Blogs de la ICANN

Los blogs de la ICANN brindan información actualizada sobre actividades de desarrollo de políticas, eventos regionales y demás novedades.

تعقيبات على مؤشرات المساءلة - من يناير حتى مارس 2018

11 de abril de 2018
Por Leo Vegoda

لقد أطلقنا مبادرة مؤشرات المساءلة قبل سبعة أشهر والتي تُبرز مدى التزام منظمة ICANN المستمر بتحسين المساءلة والشفافية. وهي عبارة عن صفحة ويب ديناميكية وتفاعلية تساعدك على متابعة تقدمنا المُحرز نحو تحقيق أهدافنا الاستراتيجية من خلال استكشاف الأبعاد المختلفة لأنشطتنا.

وفي منشورات المدونة السابقة تحدثنا عن التعقيبات التي وردت من المجتمع ومدى مشاركتنا من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي مع المجتمع بصورة منتظمة بشأن قياسات المساءلة.

التعقيبات الواردة في العام المالي 2018 الربع الثالث

في الربع الأخير، تلقينا تعقيبات على المقياس الذي نشرناه في الهدف 1.1 المتعلق باستخدام المشاركة عن بُعد في الاجتماعات العامة لمنظمة ICANN. وتمثلت التعقيبات في ما إذا كان بإمكاننا عرض تفاصيل المشاركة داخل الموقع وخارجه. كما يقدّر فريقنا المعني بعمليات تخطيط الاجتماعات هذه التعقيبات ويعتزم النظر في تقديم هذه التفاصيل للمساعدة في تحقيق مزيد من التحسينات.

النسخة الجديدة (النسخة 1) في مايو 2018

سوف نعمل خلال الشهر المقبل على إصدار نسخة محدّثة تتناول موضوع مؤشرات المساءلة. وتتضمن النسخة الجديدة مخططات جديدة لزيادة المساءلة والشفافية في المجتمع فضلاً عن توفير البيانات وعرض التحسينات التي أجرتها المنظمة. كما أن هذه المخططات الجديدة تحسّن شفافيتنا في هدفين استراتيجيين حتى الآن، ومن المنتظر أن نحصل على المزيد في المستقبل.

  • يتضمن الهدف الاستراتيجي 3.3 الذي يتمثل في "تطوير ثقافة متنوعة عالميًا للمعرفة والخبرات المتاحة لمنظمة ICANN ومجلس إدارتها وأصحاب المصلحة لديها" مخططًا جديدًا يُظهر التنوع الإقليمي وتنوع أصحاب المصلحة في لجنة الترشيح.

وتشمل التحسينات القادمة ما يلي:

  • يتضمن الهدف 3.2 الذي يتمثل في "ضمان التنسيق الهيكلي لموارد ICANN التقنية" مخططات جديدة وهي:
    • استعداد منظمة ICANN للقبول العالمي لأسماء النطاقات.
    • نسبة حالات شبكة anycast من خادم الجذر التي تديرها ICANN بشبكات تدعم بروتوكول الإنترنت- الإصدار السادس.
    • نسبة أسماء النطاق في محفظة منظمة ICANN الموَّقعة مع الامتدادات الأمنية لنظام اسم النطاق.
    • نسبة خدمات منظمة ICANN بشبكات تدعم بروتوكول الإنترنت- الإصدار السادس.
    • درجة التقييم السنوي للمنظمة في إطار الضوابط التي وضعها مركز أمن الإنترنت (CIS20).

كما نجحنا أيضًا في أتمتة جمع البيانات لزيادة تحسين سلامة البيانات والحد من متطلبات الموارد.

ولقد بدأنا التخطيط لإصدار النسخة التالية من مؤشرات المساءلة. ويتمثل محور التركيز الرئيسي في تحسين المساءلة والشفافية لدينا. ونتطلع إلى مشاركة المزيد معك قريبًا.

تعقيباتك

نأمل حصولك على معلومات جديدة ومفيدة. كما تمثل تعقيباتك أمرًا ضروريًا لمساعدتنا في تلبية احتياجاتك بشكل أفضل. يُرجى النقر فوق رابط التعقيبات أعلى كل صفحة لتخبرنا بما يعجبك والمواضع التي ترغب في إجراء تحسينات عليها.

Authors

Leo Vegoda