إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

مؤسسة ICANN تستجيب للاستشارة العامة للمفوضية الأوروبية بشأن البنود التعاقدية القياسية لنقل البيانات الشخصية إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي

10 ديسمبر 2020

بروكسل - 10 كانون الاول (ديسمبر) 2020 - استجابت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) اليوم للاستشارة العامة للمفوضية الأوروبية (EC) بشأن مسودة البنود التعاقدية القياسية (SCCs) الخاصة بالمفوضية الأوروبية لنقل البيانات الشخصية إلى دول الاتحاد الأوروبي (EU) غير الأوروبية.

قامت المفوضية الأوروبية بتحديث SCCs لتضمين التغييرات المطلوبة في ضوء لائحة حماية البيانات العامة (GDPR) الخاصة بالاتحاد الأوروبي ولمعالجة المشكلات المحددة في محكمة العدل الأوروبيةقرار Schrems II. Schrems II أبطل درع الخصوصية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، وهي آلية شائعة الاستخدام لنقل البيانات الشخصية من الاتحاد الأوروبي إلى الولايات المتحدة. كما أثار أسئلة حول الضمانات التي يجب تنفيذها لنقل البيانات الشخصية عبر الحدود بما يتوافق مع اللائحة العامة لحماية البيانات.

تسلط استجابة مؤسسة ICANN للاستشارة العامة، التي اختتمت اليوم، الضوء على السمات الإيجابية في مسودة SCC. تطلب توضيحات وتحدد التحديات الأوسع مع عمليات نقل البيانات عبر الحدود بعد Schrems II.

كلاً من مشروع SCCs ومجلس حماية البيانات الأوروبي (EDPB) مؤخرًا التوصيات 01/2020، بشأن التدابير التي تكمل أدوات النقل لضمان الامتثال لمستوى الاتحاد الأوروبي لحماية البيانات الشخصية، سوف تؤثر على تطوير نظام الوصول/الإفصاح الموحد الذي أوصى به فريق المرحلة الثانية لعملية تطوير السياسة المعجلة في ICANN.

توصيات EDPB 01/2020 مفتوحة للتعليقات حتى 21 كانون الأول (ديسمبر) 2020. سوف تستجيب مؤسسة ICANN لهذه المشورة أيضًا.

يتاح الرد الكامل المقدم من مؤسسة ICANN هنا.

ستكون جميع المساهمات في التعليق العام متاحة على موقع الاستشارات.

نبذة عن ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - اسم أو رقم - من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. يجب أن يكون هذا العنوان فريدًا من نوعه لكي يتسنى للكمبيوترات أن تجد بعضها البعض. وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في سائر أنحاء العالم. وقد تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.