Skip to main content
Resources

الأسئلة المتكررة: سياسة التذكير ببيانات WHOIS في ICANN ومعلومات اتصال مسجل اسم النطاق (WDRP)

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

  1. لماذا يجب أن أحتفظ بأحدث معلومات الاتصال المرتبطة بتسجيل اسم النطاق؟

    من المهم جداً الحفاظ على إبقاء معلومات الاتصال الخاصة بك محدثة في جميع الأوقات وذلك حتى تتلقى إشعارات هامة من أمين السجل حول اسم النطاق الخاص بك. تُرسل هذه الإشعارات عبر البريد الإلكتروني. فإذا لم تُحدِّث بريدك الإلكتروني، لن تصلك الإشعارات الهامة المصممة لحمايتك. فعلى سبيل المثال، سوف يخطرك أمين السجل بالتغييرات التي تطرأ على حسابك بالإضافة إلى تسجيلات اسم النطاق حتى تتمكن من تأكيد التغييرات. إذا لم تحدث معلومات بريدك الإلكتروني، فقد تحدث تغييرات غير مصرح بها على حسابك دون علمك. لمعرفة المزيد حول مدى أهمية الإبقاء على معلومات الاتصال الخاصة بك محدثة، يرجى الاطلاع على مدونة ICANN بعنوان: لماذا يعد الإبقاء على معلومات الاتصال الخاصة بك محدثة أمراً في غاية الأهمية.

  2. ما هي سياسة WDRP؟

    إن سياسة التذكير ببيانات WHOIS (أو يشار إليها بـWDRP) هي سياسة خاصة بمؤسسة ICANN أعدت لحماية سجلات اسم النطاق. تنص السياسة على قيام أمين السجل الخاص بك بتذكيرك مرة واحدة في العام بمراجعة معلومات الاتصال وتحديثها. عادة ما يتم إرسال المذكرة، التي يشار إليها أيضا بإشعار WDRP، عبر البريد الإلكتروني ويطلب منك مراجعة معلومات WHOIS، بما في ذلك معلومات الاتصال المرتبطة باسم أو أسماء النطاق الخاصة بك وإجراء التصحيحات أو التحديثات عند الضرورة.

  3. لقد استلمت إشعار WDRP، ولكن معلوماتي صحيحة. هل هناك أي إجراء مطلوب من جهتي لضمان عدم تأثر تسجيل النطاق الخاص بي؟

    كلا، عند إرسال إشعارات WDRP، يقتضي على أمناء السجلات تذكيرك بأن تقديم معلومات WHOIS خاطئة قد تكون أساسًا لإلغاء تسجيل اسم النطاق. إذا كانت معلوماتك صحيحة، فلن يتم إلغاء اسم النطاق الخاص بك أو حذفه ولا يستلزم الأمر اتخاذ أي إجراء من جهتك. في حال كان لديك أية أسئلة تتعلق بالإجراء الذي يتعين أو لا يتعين عليك اتخاذه، فيمكنك دائماً التواصل مع أمين السجل الخاص بك للاستفسار.

  4. أنا استخدم خدمة وسيطة (Proxy) و/أو خصوصية، هل هناك ضرورة لتحديث معلومات الاتصال الخاصة بي؟

    نعم. حتى في حال استخدامك لخدمة وسيطة (Proxy) و/أو خصوصية، فمن المهم أيضاً التأكد من أن معلومات الاتصال محدثة وذلك لتلقي كافة الإشعارات والطلبات من أمين السجل.

  5. لقد تلقيت إشعار WDRP، ويتعين علي تحديث معلومات الاتصال الخاصة بي. كيف يمكنني تحديثها؟

    لتحديث معلومات الاتصال الخاصة بك؛ يجب عليك الاتصال بأمين السجل. يرجى الاطلاع على الرابط التالي كيف يمكنني تصحيح معلومات WHOIS الخاصة بي لمعرفة المزيد من التفاصيل.

  6. لقد تلقيت إشعار WDRP. كيف يمكن أن أعرف إذا كان هذا إشعار صحيح ومرخص وليس رسالة بريد إلكتروني مزعج؟

    إن الغرض من إشعار WDRP هو تذكيرك بالالتزام بتحديث معلومات الاتصال المدونة لأسماء النطاق. وهذا يصب في مصلحتك ولغرض حمايتك. على الرغم من أنه يجب عليك دائما أن تكون حذراً من رسائل التصيد وغيرها من رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية، تمثل رسالة البريد الإلكتروني بإشعار WDRP المرخصة غرضاً في غاية الأهمية. اتصل بأمين السجل في حال لم تكن متأكداً من إشعارات البريد الإلكتروني التي تتعلق بسجلات اسم النطاق.

  7. هل يعني تلقي إشعار WDRP أن هناك شخص قدم شكوى بشأن الموقع الإلكتروني أو اسم النطاق؟

    كلا، ترسل كافة إشعارات WDRP السنوية إلى جميع سجلات اسم النطاق الخاصة بأسماء نطاق gTLD (مثل: .com، .org، .info وغيره). إذا تلقيت إحدى تلك الإشعارات، فذلك لا يعني أن شخص قد قدم شكوى بشأن الموقع الإلكتروني أو اسم النطاق.

  8. لماذا أستلم إشعارات WDRP من ICANN إذا كانت ICANN ليست هي أمين السجل؟

    تتطلب سياسة التذكير ببيانات WHOIS (WDRP) قيام جميع أمناء السجل إرسال إشعارات WDRP إلى سجلات اسم النطاق مرة في السنة. لا ترسل ICANN إشعارات WDRP. قد يرسل بعض أمناء السجل أو الموزعين إشعارات WDRP من عنوان البريد الإلكتروني التالي:"icann@" ولكن ذلك لا يشير إلى إنها مرسلة من قبل ICANN. ينبغي عليك مراجعة كافة إشعارات WDRP بحذر وتحديث معلومات الاتصال عند اللزوم.

  9. من هي الجهة التي يمكنني التواصل معها إذا كانت لدي أية أسئلة؟

    يمكن الإجابة عن أية أسئلة ذات صلة بتسجيل اسم النطاق من قبل أمين السجل الخاص بك. لإيجاد أمين السجل، يرجى زيارة الرابط whois.icann.org لإجراء عملية البحث في WHOIS عن اسم النطاق الخاص بك. تعرض نتائج البحث اسم وعنوان الويب الخاص بأمين السجل.

إذا تعذر الإجابة عن سؤالك هنا، يرجى التواصل مع مركز الدعم العالمي لمؤسسة ICANN مركز الدعم العالمي للحصول على المساعدة اللازمة.

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."