هذه الصفحة متوفرة باللغات:

 

 

 

1.      اتفاقية اعتماد المسجل

 

2.      مواصفات برنامج دقة WHOIS

 

3.      مواصفات خدمات دليل تسجيل البيانات (WHOIS)

 

4.      سياسات الإجماع

 

5.      المواصفات على الخصوصية، وكيل التسجيلات

 

6.      مواصفات الاحتفاظ بالبيانات

 

7.      مواصفات معلومات المسجل

 

8.      مواصفات تشغيل المسجل الإضافي

 

9.      فوائد ومسؤوليات المسجلين

 

10. مواصفات ترخيص الشعار

 

11. شهادة الامتثال

 

12. ملحقانتقالي

 

 


 

 

اتفاقية اعتماد المسجل

 

 

 

 

 

 

أبرمت اتفاقية اعتماد المسجل هذه (هذا "الاتفاق") من قبل وبين مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة، وهي مؤسسة للمصلحة العامة غير هادفة للربح بولاية كاليفورنيا ("ICANN")، و[اسم المسجل]، وهو [نوع المنظمة والولاية القضائية] ("المسجل")، وتعتبر أبرمت في ____________________، في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

1.        التعاريف. لأغراض هذه الاتفاقية، تنطبق التعاريف التالية:

1.1        "صاحب الحساب" يعني الشخص أو الكيان الذي يدفع ثمن الاسم المسجل أو غير ذلك يتحكم في إدارة الاسم المسجل، إذا كان ذلك الشخص أو الكيان ليس هو حامل الاسم المسجل.

1.2        "معتمد" أو "اعتماد" وسيلة لتحديد ووضع معايير الحد الأدنى لأداء مهام التسجيل، للاعتراف الأشخاص أو الكيانات تلبية تلك المعايير، والدخول في اتفاق الاعتماد التي تحدد القواعد والإجراءات المعمول بها لتوفير خدمات المسجل.

1.3        "شركة تابعة" يعني الشخص أو الكيان الذي، من خلال وسيط أو أكثر، ويتم التحكم بشكل مباشر أو غير مباشر من قبل، أو تحت سيطرة مشتركة مع، الشخص أو الكيان المحدد.

1.4        "المسجل التابع" هو مسجل معتمد آخر بإحدى الشركات التابعة للمسجل.

1.5        "عائلة المسجل القابلة للتطبيق" يعني، فيما يتعلق بالمسجلين التابعين، مثل المسجل التابع كمجموعة.

1.6        "سياسة الإجماع" وقد وضعت المعنى عليها في سياسات الإجماع والسياسات المؤقتة بمواصفات الملحق بهذا القانون.

1.7        "السيطرة" (بما في ذلك شروط "يسيطر عليها" و"تحت السيطرة المشتركة مع") يعني حيازة، بشكل مباشر أو غير مباشر، من القدرة على توجيه أو التسبب في اتجاه إدارة أو سياسات أي شخص أو كيان، سواء من خلال ملكية الأوراق المالية، بوصفه وصيا أو المنفذ، من خلال خدمتة كموظف أو عضو في مجلس الإدارة أو الهيئة الحاكمة وما يعادلها، حسب العقد، من خلال ترتيب الائتمان أو خلاف ذلك.

1.8        "DNS" يشير إلى نظام أسماء نطاقات الإنترنت.

1.9        "تاريخ النفاذ" هو _______________________.

1.10    "تاريخ انتهاء الصلاحية" هو ___________________.

1.11    "نطاقات gTLD" أو "النطاقات" يشير إلى نطاق المستوى الأعلى من DNS المخولة من قبل ICANN وفقا لاتفاق التسجيل الذي في حيز التنفيذ، وغيرها من أي رمز البلد TLD (نطاقات) أو اسم نطاق دولي (IDN) رمز البلد TLD.

1.12    يعني "بيانات ملف منطقة gTLD" كل البيانات الواردة في ملف منطقة DNS لمسجل، أو لأي نطاق فرعي ليتم توفير خدمات السجل والذي يحتوي على أسماء المسجلين، على النحو المنصوص عليه في خوادم الأسماء على شبكة الإنترنت.

1.13    يعني "النشاط غير المشروع" السلوك الذي ينطوي على استخدام الاسم المسجل برعاية المسجل الذي يحظره القانون المعمول به و/أو الاستغلال من قرار المسجل اسم النطاق أو خدمات تسجيل في تعزيز السلوك التي تنطوي على استخدام اسم مسجل يرعاه المسجل الذي يحظر بموجب القانون المعمول به.

1.14    ويشير مصطلح "البيانات الشخصية" إلى بيانات عن أي شخص طبيعي محدد أو يمكن تحديده.

1.15    ويشير مصطلح "الاسم المسجل" إلى اسم نطاق ضمن النطاق من نطاق gTLD، سواء تتكون من اثنين (2) أو أكثر (على سبيل المثال، john.smith.name) مستويات، حول أي مشغل سجلـ gTLD (أو شركة تابعة أو مقاول من الباطن تعمل منه في تقديم خدمات السجل) يحافظ على البيانات في قاعدة بيانات السجل، وترتب لهذه الصيانة، أو تستمد الإيرادات من هذه الصيانة. قد يكون اسم في قاعدة بيانات السجل والاسم المسجل على الرغم من أنها لا تظهر في ملف المنطقة (على سبيل المثال، وهو الاسم المسجل ولكن غير نشط).

1.16    يعني "حامل الاسم المسجل" حاملا لاسم مسجل.

1.17    كلمة "المسجل"، عندما تظهر دون خطاب رأس المال الأولي، يشير إلى شخص أو كيان أن العقود المبرمة مع حاملي الاسم المسجل ومع مشغل السجل ويجمع بيانات التسجيل حول حاملي الاسم المسجل ويقدم معلومات التسجيل للدخول في قاعدة بيانات التسجيل.

1.18    "موافقة المسجل" يعني استلام أي من الموافقات التالية:

1.18.1  الموافقة الإيجابية لتطبيق المحاسبة المسجلين ل 90% من إجمالي الأسماء المسجلة تحت إدارة المسجلين للتطبيق؛ شريطة أن، لأغراض حساب إجمالي الأسماء المسجلة تحت إدارة المسجلين للتطبيق، وإجمالي الأسماء المسجلة تحت إدارة المسجل من قبل كل العائلة للتطبيق يجب ألا يتجاوز إجمالي الأسماء المسجلة تحت إدارة المسجل العائلة المطبقة التي هي خامس أكبر مطبق المسجل العائلة (تقاس من حيث عدد الأسماء المسجلة تحت الإدارة)، سواء لأغراض البسط والمقام، أو

1.18.2  الموافقة الإيجابية من 50% بالإضافة إلى أحد المسجلين للتطبيق التي تشارك في عملية الموافقة أو عدم الموافقة (أي التصويت لصالح أو ضد، ولكن ليس الامتناع عن التصويت أو غير ذلك تفشل في التصويت) التعديل المقترح بموجب المادة 6، وموافقة الإيجابي من تطبيق مسجلي يمثل 66.67% من إجمالي الأسماء المسجلة تحت إدارة جميع المسجلين للتطبيق؛ شريطة أن، لأغراض حساب إجمالي الأسماء المسجلة تحت إدارة من قبل المسجلين للتطبيق، وإجمالي الأسماء المسجلة تحت إدارة المسجل من قبل كل العائلة للتطبيق يجب ألا يتجاوز مجموع الأسماء المسجلة تحت إدارة المسجل العائلة المطبقة التي هي خامس أكبر مطبق المسجل العائلة (تقاس من حيث عدد الأسماء المسجلة تحت الإدارة)، سواء لأغراض البسط والمقام. تم تعيين مثال هذه الحسابات عليها في الملحق 1 لهذه الرسالة المرفقة.

1.19    "خدمات المسجل" تعني الخدمات الخاضعة لهذه الاتفاقية التي يقدمها المسجل في اتصال مع نطاق gTLD، وتشمل التعاقد مع حاملي الاسم المسجل، وجمع بيانات التسجيل حول حاملي الاسم المسجل، وتقديم معلومات التسجيل للدخول في قاعدة بيانات التسجيل.

1.20    يقصد بمصطلح "بيانات التسجيل" جميع البيانات قاعدة بيانات السجل الاحتفاظ بها في شكل الكتروني، ويجب أن يتضمن نطاق gTLD بيانات منطقة الملف، وجميع البيانات المستخدمة لتقديم خدمات السجل والمقدمة من المسجلين في شكل إلكتروني، وجميع البيانات الأخرى المستخدمة لتوفير خدمات السجل بشأن نطاق معين الحفاظ على تسجيل اسم أو خوادم الأسماء في شكل إلكتروني في قاعدة بيانات التسجيل.

1.21    "قاعدة بيانات السجل" يعني قاعدة بيانات تتألف من البيانات حول واحد أو أكثر من أسماء النطاقات DNS ضمن نطاق التسجيل التي يتم استخدامها لتوليد إما سجلات مورد DNS التي يتم نشرها رسميا أو الردود على أسماء النطاقات توافر طلبات بحث أو استفسارات Whois، لل بعض أو كل تلك الأسماء.

1.22    "مشغل السجل" هو الشخص أو الكيان المسؤول، وفقا للاتفاق بين ICANN (أو المحال له) وهذا الشخص أو الكيان (الأشخاص أو الكيانات) أو، إذا تم إنهاء هذا الاتفاق أو انتهاء مدته، وفقا لاتفاق بين حكومة الولايات المتحدة وهذا الشخص أو الكيان (الأشخاص أو الكيانات)، لتوفير خدمات السجل ل gTLD محددة.

1.23    "خدمات السجل،" فيما يتعلق نطاق gTLD معين، يكون له معنى محدد في الاتفاق بين ICANN ومشغل السجل لنطاق gTLD هذا.

1.24    "الموزع" هو الشخص أو الكيان الذي يشارك في قناة التوزيع المسجل لتسجيل اسم النطاق (أ) وفقا لاتفاق أو ترتيب أو تفاهم مع المسجل أو (ب) مع العلم المسجل الفعلية، وتوفر بعض أو كل خدمات المسجل، بما في ذلك جمع بيانات التسجيل حول حاملي الاسم المسجل، تقديم تلك البيانات إلى المسجل، أو تسهيل دخول الاتفاق تسجيل بين المسجل وحامل الاسم المسجل.

1.25    "التعديلات المقيدة" تعني (1) تعديلا لسياسات الإجماع ومواصفات السياسات المؤقتة أو (2) مدة هذا الاتفاق على النحو المحدد في القسم 5.1، كما يجوز تمديد هذه المدة وفقا للقسم 5.2.

1.26    تتم رعاية "الاسم المسجل" من قبل المسجل الذي وضع السجل المرتبطة بهذا التسجيل إلى السجل. قد يتم تغيير رعاية التسجيل بناء على توجيهات صريحة من حامل الاسم المسجل أو، في حالة فقدان المسجل للاعتماد، وفقا لمواصفات وسياسات ICANN الحالية.

1.27    "المواصفات و/أو سياسات" تشمل سياسات الإجماع، مواصفات (مثل برنامج دقة مواصفات Whois) المشار إليها في هذه الاتفاقية، وأية تعديلات، وسياسات، وإجراءات، أو البرامج المصرح بها من هذا الاتفاق أو المصرح بها من قبل لوائح ICANN.

1.28    "مدة هذه الاتفاقية" تبدأ في تاريخ السريان وتستمر إلى وقت سابق من (أ) تاريخ انتهاء الصلاحية، أو (ب) إنهاء هذه الاتفاقية.

1.29    "مجموع الأسماء المسجلة تحت الإدارة" يعني إجمالي عدد الأسماء المسجلة برعاية جميع المسجلين مطبق على النحو المبين في أحدث التقارير الشهرية المقدمة إلى ICANN من قبل المسجلين.

1.30    "مواصفات برنامج دقة Whois" يعني دقة مواصفات Whois البرنامج المرفق طيا، حسبما يتم تحديثها من وقت لآخر وفقا لهذا الاتفاق.

1.31    يعني "مواصفات Whois" تسجيل بيانات خدمة الدليل (Whois) مواصفات الملحق بهذا القانون، حسبما يتم تحديثها من وقت لآخر وفقا لهذا الاتفاق.

1.32    يعني "الفريق العامل" ممثلي المسجلين للتطبيق وغيرها من أعضاء المجتمع أن يعين مجموعة أصحاب المصلحة المسجل، من وقت لآخر، لتكون بمثابة مجموعة عمل للتشاور بشأن التعديلات على اتفاقيات المسجل للتطبيق (باستثناء التعديلات الثنائية وفقا للقسم 6.9).

2.        التزامات ICANN.

2.1        الاعتماد. خلال مدة هذه الاتفاقية ووفقا لشروط وأحكام هذه الاتفاقية، تم اعتماد المسجل بموجب هذه الوثيقة من قبل ICANN ليكون بمثابة المسجل (بما في ذلك إدخال وتجديد تسجيل أسماء المسجلين في قاعدة بيانات التسجيل) لـ gTLDs.

2.2        استخدام المسجل اسم ICANN والموقع والعلامات التجارية الخاصة بها. تمنح ICANN بموجب هذا للمسجل ترخيص غير حصري، في جميع أنحاء العالم، ورخصة خالية ن الضرائب خلال مدة هذه الاتفاقية (أ) لتوضح أنه معتمد من قبل ICANN كسجل للنطاقات، و (ب) لربط الصفحات والمستندات خلال موقع ICANN. وفقا للشروط والشروط المنصوص عليها في الترخيص مواصفات الشعار المرفقة، يمنح ICANN بموجب هذا المسجل غير حصري، والحق في جميع أنحاء العالم وترخيص لاستخدام العلامات التجارية (كما هو موضح في شعار رخصة المواصفات). ولا يرخص أي استخدام آخر لاسم ICANN، على شبكة الإنترنت أو العلامات التجارية بموجب هذه الوثيقة. قد لا يتم تعيين هذا الترخيص أو قيد الترخيص من قبل المسجل إلى أي طرف آخر، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، أي مسجل أو موزع تابع.

2.3        الالتزامات العامة لـ ICANN. فيما يتعلق بجميع المسائل التي تؤثر على الحقوق والالتزامات، أو دور المسجل يجب على ICANN خلال مدة هذه الاتفاقية:

2.3.1       ممارسة مسؤولياتها بطريقة مفتوحة وشفافة؛

2.3.2       عدم تقييد المنافسة بشكل غير معقول، وإلى أقصى حد ممكن، تعزيز وتشجيع المنافسة القوية؛

2.3.3       لا تنطبق المعايير والسياسات والإجراءات أو الممارسات بشكل غير مبرر أو غير عادل وعدم إخراج مسجل واحد بمعاملة خاصة إلا مبررة بسبب كبير ومعقول و

2.3.4       تكفل، من خلال سياسات مراجعة مستقلة، وإجراءات الاستئناف الكافية للمسجل، إلى حد يتأثر سلبا من قبل ICANN بالمعايير والسياسات والإجراءات أو الممارسات أو إعادة النظر.

2.4        استخدام المسجلين المعتمدين لدى ICANN. من أجل تعزيز المنافسة في تسجيل أسماء النطاقات، واعترافا بقيمة المسجلين المعتمدين لدى ICANN يتم تقديمهم إلى مجتمع الإنترنت، وقد طلبت ICANN من سجلات gTLD بموجب عقد مع ICANN لاستخدام المسجلين المعتمدين من ICANN، وستقوم ICANN أثناء هذا الاتفاق بالالتزام بأي مواصفات أو سياسات اعتمدتها ICANN التي تتطلب استخدام المسجلين المعتمدين من ICANN من قبل سجلات gTLD.

3.        التزامات المسجل.

3.1        التزامات لتقديم خدمات المسجل. خلال مدة هذه الاتفاقية، يوافق المسجل أنها سوف تعمل كسجل لواحد أو أكثر من النطاقات وفقا لهذا الاتفاق.

3.2         تقديم الاسم المسجل حامل البيانات إلى التسجيل. خلال مدة هذه الاتفاقية:

3.2.1       كجزء من تسجيله للأسماء المسجلة في نطاق gTLD، يجب أن يقدم المسجل، أو أن يضع في قاعدة بيانات التسجيل التي يديرها، مشغل السجل لنطاق gTLD عناصر البيانات التالية:

3.2.1.1     اسم الاسم المسجل الذي يجري تسجيله؛

3.2.1.2     عناوين IP لخادم الأسماء الابتدائية والثانوية خادم الأسماء للاسم المسجل؛

3.2.1.3     الأسماء المتوافقة لخوادم الاسم تلك؛

3.2.1.4     ما لم تتولد تلقائيا من قبل نظام التسجيل، هوية المسجل؛

3.2.1.5     ما لم تتولد تلقائيا من قبل نظام التسجيل، تاريخ انتهاء التسجيل؛ و

3.2.1.6     أن يقدم أية بيانات أخرى يتطلب مشغل السجل إليها.

اتفاق بين مشغل المسجل من عناصر ايانات نطاق gTLD والمسجل قد، إذا تمت الموافقة عليه من قبل ICANN كتابيًا، تحديد عناصر البيانات البديلة المطلوبة على نطاق gTLD، وفي هذه الحالة، يجب على عناصر البيانات المطلوبة البديلة أن تحل محل وتلغي الأقسام الفرعية 3.2.1.1 من خلال 3.2.1.6 المذكورة أعلاه لجميع الأغراض بموجب هذا الاتفاق ولكن فقط فيما يتعلق بنطاق gTLD المحدد ذلك. عند التماس الموافقة على عناصر البيانات المطلوبة البديلة، ينبغي اعتبار أن عناصر البيانات الواردة في الأقسام الفرعية 3.2.1.1 وحتى 3.2.1.6 قد اقترحت الحد الأدنى من المتطلبات.

3.2.2       في غضون سبعة (7) أيام بعد تلقي أية تحديثات من حامل الاسم المسجل لعناصر البيانات المدرجة في الأقسام الفرعية 3.2.1.2، و 3.1.2.3، و3.2.1.6 لأي اسم مسجل يرعاه المسجل، يقدم المسجل عناصر البيانات المحدثة إلى، أو أن يضع تلك العناصر في قاعدة بيانات التسجيل التي يديرها، مشغل التسجيل ذو الصلة.

3.2.3       من أجل السماح بإعادة تشكيل قاعدة بيانات السجل في حالة حدوث عطل فني غير قابل للاسترداد على خلاف ذلك أو تغيير في مشغل السجل المعين، في غضون عشرة (10) أيام من أي طلب من هذا القبيل من قبل ICANN، يجب على المسجل تقديم قاعدة بيانات إلكترونية تحتوي على عناصر البيانات المدرجة في الأقسام الفرعية 3.2.1.1 وحتى 3.2.1.6 لكافة السجلات النشطة في التسجيل المقدم من المسجل، في شكل محدد من قبل ICANN، إلى مشغل السجل لنطاق gTLD المناسبة.

3.3        وصول الجمهور إلى البيانات على أسماء المسجلين. خلال مدة هذه الاتفاقية:

3.3.1       يوفر المسجل على نفقته، صفحة تفاعلية على الشبكة العالمية، وفيما يتعلق بأي تشغيل لنطاق gTLD الذي يشغل تسجيل "رقيق"، منفذ 43 خدمة Whois (كل يمكن الوصول إليها عبر كل من IPv4 و IPv6) توفير إمكانية الوصول المستند إلى استعلام الحرة العامة ليصل إلى تاريخ (أي تحديث على الأقل يوميا) البيانات المتعلقة بجميع الأسماء المسجلة النشطة التي يرعاها المسجل في أي نطاق gTLD. ما لم ينص على خلاف ذلك من قبل سياسة الإجماع، تتألف هذه البيانات من العناصر التالية كما وردت في قاعدة بيانات المسجل:

3.3.1.1     اسم الاسم المسجل؛

3.3.1.2     أسماء خوادم الاسم الأولية وخوادم الاسم الثانوية للاسم المسجل؛

3.3.1.3     هوية المسجل (والتي يمكن تقديمها من خلال الموقع المسجل)؛

3.3.1.4     تاريخ الإنشاء الأصلي للتسجيل؛

3.3.1.5     تاريخ انقضاء التسجيل؛

3.3.1.6     الاسم والعنوان البريدي لحامل الاسم المسجل؛

3.3.1.7     الاسم والعنوان البريدي وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف الصوتي (إن أمكن) ورقم الفاكس لجهة الاتصال التقنية للاسم المسجل؛

3.3.1.8     الاسم والعنوان البريدي وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف الصوتي، و (حيثما كان ذلك متاحا) رقم الفاكس لجهة الاتصال الإدارية للاسم المسجل.

اتفاق بين المشغل مسجل من عناصر البيانات نطاق gTLD والمسجل قد، إذا تمت الموافقة عليه من قبل ICANN في الكتابة، بديل الدولة المطلوبة أن تنطبق على نطاق gTLD، وفي هذه الحالة، يجب على عناصر البيانات المطلوبة بديلة تحل محل وتلغي الأقسام الفرعية 3.3.1.1 من خلال 3.3.1.8 المذكورة أعلاه لجميع الأغراض بموجب هذا الاتفاق ولكن فقط فيما يتعلق بنطاق gTLD المعين.

3.3.2       عند استلام أي تحديثات لعناصر البيانات المدرجة في الأقسام الفرعية 3.3.1.2، و3.3.1.3، و 3.3.1.5 من خلال و3.3.1.8 من حامل الاسم المسجل، يجب على المسجل تحديث قاعدة البيانات الخاصة به على الفور يوستخدم لتوفير وصول الجمهور الموصوف في القسم الفرعي 3.3.1.

3.3.3       المسجل قد الباطن بالتزامها لتوفير وصول الجمهور وصفها في القسم الفرعي 3.3.1 وتحديث وصفها في القسم الفرعي 3.3.2، شريطة أن يبقى المسجل مسؤولا مسؤولية كاملة عن التوفير المناسب للوصول والتحديث.

3.3.4       يجب على المسجل الالتزام بسياسة الإجماع الذي يتطلب المسجلين لتنفيذ تعاوني لقدرة موزعة توفر وظائف البحث Whois المستندة إلى الاستعلام عبر جميع المسجلين. إذا كانت خدمة Whois التي تنفذها المسجلين لا توفر في فترة زمنية معقولة وصول قوي بشكل معقول، موثوق به، ومريح للبيانات الدقيقة وتصل إلى التاريخ، يقوم المسجل بالالتزام بسياسة الإجماع التي تتطلب المسجل، إذا حددت ICANN بشكل معقول أنه ضروري (النظر في هذه الاحتمالات واتخاذ إجراءات علاجية من قبل المسجلين محددة)، لتزويد البيانات من قاعدة بيانات المسجل لتسهيل تطوير قاعدة بيانات مركزية لإحصائيات غرض توفير المسجل Whois القدرة على البحث واسعة النطاق.

3.3.5       في إتاحة الفرصة للجمهور المستندة إلى الاستعلام لبيانات التسجيل كما هو مطلوب من قبل الأقسام الفرعية 3.3.1 و3.3.4، يجب المسجل عدم فرض أحكام وشروط على استخدام البيانات المقدمة، باستثناء ما يسمح به أي مواصفات أو السياسة التي وضعتها ICANN. ما لم وحتى تضع ICANN سياسة إجماع مختلفة، يجب على المسجل السماح باستخدام البيانات التي يوفرها ردا على الاستفسارات عن أي أغراض مشروعة إلا إلى: (أ) السماح، تمكين، أو دعم غير ذلك من انتقال عن طريق البريد الالكتروني أو الهاتف، البريد العادي أو الفاكس أو غيرها من وسائل جماعية غير مرغوب فيها، والإعلانات التجارية أو استدراج العروض لكيانات أخرى من العملاء الحاليين الخاصة المستلم البيانات و، أو (ب) تمكين ارتفاع حجم، والعمليات الإلكترونية الآلية التي ترسل استفسارات أو بيانات إلى نظم مشغل السجل أو أي مسجل معتمد من ICANN، باستثناء ما هو ضروري بشكل معقول لتسجيل أسماء النطاقات أو تعديل التسجيلات الحالية.

3.3.6       في حال أن ICANN تحدد، بعد تحليل البيانات الاقتصادية من قبل الخبير الاقتصادي التي احتفظت بها ICANN (البيانات التي تم توفيرها إلى المسجل)، أن الفرد أو الكيان قادر على ممارسة القوة السوقية فيما يتعلق بالتسجيلات أو مع الاحترام إلى بيانات التسجيل المستخدمة لتطوير منتجات وخدمات ذات قيمة مضافة من قبل أطراف ثالثة، ولا المسجل توفير وصول الجزء الأكبر من طرف ثالث لموضوع البيانات إلى وصول الجمهور بموجب القسم الفرعي 3.3.1 وفقا لأحكام والشروط التالية:

3.3.6.1     يجب على المسجل أن يقدم نسخة إلكترونية كاملة من البيانات المتاحة واحد على الأقل (1) مرة في الأسبوع للتحميل من قبل أطراف ثالثة الذين دخلوا في اتفاق مع وصول الجزء الأكبر المسجل.

3.3.6.2     قد يفرض المسجل رسوم سنوية، لا تتجاوز 10,000 دولار أمريكي، للوصول إلى الجزء الأكبر من هذا القبيل إلى البيانات.

3.3.6.3     يشترط اتفاق الوصول المسجل لطرف ثالث للتوافق على عدم استخدام البيانات لتسمح، تمكين، أو خلاف ذلك أي دعم أنشطة التسويق، بغض النظر عن الوسيلة المستخدمة. وتشمل هذه الوسائط ولكن لا تقتصر على البريد الإلكتروني، الهاتف، الفاكس، البريد العادي، والرسائل القصيرة، والتنبيهات اللاسلكية.

3.3.6.4     يشترط اتفاق وصول المسجل لطرف ثالث للتوافق على عدم استخدام البيانات لتمكين عمليات كبيرة الحجم، آلية، وإلكترونية ترسل استفسارات أو البيانات إلى أنظمة من أي مشغل للسجل أو مسجل معتمد من ICANN، باستثناء ما هو ضروري من أجل تسجيل النطاق لأسماء أو تعديل التسجيلات الحالية.

3.3.6.5     يجب أن يتطلب اتفاق وصول المسجل موافقة الطرف الثالث على عدم بيع أو إعادة توزيع البيانات إلا بقدر ما تم إدراجه من قبل طرف ثالث إلى منتج ذو قيمة مضافة أو الخدمة التي لا تسمح استخراج جزء كبير من البيانات كبيرة الحجم من القيمة المضافة للمنتج أو خدمة الاستخدام من قبل الأطراف الأخرى.

3.3.7       للامتثال للقوانين واللوائح المعمول بها وذلك لأسباب أخرى، قد تنجح ICANN في اعتماد سياسة الإجماع وضع حدود (أ) على البيانات الشخصية المتعلقة بالأسماء المسجلة التي قد تجعل المسجل متاح للجمهور من خلال خدمة الوصول العام الموضحة في هذا القسم الفرعي 3.3 و (ب) على الطريقة التي يجعل بها المسجل هذه البيانات متاحة. يجب على المسجل الامتثال لأي سياسة إجماع من هذا القبيل.

3.3.8       يجب على المسجل تلبية أو تجاوز متطلبات المنصوص عليها في مواصفات Whois.

3.4        الإبقاء على حامل الاسم المسجل وبيانات التسجيل.

3.4.1       لكل اسم مسجل يرعاه المسجل ضمن نطاق gTLD، يجب على المسجل جمع والحفاظ بشكل آمن، في قاعدة بياناته الإلكترونية الخاصة، حسبما يتم تحديثها من وقت لآخر:

3.4.1.1     البيانات المحددة في المواصفة الإبقاء على البيانات المرفقة للفترة المحددة فيه؛

3.4.1.2     عناصر البيانات المدرجة في الأقسام الفرعية 3.3.1.1 حتى 3.3.1.8 من خلال؛

3.4.1.3     الاسم و(إن وجد) العنوان البريدي وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف الصوتي ورقم الفاكس لجهة الاتصال الفواتير؛

3.4.1.4     أي بيانات التسجيل الأخرى التي قدمها المسجل إلى مشغل السجل أو وضعها في قاعدة بيانات السجل حسب الفقرة 3.2؛ و

3.4.1.5     الاسم والعنوان البريدي وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف الصوتي الذي يقدمه العملاء من أي خدمة الخصوصية أو المرخص له من أي خدمة تسجيل الوكيل، في كل حالة، وعرضت أو إتاحتها من قبل المسجل أو الشركات التابعة له في اتصال مع كل تسجيل. يسري العمل على التاريخ الذي تنفذه ICANN بالكامل وهو برنامج اعتماد بروكسي المقرر وفقا للقسم 3.14، فإن الالتزامات بموجب هذا القسم 3.4.1.5 يتوقف تطبيق وإلى أي فئة معينة من البيانات (مثل العنوان البريدي) ما هو مطلوب صراحة أن يكون احتفظ بها طرف آخر وفقا لبرنامج اعتماد البروكسي.

3.4.2       خلال مدة هذه الاتفاقية وسنتان (2) بعد ذلك، يقوم المسجل (نفسه أو عن طريق وكيله) بالحفاظ على السجلات التالية المتعلقة تعامله مع مشغل السجل وحاملي الاسم المسجل:

3.4.2.1     في شكل إلكتروني، وتاريخ تقديمها والوقت، والمحتوى، وجميع بيانات التسجيل (بما في ذلك التحديثات) المقدم في شكل إلكتروني إلى مشغل السجل؛

3.4.2.2     في ورقة إلكترونية، أو نموذج ميكروفيلم، جميع الرسائل المكتوبة التي تشكل طلبات التسجيل، لتأكيد أو تعديلات أو الإنهاءات والمراسلات ذات الصلة مع حاملي الاسم المسجل، بما في ذلك عقود التسجيل؛ و

3.4.2.3     في شكل إلكتروني، وسجلات حسابات جميع حاملي الاسم المسجل مع المسجل.

3.4.3       خلال مدة هذه الاتفاقية ولسنتين (2) بعد ذلك، يجعل المسجل البيانات والمعلومات والسجلات المنصوص عليها في هذا القسم 3.4 متاحة للتفتيش ونسخ من قبل ICANN بناء على إشعار معقول. وبالإضافة إلى ذلك، بناء على إشعار معقول وطلب من ICANN، يقدم المسجل نسخ من هذه البيانات والمعلومات والسجلات إلى ICANN فيما يتعلق بالمعاملات أو الظروف التي قد تكون موضوعا لتحقيق الامتثال المحدود؛ ولكن بشرط أن مثل هذا الالتزام لا يسري على طلبات الحصول على نسخ من قاعدة البيانات أو المعاملة بالكامل التاريخ المسجل. هذه النسخ هي التي ستقدم على نفقة المسجل. في الاستجابة لطلب ICANN لتقديم البيانات الإلكترونية والمعلومات والسجلات، قد يقدم المسجل هذه المعلومات في شكل ملائم بشكل معقول إلى المسجل ومقبول لدى ICANN وذلك لتقليل التعطيل إلى أعمال المسجل. في الوقت الذي يعتقد فيه المسجل أن تقديم أي بيانات من هذا القبيل أو معلومات أو سجلات لـ ICANN من شأنه أن ينتهك القانون المعمول به أو أي إجراءات قانونية، توافق ICANN والمسجل على مناقشة بحسن نية سواء القيود المناسبة، الحماية، أو حلول بديلة يمكن تحديدها للسماح بإنتاج مثل هذه البيانات أو المعلومات أو السجلات في شكل كامل أو منقح، حسب الاقتضاء. لا يجوز ICANN الكشف عن مضمون تلك البيانات أو المعلومات أو السجلات باستثناء ما يلزم صراحة بموجب القانون المعمول به، أي إجراءات قانونية أو المواصفات أو السياسة.

3.4.4       بصرف النظر عن أي شرط آخر في هذا الاتفاق أو الاحتفاظ بمواصفات البيانات، ولا يلزم المسجل الحفاظ على السجلات المتعلقة بتسجيل النطاق الذي يبدأ عقب سنتين (2) بعد حذف تسجيل النطاق أو نقل بعيدا إلى مسجل مختلف.

3.5        الحقوق في البيانات. ينكر المسجل كل حقوق الملكية الحصرية أو استخدام عناصر البيانات المدرجة في الأقسام الفرعية 3.2.1.1 وحتى 3.2.1.3 من خلال كافة الأسماء المسجلة المقدمة من المسجل إلى قاعدة بيانات السجل، أو التي يرعاها المسجل في، كل نطاق gTLD امعتمد. لا يتنصل أمين السجل من عناصر البيانات المدرجة في الأقسام الفرعية 3.2.1.4 من خلال 3.2.1.6 والأقسام الفرعية 3.3.1.3 إلى 3.3.1.8 المتعلقة بأسماء المسجلين بالموقع برعاية أنه في كل نطاق gTLD المعتمد، يوافق على منح غير حصري، لا رجعة فيه، وتراخيص الملوك الخالية للاستفادة من والكشف عن عناصر البيانات المدرجة في الأقسام الفرعية 3.2.1.4 إلى 3.2.1.6 و3.3.1.3 إلى 3.3.1.8 لغرض تقديم خدمة أو خدمات (مثل خدمة Whois حسب الفقرة 3.3.4) توفير وصول تفاعلي، ووصول يستند إلى الجمهور. وفي حال أي تغير في رعايته من المسجل من أي اسم مسجل في كل نطاق gTLD المعتمد، ويقر المسجل بأن رعاية تكتسب المسجل لديها حقوق مالك لعناصر البيانات المدرجة في الأقسام الفرعية 3.2.1.4 إلى 3.2.1.6 و3.3.1.3 إلى 3.3.1.8 فيما يتعلق بهذا الاسم المسجل، مع الاحتفاظ المسجل أيضا بحقوق المالك في هذه البيانات. لا يوجد في هذا القسم الفرعي ما يحظر المسجل من (1) تقييد وصول الجمهور الأكبر لعناصر البيانات بطريقة تتفق مع هذا الاتفاق وأية مواصفات أو سياسات أو (2) نقل الحقوق التي يدعي في عناصر البيانات تخضع لأحكام هذا القسم الفرعي 3.5.

3.6        الضمان البيانات. خلال مدة هذه الاتفاقية، على جدول زمني، وفقا لأحكام، وبالشكل المحدد من قبل ICANN، يقدم المسجل نسخة إلكترونية من البيانات الموضحة في الأقسام الفرعية 3.4.1.2 و3.4.1.5 من خلال ICANN أو، في الانتخابات المسجل و على نفقتها، إلى وكيل الضمان السمعة افق للطرفين من خلال المسجل وICANN، هذه الموافقة أيضا لا يمكن حجبها بصورة غير معقولة من قبل أي من الطرفين. تعقد البيانات بموجب اتفاق بين المسجل، ICANN، وكيل الضمان (إن وجدت) التي تنص على (1) يجب أن يتم استلام البيانات والتي عقدت في الضمان، مع عدم وجود استخدام آخر من التحقق من أن البيانات المودعة كاملة ومتسقة، وفي شكل مناسب، حتى الافراج ICANN؛ (2) لا يجوز الإفراج عن البيانات من الضمان عند انقضاء دون تجديد أو إنهاء هذه الاتفاقية، و (3) ويعين الحقوق ICANN بموجب اتفاق الضمان مع أي إحالة من هذا الاتفاق. يجب على الضمان أن ينص على أنه في حال الإفراج عن الضمان تحت هذا القسم الفرعي، يجب على ICANN (أو المحال له) لديها غير حصري وغير قابل للإلغاء، ورخصة الملوك الخالية من ممارسة (فقط للأغراض الانتقالية) أو مارسوا جميع الحقوق اللازمة لتقديم خدمات المسجل.

3.7         التعاملات التجارية، بما في ذلك حاملي الاسم المسجل.

3.7.1       في حال تتبنى ICANN مواصفات أو سياسة معتمد من قبل إجماع من المسجلين المعتمدين من ICANN على النحو المبين في مجموعة أصحاب المصلحة المسجل (أو أي مجموعة خليفة)، وإنشاء أو اعتماد مدونة سلوك للمسجلين المعتمدين من ICANN، يجب الالتزام المسجل من قبل أن مدونة قواعد السلوك.

3.7.2       يجب المسجل الالتزام بالقوانين واللوائح المعمول الحكومية.

3.7.3       يجب المسجل لا تمثل بأي حامل الاسم المسجل الفعلي أو المحتمل أن المسجل يتمتع الوصول إلى التسجيل الذي تم اعتماد المسجل الذي هو أعلى من أي المسجل الأخرى المعتمدة لهذا التسجيل.

3.7.4       يجب المسجل عدم تفعيل أي اسم مسجل ما لم وحتى اقتنعت أنه قد حصل على تأكيدات معقولة من دفع رسوم التسجيل فيها. لهذا الغرض، يجب على المسؤول إلى بطاقة الائتمان، والشروط التجارية العامة المقدمة للعملاء ذوي الجدارة الائتمانية، أو آلية أخرى توفر مستوى مماثل من ضمان الدفع كافيا، شريطة أن يكون الالتزام بدفع يصبح نهائيا وغير قابل للإلغاء، من قبل الاسم المسجل حامل على تفعيل التسجيل.

3.7.5       في ختام فترة التسجيل، والفشل من قبل أو نيابة عن حامل الاسم المسجل الموافقة أن التسجيل يتم تجديدها في غضون الوقت المحدد في إشعار الثاني أو تذكير بما يلي، في غياب الظروف المخففة، نتيجة في إلغاء تسجيل بحلول نهاية فترة السماح التجديد التلقائي (على الرغم من المسجل قد يختار إلغاء الاسم في وقت سابق).

3.7.5.1     تعرف الأحوال المخففة بما يلي: عمل السياسة الموحدة، أمر محكمة صالح، فشل عملية تجديد المسجل (الذي لا يشمل فشل المسجل في الرد)، ويستخدم اسم النطاق من قبل خادم الأسماء التي توفر خدمة DNS لأطراف ثالثة (قد تكون هناك حاجة وقتا إضافيا للهجرة السجلات التي يديرها خادم الأسماء)، المسجل يخضع لإجراءات الإفلاس، نزاع الدفع (حيث يدعي مسجل لقد دفعت لتجديد، أو وجود تباين في المبلغ المدفوع)، نزاع الفواتير (حيث تجادل المسجل المبلغ على مشروع قانون)، اسم النطاق تخضع لالتقاضي أمام محكمة مختصة، أو ظروف أخرى كما وافقت على وجه التحديد من قبل ICANN.

3.7.5.2     حيث يختار المسجل، في ظل الظروف المخففة، تجديد اسم نطاق من دون موافقة صريحة من المسجل، يجب على المسجل الاحتفاظ بسجل للظروف المخففة المرتبطة بتجديد أن اسم نطاق معين للتفتيش من قبل ICANN بما يتفق مع بنود 3.4.2 و3.4.3 من هذا اتفاقية اعتماد المسجل.

3.7.5.3     في غياب الظروف المخففة (كما هو معرف في القسم 3.7.5.1 أعلاه)، يجب أن يتم حذف اسم نطاق في غضون 45 يوما من إما المسجل أو المسجل إنهاء اتفاق التسجيل.

3.7.5.4     يجب المسجل تقديم إشعار إلى كل مسجل جديد يصف تفاصيل الحذف وسياسة التجديد التلقائي بما في ذلك الوقت المتوقع الذي سيتم فيه حذف اسم نطاق غير متجددة بالنسبة إلى تاريخ انتهاء الصلاحية الخاصة بالنطاق، أو نطاق تاريخ لا يتجاوز عشرة (10) يوما في الطول. إذا كان المسجل يجعل أي تغييرات جوهرية على سياسة الحذف له خلال فترة الاتفاق التسجيل، يجب أن يجعل على الأقل نفس الجهد لإبلاغ المسجل من التغييرات كما أنه سيكون لإبلاغ المسجل من تغييرات مادية أخرى إلى اتفاقية التسجيل (على النحو المحدد في الفقرة 3.7.7 من اتفاقية اعتماد المسجلين).

3.7.5.5     إذا المسجل تعمل موقع على شبكة الانترنت لتسجيل اسم النطاق أو التجديد، يجب عرض تفاصيل الحذف المسجل وسياسات التجديد التلقائي بوضوح على الموقع.

3.7.5.6     إذا المسجل تعمل موقع على شبكة الانترنت للتسجيل النطاق أو تجديد، فإنه ينبغي أن الدولة، على حد سواء في وقت التسجيل وفي مكان واضح على موقعها على الانترنت، أي الرسوم المفروضة لاسترداد اسم النطاق أثناء فترة السماح بالاسترداد.

3.7.5.7     في حالة عدم وجود نطاق والتي هي موضع نزاع السياسة الموحدة يتم حذف أو تنتهي خلال النزاع، فإن الشكوى في النزاع السياسة الموحدة لديك الخيار لتجديد أو استعادة اسم وفقا لأحكام تجارية نفس المسجل. إذا كانت الشكوى يجدد أو يعيد الاسم، وسيتم وضع اسم في HOLD المسجل والمسجل وضع LOCK، ستتم إزالة معلومات الاتصال WHOIS عن المسجل، وسوف دخول WHOIS تشير إلى أن الاسم هو موضع نزاع. إذا تم إنهاء الشكوى، أو يجد النزاع السياسة الموحدة ضد مقدم الشكوى، سيتم حذف الاسم في غضون 45 يوما. يحتفظ المسجل الحق بموجب أحكام فترة سماح الفداء الحالية لاسترداد اسم في أي وقت خلال فترة السماح بالاسترداد، وتحتفظ بحقها في تجديد الاسم قبل أن يتم حذفه.

3.7.6       يجب المسجل عدم إدراج أو تجديد أي اسم مسجل في أي سجل gTLD بطريقة مخالفة ل (1) أي سياسة الإجماع تفيد قائمة أو مواصفات استبعاد الأسماء المسجلة التي هي في الواقع في وقت الإدراج أو تجديد، أو (الثاني) أي قائمة من الأسماء لتكون محفوظة من تسجيل كما هو مطلوب من قبل مشغل السجل المحددة التي المسجل هو توفير خدمات المسجل.

3.7.7       يجب المسجل يحتاج إلى كل حاملي الاسم المسجل للدخول في اتفاق تسجيل إلكترونية أو ورقة مع المسجل بما في ذلك ما لا يقل عن الأحكام المنصوص عليها في الأقسام الفرعية 3.7.7.1 حتى 3.7.7.12، والتي يجب الاتفاق عليها تعيين على خلاف ذلك أحكام والشروط المطبقة على تسجيل من اسم نطاق برعاية المسجل. حامل الاسم المسجل معه يدخل المسجل في اتفاق تسجيل يجب أن يكون شخص أو كيان قانوني غير المسجل، شريطة أن المسجل قد يكون حامل الاسم المسجل للنطاقات المسجلة لغرض إجراء خدماتها المسجل، وفي هذه الحالة المسجل تقدم إلى الأحكام المنصوص عليها في الأقسام الفرعية 3.7.7.1 حتى 3.7.7.12 ويكون مسؤولا أمام ICANN مقابل الامتثال لجميع الالتزامات المترتبة على حامل الاسم المسجل على النحو المبين في هذا الاتفاق والمواصفات والسياسات. يجب استخدام المسجل جهودا معقولة تجاريا لإنفاذ الامتثال لأحكام اتفاقية التسجيل بين المسجل وأي حامل الاسم المسجل التي تتعلق بتنفيذ متطلبات الأقسام الفرعية 3.7.7.1 حتى 3.7.7.12 أو أي سياسة إجماع.

3.7.7.1     يجب على حامل الاسم المسجل تزويد المسجل تفاصيل الإتصال دقيقة وموثوق بها وتصحيحها وتحديثها في غضون سبعة (7) أيام من أي تغيير خلال فترة تسجيل الاسم المسجل، بما في ذلك: الاسم الكامل والعنوان البريدي وعنوان البريد الإلكتروني، عدد صوت الهاتف، ورقم الفاكس إن وجد من حامل الاسم المسجل؛ اسم الشخص المفوض لأغراض الاتصال في حالة وجود حامل الاسم المسجل الذي هو منظمة أو جمعية أو مؤسسة، وعناصر البيانات المدرجة في الأقسام الفرعية 3.3.1.2، و3.3.1.7 و3.3.1.8.

3.7.7.2     تقديم صاحب الاسم المسجل لمعلةمات غير دقيقة وغير موثوقة، الفشل المتعمد لتحديث المعلومات المقدمة عمدا بتوفير معلومات غير صحيحة أو غير موثوق بها لحامل الاسم المسجل إلى المسجل في غضون سبعة (7) أيام من أي تغيير، أو فشلها في الاستجابة لأكثر من خمسة عشر يوما (15) على استفسارات المسجل فيما يتعلق بدقة من التفاصيل الاتصال المرتبطة تسجيل لحامل الاسم المسجل سوف تشكل خرقا ماديا من الاسم المسجل عقد حامل والمسجل ويكون أساسا لتعليق و/أو إلغاء تسجيل الاسم المسجل.

3.7.7.3     أي حامل اسم مسجل ينوي ترخيص استخدام اسم نطاق إلى طرف ثالث سيكون رغم هذا حامل الاسم المسجل في السجل، وسيكون مسؤولاً عن تزويد معلومات الاتصال الخاصة به وتزويد وتحديث المعلومات الدقيقة ومعلومات الاتصال الإدارية الكافية لتسهيل الحل في الوقت المناسب لأية مشكلة قد تنشأ فيما يتعلق بالاسم المسجل. يكون لحامل الاسم المسجل استخدام ترخيص أي اسم مسجل وفقا لهذا الحكم قبول المسؤولية عن الأضرار الناجمة عن الاستخدام الخاطئ للاسم المسجل، ما لم تفصح عن معلومات الاتصال الحالية التي يقدمها المرخص له وهوية المرخص له في غضون سبعة (7) أيام إلى الطرف الذي يقدم لحامل الاسم المسجل أدلة معقولة من ضرر للتنفيذ.

3.7.7.4     يجب على المسجل تقديم إشعار إلى كل حامل الاسم المسجل الجديد أو المتجدد قائلا:

3.7.7.4.1   الأغراض التي يقصد بها أي من البيانات الشخصية التي جمعت من مقدم الطلب؛

3.7.7.4.2   المستلمين المقصودين أو فئات من المستفيدين من البيانات (بما في ذلك مشغل السجل وغيرهم ممن سوف تتلقى البيانات من مشغل السجل)؛

3.7.7.4.3   ما هي البيانات الإلزامية والبيانات التي، إن وجدت، هي طوعية، و

3.7.7.4.4   كيف يمكن لحامل الاسم المسجل أو موضوع البيانات الوصول و، إذا لزم الأمر وتصحيح البيانات الموجودة عنهم.

3.7.7.5     يجب على حامل الاسم المسجل توافق على معالجة البيانات المشار إليها في القسم الفرعي 3.7.7.4.

3.7.7.6     يجب على حامل الاسم المسجل تمثل التي قدمت إشعار تعادل تلك التي وصفها في القسم الفرعي 3.7.7.4 إلى أي طرف ثالث الأفراد التي يتم توريدها إلى المسجل من قبل حامل الاسم المسجل البيانات الشخصية، وأن حامل الاسم المسجل قد تم الحصول عليها يعادل الموافقة على تلك المشار إليها في القسم الفرعي 3.7.7.5 من أي هؤلاء الأفراد من طرف ثالث.

3.7.7.7     يجب على المسجل أن يتفق على أنه سوف يتم معالجة البيانات الشخصية التي يتم جمعها من حامل الاسم المسجل بطريقة تتنافى مع مقاصد والقيود الأخرى عن التي قدمتها إشعار إلى حامل الاسم المسجل وفقا للبند الفرعي 3.7.7.4 أعلاه.

3.7.7.8     يجب المسجل نتفق على أنه سوف تتخذ الاحتياطات المعقولة لحماية البيانات الشخصية من الضياع أو سوء الاستخدام أو الوصول غير المصرح به أو الإفصاح عنها أو تعديلها أو تدميرها.

3.7.7.9     يجب على حامل الاسم المسجل أن تمثل، بكل ما أوتيت من معرفة حامل الاسم المسجل والمعتقد، ولا على تسجيل الاسم المسجل ولا الطريقة التي يتم استخدامها بشكل مباشر أو غير مباشر ينتهك الحقوق القانونية للأي طرف ثالث.

3.7.7.10    للفصل في المنازعات المتعلقة أو الناشئة عن استخدام الاسم المسجل، يجب على حامل الاسم المسجل يقدم، دون المساس الأخرى القضائية والممكن تطبيقها، لاختصاص المحاكم (1) من محل إقامة حامل الاسم المسجل و (2) حيث يقع المسجل.

3.7.7.11    يجب على حامل الاسم المسجل نتفق على أن تسجيله من الاسم المسجل يجب أن يخضع لنظام التعليق والإلغاء، أو نقل عملا بأي مواصفات أو سياسة، أو بموجب أي إجراء المسجل أو التسجيل لا يتعارض مع أي مواصفات أو السياسة، (1) إلى تصحيح الاخطاء من قبل المسجل أو مشغل السجل في تسجيل الاسم أو (2) لتسوية المنازعات المتعلقة الاسم المسجل.

3.7.7.12    يجب على حامل الاسم المسجل تعويض وعدم الإضرار بمشغل السجل ومديريها ومسؤوليها وموظفيها ووكلائها من وضد أي وجميع المطالبات والتعويضات والالتزامات والتكاليف والنفقات (بما في ذلك الرسوم والنفقات القانونية المعقولة) التي تنشأ عن أو المتصلة بتسجيل اسم النطاق لحامل الاسم المسجل.

3.7.8       يجب على المسجل الامتثال للالتزامات المحددة في برنامج دقة مواصفات Whois. وبالإضافة إلى ذلك، على الرغم من أي شيء في مواصفات برنامج دقة Whois على العكس من ذلك، يجب المسجل الالتزام بأية سياسة الإجماع تتطلب المعقول والعملي تجاريا (أ) التحقق، في وقت التسجيل، من المعلومات الاتصال المصاحبة للاسم مسجل يرعاه المسجل أو (ب) دورية إعادة التحقق من هذه المعلومات. ينبغي على المسجل، عند تلقي إشعار من أي شخص حول عدم دقة معلومات الاتصال المرتبطة بالاسم المسجل الخاضع لرعاية المسجل، اتخاذ خطوات معقولة للتحقيق بادعاء عدم الدقة هذا. في حالة معرفة المسجل بوجود معلومات اتصال غير دقيقة مرتبطة بالاسم المسجل الخاضع لرعايته، ينبغي عليه اتخاذ خطوات معقولة لتصحيح عدم الدقة هذا.

3.7.9       يجب المسجل، بناء على إخطار من أي شخص لعدم دقة في معلومات الاتصال المرتبطة الاسم المسجل برعاية المسجل، واتخاذ خطوات معقولة للتحقيق أن عدم دقة المطالب بها.

3.7.10      يجب على المسجل أن ينشر على موقعه على الانترنت و/أو توفير ارتباط إلى فوائد المسجلين ومسؤوليات المواصفات المرفقة، ويجب ألا تتخذ أي إجراء يتعارض مع الأحكام المقابلة في هذا الاتفاق أو القانون المعمول به.

3.7.11      يجب على المسجل أن يتيح وصفا لخدمة العملاء عمليات المناولة المتاحة لحاملي الاسم المسجل بشأن خدمات المسجل، بما في ذلك وصفا للعمليات لتقديم الشكاوى وتسوية المنازعات المتعلقة خدمات المسجل.

3.7.12      ليس في هذا الاتفاق ما ينص أو يحد من كمية المسجل قد تفرض حاملي الاسم المسجل لتسجيل أسماء المسجلين.

3.8        تسوية منازعات اسم النطاق. خلال مدة هذه الاتفاقية، يجوز المسجل لديهم في مكان وسياسة وإجراءات لتسوية المنازعات المتعلقة بأسماء المسجلين. حتى تتبنى ICANN على سياسة الإجماع بديل أو المواصفات أو غيرها من السياسات فيما يتعلق تسوية المنازعات المتعلقة بأسماء المسجلين، يجب المسجل الامتثال للنزاعات أسماء النطاقات السياسة الموحدة لتسوية المنازعات ("السياسة الموحدة") التعرف على موقع ICANN (www.icann.org/general/consensus-policies.htm)، كما يجوز تعديلها من وقت لآخر. يجب المسجل أيضا يتوافق مع نظام التعليق السريع الموحد ("URS") إجراء أو الاستعاضة عنها، وكذلك مع أي إجراء لتسوية المنازعات الأخرى المعمول بها على النحو المطلوب من قبل مشغل السجل التي المسجل هو توفير خدمات المسجل.

3.9        رسوم الاعتماد. كشرط من الاعتماد، يجب المسجل دفع رسوم الاعتماد إلى ICANN. تتكون هذه الرسوم من الرسوم السنوية ومتغير.

3.9.1       يجب دفع المسجل ICANN رسم اعتماد سنوي بمبلغ أنشأها مجلس إدارة ICANN، بما يتفق مع اللوائح والتأسيس ل ICANN. ويكون هذا الاعتماد رسوم سنوية لا تتجاوز 4,000 دولار أمريكي. دفع رسوم سنوية ستستحق خلال ثلاثين (30) يوما بعد الفاتورة من ICANN، شريطة أن المسجل قد يختار لدفع رسوم سنوية في أربعة (4) أقساط ربع سنوية متساوية.

3.9.2        يجب على المسجل دفع رسوم الاعتماد المتغيرة التي يحددها مجلس إدارة ICANN، وفقا للوائح ICANN وعقد التأسيس، بشرط أنه في كل حالة مثل هذه الرسوم يتم تخصيص معقول بين جميع المسجلين ذلك العقد مع ICANN وأن أي هذه الرسوم يجب أن تكون صراحة التي وافقت عليها المحاسبة المسجلين، في مجموعها، لدفع ثلثي جميع الرسوم على مستوى المسجل. يجب على المسجل دفع هذه الرسوم في الوقت المناسب لطالما جميع الشروط المادية لهذا الاتفاق تظل سارية المفعول والتأثير الكامل، وعلى الرغم من جود أي نزاع معلق بين المسجل وICANN.

3.9.3       بالنسبة لأية دفعات ثلاثين (30) يوما أو أكثر المتأخرة، والمسجل دفع الفائدة على الدفعات المتأخرة بمعدل 1.5% شهريا، أو إذا كانت أقل، أقصى معدل يسمح به القانون المعمول به في وقت لاحق من من تاريخ الفاتورة أو التسجيل يتم إرسال الفاتورة وفقا للقسم 7.6 من هذا الاتفاق. في غضون مهلة معقولة تعطى من قبل ICANN إلى المسجل، المقدمة من المسجل أن تخضع للتدقيق من قبل التدقيق في الكتب المسجل والسجلات من قبل طرف ثالث مستقل تعينه ICANN التي يجب المحافظة على سرية هذه الدفاتر والسجلات (بخلاف نتائجه أما بالنسبة لدقة، وأي تصحيحات ضرورية).

3.9.4       على رسوم الاعتماد المستحقة بموجب هذا الاتفاق هي حصرية من الضرائب. جميع الضرائب والرسوم، والرسوم والرسوم الحكومية الأخرى من أي نوع (بما في ذلك المبيعات، والدوران، والخدمات، واستخدام وضرائب القيمة المضافة) التي تفرض من قبل أو تحت سلطة أي حكومة أو أي منها وحداتها السياسية على رسوم الاعتماد لأي يتحمل الخدمات والبرامج و/أو الأجهزة عن طريق المسجل ولا يعتبر جزءا من، خصما من، أو إزاحة ضد هذه الرسوم الاعتماد. وتجرى جميع المدفوعات المستحقة لـ ICANN دون أي خصم أو اقتطاع على حساب من أي ضريبة، واجب، وتهمة، أو عقوبة إلا بناء يقتضيه القانون الساري المفعول، وفي هذه الحالة، المبلغ تدفعها المسجل من الذي مثل الخصم أو الاقتطاع هو أن تكون أدلى تزاد إلى الحد الضروري لضمان أنه بعد اتخاذ مثل خصم أو اقتطاع، يتلقى ICANN (خالية من أية مسؤولية فيما يتعلق منها) مبلغ صافي يساوي المبلغ الذي سيحصلون عليه ولكن لمثل خصم أو اقتطاع يجري المطلوبة.

3.10     لتأمين. يجب استمرار المسجل التجاري لتأمين المسؤولية العامة أو تأمين من المسؤولية مماثلة كما هو محدد من قبل ICANN مع حدود السياسة ما لا يقل عن 500,000 دولار أمريكي تغطي الالتزامات الناشئة عن الأعمال المسجل المسجل خلال مدة هذه الاتفاقية.

3.11    التزامات المسجلين بموجب حصة مسيطرة مشتركة. يخرق المسجل هذا الاتفاق إذا:

3.11.1  انهت ICANN اتفاقية اعتماد المسجل والتابعة مع ICANN (وهي "إنهاء التابعة لها")؛

3.11.2  لم يبدأ المسجل التابع الطعن في حق ICANN في إنهاء اتفاقية اعتماد المسجل التابع تحت القسم 5.8 من هذا الاتفاق، أو بدء هذا التحكيم ولم يسر العمل به؛

3.11.3  كان الإنهاء التابع هو نتيجة لسوء السلوك أن المستهلكين المتضررين ماديا أو المصلحة العامة؛

3.11.4  انتهجت المسجل التابعة الثاني، بعد انتهاء التابعة لها، وهو نفس المسلك الذي أدى إلى إنهاء التابعة لها، و

3.11.5  وقد وفرت ICANN المسجل مع إشعار خطي أنها تعتزم فرض أحكام هذا القسم 3.11 فيما يتعلق المسجل، الذي يتولى إشعار تحديد بالتفصيل معقولة، من أساس واقعي لمثل التأكيد، وفشلت المسجل لعلاج السلوك المطعون فيه خلال خمسة عشر (15) يوما من تاريخ هذا الإخطار.

3.12    الالتزامات المتعلقة بتوفير خدمات المسجل قبل أطراف ثالثة. المسجل هو المسؤول عن توفير خدمات المسجل لجميع الأسماء المسجلة التي ترعى المسجل الذي يقوم في الامتثال لهذا الاتفاق، بغض النظر عن ما إذا كان يتم توفير خدمات المسجل من قبل المسجل أو طرف ثالث، بما في ذلك من التجزئة. يجب المسجل الدخول في اتفاقات مكتوبة مع كل من موزعيها التي تمكن المسجل على الامتثال وتنفيذ كافة التزاماتها بموجب هذه الاتفاقية. وبالإضافة إلى ذلك، يجب التأكد من أن المسجل:

3.12.1      موزعيها لا تعرض ICANN أو الشعار المسجل ICANN المعتمدين، أو تمثل إلا نفسها المعتمدة من قبل ICANN كما، ما لم تكن قد إذن كتابي من ICANN للقيام بذلك.

3.12.2      يجب أن يتضمن أي اتفاق التسجيل المستخدمة من قبل بائع التجزئة جميع أحكام اتفاقية التسجيل والإشعارات التي تتطلبها اتفاقية اعتماد المسجل ICANN وأي سياسات الإجماع ICANN، ويحدد المسجل الراعية أو توفير وسيلة لتحديد المسجل الراعي، مثل ارتباط إلى InterNIC بحث WHOIS الخدمة.

3.12.3      موزعيها تحديد المسجل الراعي بناء على استفسار من العملاء.

3.12.4      موزعيها الامتثال لأي مواصفات ICANN أو سياسة التي تؤسس برنامجا للاعتماد من الأفراد أو الكيانات الذين يقدمون خدمات تسجيل وكيل والخصوصية ("برنامج اعتماد وكيل"). من بين المزايا الأخرى، قد برنامج الاعتماد وكيل يشترط ما يلي: (1) وكيل وخدمات التسجيل الخصوصية يمكن أن تتوفر فقط في احترام تسجيل اسم النطاق من قبل الأفراد أو الكيانات المعتمدة من قبل ICANN عملا مثل برنامج اعتماد وكيل، و (2) يكون المسجل حظر البيع من قبول علم التسجيلات من أي موفر من وكيل و الخصوصية خدمات التسجيل التي لم يتم معتمدة من قبل ICANN بموجب برنامج الاعتماد الوكيل. ريثما يتم إنشاء هذه المرة باسم برنامج الاعتماد وكيل، ما يقتضي المسجل الموزعين ليتوافق مع المواصفات على الخصوصية، وكيل التسجيلات المرفقة.

3.12.5      وتقدم للعملاء موزعيها 'مع رابط لصفحة ويب ICANN تقديم معلومات تفصيلية التعليمية المسجل، كما هو مفصل في الفقرة الفرعية 3.16 أدناه.

3.12.6      في المسجل حدث أن يتعلم كيفية الشراء يسبب المسجل ليكون في مخالفة لأي من أحكام هذا الاتفاق، يتعين المسجل اتخاذ خطوات معقولة لتنفيذ اتفاقها مع مثل هذه التجزئة وذلك لعلاج ومنع المزيد من حالات عدم الامتثال.

3.12.7      يجب موزعيها نشر على موقعه على الانترنت و/أو توفير رابط ليستفيد منها المسجلين ومسؤوليات المواصفات المرفقة، ويجب ألا تتخذ أي إجراء يتعارض مع الأحكام المقابلة في هذا الاتفاق أو القانون المعمول به.

يجب استخدام المسجل جهودا معقولة تجاريا لإنفاذ الامتثال لأحكام الاتفاق بين المسجل وأي موزع التي تتعلق بأحكام خدمات المسجل.

 

3.13    تدريب المسجل. يجب الاتصال المسجل الأولية على النحو المحدد في القسم الفرعي 7.6 أدناه أو من ينوب عنه (طالما استخدمت من ينوب عنه من قبل المسجل أو المسجل التابعة) إتمام دورة تدريبية تغطي التزامات المسجل بموجب السياسات والاتفاقات ICANN. سيتم تقديم الدورة من قبل ICANN في أي حساب إلى المسجل، ويجب أن تكون متاحة في شكل شبكة الإنترنت.

3.14    الالتزامات المتعلقة بالوكالة والخدمات الخاصة يوافق المسجل في الالتزام بأي مواصفات ICANN أو سياسة أن يضع برنامج الاعتماد الوكيل. يوافق المسجل أيضا أن تتعاون بشكل معقول مع ICANN في تطوير مثل هذا البرنامج. ريثما يتم إنشاء هذه المرة باسم برنامج الاعتماد الوكيل، يوافق المسجل على الامتثال للمواصفات على الخصوصية، وكيل التسجيلات المرفقة.

3.15    المسجل التقييم الذاتي ومراجعة الحسابات. يجب المسجل استكمال وتسليم جميع ICANN على جدول زمني وفي شكل محدد من قبل ICANN من وقت لآخر بالتشاور مع المسجلين تقييم ذاتي المسجل. يجب المسجل استكمال وتسليم جميع ICANN في غضون عشرين (20) يوما التالية لنهاية كل سنة تقويمية، في شكل محدد من قبل ICANN شهادة أعدم من قبل الرئيس، الرئيس التنفيذي، المدير المالي أو المدير التنفيذي للعمليات (أو ما يعادلها) من المسجل التصديق الامتثال لأحكام وشروط هذه الاتفاقية. يجب على ICANN من وقت لآخر (لا يتجاوز مرتين في السنة التقويمية) السلوك، أو إشراك طرف ثالث للقيام نيابة عنها، ومراجعة الحسابات الالتزام التعاقدي لتقييم امتثال المسجل مع أحكام وشروط هذه الاتفاقية. يجب أن تصمم أي عمليات التدقيق وفقا لهذا القسم 3.15 لتحقيق الغرض من تقييم الامتثال، وسوف ICANN (أ) إعطاء إشعار مسبق معقول من أي مراجعة من هذا القبيل، والتي يجب إشعار تحدد بالتفصيل معقول فئات المستندات والبيانات والمعلومات الأخرى المطلوبة بواسطة ICANN، و (ب) استخدام الجهود المعقولة تجاريا لإجراء مثل هذه المراجعة في مثل هذه الطريقة ليست عرقلة غير معقول عمليات المسجل. كجزء من هذه المراجعة وبناء على طلب من ICANN، يقدم المسجل في الوقت المناسب تقديم جميع الوثائق استجابة والبيانات وأية معلومات أخرى ضرورية لإثبات الامتثال المسجل لهذا الاتفاق. على ما لا يقل عن عشرة (10) أيام إشعار (ما لم يتفق على خلاف ذلك من قبل المسجل)، قد ICANN، كجزء من أي رقابة المطابقة التعاقدية، وإجراء زيارات ميدانية خلال ساعات العمل العادية لتقييم امتثال المسجل مع أحكام وشروط هذه الاتفاقية. لا يجوز ICANN الكشف عن معلومات سرية المسجل جمعها من خلال هذه المراجعات وباستثناء ما يقتضيه القانون الساري المفعول، والإجراءات القانونية، أو حسبما يسمح به أي مواصفات أو سياسة (بما في ذلك المعلومات وثائقي سياسة الإفصاح ICANN، كما مثل هذه السياسة قد يتم تعديلها من وقت لآخر)؛ ولكن بشرط أن، باستثناء ما يقتضيه القانون الساري المفعول أو الإجراءات القانونية، ICANN لا يعفي أي معلومات المسجل قد وضعت، أو قد عين خلاف ذلك خطيا إلى ICANN كما، و "الأسرار التجارية السرية"، "المعلومات التجارية السرية" أو "المعلومات المالية السرية" من المسجل. إذا أي قانون معمول به، إجراءات قانونية أو مواصفات أو سياسة يسمح هذا الكشف، وسوف تقدم ICANN المسجل ما لا يقل عن خمسة عشر يوما (15) لاحظ من عزمها على الكشف عن هذه المعلومات، ما لم يحظر هذا الإخطار بموجب القانون أو الإجراءات القانونية. يجب أن يتضمن هذا الإشعار لمن وبأي طريقة تخطط ICANN إلى الكشف عن هذه المعلومات.

3.16    ربط المسجل الإعلام التربوي. وقد نشرت ICANN صفحة ويب التعليمية يلخص شروط اتفاقية اعتماد المسجل وسياسات الإجماع ذات الصلة (اعتبارا من تاريخ هذا الاتفاق، وتقع في: http://www.icann.org/en/registrars/registrant-rights-responsibilities-en.htm). يجب المسجل بتوفير ارتباط إلى صفحة ويب هذه في أي موقع إلكتروني قد تعمل لتسجيل اسم النطاق أو تجديد عرض واضح على حامليها الاسم المسجل على الأقل كما هو واضح وصلات لسياسات أو الإخطارات المطلوبة ليتم عرضها في إطار سياسات الإجماع ICANN. يمكن لـ ICANN، بالتشاور مع المسجلين، تحديث محتوى و/أو URL لهذا الموقع.

3.17    المسجل الاتصال، منظمة الأعمال والإعلام موظف. يجب تقديم المسجل ل ICANN والحفاظ على معلومات دقيقة وحديثة كما هو محدد في المواصفات معلومات المسجل في هذا الاتفاق. وبالإضافة إلى ذلك، يجب على المسجل نشر كل موقع من خلال المسجل يوفر أو يقدم خدمات المسجل المعلومات المحددة كما تتطلب مثل هذه نشره في معلومات المسجل المواصفات. يجب المسجل بإخطار ICANN في غضون خمسة (5) أيام من أي تغييرات على هذه المعلومات وتحديث موقع الويب المسجل في غضون عشرين (20) يوما من أي تغييرات من هذا القبيل.

3.18    شكوى اتصل بنا المسجل واجب التحقيق في تقارير عن إساءة المعاملة.

3.18.1      يجب المسجل الحفاظ على الاتصال الإساءة لتلقي تقارير عن إساءة المعاملة التي تنطوي على الأسماء المسجلة برعاية المسجل، بما في ذلك تقارير النشاط غير المشروع. يجب المسجل نشر عنوان البريد الالكتروني لتلقي هذه التقارير على الصفحة الرئيسية للموقع المسجل (أو في مكان آخر أن موحدة تحددها ICANN من وقت لآخر). يجب المسجل اتخاذ خطوات معقولة وسريعة للتحقيق والرد بشكل مناسب على أي تقارير عن إساءة المعاملة.

3.18.2      يجب المسجل إنشاء والحفاظ على نقطة الاعتداء متخصص من الاتصال، بما في ذلك عنوان البريد الإلكتروني المخصص ورقم الهاتف الذي يتم رصد 24 ساعة في اليوم، سبعة أيام في الأسبوع، لتلقي تقارير عن نشاط غير قانوني من قبل المكلفين بإنفاذ القانون، وحماية المستهلك، شبه حكومية أو عينت سلطات أخرى مماثلة من وقت لآخر من قبل الحكومة الوطنية أو الإقليمية للولاية التي تحدد المسجل أو يحافظ على منصبه المادية. يجب أن تتم مراجعة التقارير له ما يبرره من نشاط غير قانوني قدم إلى هذه الاتصالات في غضون 24 ساعة من قبل الفرد الذي مخولة من قبل المسجل لاتخاذ الإجراءات اللازمة والمناسبة ردا على التقرير. في الرد على أي من هذه التقارير، لن تكون هناك حاجة المسجل في اتخاذ أي عمل مخالف للقوانين النافذة.

3.18.3      يجب مسجل نشر على موقعها على الانترنت وصفا لإجراءاتها لاستلام ومناولة، وتتبع التقارير الاعتداء. يجب المسجل توثيق استلامها والاستجابة لجميع تلك التقارير. يجب المسجل الحفاظ على السجلات المتعلقة بهذه التقارير للأقصر من اثنين (2) سنوات أو أطول فترة يسمح به القانون المعمول به، وخلال هذه الفترة، لا يجوز تقديم هذه السجلات إلى ICANN بناء على إشعار معقول.

3.19    المواصفات الفنية إضافية لتنفيذ IPV6، DNSSEC وIDN. يجب المسجل يتوافق مع المسجل إضافية مواصفات العمليات المرفقة.

3.20    إشعار من الإفلاس، والإدانات والخروقات الأمنية. سوف المسجل إخطارا ICANN في غضون سبعة (7) أيام من (1) بدء أي من الإجراءات المشار إليها في القسم 5.5.8. (الثاني) وقوع أي من المسائل المحددة في القسم 5.5.2 أو 5.5.3 أو القسم (الثالث) أي وصول غير المصرح به أو الكشف عن معلومات الحساب المسجل أو بيانات التسجيل. يجب الإشعار المطلوب عملا الفقرة (ثالثا) يتضمن وصفا مفصلا لنوع من الوصول غير المصرح به، وكيف حدثت، فإن عدد المسجلين المتضررة، وأي إجراء تتخذه المسجل ردا على ذلك.

3.21    التزامات المسجلين التابعة مع مشغلي السجل. في المسجل حدث تنتسب مع أي مشغل السجل أو مشغل التسجيل للجهة الخلفية ("علاقة التابعة") خلال مدة هذه الاتفاقية، يقوم المسجل الالتزام بجميع المواصفات ICANN والسياسات التي يمكن أن توضع من وقت لآخر فيما يتعلق هذه التابعة العلاقات، وسوف يخطر ICANN خلال ثلاثين (30) يوما من وقوع الحدث الذي أنشأ علاقة التابعة لها (على سبيل المثال، وإغلاق أي الاندماج، الاستحواذ أو معاملة أخرى، أو تنفيذ أي اتفاق، في كل حالة، مما أدى إلى مثل تلك العلاقة الخاصة التابعة).

3.22    التعاون مع مقدمي خدمة التسجيل في حالات الطوارئ. في حال أن التحولات ICANN عملية تسجيل لـ gTLD التي ترعى المسجل الأسماء المسجلة إلى موفر خدمة التسجيل في حالات الطوارئ، المسجل التعاون في جميع النواحي معقول مع مثل مزود خدمة التسجيل في حالات الطوارئ، بما في ذلك عن طريق الدخول في اتفاق التسجيل والمسجل مع مثل مزود الضرورية لإحداث التحول وتوفير جميع المسجلين بيانات حامل الاسم طلب معقول من مشغل الطوارئ لغرض تسهيل عملية انتقال فعالة من التسجيل لنطاق gTLD.

4.        الإجراءات اللازمة لإنشاء أو تنقيح المواصفات والسياسات.

4.1        الامتثال مع سياسات الإجماع والسياسات المؤقتة. خلال مدة هذه الاتفاقية، يجوز المسجل الامتثال وتنفيذ جميع سياسات الإجماع والسياسات المؤقتة في الوجود وذلك اعتبارا من تاريخ السريان وجدت في http://www.icann.org/general/consensus-policies.htm، وكما في مايو يتم تطوير في المستقبل، واعتمدت وفقا للوائح ICANN، شريطة توافق هذه السياسات في المستقبل، ويتم اعتماد السياسات المؤقتة وفقا للإجراءات وتتصل هذه الموضوعات وتخضع لهذه القيود المنصوص عليها في سياسات الإجماع والسياسات المؤقتة المواصفات لهذا الاتفاق.

5.        المدة، الإنهاء وحل النزاعات.

5.1        مدة الاتفاق. يدخل هذا الاتفاق أن يكون فعالا في تاريخ السريان ويكون لها فترة أولية تستمر حتى تاريخ انتهاء الصلاحية، ما لم يتم إنهاؤها في وقت أقرب.

5.2        التجديد. سوف يتم تجديد هذا الاتفاق واعتماد المسجل لفترات متعاقبة من خمس (5) سنوات على تاريخ انتهاء الصلاحية وانتهاء كل فصل دراسي المتعاقبة لمدة خمس سنوات بعد ذلك وفقا لأحكام وشروط هذه الاتفاقية، ما لم:

5.2.1       في وقت مثل هذا التجديد، المسجل لم يعد يفي بمعايير اعتماد المسجل ICANN ثم في الواقع؛

5.2.2       المسجل ليس في الامتثال لالتزاماتها بموجب هذه الاتفاقية في وقت تاريخ انتهاء الصلاحية أو عند انقضاء أي المتعاقبة خمسة (5) مصطلح عام بعد ذلك؛

5.2.3       وقد أعطيت المسجل إشعار من قبل ICANN من ثلاثة (3) أو أكثر انتهاكات جسيمة من هذا الاتفاق في اثنين (2) سنوات التي تسبق تاريخ انتهاء الصلاحية أو تاريخ انتهاء الصلاحية من أي المتعاقبة خمسة (5) مصطلح عام بعد ذلك، أو

5.2.4       تم إنهاء هذه الاتفاقية قبل تاريخ انتهاء الصلاحية أو تاريخ انتهاء الصلاحية من أي المتعاقبة خمسة (5) مصطلح عام بعد ذلك.

في المسجل حدث يعتزم تجديد هذا الاتفاق وفقا لهذا القسم 5.2، يجب تقديم إشعار خطي مسجل ICANN منه خلال الفترة التي لا تزيد على (90) تسعين يوما ولا تقل عن ستين يوما (60) قبل تاريخ انتهاء الصلاحية و كل المتعاقبة خمسة (5) مصطلح عام بعد ذلك. يجب تقديم هذا الإخطار لا يكون شرطا للتجديد بموجب هذه الاتفاقية. عملا الممارسات العرفية لها (كما قد يتم تعديلها من قبل ICANN)، سوف ICANN تقديم إشعار إلى مسجل تاريخ انتهاء الصلاحية وتاريخ انتهاء الصلاحية من أي مصطلح أدناه لاحقة.

5.3        الحق في استبدال اتفاق التحديث. في حالة ما، خلال مدة هذه الاتفاقية، تعتمد ICANN شكل اتفاقية اعتماد المسجل المنقح (أي "تحديث RAA")، المسجل (بشرط أنها لم تتلق (1) إشعار مخالفة أنه لم يشفى أو (2) إشعار إنهاء أو تعليق هذا الاتفاق بموجب هذا القسم 5) أن يختار، من خلال إعطاء إشعار خطي ICANN، للدخول في RAA تحديث. يجب في حالة وقوع مثل الانتخابات، والمسجل ICANN أقرب وقت ممكن عمليا يدخل في RAA تحديث للفترة المحددة في RAA تحديث، وسيتم اعتبار هذا الاتفاق إنهاء.

5.4        إنهاء الاتفاقية من قبل المسجل. يجوز إنهاء هذه الاتفاقية قبل انتهاء صلاحيته من قبل المسجل من خلال إعطاء ICANN ثلاثين (30) يوما إشعار خطي. على هذا الإنهاء من قبل المسجل، لا يحق المسجل إلى أي رد من الرسوم المدفوعة إلى ICANN بموجب هذه الاتفاقية.

5.5        إنهاء الاتفاقية من قبل ICANN. يجوز إنهاء هذه الاتفاقية قبل انتهاء صلاحيته من قبل ICANN في أي من الحالات التالية:

5.5.1       كان هناك تحريف المواد، عدم دقة مادة، أو بيان مضلل ماديا في تطبيق المسجل للاعتماد أو تجديد الاعتماد أو أي مادة المصاحبة للتطبيق.

5.5.2       المسجل:

5.5.2.1     وأدين من قبل محكمة مختصة بجناية أو جنحة خطيرة أخرى ذات الصلة بالأنشطة المالية، أو يتم الحكم من قبل محكمة مختصة لديك:

5.5.2.1.1   بالاحتيال،

5.5.2.1.2   ارتكب خرق واجب الأمانة، أو

5.5.2.1.3   مع المعرفة الفعلية (أو من خلال الإهمال الجسيم) يسمح نشاط غير قانوني في التسجيل أو استخدام أسماء النطاقات أو في تزويد المسجل من قبل أي حامل الاسم المسجل من معلومات Whois غير دقيقة؛ أو

5.5.2.1.4   فشلت في الامتثال لشروط على أمر صادر عن محكمة مختصة فيما يتعلق باستخدام أسماء النطاقات برعاية المسجل؛

أو هو موضوع قضائي أن تراه ICANN معقول باعتباره معادلا الموضوعية من أي مما سبق ذكره؛ أو

5.5.2.2     هو منضبط من قبل حكومة موطنا لها لسلوك تنطوي على خيانة الأمانة أو سوء استخدام الأموال من الآخرين؛ أو

5.5.2.3     هو موضوع أمر غير العارضة صادر عن محكمة أو هيئة التحكيم، في كل حالة على حدة مختصة، وجدت أن المسجل قد، مباشرة أو عن طريق تابعا، ارتكب مخالفة معينة من القانون الوطني أو اللوائح المعمول الحكومية المتعلقة إلى السطو الإلكتروني أو ما يعادلها، أو

5.5.2.4     تم العثور من قبل ICANN، استنادا إلى استعراضها لنتائج هيئات التحكيم، لمنشغلون، إما مباشرة أو من خلال المنتسبين له، في نمط وممارسة الاتجار في أو استخدام أسماء النطاقات مطابقا أو مشابها لعلامة تجارية أو الخدمة بمناسبة طرف ثالث فيها حامل الاسم المسجل ليس لديه حقوق أو مصلحة مشروعة، والتي تم علامات تجارية مسجلة ويتم استخدامها في سوء النية.

5.5.3       المسجل توظف علم أي ضابط أن يدان بارتكاب جنحة تتعلق بالأنشطة المالية أو من أي جناية، أو يتم الحكم من قبل محكمة مختصة أن يكون بالاحتيال أو خرق واجب الأمانة، أو هو موضوع قضائي أن ICANN معقول يراه باعتباره معادلا الموضوعية أي من ضابط ما سبق وهذه لم يتم إنهاء خلال ثلاثين (30) يوما من المعرفة المسجل ما سبق، أو أي عضو من أعضاء المجلس المسجل من المخرجين أو الهيئة الحاكمة مماثلة أدين في جنحة تتعلق بالأنشطة المالية أو من أي جناية، أو يتم الحكم من قبل محكمة مختصة أن يكون بالاحتيال أو خرق واجب الأمانة، أو هو موضوع قضائي أن تراه ICANN معقول باعتباره معادلا الموضوعية من أي من الأعضاء سبق وهذه ليست إزالة من مجلس المسجل من المخرجين أو الهيئة الحاكمة مماثلة في غضون ثلاثين (30) يوما من المعرفة المسجل ما سبق.

5.5.4       فشل المسجل لعلاج أي خرق لهذا الاتفاق في غضون واحد وعشرين (21) يوما بعد يعطي ICANN إشعار المسجل من الاختراق.

5.5.5       فشل المسجل للامتثال لقرار منح أداء محددة تحت الأقسام 5.7 أو 7.1.

5.5.6       وقد المسجل في مخالفة جوهرية والمادية لالتزاماته بموجب هذا الاتفاق لا يقل عن ثلاث (3) مرات في غضون (12) فترة اثني عشر شهرا.

5.5.7       تواصل المسجل يتصرف بطريقة ICANN قررت معقول يهدد الاستقرار أو السلامة التشغيلية لشبكة الإنترنت بعد تلقي ثلاثة (3) أيام إشعار من هذا التصميم.

5.5.8       (1) المسجل يجعل الاحالة لصالح الدائنين أو فعل مماثل، (2) تبدأ فيها إجراءات الحجز أو دعوة أو مماثلة ضد المسجل، الذي الإجراءات تشكل تهديدا المواد إلى قدرة المسجل على توفير خدمات المسجل للالنطاقات، وعدم رفض في غضون ستين (60) يوما من بدايته، (3) ويعين وصيا، الاستقبال، المصفي أو ما يعادلها في مكان المسجل أو يحافظ على السيطرة على أي من الممتلكات المسجل، (4) تنفيذ تفرض على أي ممتلكات من المسجل، (5) من قبل أو ضد المسجل تحت أي الإفلاس، لا يتم رفض الإعسار وإعادة التنظيم أو غيره من القوانين المتعلقة تخفيف من المدينين ومثل هذه الإجراءات في غضون ثلاثين (30) يوما من بدايته، أو (6) ملفات المسجل للحماية بموجب الولايات المتحدة الأمريكية قانون الإفلاس، 11 USC القسم 101 وما يليه، أو ما يعادل أجنبية أو تصفي، يذوب أو خلاف ذلك أوقف عملياته.

5.6        إجراءات إنهاء الخدمة. يجوز إنهاء هذه الاتفاقية في الظروف المبينة في الأقسام الفرعية 5.5.1 على الرغم 5.5.6 أعلاه فقط على خمسة عشر (15) يوما إشعار خطي إلى المسجل (في حالة القسم الفرعي 5.5.4 التي تحدث بعد فشل المسجل في العلاج)، مع إيلاء المسجل فرصة خلال ذلك الوقت لبدء التحكيم بموجب القسم الفرعي 5.8 لتحديد مدى ملاءمة الإنهاء بموجب هذه الاتفاقية. يجوز إنهاء هذا الاتفاق على الفور بعد إخطار المسجل في الظروف المبينة في الأقسام الفرعية 5.5.7 و5.5.8.

5.7        التعليق.

5.7.1       عند وقوع أي من الحالات المنصوص عليها في القسم 5.5 قد ICANN، وفقا ICANN الوحيد، عند تسليم إشعار عملا القسم الفرعي 5.7.2، انتخاب بتعليق قدرة المسجل لخلق أو رعاية أسماء المسجلين جديدة أو بدء نقل إلى الداخل من الأسماء المسجلة عن أي أو جميع النطاقات لمدة تصل إلى اثني عشر (12) شهرا بعد فعالية هذا الإيقاف. تعليق من مسجل لا يحول دون قدرة ICANN على إصدار إشعار إنهاء الخدمة وفقا لمتطلبات الإشعار من القسم 5.6.

5.7.2       وسوف أي تعليق تحت الأقسام الفرعية 5.7.1 تكون فعالة على خمسة عشر (15) يوما إشعار خطي إلى المسجل، مع المسجل أن تتاح له الفرصة خلال ذلك الوقت لبدء التحكيم بموجب القسم الفرعي 5.8 لتحديد مدى ملاءمة التعليق بموجب هذا الاتفاق.

5.7.3       على تعليق، يجب المسجل بإخطار المستخدمين، عن طريق نشر إشعار بارز على موقعها على شبكة الإنترنت، وأنه غير قادر على إنشاء أو رعاية تسجيلات أسماء النطاقات gTLD الجديدة أو بدء نقل اردة من أسماء المسجلين. يجب أن يتضمن الإشعار المسجل ارتباط إلى إشعار تعليق من ICANN.

5.7.4       إذا أفعال المسجل بطريقة حددت ICANN يهدد الاستقرار أو السلامة التشغيلية للإنترنت وبناء على إشعار لا علاج على الفور، قد ICANN بتعليق هذه الاتفاقية لمدة خمس (5) أيام عمل في انتظار تطبيق ICANN لمزيد من الأداء المحددة الموسعة أو أمر زجري حسب الفقرة 7.1. قد تعليق اتفاق تحت هذا القسم الفرعي، حسب ICANN الوحيد، يمنع المسجل من (1) توفير خدمات التسجيل لـ gTLDs المفوضة من قبل ICANN في أو بعد تاريخ تسليم الإشعار إلى المسجل و (2) خلق أو رعاية المسجلين جديدة أسماء أو بدء التحويلات الواردة من أسماء المسجلين في أي النطاقات. يجب المسجل أيضا نشر بيان المحددة في القسم الفرعي 5.7.3.

5.8        تسوية المنازعات بموجب هذا الاتفاق. ووفقا للقيود المنصوص عليها في المادة 6 والمادة 7.4، النزاعات الناشئة بموجب أو فيما يتعلق بهذا الاتفاق، بما في ذلك (1) المنازعات الناشئة عن فشل ICANN لتجديد اعتماد المسجل و(2) طلبات محددة للأداء، وينبغي أن تحل في محكمة مختصة، أو على انتخاب أي من الطرفين، عن طريق التحكيم التي أجريت على النحو المنصوص عليه في هذا القسم الفرعي 5.8 وفقا لقواعد التحكيم الدولية لرابطة التحكيم الأمريكية ("AAA"). يجري التحكيم باللغة الإنجليزية ولن يحدث في مقاطعة لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية. باستثناء ما هو مبين في القسم 7.4.5، يجب أن يكون هناك واحد (1): وافق المحكم من قبل الأطراف من قائمة المحكمين AAA، أو إذا لم يتفق الطرفان على محكم خلال خمسة عشر (15) يوما من تاريخ الطلب AAA أن الأطراف تعيين محكم، يقوم AAA اختيار وتعيين محكم، مع إيلاء المراعاة الواجبة لمعرفة المحكم من DNS. على الطرفين أن يتحمل تكاليف التحكيم بحصص متساوية، مع مراعاة حق المحكم في إعادة توزيع التكاليف في الجائزة على النحو المنصوص عليه في القواعد AAA. تتحمل الأطراف أتعاب في اتصال مع التحكيم، والمحكم قد لا إعادة تخصيص المحاماة المحامين الخاصة بهم الرسوم بالتزامن مع الجائزة. يجب على المحكم إصدار قرارها في غضون تسعين (90) يوما من انتهاء جلسة الاستماع التحكيم. في المسجل حدث يبدأ التحكيم للطعن في ملاءمة إنهاء هذه الاتفاقية من قبل ICANN وفقا للقسم 5.5 أو تعليق المسجل من قبل ICANN وفقا للقسم 5.7.1، يجوز المسجل بناء على طلب الوقت نفسه أن هيئة التحكيم البقاء إنهاء أو تعليق حتى يتم تقديم قرار التحكيم. يجب على هيئة التحكيم من أجل إقامة: (1) بعد عرضه من قبل المسجل أن استمرار العمليات لن تكون ضارة للمستهلكين أو للمصلحة العامة، أو (2) عند التعيين من قبل لجنة تحكيم من طرف ثالث مؤهل لإدارة عمليات المسجل حتى يتم تقديم قرار التحكيم. وذلك تعزيزا لجملة الفرعية (2) أعلاه، هو لوحة التحكيم منح بموجبه جميع السلطات اللازمة لتعيين المؤهلين من طرف ثالث لإدارة عمليات المسجل بناء على طلب المسجل وإذا رأت ذلك مناسبا لوحة. في اختيار مدير طرف ثالث، يتعين على هيئة التحكيم تأخذ بعين الاعتبار، ولكن يجب ألا تكون ملزمة، أي تفضيلات أعرب من المسجل. ويجب أن تصدر أي أمر منح طلب لإقامة غضون أربعة عشر (14) يوما من إيداع التحكيم. إذا لم يتم إصدار أمر منح طلب لإقامة غضون أربعة عشر (14) يوما، ICANN لديه الحق في المضي قدما في إنهاء هذه الاتفاقية وفقا للقسم 5.5 أو تعليق المسجل وفقا للقسم 5.7.1. في المسجل حدث يبدأ التحكيم إلى الطعن في قرار لجنة مراجعة مستقلة بموجب القسم الفرعي 4.3.3 دعم مجلس ICANN من تقرير المدير أن مواصفات أو سياسة معتمد بتوافق الآراء، يجوز المسجل بناء على طلب الوقت نفسه أن هيئة التحكيم البقاء شرط أن عليها الامتثال لتلك السياسة حتى يتم تقديم قرار التحكيم، ويجب أن يكون لها أثر طلب من البقاء شرط حتى صدور قرار أو حتى منحت هيئة التحكيم طلب ICANN لرفع الوقف. في جميع الدعاوى التي تنطوي على ICANN بخصوص هذه الاتفاقية (سواء في حالة حيث لم يتم انتخاب التحكيم أو لإنفاذ قرار التحكيم)، يجب اختصاص ومكان الحصري لهذا التقاضي في محكمة واقعة في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، ومع ذلك، ويكون للطرفين الحق أيضا في تنفيذ حكم هذه المحكمة في أي محكمة مختصة. لغرض مساعدة التحكيم و/أو الحفاظ على حقوق الطرفين خلال فترة الفصل في التحكيم، يجب أن يكون للطرفين الحق في التماس أمر زجري مؤقت أو مبدئية من هيئة التحكيم أو في محكمة تقع في لوس انجليس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، التي لا يجوز أن يكون التنازل عن هذا اتفاق التحكيم.

5.9        القيود المفروضة على النقد العلاجات لانتهاكات هذا الاتفاق. يجب المسؤولية النقدية الكلية ل ICANN عن انتهاكات هذا الاتفاق لا يتجاوز مبلغا مساويا لرسوم الاعتماد التي يدفعها المسجل إلى ICANN حسب الفقرة 3.9 من هذا الاتفاق خلال فترة الاثني عشر شهرا السابقة. المسؤولية النقدية المسجل إلى ICANN عن انتهاكات هذه الاتفاقية يجب أن تقتصر على رسوم الاعتماد نظرا إلى ICANN بموجب هذا الاتفاق، وإلا في حالة وجود خلاف بحسن نية فيما يتعلق بتفسير هذه الاتفاقية، ودفع معقولة لICANN عن التكاليف المعقولة والمباشرة بما في ذلك أتعاب المحاماة، وقت الموظفين، وغيرها من النفقات ذات الصلة المرتبطة الجهود المشروعة لإنفاذ الامتثال المسجل مع هذا الاتفاق والتكاليف التي تتكبدها ICANN للرد على أو التخفيف من الآثار السلبية لمثل هذا السلوك لحاملي الاسم المسجل ومجتمع الإنترنت. في حال تكرار انتهاكات جسيمة متعمدة من الاتفاق، يجب أن يكون المسجل مسؤولا عن فرض عقوبات تصل إلى خمسة (5) تكاليف الإنفاذ مرات ICANN، ولكن على خلاف ذلك في أي حال من الأحوال أن يكون أي من الطرفين مسؤولا عن خاصة أو غير مباشرة أو عرضية أو عقابية أو تحذيرية، أو أضرار ناتجة عن أي انتهاك لهذا الاتفاق.

6.        تعديل والتنازل.تعديلات وتنازلات.

6.1        إذا قرر مجلس إدارة ICANN أن أي تعديل لهذه الاتفاقية (بما في المواصفات المشار إليها، ما لم تكن هذه المواصفات صراحة لا تسمح تعديلات عليها) وجميع الاتفاقات الأخرى المسجل بين ICANN والمسجلين للتطبيق ("اتفاقي المسجل للتطبيق") هو مرغوب فيه (كل، و "التعديل الخاص")، قد ICANN اعتماد التعديل الخاص وفقا لمتطلبات والعملية المنصوص عليها في هذا القسم 6؛ شريطة أن يكون التعديل الخاص قد لا يكون التعديل المحظورة.

6.2        قبل تقديم تعديلا خاصا للموافقة المسجل، يجب على ICANN أولا استشارة بحسن نية مع الفريق العامل بشأن شكل ومضمون هذا التعديل الخاص. ومدة هذا التشاور يجب تحديدها من جانب ICANN استنادا إلى مادة التعديل الخاص. بعد هذه المشاورات، قد يقترح ICANN اعتماد التعديل الخاص عن طريق نشر علنا مثل هذا التعديل على موقعها على الانترنت لمدة لا تقل عن ثلاثين (30) يوما تقويميا ("فترة النشر") وتقديم إشعار بهذا التعديل المقترح على المسجلين للتطبيق في وفقا للقسم 7.6. سوف ICANN النظر في التعليقات العامة المقدمة على التعديل الخاص خلال فترة النشر (بما في ذلك التعليقات التي قدمتها المسجلين للتطبيق).

6.3        إذا، في غضون مائة وثمانين (180) يوما تقويميا بعد انقضاء فترة النشر ("فترة الموافقة")، ومجلس إدارة ICANN توافق على التعديل الخاص (والتي قد تكون في شكل مختلف عن المعروض للتعليق العام، ولكن يجب معالجة موضوع التعديل الخاص نشرها للتعليق العام، بصيغته المعدلة لتعكس و/أو عنوان مدخلات من الفريق العامل والتعليقات العامة)، تقدم ICANN إشعارا، ويقدم هذا التعديل الخاص للموافقة عليه أو رفضه من قبل مسجلي المعمول بها. إذا، خلال ستين (60) يوما التالية لتاريخ التقويم يوفر ICANN مثل هذا الإشعار إلى المسجلين للتطبيق، نال هذا التعديل الخاص المسجل الموافقة، ويعتبر هذا التعديل الخاص وافق "(التعديل بالموافقة)" من قبل المسجلين للتطبيق، و يجب أن تكون فعالة والتي تعتبر تعديلا لهذه الاتفاقية في التاريخ الذي هو ستين (60) يوما تقويميا من تاريخ تقديم إشعار ICANN من الموافقة على هذا التعديل وافق على المسجل ("تعديل تاريخ السريان"). في حالة عدم وجود التعديل الخاص لا يتلقى المسجل الموافقة، فيعتبر التعديل الخاص غير معتمدة من قبل المسجلين للتطبيق (أ "التعديل مرفوضا"). وسوف التعديل مرفوضا ليس لها أي تأثير على أحكام وشروط هذه الاتفاقية، إلا على النحو المبين أدناه.

6.4        إذا كان مجلس إدارة ICANN بشكل معقول أن التعديل مرفوضا يندرج في فئة الموضوع المنصوص عليها في القسم 1.2 من سياسات الإجماع والسياسات المؤقتة المواصفات، قد مجلس إدارة ICANN اتخاذ قرار (يتم إقرار هذا القرار تاريخ إحالة إلى هنا باسم "قرار اعتماد التسجيل") يطلب فيها تقرير العدد (كما تم تحديد هذا المصطلح في لوائح ICANN) من قبل منظمة دعم الأسماء العامة (في "GNSO") بشأن مضمون هذه التعديل مرفوضا. ويشار إلى أن عملية وضع السياسات التي تقوم بها GNSO عملا مثل تقرير العدد المطلوب إليها هنا بأنها "PDP". وإذا كانت هذه النتائج PDP في تقرير نهائي معتمد من قبل أغلبية عظمى GNSO (كما هو محدد في لوائح ICANN) التي إما (1) توصي باعتماد التعديل مرفوضا سياسة إجماع أو (2) توصي بعدم اعتماد التعديل مرفوضا سياسة الإجماع، و، في حالة (1) أعلاه، يتبنى المجلس هذه السياسة توافق، المسجل الامتثال لالتزاماتها وفقا للقسم 4 من هذا الاتفاق. في كلتا الحالتين، سوف ICANN التخلي عن التعديل مرفوضا، وأنه لن يكون له أي تأثير على أحكام وشروط هذه الاتفاقية. وعلى الرغم من الأحكام السابقة من هذا القسم 6.4، لا يجوز أن يطلب من مجلس إدارة ICANN لبدء PDP فيما يتعلق التعديل مرفوضا إذا، في أي وقت في فترة اثني عشر (12) شهرا السابقة لتقديم مثل التعديل مرفوضا للمسجل موافقة وفقا للقسم 6.3، وكان موضوع هذه التعديل مرفوضا موضوع خلصت أو التخلي عن خلاف ذلك أو إنهاء PDP الذي لم يسفر عن أغلبية عظمى توصية GNSO.

6.5        إذا كان (1) التعديل مرفوضا لا تندرج ضمن الفئات الموضوع المنصوص عليها في القسم 1.2 من سياسات الإجماع والسياسات المؤقتة المواصفات، (2) وكان موضوع على التعديل مرفوضا، في أي وقت في اثني عشر (12) فترة الشهر السابق لتقديم مثل هذه التعديل مرفوضا للمسجل الموافقة وفقا للقسم 6.3، موضوع PDP خلصت أو التخلي عن خلاف ذلك أو إنهاء التي لم تسفر عن أغلبية عظمى توصية GNSO، أو (3) على PDP لا يؤدي إلى النهائي تقرير يدعمها عظمى GNSO أن إما (أ) توصي باعتماد التعديل مرفوضا سياسة إجماع أو (ب) توصي بعدم اعتماد التعديل مرفوضا سياسة الإجماع (أو خلاف ذلك قد تم التخلي عنها مثل PDP أو إنهاء لأي سبب من الأسباب)، ثم، في أي حالة من هذا القبيل، قد لا يزال يتم اعتماد هذه التعديل مرفوضا وتصبح فعالة على النحو المبين أدناه. من أجل أن التعديل مرفوضا لاعتمادها، يجب أن يكون راضيا المتطلبات التالية:

6.5.1       في موضوع التعديل مرفوضا يجب أن تكون ضمن نطاق مهمة ICANN وبما يتفق مع تطبيق متوازن من قيمها الأساسية (كما هو موضح في لوائح ICANN

6.5.2       والتعديل مرفوضا يجب أن يكون مبررا من قبل سبب وجيه ومقنع في المصلحة العامة، ويجب أن يكون من شأنها أن تشجع مثل هذه الفائدة، مع مراعاة المتنافسة المصالح العامة والخاصة التي من المحتمل أن تتأثر التعديل مرفوضا، ويجب أن تكون مصممة بدقة و لا أوسع مما هو ضروري بشكل معقول للتصدي لهذه سبب وجيه ومقنع في المصلحة العامة؛

6.5.3       إلى الحد الذي يحظر التعديل مرفوضا أو يتطلب سلوك أو الأنشطة، يفرض تكاليف المواد على المسجلين للتطبيق، و/أو ماديا يقلل من وصول الجمهور إلى خدمات اسم النطاق، يجب أن يكون التعديل مرفوضا أقل الوسائل تقييدا المتاحة بشكل معقول لمعالجة كبيرة ومقنعة السبب في المصلحة العامة؛

6.5.4       يجب على مجلس إدارة ICANN تقديم التعديل مرفوضا، جنبا إلى جنب مع شرح خطية من المنطق المتصلة تصميمه أن التعديل مرفوضا يلبي الشروط المنصوص عليها في الفقرات الفرعية (1) من خلال (3) أعلاه، للتعليق العام لمدة ما لا يقل عن ثلاثين (30) يوما تقويميا، و

6.5.5       بعد هذه فترة التعليق العام، يجب على مجلس إدارة ICANN (1) إجراء مشاورات (أو الإدارة المباشرة ICANN للانخراط في التشاور) مع الفريق العامل، الخبراء في الموضوع، وأعضاء GNSO واللجان الاستشارية ذات الصلة وأصحاب المصلحة الآخرين مع يتعلق هذا التعديل مرفوضا لفترة لا تقل عن ستين (60) يوما تقويميا، و (2) في أعقاب هذه المشاورات، reapprove التعديل مرفوض (والتي قد تكون في شكل مختلف من المقدمة لللمسجل الموافقة، ولكن يجب معالجة هذا الموضوع مسألة التعديل مرفوضا، وتعديلها لتعكس و/أو عنوان مدخلات من الفريق العامل والتعليقات العامة) من خلال التصويت الإيجابي لما لا يقل عن ثلثي أعضاء مجلس إدارة ICANN الذين يحق لهم التصويت في هذه المسألة، مع الأخذ في الاعتبار أي سياسة ICANN تؤثر هذه الأهلية، بما في ذلك النزاع ICANN للسياسة الفائدة ("المجلس التعديل").

مع مراعاة أحكام المادة 6.6، يعتبر هذا التعديل وافق المجلس على تعديل، ويجب أن تكون فعالة والتي تعتبر تعديلا لهذه الاتفاقية في التاريخ الذي هو ستين (60) يوما تقويميا من تاريخ تقديم ICANN إشعارا بالموافقة على هذا المجلس التعديل إلى المسجل (الذي يعتبر تاريخ نفاذ التعديل ساري المفعول التسجيل أدناه). ورغم ما سبق، وهو التعديل المجلس قد لا تعديل الرسوم التي يتقاضاها المسجل ICANN بموجب هذه الاتفاقية، أو تعديل هذا القسم 6.

6.6        بصرف النظر عن أحكام المادة 6.5، لا يعتبر لتعديل المجلس على تعديل وافقت إذا، خلال فترة يوم التقويم ثلاثين (30) بعد الحصول على موافقة من قبل مجلس إدارة ICANN على تعديل المجلس، والفريق العامل، نيابة عن رئيس قلم قابل للتطبيق، يقدم إلى مجلس إدارة ICANN بديلا لتعديل المجلس "(التعديل البديل") الذي يلبي المتطلبات التالية:

6.6.1       يحدد النص الدقيق الذي اقترحه الفريق العامل لتعديل هذا الاتفاق بدلا من تعديل المجلس؛

6.6.2       يعالج سبب وجيه ومقنع في المصلحة العامة التي حددها مجلس إدارة ICANN كمبرر لتعديل المجلس، و

6.6.3       مقارنة في تعديل المجلس هو: (أ) مصممة بشكل أكثر تحديدا لمعالجة هذه سبب وجيه ومقنع في المصلحة العامة، و (ب) إلى حد التعديل البديل يحظر أو يتطلب سلوك أو الأنشطة، يفرض تكاليف المواد على المسجلين المتضررة، أو ماديا يقلل من فرص الحصول على الخدمات اسم نطاق، هو وسيلة أقل تقييدا للتصدي لسبب وجيه ومقنع في المصلحة العامة.لا يعتبر أي تعديل مقترح لا يلبي متطلبات الفقرات الفرعية 6.6.1 من خلال 6.6.3 في الجملة السابقة مباشرة بديل التعديل بموجب هذه الاتفاقية وولذلك لا تلغي أو تؤجل فعالية التعديل المجلس.

لا يعتبر أي تعديل مقترح لا يلبي متطلبات الفقرات الفرعية 6.6.1 من خلال 6.6.3 في الجملة السابقة مباشرة بديل التعديل بموجب هذه الاتفاقية وولذلك لا تلغي أو تؤجل فعالية التعديل المجلس. إذا كان (أ) على تعديل البديل لا يتلقى المسجل الموافقة في غضون ثلاثين (30) يوما من تاريخ تقديمه على هذا التعديل البديل لللمسجلين للتطبيق (ويقوم الفريق العامل بإخطار ICANN من تاريخ هذا التقديم)، أو (ب) ICANN مجلس الإدارة يرفض التعديل البديل من هذا القبيل ثلثي الأصوات، يصبح التعديل المجلس (وليس التعديل البديل) تكون فعالة والتي تعتبر تعديلا لهذه الاتفاقية في التاريخ الذي هو ستين (60) يوما تقويميا من تاريخ تقديم ICANN إشعار إلى المسجل (الذي يعتبر تاريخ نفاذ يجب التعديل ساري المفعول التسجيل أدناه). إذا، بعد تقديم التعديل البديل إلى مجلس إدارة ICANN، على تعديل البديل يتلقى المسجل الموافقة، يدخل التعديل البديل محل التعديل المجلس ويعتبر التعديل بموجب هذه الاتفاقية التي وافقت (ويجب أن تكون فعالة ويعتبر تعديلا لهذا الاتفاق على التاريخ الذي هو ستين (60) يوما تقويميا من تاريخ تقديم إشعار ICANN من الموافقة على هذا التعديل البديل إلى المسجل، الذي يعتبر تاريخ نفاذ يجب التعديل ساري المفعول التسجيل أدناه)، ما لم يكن، في غضون فترة ستين (60) يوما بعد التاريخ الذي يخطر الفريق العامل مجلس إدارة ICANN من المسجل الموافقة على هذا التعديل البديلة (وهي الفترة التي يجب على ICANN الانخراط مع الفريق العامل فيما يتعلق التعديل البديل)، ومجلس إدارة ICANN قبل التصويت الإيجابي من ما لا يقل عن ثلثي أعضاء مجلس إدارة ICANN الذين يحق لهم التصويت في هذه المسألة، مع الأخذ بعين الاعتبار أي سياسة ICANN التي تؤثر على هذه الأهلية، بما في ذلك النزاع ICANN للسياسة الفائدة، يرفض التعديل البديل. إذا رفض مجلس إدارة ICANN على التعديل البديل، يتعين على المجلس نشر المنطقي مكتوبة تحدد تحليله للمعايير المنصوص عليها في الأقسام 6.6.1 من خلال 6.6.3. قدرة مجلس إدارة ICANN لرفض البديل التعديل بموجب هذه الاتفاقية لا يعفي المجلس من واجب ضمان أن أي تعديل المجلس يستوفي المعايير المنصوص عليها في القسم 6.5.1 من خلال 6.5.5.

6.7        في الحدث الذي يعتقد المسجل على التعديل المتفق عليه لا يلبي الشروط الموضوعية المنصوص عليها في هذا القسم 6 أو اعتمد في مخالفة أي من أحكام إجرائية من هذا القسم 6، قد المسجل الطعن في اعتماد هذا التعديل الخاص عملا تجرى أحكام تسوية المنازعات المنصوص عليها في القسم 5.8، إلا أن هذا التحكيم من قبل لجنة التحكيم من ثلاثة أشخاص. يجب تقديم أي طعن في مثل هذه خلال ستين (60) يوما تقويميا من تاريخ تقديم إشعار إلى ICANN المسجل من التعديل المتفق عليه، وICANN قد توحيد جميع التحديات التي رفعتها المسجلين (بما في ذلك المسجل) في دعوى واحدة. سيتم اعتبار أن التعديل المتفق عليه الذي لم يعدل هذا الاتفاق خلال معلق من عملية تسوية المنازعات.

6.8        قد يتم تطبيق المسجل خطيا إلى ICANN للإعفاء من التعديل المتفق عليه (كل طلب من هذا القبيل المقدمة من المسجل بموجب هذه الاتفاقية، وهو "طلب الإعفاء") خلال فترة ثلاثين (30) يوما تقويميا من تاريخ تقديم إشعار إلى ICANN المسجل على هذا التعديل وافق.

6.8.1       كل طلب الإعفاء سوف المنصوص عليها أساسا لمثل هذا الطلب وتوفير الدعم مفصلة للإعفاء من التعديل المتفق عليه. قد تتضمن طلب الإعفاء أيضا وصفا تفصيليا وتقديم الدعم لأية بدائل ل، أو الاختلاف من، التعديل المتفق عليه الذي اقترحه مثل المسجل.

6.8.2       لا يجوز منح طلب الإعفاء بناء على عرض واضح ومقنع من قبل المسجل أن الامتثال للصراعات التعديل المتفق عليه مع القوانين المعمول بها أو أن يكون لها تأثير سلبي جوهري على الوضع المالي على المدى الطويل أو نتائج عمليات المسجل.ب لن يمنح أي طلب إعفاء إن حددت ICANN أي حرية معقولة وليس منح طلب الإعفاء التي قد ضارة من ناحية المواد على المسجلين أو تؤدي إلى إنكار الفوائد المباشرة للمسجلين.

6.8.3       في غضون تسعين (90) يوما تقويميا من استلام ICANN لطلب الإعفاء يجب على ICANN إما الموافقة (قد تكون مشروطة التي الموافقة أو تطرح بدائل أو الاختلاف من التعديل المتفق عليه) أو تنكر طلب الإعفاء كتابة، خلال الوقت الذي سوف التعديل المتفق عليه تعديل هذا الاتفاق.

6.8.4       إذا تمت الموافقة على طلب الإعفاء من جانب ICANN، فإن التعديل المتفق عليه لا تعديل هذه الاتفاقية، شريطة، أن أي ظروف، والبدائل أو أشكال مختلفة من التعديل المتفق عليه المطلوبة من قبل ICANN تكون فعالة، وإلى مدى تطبيق، سوف تعديل هذا الاتفاق اعتبارا من التعديل تاريخ السريان. إذا تم رفض طلب الإعفاء من جانب ICANN، فإن التعديل المتفق عليه تعديل هذا الاتفاق اعتبارا من تاريخ نفاذ التعديل (أو، إذا انقضى هذا التاريخ، ويعتبر هذا التعديل نافذا على الفور وافق على تاريخ هذا الإنكار)، شريطة أن المسجل قد، في غضون ثلاثين (30) يوما تقويميا بعد استلام تقرير ICANN، والطعن في قرار ICANN لرفض طلب الإعفاء وفقا لإجراءات تسوية المنازعات المنصوص عليها في القسم 5.8.

6.8.5       سيتم اعتبار أن التعديل المتفق عليه الذي لم يعدل هذا الاتفاق خلال معلق من عملية تسوية المنازعات. لتجنب الشك، فقط طلبات الإعفاء المقدمة من المسجل التي تمت الموافقة عليها من قبل ICANN عملا بهذه المادة 6 أو من خلال قرار التحكيم وفقا للقسم 5.8 تعفي المسجل من أي التعديل المتفق عليه، وعدم وجود طلب الإعفاء الممنوح لأي المسجل السارية الأخرى (سواء بواسطة ICANN أو عن طريق التحكيم)، يجب أن يكون له أي تأثير بموجب هذا الاتفاق أو المسجل معفاة من أي التعديل المتفق عليه.

6.9        باستثناء ما هو مبين في المادة 4، الفقرة الفرعية 5.3، هذا القسم 6، القسم 7.4 و ما هو منصوص عليه في هذا الاتفاق والمواصفات لهذه الرسالة، أي تعديل، الملحق أو تعديل هذا الاتفاق أو أي حكم من هذا القانون يجب أن يكون ملزما إلا إذا أعدم في الكتابة من جانب كلا الطرفين، وليس في هذا القسم 6 القسم أو 7.4 يجب أن يقيد ICANN والمسجل من الدخول في التعديلات الثنائية وتعديلات على هذا الاتفاق قابل للتفاوض فقط بين الطرفين. لن يكون المتنازل عن أي نص من نصوص هذه الاتفاقية مُلتزماً ما لم يتم إثباته بخطاب موقع بواسطة الطرف المتنازل إذعاناً لهذا النص. لا يجوز لأي تنازل عن أي حكم من أحكام هذا الاتفاق يكون ملزما ما لم يتضح من كتابة موقعة من طرف التنازل عن الامتثال لهذا النص. ويعتبر أي تنازل عن أي من أحكام هذه الاتفاقية أو الفشل في تنفيذ أي من أحكام هذا القانون أو تنازلا من أي حكم من هذا القانون الأخرى، ولا يجوز أي تنازل من هذا القبيل يشكل تنازلا مستمرا ما لم ينص صراحة.لتجنب الشك، لا يعتبر أي حكم في هذا القسم 6 أو 7.4 القسم للحد من التزام المسجل على الامتثال لقسم 4.

6.10    على الرغم من أي شيء في هذا القسم 6 إلى العكس من ذلك، (أ) إذا المسجل يقدم دليلا تراه ICANN معقول أن التعديل المتفق عليه من شأنه أن يزيد ماديا تكلفة تقديم خدمات المسجل، ثم ICANN سيسمح تصل إلى مائة وثمانين (180) يوما تقويميا للالتعديل المتفق عليه ليصبح نافذا فيما يتعلق المسجل، و (ب) لا اعتمد التعديل المتفق عليه وفقا للقسم 6 تصبح فعالة فيما يتعلق المسجل المسجل إذا توفر ICANN مع إشعار لا رجعة فيه الإنهاء وفقا للقسم 5.4.

7.        أحكام متنوعة.

7.1        الأداء المحدد. في حين أن هذا الاتفاق هو في الواقع، يجوز لأي من الطرفين طلب أداء محددة من أي حكم من أحكام هذا الاتفاق على النحو المنصوص عليه في القسم 5.8، قدم الطرف في التماس مثل هذا الأداء ليست في خرق جوهري لالتزاماته.

7.2        معالجة من قبل ICANN من البيانات المسجل الموفر. قبل تلقي أية بيانات شخصية من المسجل، ICANN تحديد إلى المسجل كتابة أغراض والشروط التي تعتزم ICANN لاستخدام البيانات الشخصية. قد ICANN من وقت لآخر تقديم المسجل مع تحديد منقحة من هذه الأغراض والظروف، التي تصبح مواصفات فعال لا يقل عن ثلاثين (30) يوما بعد أن قدمت إلى المسجل. يجب ICANN عدم استخدام البيانات الشخصية التي يقدمها المسجل لغرض أو في ظل ظروف غير متناسقة مع مواصفات سارية المفعول عند زودت البيانات الشخصية. يجب على ICANN اتخاذ خطوات معقولة لتجنب استخدامات البيانات الشخصية من قبل أطراف ثالثة تتعارض مع المواصفات.

7.3        الإحالة؛ تغيير في الملكية أو الإدارة.

7.3.1          باستثناء ما هو مبين في هذا القسم 7.3.1، يجوز لأي طرف التنازل عن أو نقل هذا الاتفاق إلا بموافقة كتابية مسبقة من الطرف الآخر، الذي لا يجوز حجب بشكل غير معقول. إذا فشل ICANN لتوفير صراحة أو حجب موافقتها على أي إحالة طلب (وهو "طلب الإحالة") من هذا الاتفاق من قبل المسجل في غضون ثلاثين (30) يوما تقويميا من استلام ICANN لإشعار من هذا القبيل طلب التعيين (أو، إذا كان قد طلب ICANN إضافية المعلومات من المسجل في اتصال مع استعراضه لمثل هذا الطلب، ستين (60) يوما تقويميا من تاريخ استلام جميع المعلومات المطلوبة مكتوبة بشأن مثل هذا الطلب) من المسجل، يعتبر ICANN قد وافقت على هذه المهمة المطلوبة. ورغم ما سبق، (1) ICANN قد التنازل عن هذه الاتفاقية دون موافقة المسجل على موافقة مجلس إدارة ICANN بالتزامن مع إعادة التنظيم، إعادة أو إعادة إدماج ICANN على افتراض مثل هذه المحال إليه صريح من أحكام وشروط هذا الاتفاق، (2) يجوز للمسجل أن التنازل عن هذه الاتفاقية دون موافقة ICANN إلى شركة تابعة مملوكة بالكامل للمسجل على افتراض هذه الشركة التابعة صريح من أحكام وشروط هذه الاتفاقية، و (3) يعتبر ICANN قد وافق على طلب الاحالة الذي المحال المرتبطة بهذه طلب الإحالة هو طرف في اتفاقية اعتماد المسجل مع ICANN وفقا للشروط المنصوص عليها في هذه الاتفاقية (شريطة أن تكون هذه المحال ومن ثم في الامتثال لأحكام وشروط هذه الاتفاقية اعتماد المسجل في كل النواحي المادية)، ما لم ينص ICANN للمسجل اعتراضا مكتوبا على هذا طلب التعيين في غضون عشرة (10) يوما تقويميا من استلام ICANN لإشعار من هذا القبيل طلب التعيين وفقا لهذا القسم 7.3.1.

7.3.2          إلى حد أن كيان يكتسب حصة مسيطرة في الأوراق المالية المسجل أو الأصول أو الأعمال التجارية، ويجب تقديم إشعار المسجل ICANN في غضون سبعة (7) أيام من هذا الاستحواذ. يجب أن يتضمن هذا الإخطار بيانا يؤكد أن المسجل يلبي المواصفات أو السياسة على معايير الاعتماد ثم في الواقع، وليس في الامتثال لالتزاماتها بموجب هذا الاتفاق. في غضون ثلاثين (30) يوما من تاريخ هذا الإخطار، قد ICANN تطلب معلومات إضافية من المسجل إنشاء الامتثال لهذا الاتفاق، الذي المسجل الحالة يجب توفير المعلومات المطلوبة في غضون خمسة عشر (15) يوما. يتم حل أي خلافات بشأن استمرار اعتماد المسجل وفقا للقسم 5.8.

7.4          عملية التفاوض.

7.4.1          إذا إما الرئيس التنفيذي ل ICANN ("CEO") أو رئيس مجموعة أصحاب المصلحة المسجل ("الرئيس") يرغب في مناقشة أي تعديل (ات) في هذا الاتفاق، الرئيس التنفيذي أو الرئيس، حسب الاقتضاء، تقديم إشعار خطي إلى الشخص الآخر، وجب التي تحدد بالتفصيل معقول التنقيحات المقترحة لهذا الاتفاق (أ "لاحظ التفاوض"). ورغم ما سبق، لا يجوز لأي الرئيس التنفيذي ولا الرئيس (1) اقتراح تعديلات على هذا الاتفاق أن تعديل أي سياسة الإجماع الموجودة ثم، (2) اقتراح تعديلات على هذه الاتفاقية وفقا لهذا القسم 7.4 في أو قبل 30 يونيو 2014، أو (3) اقتراح تعديلات أو إرسال إشعار التفاوض أكثر من مرة واحدة خلال أي فترة اثني عشر شهرا تبدأ في 1 يوليو 2014.

7.4.2          يجب وبعد استلام إشعار التفاوض سواء من قبل الرئيس التنفيذي أو الرئيس، ICANN والفريق العامل التشاور في المفاوضات بحسن نية بشأن شكل ومضمون التعديلات المقترحة على هذه الاتفاقية، والتي يجب أن تكون في شكل تعديل مقترح لهذه الاتفاقية ("التنقيحات المقترحة")، لمدة تسعين على الأقل (90) يوما تقويميا (ما لم يتم التوصل إلى قرار في وقت سابق) ومحاولة للتوصل إلى اتفاق مقبول من الطرفين تتعلق التنقيحات المقترحة ("فترة مناقشة").

7.4.3          إذا، وبعد انتهاء فترة مناقشة، يتم التوصل إلى اتفاق بشأن التنقيحات المقترحة، يجب ICANN نشر التنقيحات المقترحة المتفق عليها بصورة متبادلة على موقعها على الانترنت للتعليق العام لمدة لا تقل عن ثلاثين (30) يوما تقويميا ("فترة النشر") وتقديم إشعار بهذه المراجعات لجميع المسجلين للتطبيق وفقا للقسم 7.6. سوف ICANN والفريق العامل النظر في التعليقات العامة المقدمة بشأن التنقيحات المقترحة خلال فترة النشر (بما في ذلك التعليقات المقدمة من المسجلين للتطبيق). بعد انتهاء فترة التقديم، وتقدم التنقيحات المقترحة للمسجل الموافقة والموافقة عليها من قبل مجلس إدارة ICANN إذا تم الحصول على هذه الموافقات، ويعتبر التنقيحات المقترحة على التعديل وافقت عليها المسجلين للتطبيق وICANN، ويجب أن تكون فعالة والتي تعتبر تعديلا لهذه الاتفاقية على ستين (60) يوما تقويميا إشعار من ICANN إلى مسجل.

7.4.4          إذا، وبعد انتهاء فترة مناقشة، لم يتم التوصل إلى اتفاق بين ICANN والفريق العامل بشأن التنقيحات المقترحة، إما الرئيس التنفيذي أو الرئيس قد توفر الشخص الآخر إشعار خطي ("لاحظ الوساطة") تتطلب من كل طرف أن محاولة حل الخلافات المتعلقة التنقيحات المقترحة من خلال والوساطة التيسير (غير التقييمية) نزيهة وفقا للشروط والشروط المنصوص عليها أدناه. في حالة عدم وجود تنبيه الوساطة هي المقدمة، ICANN والفريق العامل، في غضون خمسة عشر (15) يوما تقويميا منه، في وقت واحد إضافة نص نسختهم المطلوب من التنقيحات المقترحة ورقة الموقف فيما يتعلق بذلك على موقع ICANN.

7.4.4.1         تجرى وساطة من قبل وسيط واحد يختاره الأطراف. إذا كان الطرفان لا يمكن أن توافق على وسيط في غضون خمسة عشر (15) يوما تقويميا بعد تسلمها من قبل الرئيس التنفيذي أو الرئيس، حسب مقتضى الحال، لاحظ الوساطة، فإن الطرفين حدد الفور مقبول للطرفين وساطة كيان مزود، التي كيان يقوم، في أقرب وقت اختيار عمليا التالية أوالعضو، تعين وسيطا، وهو محام مرخص مع المعرفة العامة لقانون العقود، وبالقدر اللازم للتوسط في نزاع معين، والمعرفة العامة لنظام اسم النطاق. أي وسيط يجب تأكيد خطيا بأنه أو أنها ليست، ولن تصبح خلال فترة وساطة، موظف، شريك، المدير التنفيذي، مدير، أو حامل أمن ICANN أو المسجل للتطبيق. إذا لم يتم توفير هذا التأكيد من قبل الوسيط المعين، ثم يعين وسيطا استبدال فقا لهذا القسم 7.4.4.1.

7.4.4.2         يجب على الوسيط إجراء الوساطة وفقا لقواعد وإجراءات الوساطة التيسير انه او انها يحدد بعد التشاور مع الطرفين. يجب على الأطراف مناقشة النزاع بحسن نية ومحاولة، بمساعدة الوسيط للتوصل الى حل ودي للنزاع.

7.4.4.3         يتحمل كل طرف المصاريف الخاصة به في وساطة. الطرفان مناصفة الرسوم والمصاريف من الوسيط.

7.4.4.4         اذا تم التوصل الى اتفاق خلال الوساطة، يجب ICANN نشر التنقيحات المقترحة المتفق عليها بصورة متبادلة على موقعها على الانترنت عن الفترة المالية المشاركة وتقديم إشعار إلى جميع المسجلين للتطبيق وفقا للقسم 7.6. سوف ICANN والفريق العامل النظر في التعليقات العامة المقدمة بشأن التنقيحات المقترحة المتفق عليها خلال فترة النشر (بما في ذلك التعليقات المقدمة من المسجلين للتطبيق). بعد انتهاء فترة التقديم، وتقدم التنقيحات المقترحة للمسجل الموافقة والموافقة عليها من قبل مجلس إدارة ICANN إذا تم الحصول على هذه الموافقات، ويعتبر التنقيحات المقترحة على التعديل وافقت عليها المسجلين للتطبيق وICANN، ويجب أن تكون فعالة والتي تعتبر تعديلا لهذه الاتفاقية على ستين (60) يوما تقويميا إشعار من ICANN إلى مسجل.

7.4.4.5         إذا لم يكن الطرفان قد حل النزاع لأي سبب من الأسباب قبل التاريخ الذي هو تسعين (90) يوما تقويميا بعد تسلمها من قبل الرئيس التنفيذي أو الرئيس، حسب مقتضى الحال، لاحظ الوساطة، يجب على وساطة تنهي تلقائيا (ما لم تمدد بالاتفاق من الأطراف). يجب على الوسيط تسليم إلى الأطراف تعريفا من القضايا التي يمكن النظر في التحكيم في المستقبل، إذا طلبه. هذه المسائل تخضع للقيود المنصوص عليها في القسم 7.4.5.2 أدناه.

7.4.5          إذا، في أعقاب وساطة، ICANN والفريق العامل لم تصل إلى اتفاق بشأن التنقيحات المقترحة، إما المدير التنفيذي أو الرئيس قد توفر الشخص إشعار خطي الأخرى (أي "لاحظ التحكيم") تتطلب ICANN ومشغلي السجل العاملين لحل النزاع عن طريق التحكيم الملزم وفقا لأحكام التحكيم من القسم 5.8، تخضع لمتطلبات وقيود هذا القسم 7.4.5.

7.4.5.1         إذا تم إرسال إشعار التحكيم، يتم نشر تعريف وسيطا من القضايا، جنبا إلى جنب مع التنقيحات المقترحة (تكون تلك من ICANN والمسجلين أو كليهما) للتعليق العام على موقع ICANN لفترة لا تقل عن ثلاثين (30) يوما تقويميا. سوف ICANN والفريق العامل النظر في التعليقات العامة المقدمة بشأن التنقيحات المقترحة خلال فترة النشر (بما في ذلك التعليقات المقدمة من المسجلين للتطبيق)، والمعلومات المتعلقة بمثل هذه التصريحات ويجب توفير النظر إلى (3) لوحة شخص المحكم ثلاثة. يجوز لكل حزب تعديل التنقيحات المقترحة قبل وبعد فترة المشاركة. إجراءات التحكيم قد لا تبدأ قبل اختتام هذه فترة التعليق العام، وICANN قد توحيد جميع التحديات التي رفعتها المسجلين (بما في ذلك المسجل) في دعوى واحدة. باستثناء ما هو مبين في هذا القسم 7.4.5.1، يجري التحكيم وفقا للقسم 5.8.

7.4.5.2         لا نزاع بشأن التنقيحات المقترحة يمكن أن تقدم للتحكيم إلى حد موضوع التنقيحات المقترحة (1) تتصل سياسة الإجماع، (2) يندرج في فئة الموضوع المنصوص عليها في القسم 1.2 من سياسات الإجماع والسياسات المؤقتة مواصفات، أو (3) يسعى إلى تعديل أي من أحكام أو المواصفات التالية من هذه الاتفاقية: الأبواب 2 و4 و6؛ الأقسام الفرعية 3.1، 3.2، 3.3، 3.4، 3.5، 3.7، 3.8، 3.9، 3.14، 3.19، 3.21، 5.1، 5.2 أو 5.3، وسياسات الإجماع والسياسات المؤقتة المواصفات، الإبقاء على البيانات المواصفات، مواصفات برنامج دقة Whois، بيانات التسجيل دليل الخدمة (WHOIS) المواصفات أو عملية إضافية مواصفات المسجل.

7.4.5.3         سوف الوسيط إحاطة لوحة المحكم فيما يتعلق ICANN ومقترحات الفريق العامل منها تتعلق التنقيحات المقترحة.

7.4.5.4         لا تعديل على هذا الاتفاق المتعلق التنقيحات المقترحة يمكن أن تقدم للتحكيم سواء من قبل الفريق العامل أو ICANN، ما لم يكن، في حالة من الفريق العامل، تلقت التعديل المقترح المسجل الموافقة و، في حالة ICANN، واقترح وقد تمت الموافقة على التعديل من قبل مجلس إدارة ICANN.

7.4.5.5         من أجل لوحة المحكم للموافقة إما ICANN أو التعديل للفريق العامل المقترح تتعلق التنقيحات المقترحة، يجب على الفريق المحكم نستنتج أن هذا التعديل المقترح يتسق مع تطبيق متوازن من القيم الأساسية ل ICANN (كما هو موضح في لوائح ICANN) ومعقولة في ضوء الموازنة بين التكاليف والفوائد التي تعود على المصالح التجارية لللمسجلين للتطبيق وICANN (كما وجدت)، والنفع العام تسعى إلى تحقيقه عن طريق التنقيحات المقترحة على النحو المنصوص عليه في هذا التعديل. إذا خلص الفريق المحكم أن ICANN أو التعديل للفريق العامل المقترح تتعلق التنقيحات المقترحة يفي بمعيار ما سبق، فإن هذه التعديلات تكون فعالة والتي تعتبر تعديلا لهذه الاتفاقية على ستين (60) يوما تقويميا إشعار من ICANN إلى المسجل وتعتبر وافق على التعديل أدناه.

7.4.6          فيما يتعلق بجريمة من التعديل المتفق عليه فيما يتعلق التعديل الذي اقترحه ICANN، قد تنطبق المسجل خطيا إلى ICANN للإعفاء من هذا التعديل وفقا لأحكام المادة 6.8.

7.4.7          على الرغم من أي شيء في هذا القسم 7.4 إلى العكس من ذلك، (أ) إذا المسجل يقدم دليلا تراه ICANN معقول أن التعديل المتفق عليه من شأنه أن يزيد ماديا تكلفة تقديم خدمات المسجل، ثم ICANN سيسمح تصل إلى مائة وثمانين (180) يوما تقويميا للالتعديل المتفق عليه ليصبح نافذا فيما يتعلق المسجل، و (ب) لا اعتمد التعديل المتفق عليه وفقا للقسم 7.4 تصبح فعالة فيما يتعلق المسجل المسجل إذا توفر ICANN مع إشعار لا رجعة فيه الإنهاء وفقا للقسم 5.4.

7.5        لا أطراف أخرى مستفيدة. لا يجوز تأويل هذه الاتفاقية لإنشاء أي التزام بواسطة ICANN أو المسجل إلى أي غير طرف في هذا الاتفاق، بما في ذلك أي حامل الاسم المسجل.

7.6        الإشعارات والتعيينات. باستثناء ما هو منصوص عليه في القسم 4.4 والقسم 6، تتاح لجميع إشعارات أن تعطى بموجب هذا الاتفاق كتابيا على عنوان الطرف المناسب على النحو المبين أدناه، ما لم يكن الطرف قد يعطى إشعار تغيير العنوان في الكتابة. يتعين على كل طرف بإخطار الطرف الآخر في غضون ثلاثين (30) يوما بأي تغيير في المعلومات الاتصال بها. ويعتبر أي إشعار خطي تتطلبها هذه الاتفاقية قد أعطيت بشكل صحيح عند تسليمها شخصيا، عندما أرسلت بالفاكس الإلكترونية مع استلام تأكيد التسليم، عندما المقرر للتسليم عن طريق خدمة البريد السريع المعترف بها دوليا، أو عندما ألقاه الوسائل الإلكترونية تليها تأكيدا الإيجابي من استلام الجهاز المستلم الفاكس أو خادم البريد الإلكتروني. لأي إشعار من المواصفات الجديدة أو السياسة المجرمة وفقا لهذه الاتفاقية، يجب أن تتاح المسجل فترة معقولة من الزمن بعد إشعار من إنشاء مثل هذه المواصفات أو السياسة هو بالبريد الإلكتروني إلى المسجل ونشر على الموقع الإلكتروني ICANN فيه الامتثال لتلك المواصفة أو السياسة أو البرنامج، مع مراعاة أي إلحاح المعنية. يجب الإشعارات والتسميات من قبل ICANN بموجب هذا الاتفاق تكون فعالة عندما إشعار خطي منهم يعتبر بالنظر إلى المسجل.

إذا كان موجهًا إلى ICANN، يتم الإرسال على العنوان:

Attention: Registrar Accreditation Notices
Internet Corporation for Assigned Names and Numbers
12025 Waterfront Drive, Suite 300

Los Angeles, California 90094-2536 USA

الهاتف: +1 310 823-9358
الفاكس: + 1 310 823-8649

إذا للمسجل، موجهة إلى:

لعناية: [الشخص الذي يمكن الاتصال]
[اسم المسجل]
[العنوان الساعي]
[العنوان البريدي]
المسجل رابط الموقع: [URL]
الهاتف: [رقم الهاتف]]
الفاكس: [رقم الفاكس]
البريد الإلكتروني: [عنوان البريد الإلكتروني]

 

7.7        التواريخ والأوقات. تحسب كافة التواريخ والأوقات ذات الصلة في هذا الاتفاق أو أدائها استنادا إلى التاريخ والوقت لوحظت في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

7.8        اللغة. يجب أن تكون جميع الإشعارات والتعيينات، والمواصفات أو السياسات الواردة في هذه الاتفاقية أن تكون باللغة الإنجليزية.

7.9        نظرائهم. قد يتم تنفيذ هذا الاتفاق في واحد أو أكثر نظرائهم، كل منها تعتبر نسخة أصلية، ولكن كل منها معا سوف تشكل واحدة ونفس الصك.

7.10    اتفاق كامل. إلا بالقدر (أ) ينص على ذلك صراحة في اتفاق مكتوب يوقعه الطرفان بشكل متزامن طيه أو (ب) من التأكيدات الخطية المقدمة من قبل المسجل ICANN في اتصال مع اعتمادها، وهذا الاتفاق (بما في ذلك المواصفات، والتي تشكل جزء منه) يشكل مجمل الاتفاق الأطراف المتصلة اعتماد المسجل وتحل محل جميع الاتفاقات السابقة والتفاهمات والمفاوضات والمناقشات، سواء كانت شفهية أو مكتوبة، بين الطرفين بشأن هذا الموضوع.

7.11    استقلالية. لو جرت واحد أو أكثر من أحكام هذا الاتفاق أن يكون غير قابل للتنفيذ بموجب القانون المعمول به، يتفق الطرفان على التفاوض هذا الحكم بحسن نية. في حالة أن الطرفين لا يمكن أن تصل بديل مقبول للطرفين وقابلة للتنفيذ لحكم من هذا القبيل، ثم (أ) يستثنى هذا الحكم من هذه الاتفاقية، (ب) لا يجوز تفسير الميزان من هذه الاتفاقية كما لو كان هذا الحكم استبعاد ذلك؛ و (ج) يكون رصيد هذا الاتفاق تكون قابلة للتنفيذ وفقا لشروطها.

[التالي صفحة التوقيع]


وإثباتا لذلك، قام الأطراف بتنفيذ هذا الاتفاق بنسخ متطابقة عن طريق ممثليهم المخولين.

 

ICANN

 

إعداد:

الاسم:

العنوان:

[المسجل]

 

إعداد:

الاسم:

العنوان:

 

 

 


مواصفات برنامج دقة WHOIS

 

يجب المسجل تنفيذ والامتثال للمتطلبات المنصوص عليها في هذا الوصف، فضلا عن أي تحديثات العملية تجاريا لهذه المواصفات التي يتم تطويرها من قبل ICANN ومجموعة أصحاب المصلحة المسجل خلال مدة اتفاقية اعتماد المسجل.

1. باستثناء ما هو منصوص عليه في القسم 3 أدناه، خلال خمسة عشر (15) يوما من (1) تسجيل الاسم المسجل برعاية المسجل، (2) نقل الكفالة من الاسم المسجل إلى المسجل، أو (3) أي تغيير في حامل الاسم المسجل فيما يتعلق بأي اسم مسجل يرعاه المسجل، وسوف المسجل، فيما يتعلق بكل من معلومات Whois والمقابلة حساب معلومات الاتصال حامل العملاء ذات الصلة مثل الاسم المسجل:

أ. تحقق من صحة وجود البيانات لكافة الحقول المطلوبة بموجب القسم الفرعي 3.3.1 من الاتفاق في شكل مناسب للبلد أو الإقليم المعمول بها.

ب. التحقق من أن كافة عناوين البريد الإلكتروني في الشكل الصحيح وفقا ل RFC 5322 (أو خلفها).

ج. التحقق من أن أرقام الهاتف هي في شكل مناسب وفقا ل ITU-T E.164 تدوين للأرقام الهاتفية الدولية (أو ما يعادلها أو خلفاء).

د. التحقق من أن العناوين البريدية هي في شكل مناسب للبلد أو الإقليم المطبقة على النحو المحدد في الاتحاد البريدي العالمي البريدي معالجة قوالب الشكل، وقوالب عنوان S42 (كما يمكن تحديثها) أو تنسيقات القياسية الأخرى.

ه. التحقق من أن جميع الحقول العنوان البريدي متناسقة عبر حقول (على سبيل المثال: شارع موجود في المدينة، والمدينة موجود في ولاية/مقاطعة، مدينة يتطابق مع الرمز البريدي) حيث هذه المعلومات مجدية تقنيا وتجاريا بالنسبة للبلد أو الإقليم المعمول بها.

و. تحقق:

1.      عنوان البريد الإلكتروني لحامل الاسم المسجل (و، إذا كان مختلفا، صاحب الحساب) عن طريق إرسال رسالة إلكترونية تتطلب استجابة إيجابية من خلال طريقة المصادقة المستندة إلى أداة مثل توفير رمز فريد أن يجب أن تعاد بطريقة يعينها المسجل، أو

2.      رقم الهاتف من حامل الاسم المسجل (و، إذا كان مختلفا، صاحب الحساب) إما عن طريق (أ) الاتصال أو إرسال رسالة نصية قصيرة إلى رقم هاتف حامل الاسم المسجل تقديم رمز فريد أن يجب أن تعاد بطريقة يعينها المسجل، أو (ب) استدعاء رقم هاتف حامل الاسم المسجل وتتطلب حامل الاسم المسجل لتوفير رمز فريد التي تم إرسالها إلى حامل الاسم المسجل عن طريق شبكة الإنترنت أو البريد الإلكتروني أو البريد العادي.

في كلتا الحالتين، إذا لا يتلقى المسجل رد إيجابي من حامل الاسم المسجل، المسجل إما التحقق من المعلومات الاتصال المعمول يدويا أو تعليق تسجيل، حتى يحين الوقت الذي التحقق المسجل بيانات الاتصال المعمول بها. إذا لا يتلقى المسجل رد إيجابي من صاحب الحساب، يجب المسجل التحقق من المعلومات الاتصال المعمول يدويا، ولكن ليس هو المطلوب لوقف أي تسجيل.

2. باستثناء ما هو منصوص عليه في القسم 3 أدناه، خلال خمسة عشر (15) يوما تقويميا بعد تلقي أية تغييرات على معلومات الاتصال في Whois أو المقابلة معلومات الاتصال حساب العميل تتعلق بأي اسم مسجل يرعاه المسجل (أو عدم المسجل كان مطلوبا سابقا لأداء شروط المصادقة والتحقق المنصوص عليها في هذه المواصفات فيما يتعلق بهذه الاسم المسجل)، والمسجل التحقق من صحة، وإلى الحد الذي تقتضيه القسم 1، تحقق من الحقول تغيرت على الوجه المبين في القسم 1 أعلاه. إذا لا يتلقى المسجل رد إيجابي من حامل الاسم المسجل توفير التحقق المطلوبة، يجب المسجل إما التحقق من المعلومات الاتصال المعمول يدويا أو تعليق تسجيل، حتى يحين الوقت الذي تمت المسجل التحقق من المعلومات الاتصال المعمول بها. إذا لا يتلقى المسجل رد إيجابي من صاحب الحساب، يجب المسجل التحقق من المعلومات الاتصال المعمول يدويا، ولكن ليس هو المطلوب لوقف أي تسجيل.

3. باستثناء ما هو مبين في الفقرة 4 أدناه، ليس مطلوبا المسجل لأداء التحقق من الصحة أعلاه وإجراءات التحقق في القسم 1(أ) من خلال 1(و) أعلاه، إذا بالفعل أكملت المسجل بنجاح إجراءات المصادقة والتحقق على معلومات للإتصال به متطابقة وليس في حوزته من حقائق أو معرفة الظروف التي تشير إلى أن المعلومات لم يعد صالحا.

4. إذا المسجل لديه أي معلومات تشير إلى أن معلومات الاتصال المحددة في المادة 1(أ) من خلال 1(و) أعلاه غير صحيحة (مثل المسجل تلقي المرتجعة إشعار البريد الإلكتروني أو بعدم التسليم رسالة الإعلام في اتصال مع الامتثال Whois سياسة التذكير البيانات التابعة ل ICANN أو خلاف ذلك) عن أي اسم مسجل يرعاه المسجل (أو عدم المسجل كان مطلوبا سابقا لأداء المصادقة ومتطلبات التحقق المنصوص عليها في هذه المواصفات فيما يتعلق بهذه الاسم المسجل)، يجب التحقق من المسجل أو إعادة التحقق، حسب الاقتضاء، على عنوان البريد الإلكتروني (ES) كما هو موضح في القسم 1(و) (على سبيل المثال عن طريق اشتراط رد إيجابي إلى بيانات إشعار سياسة التذكير Whois). إذا، في غضون خمسة عشر (15) يوما تقويميا بعد تلقي أي من هذه المعلومات، لا يتلقى المسجل رد إيجابي من حامل الاسم المسجل توفير التحقق المطلوبة، يجب المسجل إما التحقق من المعلومات الاتصال المعمول يدويا أو تعليق تسجيل، حتى يحين الوقت الذي وقد تحققت المسجل بيانات الاتصال المعمول بها. إذا، في غضون خمسة عشر (15) يوما تقويميا بعد تلقي أي من هذه المعلومات، لا يتلقى المسجل رد إيجابي من دفع العملاء للاسم المسجل، إن وجدت، وتوفير التحقق المطلوبة، يجب المسجل التحقق من المعلومات الاتصال المعمول يدويا، ولكن هو ليس مطلوبا لتعليق أي تسجيل.

5. عند وقوع توفير العمد من غير دقيقة أو غير موثوق بها معلومات WHOIS حامل الاسم المسجل، فشلها المتعمد على وجه السرعة لتحديث المعلومات المقدمة إلى المسجل، أو فشلها في الاستجابة لأكثر من خمسة عشر (15) يوما تقويميا على استفسارات المسجل فيما يتعلق بدقة للاتصال التفاصيل المرتبطة تسجيل لحامل الاسم المسجل، يجب المسجل إما إنهاء أو تعليق لحامل الاسم المسجل اسم مسجل أو مكان مثل التسجيل في clientHold وclientTransferProhibited، حتى يحين الوقت الذي تمت المسجل التحقق من صحة المعلومات المقدمة من قبل حامل الاسم المسجل.

6. ويعاد النظر في أحكام وشروط هذه المواصفات من قبل ICANN بالتشاور مع مجموعة أصحاب المصلحة المسجل أو حول الذكرى السنوية الأولى للتاريخ أن شكل هذا الاتفاق يتم تنفيذه أولا من قبل المسجل.

7. ويعتبر أي شيء في هذا الوصف لطلب المسجل لأداء التحقق أو التثبت من أي حساب المعلومات حامل العملاء حيث لم يقم صاحب الحساب العملاء أي الأسماء المسجلة تحت رعاية المسجل.

 

 

مواصفات خدمات دليل تسجيل البيانات (WHOIS)

 

 

1.      خدمات دليل تسجيل البيانات. حتى يتطلب ICANN بروتوكول المختلفة، وسوف تعمل المسجل خدمة WHOIS متوفرة عبر منفذ 43 وفقا RFC 3912، وخدمة الدليل على شبكة الإنترنت توفير إمكانية الوصول المستند إلى استعلام الحرة العامة إلى ما لا يقل عن العناصر المنصوص عليها في القسم 3.3.1.1 من خلال 3.3.1.8 من اتفاقية اعتماد المسجل في التنسيق المنصوص عليها في القسم 1.4 من هذه المواصفات. تحتفظ ICANN الحق في تحديد الأشكال والبروتوكولات البديلة، وبناء على هذه المواصفات، فإن المسجل تنفيذ مثل هذه المواصفات البديلة في أقرب وقت ممكن عمليا.

في أعقاب نشر من قبل IETF على مستوى المقترحة، مشروع هذه المواصفة القياسية أو الإنترنت وأية تعديلات عليها (كما هو محدد في RFC 2026) في ما يتعلق بخدمة الدليل على شبكة الإنترنت كما هو محدد في موقع ويب مجموعة IETF الموسعة الإنترنت تسجيل بيانات خدمة العمل، والمسجل يجب تنفيذ خدمة الدليل المحدد في أي معيار من هذا القبيل (أو أي مراجعة الملحقة بها) في موعد لا يتجاوز 135 يوما بعد أن يتم طلب هذا التنفيذ من قبل ICANN. يجب تسجيل المسجل تنفيذ المبادئ التوجيهية نشر البيانات المدولة وفقا للمواصفات التي نشرتها ICANN بعد عمل ICANN بيانات التسجيل المدولة المجموعة (IRD-WG) وجهودها لاحق، في موعد لا يتجاوز 135 يوما العامل بعد أن تتم الموافقة عليها من قبل مجلس ICANN.

1.1.   يجب تنسيق الاستجابات اتباع شكل النص شبه حر المخطط أدناه، يليه سطر فارغ وإخلاء المسؤولية القانونية تحديد حقوق المسجل، وللمستخدم الاستعلام عن قاعدة البيانات.

1.2.   ويكون تمثيل كل كائن البيانات كمجموعة من أزواج مفتاح/قيمة، مع الأسطر التي تبدأ مع مفاتيح، متبوعا بنقطتين ومساحة كمحددات، تليها قيمة.

1.3.   يجب للحقول حيث يوجد أكثر من قيمة واحدة، متعددة مرقمة المفتاح/القيمة أزواج مع نفس المفتاح يسمح (على سبيل المثال إلى قائمة خوادم الأسماء متعددة). أول مفتاح/قيمة الزوج بعد سطر فارغ ينبغي النظر في بداية رقما قياسيا جديدا، وينبغي اعتبار تحديد هذا السجل، ويستخدم لتجميع البيانات، مثل أسماء المضيفين وعناوين IP، أو اسم النطاق ومعلومات المسجل، معا.

1.4.   بيانات اسم النطاق:

1.4.1.     تنسيق الاستفسار: whois –h whois.example-registrar.tld EXAMPLE.TLD

1.4.2.     تنسيق الرد:

يجب تنسيق الاستجابات تحتوي على جميع العناصر واتباع شكل النص شبه حر المخطط أدناه. عناصر بيانات إضافية يمكن أن تضاف في نهاية تنسيق النص المبين أدناه. يجوز، بناء على خيار المسجل، أن يتبع عنصر البيانات عن طريق سطر فارغ وإخلاء المسؤولية القانونية تحديد حقوق المسجل، وللمستخدم الاستعلام عن قاعدة البيانات (شريطة أن أي من هذه إخلاء المسؤولية القانونية يجب أن يسبقه مثل سطر فارغ).

اسم النطاق: : EXAMPLE.TLD

التسجيل ID النطاق: D1234567-TLD

مسجل WHOIS الخادم: whois.example-registrar.tld

URL المسجل: http://www.example-registrar.tld

تحديث التسجيل: 2009-05-29T20:13:00Z

تاريخ الإنشاء: 2000-10-08T00:45:00Z

انتهاء التسجيل المسجل التسجيل: 2010-10-08T00: 44:59 Z

المسجل: EXAMPLE REGISTRAR LLC

المسجل: 5555555

المسجل شكوى اتصل بنا البريد الإلكتروني: email@registrar.tld

المسجل شكوى اتصل بنا الهاتف: +1.1235551234

بائع التجزئة: موزع مثال1

حالة النطاق: clientDeleteProhibited2

حالة النطاق: clientRenewProhibited

حالة النطاق: clientTransferProhibited

التسجيل ID المسجل: 5372808-ERL3

اسم المسجل: المسجل مثال4

مؤسسة المسجل: تنظيم مثال

شارع المسجل: على سبيل المثال شارع 123

المسجل مدينة: ANYTOWN

الدولة المسجل/مقاطعة: AP5

المسجل الرمز البريدي: A1A1A16

الدولة المسجل: AA

مسجل الهاتف: +1.5555551212

الهاتف مسجل تحويلة: 12347

فاكس المسجل: +1.5555551213

المسجل فاكس تحويلة: 4321

البريد الإلكتروني للمسجل: EMAIL@EXAMPLE.TLD

التسجيل رقم العقار: 5372809-ERL8

اسم الإدارة: المسجل مثال الإدارية

مؤسسة الإدارة: مثال منظمة المسجل

شارع المشرف: على سبيل المثال شارع 123

مشرف المدينة: ANYTOWN

الدولة المشرف/مقاطعة: AP

المشرف الرمز البريدي: A1A1A1

البلد مشرف: AA

المشرف الهاتف: +1.5555551212

امتداد هاتف الرئيس: 1234

فاكس الر ئيس: +1.5555551213

المشرف فاكس تحويلة: 1234

مشرف البريد الالكتروني: EMAIL@EXAMPLE.TLD

التسجيل تك ID: 5372811-ERL9

اسم التقنية: مثال المسجلين التقنيين

منظمة التكنولوجيا: مثال المسجل LLC

شارع التقنية: على سبيل المثال شارع 123

التكنولوجيا المدينة: ANYTOWN

التكنولوجيا ولاية/مقاطعة: AP

التكنولوجيا الرمز البريدي: A1A1A1

التكنولوجيا الدولة: AA

التكنولوجيا الهاتف: +1.1235551234

امتداد هاتف الفني: 1234

فاكس الفني: +1.5555551213

التكنولوجيا فاكس تحويلة: 93

التكنولوجيا البريد الإلكتروني: EMAIL@EXAMPLE.TLD

خادم الاسم: NS01.EXAMPLE-REGISTRAR.TLD10

خادم الاسم: NS02.EXAMPLE-REGISTRAR.TLD

DNSSEC: signedDelegation

URL للبيانات WHOIS نظام الإبلاغ مشكلة ICANN: http://wdprs.internic.net/

>>> آخر تحديث قاعدة بيانات WHOIS: 2009-05-29T20:15:00Z

 

1.5.  تنسيق حقول البيانات التالية: حالة النطاق، الأسماء الفردية والتنظيمية، عنوان، الشارع، المدينة، الولاية/المقاطعة، الرمز البريدي، والبلد، أرقام الهاتف والفاكس وعناوين البريد الإلكتروني، وتاريخ وأوقات يجب أن تتوافق مع تعيينات المحددة في EPP يجب أن المراجع 5730-5734 (أو خلفها)، وشكل عناوين IPv6 يتوافق مع RFC 5952 (أو من يخلفه)، بحيث عرض هذه المعلومات (أو القيم التي يتم إرجاعها في ردود WHOIS) يمكن معالجتها بشكل موحد وفهمها.

 

2.      اتفاقية مستوى الخدمة لتسجيل بيانات خدمات الدليل (RDDS)

2.1 التعريفات

 

2.2 مستوى الخدمة مصفوفة الاتفاق

 

 

المعامل

SLR (شهريًا)

RDDS

RDDS توافر

أقل من أو يساوي 864 دقيقة من التوقف

RDDS الاستعلام RTT

أقل من أو يساوي 4000 مللي، للا يقل عن 95% من الاستعلامات

RDDS وقت التحديث

أقل من أو يساوي 60 دقيقة، للا يقل عن 95% من تحقيقات

ومما يشجع المسجل للقيام الصيانة للحصول على خدمات مختلفة في أوقات وتواريخ أقل إحصائيا المرور لكل خدمة. منذ يتم تضمينها التوقف كبيرة بالفعل في توافر متري، وانقطاع التيار المخططة أو ما شابه ذلك؛ أي وقت التوقف عن العمل، سواء كان ذلك لأغراض الصيانة أو بسبب فشل النظام، ولسوف تكون مجرد التوقف وتحسب لأغراض جيش تحرير السودان.

2.2.1       RDDS توافر. يشير إلى قدرة جميع خدمات RDDS للمسجل للرد على الاستفسارات من مستخدم الإنترنت مع البيانات المناسبة من النظام المسجل ذات الصلة. إذا 51% أو أكثر من مجسات اختبارات RDDS نرى أي من الخدمات RDDS أنه غير متوفر خلال فترة زمنية معينة، سيتم النظر في RDDS متوفر.

2.2.2       RTT استعلام WHOIS. يشير إلى RTT لسلسلة من الحزم من بداية اتصال TCP إلى نهايته، بما في ذلك استقبال استجابة WHOIS. إذا كانت RTT هو 5 مرات أو أكثر من SLR المقابلة، فسيتم اعتبار RTT غير معروف.

2.2.3       RTT استعلام WHOIS المعتمد على الويب. يشير إلى RTT لسلسلة من الحزم من بداية اتصال TCP إلى نهايته، بما في ذلك استقبال استجابة HTTP لطلب HTTP واحد فقط. إذا المسجل تنفذ عملية متعددة الخطوات للوصول إلى المعلومات، يجب أن يقاس فقط الخطوة الأخيرة. إذا كانت RTT هو 5 مرات أو أكثر من SLR المقابلة، فسيتم اعتبار RTT غير معروف.

2.2.4       RDDS الاستعلام RTT. يشير إلى الجماعية من "WHOIS الاستعلام RTT" و "على شبكة الإنترنت WHOIS الاستعلام RTT".

2.2.5       وقت التحديث RDDS. يشير إلى الوقت الذي تم قياسه من استلام رسالة تأكيد EPP لأمر التحويل على اسم، مضيف النطاق أو اتصال، حتى تعكس ملقمات الخدمات RDDS التغييرات التي تم إجراؤها.

2.2.6       RDDS الاختبار. يعني استعلام واحد أرسلت إلى "عنوان IP" خاصة من واحدة من خوادم واحدة من الخدمات RDDS. يجب أن تكون الاستفسارات حول الكائنات الموجودة في النظام المسجل ويجب أن تحتوي الاستجابات على المعلومات ذات الصلة وإلا سيتم اعتبار الاستعلام لم يتم الرد عليها. وسوف ينظر الاستعلامات مع RTT 5 مرات أعلى من SLR المقابلة كما لم يتم الرد عليها. النتائج المحتملة لاختبار RDDS هي: عدد بالمللي ثانية المقابلة لRTT أو غير معروف/لم يتم الرد عليها.

2.2.7       قياس المعلمات RDDS. كل 5 دقائق، وسوف RDDS تحقيقات حدد عنوان IP واحد من كل القطاعين العام وDNS مسجلة "عناوين IP" من خوادم لكل خدمة RDDS المسجل يجري رصدها وإجراء "اختبار RDDS" لكل واحد. إذا كان "RDDS اختبار" النتيجة هي غير معروف/لم يتم الرد عليها، وسيتم اعتبار خدمة RDDS المقابلة أنه غير متوفر من أن التحقيق حتى حان الوقت لإجراء اختبار جديد.

2.2.8       جمع النتائج من تحقيقات RDDS. الحد الأدنى لعدد مجسات اختبارات بالموقع للنظر في القياس الصحيح هو 10 في أي فترة قياس معينة، وإلا سيتم تجاهل القياسات وسينظر غير حاسمة، وخلال هذا الوضع أي خطأ سوف يتم وضع علامة مقابل متطلبات مستوى الخدمة.

2.2.9       موضع تحقيقات RDDS. توضع مجسات لقياس المعلمات RDDS داخل الشبكات مع معظم المستخدمين عبر المناطق الجغرافية المختلفة، كما يجب الحرص على عدم نشر المجسات وراء وصلات الانتشار في التأخير، مثل وصلات الأقمار الصناعية.

2.3 اتفاقيات قياس الأداء

ييجب على المسجل عدم التدخل في تحقيقات القياس، بما في ذلك أي شكل من أشكال المعاملة التفضيلية من الطلبات للخدمات المراقبة. يجب المسجل الاستجابة لاختبارات القياس الموضحة في هذه المواصفات لأنها ستفعل مع أي طلب آخر من مستخدمي الإنترنت (RDDS).


سياسات الإجماع

1.      سياسات الإجماع.

1.1.  "سياسات الإجماع" هي تلك السياسات التي وضعت (1) عملا بالإجراءات المنصوص عليها في لوائح ICANN والإجراءات القانونية الواجبة، و (2) تغطي تلك المواضيع المدرجة في القسم 1.2 من هذه الوثيقة. يمكن إعادة النظر في عملية تطوير سياسة الإجماع والإجراء المنصوص عليه في لوائح ICANN من وقت لآخر وفقا للعملية المنصوص عليها فيه.

1.2.  يجب أن تصمم سياسات الإجماع والإجراءات التي يتم إعدادها لإنتاج، إلى أقصى حد ممكن، إلى توافق في الآراء من أصحاب المصلحة على الإنترنت، بما في ذلك المسجلين. يجب أن تنتمي سياسات الإجماع إلى نطاق أو أكثر مما يلي:

1.2.1.     القضايا التي قرار موحد أو منسق ضروري من أجل تسهيل التشغيل البيني، والأمن و/أو استقرار شبكة الإنترنت، خدمات المسجل، خدمات السجل، أو نظام اسم النطاق ("DNS")؛

1.2.2.     المواصفات الوظيفية والأداء لتقديم خدمات المسجل؛

1.2.3.     سياسات المسجل اللازمة بشكل معقول لتنفيذ سياسات الإجماع المتعلقة سجلـ gTLD؛

1.2.4.     تسوية المنازعات المتعلقة بتسجيل أسماء النطاقات (في مقابل استخدام أسماء النطاقات مثل هذه، ولكن بما فيها اتخاذ مثل هذه السياسات إلى استخدام حساب لأسماء النطاق)؛ أو

1.2.5.     القيود المفروضة على الملكية المتبادلة من مشغلي السجل والمسجلين أو الموزعين واللوائح والقيود فيما يتعلق بعمليات التسجيل والتسجيل واستخدام بيانات التسجيل والمسجل في حالة عدم وجود مشغل السجل والمسجل أو موزع تنتسب.

1.3.  وتشمل هذه الفئات من المسائل المشار إليها في القسم 1.2، سبيل المثال لا الحصر:

1.3.1.  مبادئ لتخصيص الأسماء المسجلة في TLD (على سبيل المثال، الوارد أولاً/يُخدم أولاً، تجديد في الوقت المناسب، وعقد بعد فترة انتهاء الصلاحية)؛

1.3.2.  وحظر مزودي الامتداد والمُسجلين من تخزين أسماء النطاقات بكميات كبيرة أو المضاربة فيها؛

1.3.3.  حجز الأسماء المسجلة في TLD التي قد لا تكون مسجلة في البداية أو قد لا يتم تجديدها نظرا لأسباب تتعلق بصورة معقولة إلى (1) تجنب الخلط بين أو مضللة من المستخدمين، (2) الملكية الفكرية، أو (3) إدارة التقنية من DNS أو شبكة الإنترنت (على سبيل المثال، إنشاء التحفظات من الأسماء من التسجيل)؛

1.3.4.  صيانة والحصول على معلومات دقيقة وتصل إلى التاريخ بشأن الأسماء المسجلة وخوادم الأسماء؛

1.3.5.  إجراءات لتجنب انقطاع من تسجيل اسم النطاق بسبب تعليق أو إنهاء العمليات من قبل مشغل التسجيل أو المسجل، بما في ذلك إجراءات توزيع المسؤولية بين المسجلين استمرار الأسماء المسجلة في TLD المقدم من قبل الاعتماد فقدان المسجل، و

1.3.6.     نقل بيانات التسجيل على تغيير في المسجل الراعية واحد أو أكثر من أسماء المسجلين.

1.4.  إضافة إلى قيود أخرى خاصة بسياسات الإجماع، يجب على سياسات الإجماع ألا:

1.4.1.  يصف أو للحد من أسعار الخدمات المسجل؛

1.4.2.  تعديل القيود المفروضة على السياسات المؤقتة (المحددة أدناه) أو سياسات الإجماع؛

1.4.3.  تعديل الأحكام الواردة في اتفاقية اعتماد المسجل فيما بنود أو شروط لتجديد، إنهاء أو تعديل اتفاقية اعتماد المسجل أو الرسوم التي يدفعها المسجل إلى ICANN؛ أو

1.4.4.  تعديل التزامات ICANN للا تنطبق المعايير والسياسات والإجراءات أو الممارسات بشكل غير مبرر أو غير عادل وليس واحد من المسجل بمعاملة خاصة إلا تبرره الأسباب كبيرة ومعقولة، وممارسة مسؤولياتها بطريقة مفتوحة وشفافة.

2.      السياسات المؤقتة. يجب المسجل الامتثال وتنفيذ جميع المواصفات أو السياسات التي وضعتها مجلس إدارة ICANN ("الهيئة") على أساس مؤقت، في حال اعتماده من قبل المجلس بتصويت على الأقل ثلثي أعضائه، طالما أن يحدد مجلس جيهة، أن تلك التعديلات أو التعديلات لها ما يبررها وأن إنشاء مؤقت الفوري لمواصفات أو سياسة حول هذا الموضوع ضروري للحفاظ على استقرار أو أمن خدمات المسجل، خدمات السجل أو DNS أو شبكة الإنترنت ("السياسات المؤقتة").

 

2.1.     ويجب تخطيط هذه المواصفة أو السياسة بصورة محددة؛ لتعمل على تحقيق هذه الأهداف بشكل مرن. وعند وضع أية سياسة مؤقتة، يجب أن يحدد مجلس الإدارة فترة زمنية، يتم خلالها تبني السياسة المؤقتة وتنفيذها فور انتهاء عملية تطوير السياسة المؤقتة التي تنص عليها لوائح ICANN.

 

2.1.1.  كما تلتزم ICANN بإصدار بيان استشاري يحتوي على شرح تفصيلي لأهدافها من وراء تبني السياسة المؤقتة، وسبب اعتقاد مجلس الإدارة ضرورة حصول هذه السياسة المؤقتة على دعم الإجماع من أصحاب المصلحة على الإنترنت.

2.1.2.  وإذا زادت الفترة الزمنية المحددة لتبني السياسة المؤقتة عن 90 يومًا، فعلى مجلس الإدارة إعادة تأكيد تبنيه للسياسة المؤقتة كل 90 يومًا لفترة إجمالية لا تتجاوز عامًا واحدًا؛ للحفاظ على سريان هذه السياسة المؤقتة خلال هذه المدة، حتى تتحول إلى سياسة إجماع. إذا انتهاء فترة سنة واحدة، أو إذا خلال هذه المدة سنة واحدة، وسياسة مؤقتة لا تصبح سياسة الإجماع ولم يتم التأكيد من قبل المجلس، لا يجوز لأي تعد هناك حاجة المسجل للامتثال أو تنفيذ هذه السياسة المؤقتة.

 

3.      الإشعار والتعارضات. يجب أن تتاح المسجل فترة معقولة من الزمن بعد إشعار من إنشاء سياسة إجماع أو سياسة مؤقتة، والتي على الامتثال لهذه السياسة أو المواصفة، مع الأخذ بعين الاعتبار أي إلحاح المعنية. في حالة وجود تعارض بين خدمات المسجل وسياسات الإجماع أو أي سياسات مؤقتة، يجب على سياسات الإجماع أو السياسات المؤقتة السيطرة، ولكن فقط فيما يتعلق بموضوع النزاع. لتجنب الشك، قد سياسات الإجماع التي تلبي متطلبات هذه المواصفات تكملة أو تلغي أحكام الاتفاقات بين المسجل وICANN، ولكن فقط إلى حد أن مثل هذه السياسات توافق تتعلق بالمسائل المنصوص عليها في القسم 1.2 و 1.3 من هذا المواصفات.

 


المواصفات على الخصوصية، وكيل التسجيلات

 

حتى في وقت سابق أن يحدث من (1) 1 يناير 2017، و(2) من تاريخ ICANN بإنشاء وتنفيذ برنامج الاعتماد الخصوصية وكيل والمشار إليها في القسم 3.14 من اتفاقية اعتماد المسجل، يوافق المسجل على الامتثال، وإلزام لها الشركات التابعة والموزعين على الامتثال، مع شروط هذا الوصف، شريطة أن ICANN والفريق العامل قد تتفق فيما بينها على تمديد مدة هذه المواصفات. هذا الوصف لا يجوز تعديلها من قبل ICANN أو المسجل.

1. التعريفات. لأغراض هذه المواصفة، تنطبق التعاريف التالية.

1.1 "P/P العملاء" يعني، بغض النظر عن المصطلحات المستخدمة من قبل P/P مقدم، والمرخص له، والعملاء، العضو مفيد، المستفيد، أو المستفيدة الأخرى من خدمات الخصوصية وخدمات الوكيل.

1.2 "خدمة الخصوصية" هي خدمة من خلالها يتم تسجيل الاسم المسجل لمستخدميها مفيدة مثل حامل الاسم المسجل، ولكن لوالتي يتم توفيرها البديلة، ومعلومات الاتصال يمكن الاعتماد عليها من قبل P/P مقدم للعرض المعلومات التي تتعلق حامل الاسم المسجل في خدمة بيانات التسجيل (Whois) أو الخدمات المماثلة.

1.3 "خدمة وكيل" هي خدمة من خلالها استخدام مسجلة التراخيص حامل الاسم من اسم المسجل إلى P/P العملاء من أجل توفير P/P استخدام العملاء من اسم النطاق، ويتم عرض معلومات الاتصال لحامل الاسم المسجل في خدمة بيانات التسجيل (Whois) أو ما يعادلها الخدمات بدلا من المعلومات الاتصال على P/P الزبون.

1.4 "P/P مقدم" أو "مقدم الخدمة" هي المزود الخصوصية/وكيل الخدمات، بما في ذلك المسجل والشركات التابعة لها، حسب مقتضى الحال.

2. التزامات المسجل. للحصول على أي خدمة وكيل أو خدمة الخصوصية التي يقدمها المسجل أو الشركات التابعة لها، بما في ذلك أي من خدمات P/P للمسجل أو الشركات التابعة له الخدمات الموزعة من خلال الموزعين، واستخدامها في اتصال مع أسماء المسجلين برعاية المسجل أو، يجب على المسجل والشركات التابعة لها تتطلب جميع مقدمي P/P لمتابعة المتطلبات الموضحة في هذه المواصفات والالتزام بشروط وإجراءات نشرت وفقا لهذه المواصفات.

2.1 الإفصاح عن شروط الخدمة. يجب P/P مقدم نشر أحكام وشروط الخدمة (بما في ذلك التسعير)، على موقعها على شبكة الانترنت و/أو الموقع المسجل.

2.2 إساءة/التعدي على نقطة الاتصال. يجب P/P مقدم نشر نقطة اتصال لأطراف ثالثة الراغبين في التبليغ عن سوء المعاملة أو التعدي على العلامات التجارية (أو غيرها من الحقوق).

2.3 الكشف عن هوية P/P مقدم. يجب P/P مقدم نشر معلوماتها الاتصال التجاري على موقعها على شبكة الانترنت و/أو الموقع المسجل.

2.4 شروط الخدمة ووصف الإجراءات. يقوم P/P مقدم نشر على موقعها على شبكة الانترنت و/أو الموقع المسجل نسخة من الاتفاق مقدم الخدمة P/P ووصف الإجراءات P/P مقدم لمعالجة ما يلي:

2.4.1 عملية أو مرافق تقديم شكوى عنها من تسجيل اسم النطاق تدار من قبل P/P مقدم؛

2.4.2 عملية أو مرافق تقديم تقرير التعدي على العلامات التجارية أو غيرها من حقوق أطراف ثالثة؛

2.4.3 والظروف التي تحت P/P مزود الاتصالات سوف تتابع من أطراف ثالثة لP/P العملاء؛

2.4.4 الظروف التي P/P مقدم سيتم إنهاء خدمة للP/P العملاء؛

2.4.5 الظروف وP/P مقدم سوف تكشف و/أو نشرها في خدمة بيانات التسجيل (Whois) أو خدمة ما يعادل هوية P/P العميل و/أو بيانات الاتصال، و

2.4.6 وصف لخدمات الدعم التي تقدمها P/P مقدمي لP/P الزبائن، وكيفية الوصول إلى هذه الخدمات.

2.5 من الضمان P/P معلومات العملاء. وتشمل المسجل P/P معلومات الاتصال بالعميل في ودائع الضمان بيانات تسجيله المطلوبة من قبل القسم 3.6 من هذا الاتفاق. لا يجوز الوصول إليها P/P معلومات العميل سند معلق التسليم وفقا لهذا القسم 2.5 من هذه المواصفات من قبل ICANN في حالة إنهاء الاتفاق أو في المسجل حدث توقف العمليات التجارية.

3. الإعفاءات. المسجل ليست ملزمة بالامتثال لمتطلبات هذه المواصفات إذا كان يمكن إثبات أن:

3.1 حامل الاسم المسجل يعملون على خدمات P/P مقدم التي لم يتم توفيرها من قبل المسجل، أو أي من الشركات التابعة لها؛

3.2 حامل الاسم المسجل مرخص الاسم المسجل لطرف آخر (أي، هو بمثابة خدمة وكيل) دون معرفة المسجل، أو

3.3 حامل الاسم المسجل استخدمت بيانات الاتصال بمزود P/P دون الاشتراك في الخدمة أو قبول شروط مقدم P/P والظروف.

 

 


مواصفات الاحتفاظ بالبيانات

 

1.      خلال مدة هذه الاتفاقية، بالنسبة لكل اسم مسجل يرعاه المسجل ضمن نطاق gTLD، يجب المسجل جمع والحفاظ بشكل آمن في قاعدة بياناته الإلكترونية الخاصة (حسبما يتم تحديثها من وقت لآخر) البيانات المحددة أدناه:

1.1.     يجب المسجل جمع المعلومات التالية من المسجلين في ذلك الوقت من تسجيل اسم نطاق (أ "التسجيل") ويجب الحفاظ على تلك المعلومات لمدة رعايته المسجل من التسجيل ولمدة سنتين إضافية بعد ذلك:

1.1.1.       الاسم الأول والأخير أو الاسم القانوني الكامل من المسجل؛

1.1.2.       الاسم الأول والأخير، أو في المسجل حدث هو الشخص القانوني، وعنوان الاتصال الإدارية لمسجل، الاتصال التقني، والاتصال الفواتير؛

1.1.3.       العنوان البريدي المسجل من، الاتصال الإداري، الاتصال التقني، والاتصال الفواتير؛

1.1.4.       عنوان البريد الإلكتروني المسجل، الاتصال الإداري، الاتصال التقني، والاتصال الفواتير؛

1.1.5.       اتصال هاتفي للمسجل، الاتصال الإداري، الاتصال التقني، والاتصال الفواتير؛

1.1.6.       معلومات WHOIS، على النحو المبين في مواصفات WHOIS؛

1.1.7.       أنواع الخدمات اسم النطاق شراؤها للاستخدام في اتصال مع التسجيل، و

1.1.8.       إلى حد جمعتها المسجل، "بطاقة على ملف" بيانات الدفع التكراري الفترة الحالية طرف ثالث رقم المعاملة، أو غيرها.

1.2.     يجب المسجل جمع المعلومات التالية والحفاظ على تلك المعلومات لمدة لا تقل عن مائة وثمانين (180) يوما من التفاعل ذات الصلة:

1.2.1.       معلومات عن الوسائل ومصدر من المبلغ اللازم معقول للمسجل لمعالجة المعاملات التسجيل، أو رقم المعاملة المقدمة من طرف ثالث معالج الدفع؛

1.2.2.       ملفات السجل، سجلات الفواتير، وإلى جمع مدى وصيانة هذه السجلات هي عمليا تجاريا أو إذا كان يتمشى مع الممارسات القياسية المتعارف عليها على مستوى الصناعة في الصناعات التي تعمل المسجل، وسجلات أخرى تحتوي على مصدر الاتصالات والمعلومات المقصود، بما في ذلك، اعتمادا على طريقة انتقال وليس على سبيل الحصر: (1) المصدر عنوان IP، HTTP الرؤوس، (2) الهاتف، النص، أو رقم الفاكس، و (3) عنوان البريد الإلكتروني، والتعامل مع سكايب، أو لحظة معرف الرسائل، ويرتبط مع الاتصالات بين المسجل والمسجل عن التسجيل، و

1.2.3.       تسجيل الملفات و، إلى جمع مدى وصيانة هذه السجلات هي عمليا تجاريا أو إذا كان يتمشى مع الممارسات القياسية المتعارف عليها على مستوى الصناعة في الصناعات التي تعمل المسجل، والسجلات الأخرى المرتبطة التسجيل التي تحتوي على التواريخ، والأوقات، والمناطق الزمنية الاتصالات والدورات، بما في ذلك سنة الصنع.

2.      إذا، بناء على استلام إما (1) على رأي قانوني مكتوب من مكتب محاماة معترف به وطنيا في اختصاص المطبقة التي تنص على أن جمع و/أو الاحتفاظ بها أي عنصر من عناصر البيانات المحددة هنا من قبل المسجل من المرجح بشكل معقول لانتهاك القانون الواجب التطبيق ("رأي") أو (ب) على الحاكم، أو توجيهات خطية من، هيئة حكومية مختصة ينص على أن الامتثال لجمع البيانات و/أو متطلبات الاحتفاظ من ينتهك القانون المنطبق هذه المواصفات، ويحدد المسجل بحسن نية أن جمع و/أو الاحتفاظ بها أي عنصر من عناصر البيانات المحددة في هذا الوصف يخالف القانون المعمول به، قد المسجل تقديم إشعار خطي من مثل هذا القرار إلى ICANN وطلب التنازل من الامتثال لشروط محددة وشروط هذه المواصفات ("طلب التنازل"). فتلتزم تلك إشعار خطي: (1) تحديد القانون ذي الصلة المعمول بها، وجمع البيانات يزعم المخالف وعناصر الاحتفاظ بها، والطريقة التي جمع و/أو الإبقاء على هذه البيانات يخالف القانون المعمول به، ووصف معقول من مثل هذا القرار وأية وقائع وظروف أخرى متعلقة بها، (2) أن يكون مصحوبا بنسخة من الفتوى والحكم الحكومية أو التوجيه، حسب الاقتضاء، و (3) أن يرافقه أي وثائق حصلت عليها المسجل من أي سلطة حكومية، في كل حالة، تتعلق مثل هذا القرار، ومثل غيرها الوثائق المطلوبة بشكل معقول من قبل ICANN. وبعد استلام هذا الإخطار، يجب ICANN والمسجل مناقشة هذه المسألة بحسن نية في محاولة للتوصل إلى حل مقبول من الطرفين في هذه المسألة. حتى يحين الوقت الذي إجراء ICANN لمعالجة النزاعات Whois مع قانون الخصوصية وتعديلها لتشمل النزاعات المتعلقة متطلبات هذه المواصفات واذا وافقت ICANN مع عزم المسجل، وربما مكتب ICANN للمحامي العام بتعليق الامتثال وإنفاذ الأحكام المتأثرة بشكل مؤقت أو بشكل دائم قبل منح أي إعفاء بموجب هذه الاتفاقية، ستقوم ICANN بنشر تصميمه على موقعها على الانترنت لمدة ثلاثين (30) يوما تقويميا. بعد هذا التعديل الداخلي ICANN لمعالجة النزاعات Whois مع قانون الخصوصية، وينبغي أن تحل جميع طلبات الإعفاء (سواء منح أو رفض) وفقا لتلك الإجراءات المعدلة.

3.      إذا كان (1) ICANN قد تنازلت سابقا الامتثال لمتطلبات أي شرط من هذه المواصفات الاحتفاظ البيانات في استجابة لطلب الإعفاء من المسجل الذي يقع في نفس الاختصاص والمسجل و(2) المسجل يخضع لنفس القانون المطبق التي أدت إلى اتفاق ICANN لمنح مثل هذا التنازل، قد المسجل أن يطلب ICANN بمنح اعفاء مماثل، الذي طلب تتم الموافقة من قبل ICANN، ما لم ينص ICANN المسجل مع مبرر معقول لعدم الموافقة على مثل هذا الطلب، الذي من خلاله قد المسجل القضية بعد ذلك إجراء طلب التنازل وفقا للقسم 2 من هذه الإبقاء على البيانات المواصفات.

4.      يسري أي تعديل من هذا الاستبقاء مواصفات البيانات للتصدي لانتهاكات القانون المعمول به فقط خلال فترة من الزمن أن أحكام محددة من القانون الواجب التطبيق مما أدى إلى مثل هذه الانتهاكات لا تزال سارية المفعول. إذا تم إلغاء القانون المنطبق أو تعديل ل(أو استبقت) بطريقة لم تعد تحظر جمع و/أو الاحتفاظ بها البيانات والمعلومات على النحو المحدد أصلا في هذا الاستبقاء مواصفات البيانات، يوافق المسجل أن النسخة الأصلية لهذه المواصفات سوف تطبق إلى أقصى حد يسمح به القانون الواجب التطبيق مثل تعديل.

 


مواصفات معلومات المسجل

 

يجب توفير المسجل إلى ICANN المعلومات المحددة أدناه، والتي يجب المحافظة وفقا للقسم 3.17 من الاتفاق. وفيما يتعلق بالمعلومات المحددة أدناه، وسوف ICANN عقد مثل هذه المعلومات وفقا لمتطلبات الإفصاح المنصوص عليها في القسم 3.15 من الاتفاق.

معلومات عامة

1. الاسم القانوني الكامل من المسجل.

2. الشكل القانوني لللمسجل (على سبيل المثال، ذ م م، شركة، هيئة حكومية، منظمة غير حكومية، وما إلى ذلك).

3. يتم تسجيل اختصاص في الأعمال التي المسجل لأغراض قانونية ومالية.

4. الأعمال رقم التسجيل المسجل واسم الجهة التي أصدرت هذا العدد.

5. كل اسم العمل و/أو اسم تجاري المستخدمة من قبل المسجل.

6. تقديم الوثائق الحالية مما يدل على أن الكيان المسجل هو المعمول بها قانونا وفي وضع جيد. لإثبات إقامة، وتوفير الوثائق ميثاق أو وثيقة معادلة أخرى (على سبيل المثال، اتفاقية العضوية) للكيان. إذا كان المسجل هو هيئة حكومية أو منظمة، تقديم نسخة مصدقة من النظام الأساسي ذات الصلة، قرار حكومي أو صك آخر والتي بموجبها تم تأسيس هيئة حكومية أو منظمة. مع الاحترام لكيان آخر غير هيئة حكومية أو منظمة، حيث لا مثل هذه الشهادات أو الوثائق متوفرة في اختصاص المسجل، شهادة خطية صاغت ووقعت من قبل كاتب العدل أو ممارس قانوني مؤهل حسب الأصول في المحاكم من اختصاص المسجل، معلنا أن يتم تأسيس المنظمة وفي وضع جيد، يجب توفير.

7. عنوان المراسلة للمسجل.* سيتم استخدام هذا العنوان لأغراض التعاقدية، ويجب أن تكون قادرة على قبول إشعارات وخدمة العملية القانونية في هذا العنوان المسجل. غير مسموح بالصناديق البريدية.

8. لا يسمح للصناديق مكتب البريد.

9. رقم الفاكس الأولية حيث يمكن الوصول إلى المسجل لأغراض التعاقدية.

10. عنوان البريد الإلكتروني الرئيسي حيث يمكن الوصول إلى المسجل لأغراض التعاقدية.

11. إذا كان الموقع أو عنوان مكان العمل الرئيسي المسجل يختلف عن العنوان المذكور في 7، وتوفير التفاصيل بما في ذلك العنوان، رقم الهاتف، رقم الفاكس وعنوان البريد الإلكتروني.* تقدم ICANN مع الوثائق الحالية مما يدل على أن المسجل يحق قانونا للقيام بأعمال تجارية في مكان العمل الرئيسي.

12. أي عناوين أخرى، حيث سيتم تشغيل المسجل أو إدارتها، إذا كان مختلفا عن أي مكان عمله الرئيسي أو عنوان المراسلات الواردة أعلاه. (إذا كان الأمر كذلك، يرجى توضيح ذلك.) تقدم ICANN مع الوثائق الحالية مما يدل على أن المسجل يحق قانونا للقيام بأعمال تجارية في كل موقع تم تحديدها.

13. الابتدائي اسم جهة الاتصال:

العنوان

العنوان

رقم الهاتف

رقم الفاكس

عنوان البريد الإلكتروني

14. URL والموقع من ميناء خادم WHOIS 43.

ملكية، الإدارة والمعلومات الضباط

15. الاسم الكامل، ومعلومات الاتصال، والموقف من أي أشخاص أو كيانات تملك 5% على الأقل من حصة الملكية في كيان تجاري الحالي المسجل. لكل شخص مدرج، يرجى تحديد نسبة ملكية ذلك الشخص.

16. الاسم الكامل، ومعلومات الاتصال، والموقف من جميع المديرين من المسجل.

17. الاسم الكامل، ومعلومات الاتصال، وموقف جميع الضباط من المسجل.* (أسماء موظف والمواقف يجب عرض علنا.)

18. الاسم الكامل، ومعلومات الاتصال، وموقف جميع الإدارة العليا وغيرهم من الموظفين الرئيسيين الإشراف على توفير خدمات المسجل.

19. لكل شخص أو كيان المذكورة في الإجابات على الأسئلة 15-18، بيان ما إذا كان هذا الشخص أو الكيان:

أ) في غضون السنوات العشر الماضية، قد أدين بجناية أو جنحة تتعلق بالأنشطة المالية، أو تم الحكم من قبل محكمة لديك بالاحتيال أو خرق واجب الأمانة، أو كان موضوعا لحكم قضائي أن هو مماثلة أو ذات صلة إلى أي من هذه؛ب) في غضون السنوات العشر الماضية، تم تنظيمها من أي حكومة أو هيئة تنظيمية لصناعة السلوك التي تنطوي على خيانة الأمانة أو سوء استخدام الأموال من الآخرين؛

ب) في غضون السنوات العشر الماضية، تم تنظيمها من أي حكومة أو هيئة تنظيمية لصناعة السلوك التي تنطوي على خيانة الأمانة أو سوء استخدام الأموال من الآخرين؛

ج) وتشارك حاليا في أي إجراءات قضائية أو التنظيمية التي يمكن أن تؤدي إلى إدانة، والحكم، تقرير، أو الانضباط من النوع المحدد في البنود 19(أ) أو 19(ب)، أوجـ. متضمن حالياً بأي إجراء قضائي أو تنظيمي قد يؤدي إلى الإدانة أو الحكم القضائي أو الفصل والتحديد أو العقوبة لأي نوع من الأنواع المحددة بـ (أ) أو (ب)؛ أو

د) هو موضوع تنحية التي تفرضها ICANN.

تقديم تفاصيل إذا كان أي من الأحداث المذكورة أعلاه في (أ) - (د) قد حدثت.

20. قائمة جميع المسجلين التابعة، إن وجدت، ووصف موجز للالانتساب.

21. لأي الكيانات المدرجة في البند 20، يجب أن توفر المعلومات المطلوبة في البنود 1-14 أعلاه.

22. قائمة الكيان النهائي الأصل من المسجل، إن وجدت.*

أخرى

23. هل المسجل أو أي من الشركات التابعة لها تقديم أي خدمة الخصوصية أو خدمة وكيل (ومثل هذه الشروط على المعرفة في المواصفات على الخصوصية، وكيل التسجيلات)؟ إذا كان الجواب نعم، قائمة الكيانات أو الأفراد الذين يقدمون خدمة الخصوصية أو خدمة وكيل.

24. لأي الكيانات المدرجة في البند 20، وتوفير المعلومات المطلوبة في 1-14 أعلاه.

25. هل الاستفادة من المسجل أو الاستفادة من خدمات البيع؟

26. إذا كانت الإجابة بنعم، تقديم قائمة من جميع هذه الموزعين المعروف أن المسجل. تتاح المعلومات المحددة في هذا البند 26 متاح إلى ICANN بناء على طلبها. في الوقت الذي يتطور ICANN وسيلة آمنة لاستلام واستبقاء مثل هذه المعلومات، يجب بعد ذلك أن تقدم هذه المعلومات إلى ICANN وفقا للقسم 3.17 من الاتفاق.

 

* ويجب أن تنشر البنود مع وضع علامة "*" أيضا على موقع المسجل.

 


مواصفات تشغيل المسجل الإضافي

 

هذه المواصفات يمكن تعديلها من قبل ICANN من وقت لآخر بعد التشاور مع مجموعة أصحاب المصلحة المسجل (أو من يخلفه)، شريطة أن تكون هذه التحديثات هي عملية تجاريا فيما يتعلق صناعة المسجل، ككل.

 

1.      DNSSEC

 

المسجل يجب أن تسمح لعملائها لاستخدام DNSSEC بناء على طلب من أوامر ترحيل لإضافة أو إزالة أو تغيير مادة المفتاح العمومي (على سبيل المثال، DNSKEY أو سجلات مورد DS) نيابة عن العملاء لقلمي أن دعم DNSSEC. يتم قبول مثل هذه الطلبات ومعالجتها بطريقة آمنة وفقا لأفضل الممارسات الصناعية. يجب المسجلين قبول أي خوارزمية المفتاح العام وهضم نوع معتمد من قبل TLD من الفائدة ويظهر في السجلات نشر في: <http://www.iana.org/assignments/dns-sec-alg-numbers/dns-sec-alg-numbers.xml> و <http://www.iana.org/assignments/ds-rr-types/ds-rr-types.xml>. وتحال جميع هذه الطلبات إلى السجلات باستخدام ملحقات EPP المحددة في RFC 5910 أو خلفها.

 

2. IPv6

 

لدرجة أن يقدم المسجل مسجلي القدرة على تسجيل عناوين خادم الأسماء، يجب أن تسمح المسجل كل من IPv4 عناوين وعناوين IPv6 لا بد من تحديدها.

 

3.      IDN

 

إذا كان المسجل يقدم اسم النطاق الدولي ("IDN") التسجيلات، يجب على جميع التسجيلات الجديدة تتوافق مع المراجع 5890، 5891، 5892، 5893 وخلفائهم. يجب المسجل أيضا الامتثال للمبادئ التوجيهية IDN في http://www.icann.org/en/topics/idn/implementation-guidelines.htm التي لا يجوز تعديلها أو تعديلها أو استبدالها من وقت لآخر. المسجل يجب استخدام جداول IDN نشرته التسجيل ذات الصلة.

 

 


فوائد ومسؤوليات المسجلين

 

حقوق مسجلي أسماء النطاقات:

1.      تسجيل اسم النطاق الخاص بك وأية خدمات الخصوصية/الوكيل يمكنك استخدام بالتزامن مع ذلك يجب أن تخضع لاتفاقية التسجيل مع مسجل معتمد ICANN.

·         يحق لك مراجعة اتفاقية التسجيل هذا في أي وقت، وتحميل نسخة عن السجلات الخاصة بك.

 

2.      يحق لك الحصول على معلومات دقيقة وميسرة حول:

·         هوية المسجل الخاص المعتمدة ICANN؛

·         هوية أي وكيل أو مزود الخدمة الخصوصية التابعة مع المسجل الخاص بك؛

·         شروط المسجل الخاص بك والشروط، بما في ذلك معلومات التسعير، التي تنطبق على تسجيل اسم النطاق؛

·         البنود والشروط، بما في ذلك المعلومات والتسعير، والتي تنطبق على أي خدمات الخصوصية التي يقدمها المسجل الخاص بك؛

·         خدمات دعم العملاء التي يقدمها المسجل الخاص بك وموفر الخدمات الخاصة، وكيفية الوصول إليها؛

·         كيفية رفع المخاوف وحل النزاعات مع المسجل الخاص بك وأية خدمات الخصوصية التي تقدمها لهم، و

·         أدلى تعليمات التي تفسر العمليات المسجل الخاص بك لتسجيل وإدارة ونقل وتجديد، وإعادة تسجيل اسم النطاق الخاص بك، بما في ذلك من خلال أي وكيل أو الخدمات الخاصة متوفرة من قبل المسجل الخاص بك.

3.      لا يحق لك أن تخضع لالدعاية الكاذبة أو الممارسات المضللة من قبل المسجل الخاص بك أو على الرغم من أي وكيل أو الخدمات الخاصة التي توفرها المسجل الخاص بك. وهذا يشمل إشعارات خادعة، رسوم خفية، وأية ممارسات غير قانونية بموجب قانون حماية المستهلك من مكان سكنك.

 

المسؤوليات مسجلي أسماء النطاقات:

 

1.      يجب أن تمتثل للشروط والأوضاع أرفق المسجل الخاص بك، بما في ذلك السياسات المطبقة من المسجل الخاص بك، ومسجل وICANN.

2.      يجب مراجعة اتفاقية التسجيل الحالي المسجل الخاص بك، جنبا إلى جنب مع أي تحديثات.

3.      وسوف تحمل المسؤولية الكاملة للتسجيل واستخدام اسم النطاق الخاص بك.

4.      يجب توفير معلومات دقيقة للنشر في الدلائل مثل WHOIS، وتحديث هذا على وجه السرعة لتعكس أية تغييرات.

5.      يجب عليك الرد على الاستفسارات من المسجل الخاص بك في غضون خمسة عشر (15) يوما، والحفاظ على بيانات الحساب المسجل الحالي الخاص بك. إذا اخترت أن يكون تسجيل اسم النطاق الخاص بك تجديد تلقائيا، يجب أيضا الحفاظ على معلومات الدفع الخاصة بك الحالية.


مواصفات ترخيص الشعار

هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة، وهي غير هادفة للربح، مؤسسة نفع عام ولاية كاليفورنيا ("ICANN")، و[اسم المسجل]، وهو [نوع المنظمة وولاية] ("المسجل") قد دخلت في اتفاقية اعتماد المسجل ( "اتفاقية اعتماد المسجل")، منها هذا التذييل ("ترخيص مواصفات شعار") هو جزء. تنطبق التعاريف الواردة في اتفاقية اعتماد المسجل في هذا الشعار رخصة المواصفات.

رغبات المسجل للحصول من ICANN، ويتمنى ICANN على منح المسجل، على ترخيص لاستخدام العلامات التجارية المدرجة أدناه كتلة توقيع هذا الشعار رخصة مواصفات ("العلامات التجارية") في اتصال مع دور المسجل باعتبارها مسجل معتمد من ICANN. عملا وتخضع لاتفاقية اعتماد المسجل، والمسجل ICANN توافق على ما يلي:

الترخيص

1. منح الترخيص. يمنح ICANN إلى مسجل غير حصري، والحق في جميع أنحاء العالم وترخيص لاستخدام العلامات التجارية، خلال مدة هذه المواصفات وحدها في اتصال مع تقديم وتسويق خدمات المسجل في النظام للإشارة إلى أن تم اعتماد المسجل كسجل أسماء النطاقات بواسطة ICANN. باستثناء ما هو منصوص عليه في هذه الفقرة الفرعية والقسم الفرعي 2.2 من اتفاقية اعتماد المسجل، المسجل عدم استخدام العلامات التجارية، أي مصطلح أو عبارة، أو التصميم الذي يشبه اللبس إلى العلامات التجارية أو أي جزء من العلامات التجارية في أي شكل من الأشكال.

2. ملكية العلامات التجارية والرسوم. يجب على أي وجميع الحقوق في العلامات التجارية التي يمكن الحصول عليها من قبل المسجل مرس لصالح، والمبينة قرين كل، ICANN. يجب المسجل لا تأكيد ملكية العلامات التجارية أو أي الشهرة المرتبطة.

3. لا إعادة ترخيص. يقوم المسجل عدم إعادة ترخيص أي من حقوقه بموجب هذه المواصفات إلى أي شخص أو كيان آخر (بما في ذلك أي من البائعين المسجل) دون الحصول على موافقة خطية مسبقة من ICANN.

التسجيل والإنفاذ

1. تسجيل. لا يجوز الحصول عليها وتسجيل أي شكل آخر من أشكال الحماية للعلامات التجارية من قبل ICANN باسمها وعلى نفقتها.

2. الإنفاذ. يجب على الفور بإخطار المسجل ICANN من أي انتهاك فعلي أو مشتبه فيها من العلامات التجارية من قبل أطراف ثالثة، بما في ذلك البائعين المسجل أو الشركات التابعة لها. يجب ICANN يكون التقدير المطلق لبدء والحفاظ على أية إجراءات قانونية ضد هذه الأطراف الثالثة، ويقوم المسجل عدم اتخاذ أية إجراءات من هذا القبيل دون موافقة خطية مسبقة من ICANN، ويجب على ICANN الاحتفاظ بأي وجميع المبالغ المستردة من هذه الإجراءات.

3. تأكيدات أخرى. يوافق المسجل لتنفيذ مثل هذه الوثائق الأخرى واتخاذ جميع إجراءات مثل ICANN قد طلب لتفعيل بنود هذه المواصفات، بما في ذلك توفير مثل هذه المواد (على سبيل المثال عناوين المواقع والعينات من أية مواد ترويجية تحمل العلامات التجارية)، والتعاون، والمساعدات التي قد تكون مطلوبة منطقيا لمساعدة ICANN في الحصول عليه والمداومة، وفرض تسجيل العلامة التجارية وأي شكل آخر من أشكال الحماية للعلامات التجارية.

المدة والإنهاء

ويكون هذا الشعار رخصة المواصفات يكون نافذا من تاريخ التوقيع عليه من قبل الطرفين أدناه حتى تاريخ انتهاء الصلاحية، ما لم يتم إنهاء هذه المواصفات أو اتفاقية اعتماد المسجل في وقت سابق. يكون لكل طرف الحق في إنهاء هذه المواصفات في أي وقت بإعطاء الطرف الآخر إشعارا خطيا. عند انتهاء أو إنهاء هذه المواصفات، يجب التوقف فورا عن المسجل استخدام العلامات التجارية.


وإثباتا لذلك، تسببت في الأطراف هذا الشعار رخصة المواصفات ليتم تنفيذها من قبل ممثليهم المخولين.

ICANN

إعداد: __________________________
 
 

[اسم المسجل]

إعداد: __________________________
الاسم:
العنوان:

التاريخ: ______________________

العلامات التجارية:

1. ICANN مسجل معتمد

2.

 

ICANN Accredited Registrar

 

 


شهادة الامتثال

_____________، 20__

وفقا للقسم 3.15 من اتفاقية اعتماد المسجل ("الاتفاقية")، __________ مؤرخة، 20__، من قبل وبين مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة، وهي غير هادفة للربح، مؤسسة نفع عام ولاية كاليفورنيا ("ICANN")، و[المسجل الاسم]، وهو [نوع المنظمة وولاية] ("المسجل")، التي يشهد الموقعون أدناه، في صفحته/بصفتها ضابط من المسجل وليس في صفحته/صفحتها القدرات الفردية، نيابة عن المسجل على النحو التالي:

الموقعون أدناه هو ____________________________________________ (يجب أن يكون واحدا من التالي: الرئيس التنفيذي، الرئيس، الرئيس التنفيذي للعمليات، المدير المالي، أو ما يعادل وظيفية منها) من المسجل.

المسجل لديه في عمليات مكان وإجراءات تهدف إلى إنشاء وصيانة، واستعراض واختبار وتعديل السياسات والإجراءات المسجل مصممة بشكل معقول لتحقيق الامتثال للاتفاق.

بكل ما أوتيت من المعرفة الموقعون أدناه والمعتقد، كان أداء المسجل وامتثلت لجميع العهود والاتفاقات والالتزامات والشروط الواردة في الاتفاق التي يتم المطلوبة لانجازها أو امتثلت بها لعام 20__ التقويم.

علامات الموقعون على هذه الشهادة وذلك اعتبارا من التاريخ المبين تحت عنوان.

 

[المسجل]

 

 

إعداد:

الاسم:

العنوان:

 

 


ملحق انتقالي

 

هذا إضافة الانتقالية (هذا "الملحق") إلى اتفاق المسجل الاعتماد ("الاتفاقية") بين كل من هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة، وهي غير هادفة للربح، مؤسسة نفع عام ولاية كاليفورنيا ("ICANN")، و[المسجل الاسم]، وهو بتاريخ [نوع المنظمة وولاية] ("المسجل")، وذلك اعتبارا من _____________، 2013.

 

وحيث دخلت ICANN والمسجل في الاتفاق اعتبارا من تاريخه، و

 

وحيث تعترف ICANN أن التنفيذ من قبل المسجل من بعض الأحكام التنفيذية لاتفاق غير ممكن في تاريخه، وسوف يتطلب فترة سماح معقولة.

 

وبناء على ذلك، يتفق الطرفان على ما يلي:

 

1. سوف ICANN لا إنفاذ أحكام والمواصفات التالية من الاتفاق حتى 1 يناير 2014: أقسام 3.4.1.1، 3.4.1.5، 3.7.10، 3.7.11، 3.12.4، 3.12.7، 3.14، 3.18 و 3.19 من الاتفاق؛ الجملة الأولى من القسم 3.7.8 من الاتفاق، وWHOIS دقة المواصفات؛ الاحتفاظ مواصفات البيانات، واتفاقات مستوى الخدمة المنصوص عليها في القسم 2.2 من دليل الخدمة (WHOIS) المواصفات بيانات التسجيل (بشكل جماعي، "الأحكام الانتقالية").

 

2. وبالإضافة إلى ذلك، إذا مباشرة قبل تنفيذ هذا المسجل إضافة طرف في اتفاقية اعتماد المسجل بالشكل الذي تعتمده ICANN في عام 2009 (في "لسنة 2009 RAA")، قد المسجل استخدام نموذج موجود في الاتفاق تسجيل المسجل حتى 1 يناير 2014، شريطة أن يكون هذا الاتفاق يتوافق مع القسم 3.7.7 من RAA عام 2009.

 

3. للسنة التقويمية المنتهية في 31 ديسمبر 2013، أي الشهادة المطلوبة وفقا للقسم 3.15 لا تتطلب شهادة وفيما يتعلق بالامتثال للأحكام الانتقالية، وربما نعترف استخدام مسموح به من الاتفاق تسجيل المسجل تحت القسم 2 من هذا القانون.

 

4. ورغم ما سبق، يوافق المسجل لاستخدام جهودا معقولة تجاريا للامتثال للالتزامات المنصوص عليها في الأحكام الانتقالية والتحول إلى اتفاقية التسجيل المسجل الذي يتوافق مع أحكام اتفاق قبل 1 يناير 2014.

 

5. يجب أن يكون المسجل متوافقة تماما مع أحكام الانتقالية والقسم 3.7.7 من الاتفاق اعتبارا من 1 يناير 2014، وهو الموعد هذه الإضافة يجب أن تنهي تلقائيا دون عمل من قبل أي طرف، باستثناء ما يتعلق القسم 4 من هذه الاتفاقية.

 

6. سوف ICANN والفريق العامل التحقق من صحة Whois المسجل (كما هو موضح أدناه) العمل معا لتحديد وتحديد مجموعة مناسبة من أدوات لتمكين المسجل لإكمال عبر التحقق من صحة الحقل المحدد في المادة 1 (ه) من برنامج دقة مواصفات Whois لاتفاق (في "التحقق من صحة الحقل عبر"). عندما يتم الاتفاق على مثل هذه الأدوات بصورة متبادلة بين ICANN والفريق المسجل Whois التحقق من صحة العامل، تقدم ICANN إشعارا خطيا المسجل مثل هذا الاتفاق (الذي يجب إشعار تحديد ووصف الاتفاق عليها الأدوات). فعالة على الثمانين (180) يوم تقويمي مائة بعد تسليم الإشعار من قبل ICANN، يجب المسجل الامتثال للالتزامات المنصوص عليها في القسم 1 (ه) من برنامج دقة Whois. إلى أن يحين الوقت، سوف ICANN لا فرض الامتثال لهذه الالتزامات.

 

لأغراض هذا القسم 6، ويعتبر الفريق المسجل التحقق من صحة Whois العامل قد وافق على تلك عبر أدوات التحقق من صحة الحقل عندما يتم الحصول على الموافقة (كما هو موضح أدناه) من الأعضاء ثم يقدم للفريق من خلال تصويت من المجموعة (التي قد يتم إجراء تصويت من خلال أي وسيلة يمكن التحقق منها تحدده مجموعة، بما في ذلك من خلال الوسائل الإلكترونية).

 

يعني "الفريق العامل التحقق من صحة Whois المسجل" أن الفريق العامل الحالي الذي كلف مع تحديد وتحديد مجموعة من الأدوات لتمكين المسجلين لاستكمال التحقق من صحة الحقل عبر عضوية. تتاح عضوية المجموعة المسجل التحقق من صحة Whois العامل للعمل التطوعي ممثلين من المسجلين المعتمدين من ICANN، وتتألف في البداية من أعضاء يعملون حاليا على الفريق العامل الحالي.

 

"الموافقة" يتم الحصول عليها في أعقاب تصويت للفريق المسجل Whois التحقق من صحة العامل، إذا الإدلاء بالأصوات لصالح اعتماد المقترح عبر إثبات الأدوات الميدانية من قبل الأعضاء ثم يقدم للفريق ما لا يقل عن ثلثي الأصوات التي يدلي بها هؤلاء الأعضاء، مع امتناع أو غير الأصوات لا يتم عدها إما صوتا مؤيدا أو ضد اعتماد مثل هذه الأدوات. يجب لأغراض التصويت للمجموعة كما المشار إليها أعلاه، (1) أن يعتبر فقط الأشخاص المعينين من قبل مسجلي ICANN المعتمدين أعضاء المجموعة والذين يحق لهم الإدلاء بصوته كما هو موضح أعلاه و(2) لا مسجل معتمد من ICANN ولا يضع الفريق من المسجلين التابعة الممثلة في المجموعة التحقق من صحة المسجل Whois العامل أكثر من صوت واحد.

 

7. باستثناء ما هو مبين في هذا الملحق، يدخل الاتفاق تكون سارية المفعول والتأثير الكامل، قابلة للتنفيذ من قبل الأطراف وفقا لأحكامه.

 

[التالي صفحة التوقيع]

 


وإثباتا لذلك، كلا الطرفين تسببت هذه الإضافة ليتم تنفيذها في مكررة عن طريق ممثليهم المخولين.

ICANN

 

إعداد:

الاسم:

العنوان:

[المسجل]

 

إعداد:

الاسم:

العنوان:

 

 



1 قد يتم حذف عنصر من عناصر البيانات، شريطة أنه إذا تم استخدام عنصر البيانات، فإنه يجب أن تظهر في هذا الموقع.

2 ملاحظة: يجب أن يتم عرض كل الاوضاع المطبقة في الإخراج Whois.

3 قد تكون تركت فارغة إن لم تكن متاحة من التسجيل.

4 للحقول الاتصال المسجل، الادارية والتقنية التي تتطلب "الاسم" أو "منظمة"، يجب إخراج تشمل إما اسم أو المنظمة (أو كليهما، إذا كانت متوفرة).

5 قد يكون غادر جميع النطاقات "ولاية/مقاطعة" فارغة إن لم تكن متاحة.

6 قد يكون غادر جميع النطاقات "الرمز البريدي" فارغة إن لم تكن متاحة.

7 كل "رقم الهاتف تحويلة"، "فاكس" و "فاكس تحويلة" حقول قد تكون تركت فارغة إن لم تكن متاحة.

8 قد تكون تركت فارغة إن لم تكن متاحة من التسجيل.

9 قد تكون تركت فارغة إن لم تكن متاحة من التسجيل.

10 يجب أن يتم سرد جميع خوادم الأسماء المرتبطة بها.