ar

مرحبا بكم في ICANN55 في إفريقيا!

7 مارس 2016
بقلم Sagbo Pierre DandjinouSagbo Pierre Dandjinou

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

null

بعد اجتماع دبلن الناجح في أكتوبر 2015، بدأنا العد التنازلي لـ ICANN55 في مراكش. لقد مضت ثلاث سنوات على آخر اجتماع عام لـ ICANN في إفريقيا – في دوربان، جنوب إفريقيا – ومنذ ذلك الوقت، والمجتمع الإفريقي يتطلع إلى ICANN55. ويسرني، أن المجتمع الإفريقي، سيستقبل مجددا مجتمع الإنترنت العالمي في إفريقيا.

مراكش: لحظة حاسمة

إن إفريقيا فخورة بالترحيب بكم في ICANN55، الذي يبدو أنه سيكون اجتماعا تاريخيا – لـ ICANN ولمجتمع الإنترنت ككل. ونحن متفائلون بأن إعداد المقترحات اللازمة سيتم لانتقال إشراف IANA وتقديمها إلى مجلس ICANN هذا الأسبوع. وسوف تلتقون في هذا الأسبوع أيضا، بـكوران ماربي، الذي سيخلف فادي شحادة في منصب الرئيس والمدير التنفيذي.

ستكون إفريقيا مركزا لهذه المعالم الهامة. وسيشهد ICANN55 أيضا، الاجتماع الحكومي الثالث العالي المستوى للجنة الاستشارية الحكومية (GAC)، التي أرسلت إليها العديد من الحكومات الإفريقية ممثليها.

إفريقيا: رائدة الأفكار

لازالت إفريقيا محطة إطلاق ومحل ريادة للأفكار الجديدة المتعلقة بصناعة أسماء النطاقات. وكما يقول المثل، "!Ex Africa semper Aliquid Novi" ("يبرز دائما شيء جديد من إفريقيا!"). وفعلا، منذ ما يقارب الخمس سنوات، وقبيل اجتماع ICANN42 في داكار، في السنغال، أصدر المؤتمر الوزاري الإفريقي بيانا يدعو ICANN لزيادة حضورها في إفريقيا. وبعد سنوات قليلة، قامت ICANN بتكليف المجتمع الإفريقي بتطوير أول خطة استراتيجية إقليمية في عملية تصاعدية. وإذا أردت الاطلاع على هذه الرحلة المميزة، وعلى وضعنا الراهن، فنرجو منك حضور جلسة إفريقيا الاستراتيجية، يوم الأربعاء، 9 مارس من 3:45 بعد الزوال إلى 5:00 مساء بتوقيت أوروبا الغربية في قاعة الأطلس.

ICANN55 وما بعده

ستسعى ICANN في المستقبل لمشاركة أكبر وأعمق مع أصحاب المصلحة، وخاصة الحكومات ودوائر الأعمال. وآمل أن يعمل أصحاب المصلحة الإفريقيون من جميع الفئات، سواء من حضر شخصيا أو من شارك عن بعد، مع زملائهم من أصحاب المصلحة القادمين من جميع أنحاء العالم، وأن يستغلوا هذه الفرصة للمشاركة بشكل بناء. ICANN55 بيئة رائعة تسمح لكم بالعمل سويا. وفي النهاية، وعلى الرغم من أن برنامجا كاملا ينتظركم هذا الأسبوع، إلا أننا نتمنى أن تتسنى لكم الفرصة لاستكشاف هذه المدينة الرائعة!

Bienvenue!

Marhaba!

مرحبا! 

Authors

Sagbo Pierre Dandjinou

Sagbo Pierre Dandjinou

VP, Stakeholder Engagement - Africa
Read biographyRead biography