إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

قم بالتقديم الآن: مطلوب خبراء في مجال حماية المستهلكين وفي الأقتصاد وفي الأمن لمراجعة برنامج gTLD الجديد

2 نوفمبر 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

2 نوفمبر (تشرين الثاني) 2015 - أعلنت ICANN اليوم بأنها قامت بتمديد السقف الزمني لتقديم الطلبات للإنضمام الى الفريق المجتمعي الذي سيقوم بمراجعة برنامج gTLD الجديد فيما يخص المنافسة وثقة المستهلك وخيار المستهلك (CCT). ويُرحب جداً بالطلبات المقدمة من قبل خبراء في مجال حماية المستهلكين وفي مجال الإقتصاد والأمن، وسيؤخذ بنظر الإعتبار التنوّع الجغرافي عند إختيار أعضاء فريق المراجعة. وستتكفّل ICANN بتمويل كافة التكاليف المترتّبة على أي سفريات ضرورية. الموعد النهائي لتقديم رسائل التعبير عن الإهتمام للتقديم هو 13 نوفمبر (تشرين الثاني) 2015 وفي تمام الساعة 23:59 ليلاً حسب التوقيت العالمي المنسق (UTC).

قم بالتقديم الآن:

سيكون المشاركون الذين يتم إختيارهم كأعضاء لفريق عمل CCT بمثابة رواد للجهود المستمرة لمتابعة وإختيار البيانات الخاصة بصناعة ونظام إسم النطاق. وسيؤثر تحليلهم للطريقة التي يؤثر بها برنامج gTLD الجديد على السوق الحالية وعلى منطقة الجذر للإنترنت، على الدورات القادمة لبرنامج gTLD الجديد من خلال التغييرات المحتملة للسياسة. إن تعزيز المنافسة والخيار والثقة في فضاء إسم النطاق هي الأهداف الرئيسية لبرنامج gTLD الجديد، ولمجتمع الإنترنت إهتمام كبير في تحديد فيما لو حقق برنامج gTLD الجديد تلك الوعود المحددة. وسوف يمثل أعضاء فريق مراجعة CCT المجتمع وعلى نطاق واسع في تحديد تلك الإستنتاجات.

سيتم إختيار أعضاء الفريق في شهر ديسمبر (كانون الأول) 2015، وتم تحديد بدء العمل في يناير (كانون الثاني) 2015. ويتوقع من المشاركين العمل بشكل وثيق مع بعضهم البعض وستكون هناك فرص للتشبيك مع أعضاء آخرين من المجتمع. ويتوقع أن يقوم فريق مراجعة CCT بوضع جدول أعماله لجمع البيانات وإجراء التحليل والتخطيط لتقديم تقريره النهائي في موعد أقصاه 31 ديسمبر (كانون الأول) 2016.

إن فريق عمل مراجعة برنامج gTLD الجديد وفيما يخص المنافسة وثقة المستهلك وخيار المستهلك (CCT) قد تم تكليفه وفق ماورد في وثيقة تأكيد الالتزامات لـ ICANN. حيث يتعين على فريق المراجعة إختبار "الى أي مدى ساهم إطلاق نطاقات gTLDs وإزدياد عددها في تعزيز المنافسة وثقة المستهلك وخيار المستهلك -CCT وكذلك فعالية (أ) عملية التقديم والتقييم، و (ب) تنفيذ إجراءات الحماية لتخفيف المشاكل المرتبطة بإطلاق النطاقات وتوسعها". وسينظر الفريق في العديد من المدخلات أثناء مداولاته، بما في ذلك المقاييس الموصى بها من قبل مجتمع الإنترنت. لقد كانت ICANN تقوم مؤخراً بجمع البيانات لتلك المقاييس وقامت بإنشاء صفحة على الموقع الألكتروني حيث يتم عرض المعلومات من خلالها. وتم جمع مقاييس أخرى من الدراسات العالمية التي تمت على مستخدمي الإنترنت و المسجّلين على إسم النطاق، و من دراسات أقتصادية أخرى.