Skip to main content

دعوة للعمل كمتطوعين: مجموعة عمل مراجعة GNSO

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

موجز

تبنّى مجلس المنظمة الداعمة للأسماء العامة (GNSO) الميثاق [PDF, 565 KB] الخاص بمجموعة عمل مراجعة GNSO خلال إجتماعه بتاريخ 21 يوليو (تموز) 2016. كُلّفت مجموعة العمل هذه بوضع خطة تنفيذ لـ توصيات مراجعة GNSO [PDF, 407 KB] التي تمت المصادقة عليها سابقاً من قبل مجلس إدارة ICANN. هذه دعوة للإنضمام الى مجموعة العمل هذه والعمل كمتطوعين. نحث كافة الراغبين للمشاركة في عملية مراجعة GNSO والمساهمة في وضع خطة التنفيذ ومراحل التنفيذ اللاحقة للتقديم على العمل كمتطوعين.

ماذا ستقوم به مجموعة العمل هذه

حسبما جاء في ميثاق [PDF, 565 KB] مجموعة عمل مراجعة GNSO، فإن المجموعة ستكون مسؤولة عن وضع خطة التنفيذ التي تتضمن جدولاً زمنياً معقولاً لتنفيذ هذه الخطة، وتعريفاً للنتائج المرجوة وطريقة لقياس الحالة الحالية والتقدم الذي يتم إحرازه نحو تحقيق تلك النتائج المرتقبة والخاصة بتوصيات عملية المراجعة والتي تمت المصادقة عليها من قبل مجلس إدارة ICANN وهي (التوصيات الأربع والثلاثون المدرجة في التقرير النهائي [PDF, 727 KB] للجهة المستقلة التي أجرت عملية المراجعة (أي كافة التوصيات ماعدا التوصيتين 23 و32). وعلى أن تقدم خطة التنفيذ هذه الى مجلس GNSO لأجل المصادقة عليها، وبعد ذلك الى مجلس إدارة ICANN للنظر فيها والموافقة عليها. ويتوقع أن تقوم مجموعة العمل بعد المصادقة على خطة التنفيذ هذه بتنفيذ توصيات مراجعة GNSO والإشراف عليها ومتابعتها مالم يحدد خلاف ذلك ضمن خطة التنفيذ.

وستكون مجموعة عمل مراجعة GNSO مسؤولة أيضاً عن النظر بأية طلبات جديدة1 مقدمة من قبل مجلس GNSO فيما يخص المسائل المتعلقة بعمليات وإجراءات مجلس GNSO، وأن تأخذ بنظر الإعتبار إرشادات مجموعة العمل التي تم تحديدها من قبل إما مجلس GNSO أو من قبل أية مجموعة فوّضت من قبل المجلس ذاته، مثل الحاجة لإجراء المزيد من المناقشات حول مسألة ما، وبكل الأحوال، فإن الأولوية الأولى لمجموعة العمل ستكون وضع خطة التنفيذ والإجراءات اللاحقة المتعلقة بتنفيذ التوصيات التي ستخرج بها عملية مراجعة GNSO.

الجدول الزمني والأعمال المنجزة

يتوقع من مجموعة عمل مراجعة GNSO أن تنتهي من وضع خطة التنفيذ وتسليمها الى مجلس GNSO لأجل النظر فيها خلال إجتماع المجلس فيICANN57 كموعد أقصى وذلك لأجل تحقيق هدف مجلس الإدارة بخصوص "وضع خطة التنفيذ التي تتضمن جدولاً زمنياً معقولاً لتنفيذ هذه الخطة، وتعريفاً للنتائج المرجوة وطريقة لقياس الحالة الحالية والتقدم الذي يتم إحرازه نحو تحقيق تلك النتائج المرتقبة، والتي ينبغي تقديمها الى مجلس الإدارة بأسرع وقت ممكن وفي موعد أقصاه لا يتجاوز الستة (6) أشهر من تاريخ تبنّي هذا القرار"2 أي شهر ديسمبر (كانون الثاني) 2016.

كيف يمكن الإنضمام

تحدد كل مجموعة أو دائرة من أصحاب المصلحة المرتبطين بمنظمة GNSO عضواً أساسياً وآخر مناوباً للعمل في مجموعة عمل مراجعة GNSO. بالإضافة الى هؤلاء الأعضاء المعينين، بإمكان كافة المهتمين والراغبين بالإنضمام لمجموعة العمل، العمل كمشاركين أو كمراقبين. يرجى الإنتباه الى إنه يتوقع من المشاركين حضور الإجتماعات التي تجرى عبر الهاتف والمشاركة بشكل فعال في المناقشات الجارية عبر الإنترنت. ويتوجب عليهم أيضاً تقديم رسالة بيان الإهتمام عملاً بالفقرة 5.0 من الإجراءات التشغيلية للمنظمة الداعمة للأسماء العامة GNSO [PDF, 1.31 MB]. وبإمكان المراقبين متابعة عمل المجموعة من خلال المراسلات الألكترونية ولكنهم لايحق لهم إرسال الرسائل الى قائمة البريد الألكتروني للمجموعة ولا المشاركة الفاعلة في المكالمات الجارية.

ويطلب من الراغبين بالعمل كمشاركين أو مراقبين إكمال ملء نموذج الإشتراك في موعد أقصاه 19 أغسطس (آب) 2016.

الخطوات التالية:

ويتوقع من مجموعة عمل مراجعة GNSO عقد إجتماعها الأول عبر الإنترنت في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس (آب) 2016. وسيعقب ذلك جدولة إجتماعات دورية عبر الإنترنت إستناداً الى خطة عمل المجموعة التي يتوقع أن يتم وضعها قريباً كأول مهمة تقوم بها المجموعة.

المزيد من المعلومات والإستعدادات

بالنسبة للراغبين بالتطوع للعمل مع هذه المجموعة، أنتم مدعوون لمراجعة المصادر التالية:

  1. توصيات مراجعة GNSO [PDF, 407 KB]
  2. التقرير النهائي للجهة المستقلة التي أجرت المراجعة [PDF, 727 KB]
  3. الأسئلة والأجوبة

المعلومات الخلفية

تم إجراء المراجعة المستقلة الثانية لمنظمة GNSO في عام 2014. وتم نشر التقرير النهائي للجهة المستقلة التي أجرات المراجعة، بتاريخ 15 سبتمبر (أيلول) 2015. إطّلع على:-https://www.icann.org/en/system/files/files/gnso-review-final-15sep15-en.pdf [PDF, 1.99 MB]) والتوصيات الـ 36 التي تضمنها التقرير والمتعلقة بـكل من: المشاركة والتمثيل والتطوير المستمر والشفافية والمضي قدماً نحو مستقبل ICANN. وقد وافق مجلس GNSO على تحليل الأولويات ودراسة الجدوى للتوصيات التي تم التوصل إليها من خلال مراجعة GNSO. إطّلع على:- http://gnso.icann.org/en/drafts/review-feasibility-prioritization-25feb16-en.pdf [PDF, 407 KB]) وبتاريخ 14 أبريل (نيسان) 2016 ومع تعديل التوصية رقم 21، التي أوصى فيها المجلس كوادر منظمة GNSO العاملة بوضع وسائل لتبادل المعلومات ذات الصلة للغاية والمتعلقة بنطاقات المستوى الأعلى العامة gTLDs لمساعدة أعضاء مجتمع GNSO على زيادة معرفتهم الأساسية (أولوية منخفضة).

وبتاريخ 25 يونيو (حزيران)، وافق مجلس إدارة ICANN على التقرير النهائي المقدم من قبل الجهة المستقلة التي قامت بإجراء المراجعة، مع الأخذ بنظر الإعتبار تحليل الأولوية ودراسة الجدوى للفريق العامل لدى GNSO بخصوص توصيات عملية مراجعة GNSO والتي تمت الموافقة عليها مع إجراء بعض التعديلات من قبل مجلس GNSO. لقد صادق مجلس الإدارة على أربع وثلاثون (34) توصيةً في التقرير النهائي (أي، كافة التوصيات ماعدا التوصيتين 23 و 32). وعلاوةً على ذلك، طلب مجلس الإدارة من مجلس GNSO أن يجتمع مع المجموعة التي تشرف على تنفيذ توصيات التي تم قبولها من قبل مجلس الإدارة.

ووفقاً للـ المذكرة التي تمت المصادقة عليها بتاريخ 21 يوليو (تموز) 2016، وافق مجلس GNSO على ميثاق [PDF, 565 KB] مجموعة عمل مراجعة GNSO ووجّه العاملين لإطلاق دعوة للإنضمام والعمل كمتطوعين مع مجموعة العمل.


1 وبالنسبة للعناصر التي قدمت لأجل المراجعة "وحسب الطلب"، تتوقع مجموعة عمل مراجعة GNSO إستلام المداخلات المفصّلة من المجموعة المتأثرة بالعمليات و/ أو التغيير التشغيلي قيد النظر. إطلع على نموذج الطلب:https://community.icann.org/download/attachments/14713135/GNSO-SCI-ReviewRequest-yyymmdd_template.docx?version=1&modificationDate=1469143165000&api=v2 [DOCX, 102 KB].

2 تم تبنّي قرار مجلس الإدارة بتاريخ 25 يونيو (حزيران) 2016.


More Announcements
Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."