Blogs de l’ICANN

Lisez les blogs de l’ICANN pour vous tenir au courant des dernières activités d’élaboration de politiques, des événements régionaux et bien plus encore.

¡Hola México)!) ICANNتستعد لاجتماع ICANN67 في كانكون

6 novembre 2019
Par

null

ونحن نختتم عام 2019 مع اجتماع ICANN66 في مونتريال بكندا، نركّز الآن في السنة الجديدة على اجتماع ICANN67 الذي سيعقد في كانكون في المكسيك. فلقد مضت لغاية الآن 10 سنوات منذ عقدنا لآخر مؤتمر من مؤتمرات ICANN في المكسيك. ونحن سعداء إذ ستتاح لمجتمعنا الحيوي الفرصة لزيارة منطقة أمريكا اللاتينية وحوض الكاريبي (LAC) مرة أخرى لحضور منتدى مجتمع ICANN67.

أنا من المكسيك وإن هذا هو أول تعيين تم مؤخراً لنائب رئيس مجلس إدارة ICANN لليون سانشيز، ولذلك فإن لهذا الاجتماع معنىً خاص لنا جميعاً ولكافة مجتمعنا في المكسيك وفي منطقة LAC. نحن مستعدون للترحيب بكم والقيام بكل ما نستطيع لتسهيل مشاركتكم في اجتماع ICANN.

خلال إجتماع ICANN66، ودّعنا بعض أعضاء مجلس الإدارة واستقبلنا رئيس المجلس الجديد السيد مارتن بوترمان ونائب الرئيس الجديد ليون سانشيز. نتمنى لكل منهما كل الخير في مناصب عملهم الجديدة هذه. حيث سيلعبون دوراً مهماً في تنفيذ الخطة الاستراتيجية الخمسية الجديدة لمنظمة ICANN للسنوات 2021-2025 وبمبادرات واضحة للغاية للمساعدة في تنفيذ المهمة.

إن المكسيك بلد يضم اكثر من 80 مليون مستخدم للإنترنت، وإن الحكومة ملتزمة بزيادة معدل الولوج الى الإنترنت وتحقيق الوصول الشامل لكافة سكان البلد. ستستضيف مدينة كانكون في المكسيك والمعروفة بجمال سواحلها وثقافة المايا وبتاريخها، خمسة أيام من المناظرات والمشاركات المكثقة لأصحاب المصلحة بخصوص المسائل الأكثر أهمية في ICANN. وتضم المسائل الرئيسية هذه كل من تطوير نظام DNS والمناقشات المستمرة للعملية المعجّلة لوضع السياسات (EPDP) حول المواصفة المؤقتة لبيانات تسجيل نطاقات gTLD وعملية وضع السياسات (PDP) لنطاقات المستوى الأعلى العامة الجديدة وغيرها الكثير. وسوف نتناول في الجلسات أيضاً التركيز على المسائل الإقليمية الخاصة بنا مثل الجلسة المخصصة لشؤون منطقة أمريكا اللاتينة وحوض الكاريبي.

انضموا إلينا خلال اجتماع ICANN67 وشاركوا في منتدىً ملئ بفرص المشاركة.

أراكم في كانكون.

Authors

Rodrigo De La Parra

Rodrigo De La Parra

VP, Stakeholder Engagement & Managing Director - Latin America & Caribbean