Skip to main content

تمنح ICANN التنازل عن الإحتفاظ بالبيانات الى شركة ingenit GmbH

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

DATAالتنازل عن الإحتفاظ بالبيانات لشركة ingenit GmbH & Co. KG

تقدمت شركةingenit GmbH & Co. KG ("أمين سجل") الى ICANN بطلب للتنازل عن الإحتفاظ بالبيانات ("طلب التنازل" Waiver Request) بسبسبب عدم إمتثال أمين السجل لمتطلبات جمع البيانات و/أو الإحتفاظ بها المذكورة في البند الخاص بالإحتفاظ بالبيانات والمثبتة في أتفاقية إعتماد أمين السجل RAA لعام 2013 ("the Specification") والمعمول بها في ألمانيا.

وبموجب ذلك تمنح ICANN أمين السجل إعفاءاً محدوداً من الإمتثال وبشروط معينة لإتفاقية RAA 2013 كما يلي:

  1. توافق ICANN على مايلي:

    (أ) على أمين السجل البقاء ملتزماً بالإحتفاظ بكافة عناصر البيانات المحددة في المادة 1.1.1 وحتى المادة 1.1.8 من وثيقة الإتفاقية ("the Specificaiton") في فترة إدارته للسجل ولفترة سنتين إضافيتين بعد ذلك؛ ولذلك سيسمح لأمين السجل بحظر عناصر البيانات المحددة في المادة 1.1.1 وحتى المادة 1.1.8 لوثيقة الإتفاقية المذكورة أعلاه وفق متطلبات الحظر في القوانين المعمول بها (راجع البند 35 الفقرة 3 من القانون الفيدرالي الألماني لحماية البيانات (Bundesdatenschutzgesetz-BDSG) وبأقرب وقت ممكن بعد سنة واحدة عقب إنتهاء كفالة أمين السجل للسجل، شريطة أن يبقى ما ذكر في القرار رقم 2 الوارد في حقوق البيانات في الجزء 35 وضمن الفقرة 2 من قانون BDSG غير متأثر.

    (ب) قد يُستثنى أمين السجل من الإلتزام بالإحتفاظ بالبيانات المثبت في بند الإحتفاظ بالبيانات في وثيقة الإتفاقية (the Specification) بخصوص أية عناصر للبيانات مثبتة في المواد من 1.2.2 وحتى المادة 1.2.3 من بند الإحتفاظ بالبيانات في وثيقة الإتفاقية (the Specification) والتي تنص على إستخدام البيانات وفق المعنى المتفق عليه في البند 13 الفقرة 4 الرقم 2 القرار 2 في القانون الألماني (Telemediengesetz– TMG)مالم تخضع تلك البيانات الى فترات الإحتفاظ التي ينص عليها القانون أو اللوائح أو المتفق عليها بالعقد المبرم بين أمين السجل والسجل والمحتفظ بها إستناداً الى المنصوص عليه في البند 13 الفقرة 4 رقم 2، القرار رقم 2 من قانون TMG.

    (ج) قد يقوم أمين السجل بحظر عناصر البيانات المحددة في المواد 1.2.1 و 1.2.2 و 1.2.3 إستناداً الى متطلبات الحظر ووفق القانون المعمول به (راجع البند 35 الفقرة 3 من القانون الفيدرالي الألماني لحماية البيانات (Bundesdatenschutzgesetz-BDSG) وبأقرب وقت ممكن بعد سنة واحدة عقب إنتهاء كفالة أمين السجل للسجل شريطة أن يبقى ما ورد في البند 35 الفقرة 2 القرار رقم 2 في قانون BDSG غير متأثر.

    (د) من المسلّم به أن إنتقال أية عناصر لبيانات محظورة محتفظ بها بدون موافقة بخصوص تلك البيانات هو أمر مسموح به إن تم إستيفاء متطلبات الإستثناء في البند 35 – الفقرة 8 من قانون BDSG.

  2. وستبقى شروط بند الإحتفاظ بالبيانات (the Specification.) كما هو في كافة الحالات والظروف. ويتم تطبيق منح التنازل الى أمين السجل فقط الى الفترة التي تعقب التكليف (post-sponsorship period) للإحتفاظ بالبيانات المدرجة في المواد من 1.1.1 وحتى المادة 1.1.8ومن المواد من 1.2.1 وحتى المادة 1.2.3 والخاصة بمسأة الإحتفاظ بالبيانات (the Specification) ولايشتمل التنازل على أية شروط أخرى لأتفاقية 2013 RAA أو غيرها من سياسات ICANN المعمول بها بخصوص أمناء السجلات. وبدون تحديد ماسبق، فإنه لاشئ في هذا التنازل سوف يحد من إلتزام أمين السجل مع السياسات المتفق عليها أو السياسات المؤقتة الموضوعة والمتبعة وفق اللوائح الداخلية لمؤسسة ICANN ("سياسات ICANN") أو تحد من إلتزامات أمين السجل للإمتثال لأي تعديل أو إضافة أو تغيير لأتفاقية 2013 RAA المصادق عليها والمعمول بها بموجب بنود 2013 RAA ("تعديلات إتفاقية RAA"). في حالة عدم التوافق بين هذا التنازل وشروط أي من سياسات ICANN أو تعديلات إتفاقية RAA، فإن شروط سياسة ICANN وتعديلات أتفاقية RAA ستكون هي الفاعلة والمعمول بها.

  3. يجب أن يبقى التنازل الممنوح الى أمين السجل نافذاً خلال فترة إتفاقية 2013 RAA الموقعة من قبل أمين السجل.

تشير ICANN الى إن أحكام البند 3 الخاصة بمسألة الإحتفاظ بالبيانات (the Specificaiton) سيطبق على تنازلات مماثلة تم التقديم عليها من قبل مسجلين آخرين من المقيمين في إلمانيا والخاضعين للقانون الألماني.


More Announcements
Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."