Blogs de l’ICANN

Lisez les blogs de l’ICANN pour vous tenir au courant des dernières activités d’élaboration de politiques, des événements régionaux et bien plus encore.

استمرار تطور استراتيجية منطقة أمريكا اللاتينية وحوض الكاريبي

4 juin 2020
Par

بتاريخ 1 حزيران (يونيو) 2020، أطلق فريق مشاركة أصحاب المصلحة الخاص بنا في منطقة أمريكا اللاتينية وحوض الكاريبي (LAC) فترة للتعليقات العامة حول الإصدار الجديد من استراتيجية LAC للسنوات 2021-2025. فبعد الاحتفال بخمس سنوات منذ بدء الاستراتيجية في عام 2018، أذكر عندما أنظر الى فيما مضى، عندما كان لدينا عدد قليل من الزملاء من أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، وكيف نما مجتمعنا في منطقة LAC، وكيف شكلت هذه الاستراتيجية التي يقودها المجتمع نجاحاً ومشاركة مُجدية من قبل أصحاب المصلحة في المنطقة. وبسبب هذا، فإن مشاركتنا الإقليمية في ICANN الآن أقوى من أي وقت مضى. وقبل أن نبدأ بالجولة الجديدة لاستراتيجيتنا، نود سماع تعقيباتكم.

ماهو الجديد في هذه الدورة لاستراتيجية منطقة LAC؟

لقد وضع مجلس استراتيجية LAC وبدعم من قبل فريق المشاركة العالمية لأصحاب المصلحة في منطقة أمريكا اللاتينية وحوض الكاريبي (LAC GSE) بوضع خطة استراتيجية جديدة تتوافق مع الخطة الاستراتيجية الخمسية للسنوات 2021-2025 لمنظمة ICANN

ولقد حدد مجلس استراتيجية LAC أربع من مجموع خمس جوانب استراتيجية يجب التركيز عليها في الخطة الاستراتيجية وبما يتعلق بمنطقة LAC.

  • أمن نظام اسم النطاق (DNS)
  • نموذج أصحاب المصلحة المتعددين ICANN
  • نظم المعرفات الفريدة
  • المسائل الجيوسياسية الإقليمية

وتم وضع مجموعة من الأهداف تحت كل جانب رئيسي من الجوانب قيد الاهتمام. وتم تعديل تلك الأهداف لتناسب احتياجات ومطالب المنطقة. حدد بعدها مجلس استراتيجية LAC نتائج وأنشطة مستهدفة لكل جانب رئيسي من الجوانب قيد الاهتمام.

نود أن نسمع آرائكم

نحن نعتقد أن أنشطتنا التي تُدار من قبل المجتمع يمكن أن تكون ناجحة فقط إن حظينا بتعقيباتكم. وندعوكم لتقديم تعليقاتكم حول الاستراتيجية هنا. وأيضاً، أن مسودة الوثيقة متوفرة باللغات الإسبانية، والبرتغالية، و الفرنسية.

وسيتم نشر ما ستقدمونه بما في ذلك أجوبة الأسئلة وأسمائكم في أرشيف التعليقات العامة على الموقع الرسمي لمنظمة ICANN. إن كان لديكم أي أسئلة بخصوص التعليقات العامة، يرجى الاتصال عبر البريد الإلكتروني: public-comment@icann.org.

وبعد تقديمكم للتعليقات، سيناقش ويقيّم مجلس استراتيجية LAC النتائج التي ستضاف الى الوثيقة النهائية للاستراتيجية. وحالما يتم الانتهاء من وضع الاستراتيجية النهائية، سيتم وضع خطة عمل لتنفيذها.

Authors

Rodrigo De La Parra

Rodrigo De La Parra

VP, Stakeholder Engagement & Managing Director - Latin America & Caribbean