي الأسئلة. وستعقد الندوة يوم الخميس المصادف 20 شباط (فبراير) وفي الساعة 18:00 حسب التوقيت العالمي المنسق.

وتقوم ICANN أيضاً بمراجعة الاجتماعات القادمة مثل اجتماع قمة GDD في باريس واجتماع ICANN68 في ماليزيا. ولغاية الآن، لم يتم اتخاذ أي قرارات بخصوصها وسيتم المضي قدماً كما هو مخطط. وستواصل ICANN إبلاغ المجتمع بأي تغييرات محتملة.

نبذة عن ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - اسم أو رقم - من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. يجب أن يكون هذا العنوان فريدًا من نوعه لكي يتسنى للكمبيوترات أن تجد بعضها البعض. وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في سائر أنحاء العالم. وقد تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.