Skip to main content
Resources

قرارات مجلس الإدارة التي تم الاتفاق عليها | سنغافورة

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تمت ترجمة هذه الوثيقة إلى العديد من اللغات بغرض المعلومات فقط. ويمكن العثور على النص الأصلي والموثوق (بالإنجليزية) من:
http://www.icann.org/en/minutes/resolutions-24jun11-en.htm

*ملاحظة: متى أتيح الأمر، يتم تقديم مسودة حيثية بقرارات مجلس الإدارة بموجب القرار ذي الصلة. وهذه المسودة غير نهائية حتى الموافقة عليها بموجب مضبطة اجتماع المجلس.

  1. جدول أعمال الموافقة
  2. توصيات فريق العمل على مراجعة المسؤولية والشفافية ( ATRT )
  3. ميزانية فريق مراجعة Whois لدراسة بحثية عن المستهلكين
  4. تجديد اتفاقية .NET
  5. برنامج لإقرار رقم الإنترنت ( RPKI )
  6. الموازنة وخطة التشغيل للسنة المالية 2012
  7. تقرير وارد من مجموعة العمل المشتركة للمجلس و GAC
  8. شكرًا لريتا رودين جونستون
  9. شكرًا لبيتر دينجيت تراش
  10. (تأجيل الاجتماع الدوري وعقد الاجتماع التنظيمي)
  11. انتخاب رئيس مجلس الإدارة
  12. انتخاب نائب رئيس مجلس الإدارة
  13. تعيين أعضاء لجان مجلس الإدارة
  14. الدخول على سجل أرقام الخواص الخاص بـ IANA

 

  1. جدول أعمال الموافقة

    تم التوصل لقرار بشأن ذلك يقضي باعتماد القرارات التالية في "جدول أعمال الموافقة":

    1.1. اعتماد المضبطة بتاريخ 21 أبريل 2011 لاجتماع مجلس إدارة ICANN الخاص

    تم التوصل لقرار بشأن ذلك (تحت رقم 2011.03.18.01 ) يقضي باعتماد مجلس الإدارة لمضبطة اجتماع مجلس إدارة ICANN الخاص المنعقد بتاريخ 21 أبريل 2011.

    1.2. اعتماد التعديلات القانونية المتعلقة باللجنة الاستشارية الموسَّعة ( ALAC )

    وفقًا لما نُشر في التقرير النهائي بتاريخ 9 يونيو 2009 الخاص بمجموعة عمل مراجعة اللجنة الاستشارية الموسّعة ( ALAC ) بشأن تحسيناتها <http://www.icann.org/ar/reviews/alac/final-report-alac-review-09jun09-ar.pdf> [PDF, 492 KB] بما في ذلك التوصية بتعديل لوائح ICANN الداخلية لتعكس الهدف المتواصل للجنة الاستشارية ( ALAC ) داخل هيئة ICANN.

    وحيث إنه في 26 يونيو 2009 قرر المجلس (تحت رقم 2009.06.26.30 ) أن جميع التوصيات (باستثناء تخصيص مديريّ تصويت اثنين للجنة الموسّعة) المقدمة في التقرير النهائي [PDF, 492 KB] يمكن أن تنفذ كما أوصت لجنة التحسينات الهيكلية ( SIC ).

    وحيث إنه قام مكتب المستشار العام التابع لهيئة ICANN، بالتشاور مع اللجنة الاستشارية الموسعة (ALAC) والموظفين الموسعين، بوضع التنقيحات المقترحة على القوانين الداخلية لهيئة ICANN فيما يتعلق باللجنة الاستشارية الموسعة (ALAC)، بما يعكس الهدف المتواصل للجنة الاستشارية الموسعة (ALAC) كما هو موضح في التقرير النهائي [PDF, 492 KB].

    وحيث إنه في 18 مارس 2011، أصدر مجلس الإدارة توجيهات (تحت رقم 2011.03.18.37) للرئيس التنفيذي لهيئة ICANN تقضي بإرسال التنقيحات القانونية المقترحة للحصول على التعليقات العامة بشأنها.

    وحيث إنه تم نشر التنقيحات المقترحة للحصول على التعليقات العامة بشأنها
    <http://www.icann.org/en/announcements/announcement-08apr11-en.htm> لمدة 30 يومًا، تبدأ من 8 أبريل وتنتهي في 9 مايو 2011 ، إلا أنه لم ترد إلينا أية تعليقات تمت للموضوع بصلة.

    تم التوصل لقرار بشأن ذلك (تحت رقم 2011.06.24.02 ) يقضي بموافقة مجلس الإدارة على التنقيحات التي أُدخلت على لوائح هيئة ICANN الداخلية، على المادة الحادية عشرة من القسم الرابع.

    حيثيات القرار 2011.06.24.02

    يعد تنقيح لوائح هيئة ICANN الداخلية بشأن اللجنة الاستشارية الموسعة ( ALAC ) تنفيذًا للتوصيات الناشئة عن الاستعراض التنظيمي للجنة، ويأتي تتويجًا للعمل المجتمعي والتشاور بشأن هذه المسألة. كما لا يُرجى أي أثر مالي من جرّاء هذا القرار. أيضًا، لن يكون هناك تأثير في أمن نظام أسماء النطاقات ( DNS ) واستقراره ومرونته من جرّاء هذا القرار.

    1.3. الموافقة على خطة استعراض تنفيذ ccNSO

    وحيث قرر المجلس بتاريخ 21 أبريل 2011 توجيه طاقم عمل ICANN بالتنسيق مع لجنة التحسينات الهيكلية لتطوير خطة تنفيذ مقترحة ووضع جدول زمني للتوصيات في التقرير النهائي لمجموعة عمل مجلس إدارة استعراض ccNSO ولتقديم هذه التوصيات للجنة التحسينات الهيكلية لاستعراضها وموافقة المجلس عليها. (القرار 2011.04.21.06 ).

    وحيث إنه في اجتماع 18 يونيو 2011 اعترفت لجنة التحسينات الهيكلية ( SIC ) بالاستلام من طاقم خطة التنفيذ بعنوان "خطة مشروع تنفيذ تحسينات ccNSO " بتاريخ 9 يونيو 2011 ، وقرار التوصية لمجلس إدارة ICANN لاعتمادها.

    تم التوصل لقرار بشأن ذلك (تحت رقم 2011.06.24.03 )، يقضي بطلب المجلس من المدير التنفيذي لهيئة ICANN بتوجيه الموظفين للشروع في التنفيذ وفقًا لوثيقة خطة التنفيذ "خطة مشروع تنفيذ تحسينات ccNSO " بتاريخ 9 يونيو 2011
    <http://www.icann.org/en/reviews/ccnso/ccnso-improvements-implementation-project-plan-09jun11-en.pdf> [PDF, 253 KB].

    حيثيات القرار 2011.06.24.03:

    يعد هذا الإجراء استجابةً مباشرةً لطلب ورد من مجلس الإدارة، كما أنه يعمل على تنفيذ نتائج استعراض ccNSO في الوقت المناسب، وبالتالي تحقيق تحسينات العمليات المتوقعة والمتفق عليها. ولا يوجد سبب لتأجيل هذا الإجراء لأنه – في حد ذاته – لا يتضمن وجود تغييرات هيكلية معقدة، كما لا يوجد به نتائج ميزانية. كما أنه لن يكون هناك تأثير في أمن نظام أسماء النطاقات واستقراره ومرونته من جرّاء هذا القرار.

    1.4. الموافقة على الميثاق الدائم لمجموعة أصحاب المصالح التجاريين التابعة للمنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO )

    حيث إنه قد وافق المجلس في 30 يوليو 2009 على الميثاق الانتقالي لمجموعة أصحاب المصالح التجاريين التابعة للمنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة (GNSO).

    وحيث إنه قد أصدر مجلس الإدارة توجيهات لمجموعة أصحاب المصالح التجاريين (CSG) في وقت لاحق تقضي وضع وثيقة الدستور الدائم.

    وحيث إنه قد أبدت قيادة مجموعة أصحاب المصالح التجاريين ( CSG ) تعاونًا وثيقًا مع موظفي هيئة ICANN وأصدرت الآن وثيقة الميثاق الدائم التي وضعها مجتمع مجموعة أصحاب المصالح التجاريين واعتمدها، وقد تم تقديم هذه الوثيقة لهيئة ICANN لمراجعتها والتعليق عليها.

    وحيث إنه قد أوصت لجنة التحسينات الهيكلية التابعة لمجلس الإدارة بالموافقة على الميثاق الدائم لمجموعة أصحاب المصالح التجاريين ( CSG ).

    تم التوصل لقرار بشان ذلك (تحت رقم 2011.06.24.04 ) يقضي بموافقة مجلس الإدارة على الميثاق الدائم لمجموعة أصحاب المصالح التجاريين التابعة للمنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO ). يتم توجيه مجموعة أصحاب المصالح التجاريين لإرسال ميثاقها علنًا والحفاظ على عملية نشر علني لإصدارات لاحقة معدلة من الوثيقة. ولضمان استمرار التقيد بلوائح هيئة ICANN الداخلية، سيعيد مجلس الإدارة النظر في ميثاق مجموعة أصحاب المصالح غير التجاريين وهيكلها التنظيمي وعملياتها بما يتفق مع جدول زمني لإجراء عملية استعراض مستقلة قادمة من قِبل المنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO ).

    حيثيات القرار 2011.06.24.04:

    تتماشى الموافقة على وثائق الدستور الدائم مع الاتجاه الأصلي لمجلس الإدارة في قراره رقم 2009.30.07.09 عن طريق إنشاء ميثاق دائم لمجموعة أصحاب المصالح التجاريين التابعين للمنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO ). ويوفر هذا الإجراء درجة من اليقين وحسم الجدل حول المناظرة المجتمعية بشأن العلاقة بين الدوائر الانتخابية ومجموعات أصحاب المصالح في المنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO ) لأنه يؤكد على قدرة المجتمعات الفردية على إنشاء العمليات والإجراءات وإدارتها - بما يتفق مع لوائح هيئة ICANN – مما يتيح لهم الحكم وتوسيع مشاركتهم في جهود تطوير سياسة المنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO ) بطريقة أنسب للمجتمعات الفردية. كما لا توجد أية آثار ميزانية إضافية بعينها تتعلق بالموافقة على ميثاق مجموعة أصحاب المصلحة التجاريين ( CSG ). أيضًا، لا يوجد لدى هذا الإجراء أي تأثير تقني في استقرار نظام أسماء النطاقات أو أمانه أو مرونته.

    1.5. اقتراح دائرة المؤسسات غير الربحية في المنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO )

    حيث إنه قد قام المجلس على وجه الخصوص بإصدار توجيهات تقضي ببذل الجهود لتوفير القيادة والإرشاد داخل مجموعة أصحاب المصالح غير التجاريين التابعة للمنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO ) من أجل التشجيع على إنشاء مؤسسات جديدة واسعة ومتنوعة وتمثيلية لتلك المنظمة، من شأنها تطوير المصالح العالمية غير التجارية.

    وحيث إنه قد تلقى مجلس الإدارة التماسًا رسميًا لإنشاء مؤسسة غير ربحية ( NPOC ) ضمن المنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO ).

    وحيث إنه قد تعرض الاقتراح الذي قدمته المؤسسة غير الربحية إلى عملية عامة ذات مرحلتين، والتي تم إنشاؤها كجزء من استعراض تحسينات المنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO ).

    وحيث إنه قد قام الموظفون بإنشاء منتدى تعليق عام، يتيح لأفراد المجتمع فرصة استعراض ميثاق المؤسسة غير الربحية المقترح والتعليق عليه. كما كانت التعليقات المقدمة في ذلك الإجراء مواتية على الدوام بشأن اقتراح المؤسسة غير الربحية.

    وحيث إنه تقوم مؤسسة المنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO ) الجديدة هذه بتوسيع نطاق المشاركة في جهود التنمية التي تضطلع بها سياسة المنظمة عن طريق الاعتراف رسميًا بمجتمع جديد نابض بالحياة، سيمثل وجهة النظر غير التجارية للمنظمات غير الربحية ومثيلاتها غير الحكومية، ممن هم من المسجلين والمستخدمين لأسماء النطاقات.

    تم التوصل لقرار بشأن ذلك (تحت رقم 2011.06.24.05 ) يقضي بموافقة مجلس الإدارة على الميثاق المقترح من المؤسسة غير الربحية الجديدة، وبتنظيم المنظمة رسميًا باعتبارها مؤسسة رسمية داخل مجموعة أصحاب المصالح غير التجاريين ( NCSG ) التابعة للمنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO ) للحصول على الدعم الرسمي الإداري من المنظمة مع الخضوع لميثاق مجموعة أصحاب المصالح غير التجاريين ( NCSG ) الذي وافق عليه مجلس الإدارة.

    تم التوصل لقرار بشأن ذلك (تحت رقم 2011.06.24.06 ) يقضي بتوجه مجلس الإدارة بالشكر لـ "ديبرا ي. هيوز"، التي عينها مجلس الإدارة بمجلس المنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO )، على ريادتها في المساعدة على إنشاء هذه المؤسسة الجديدة.

    حيثيات القرارين 2011.06.24.05 – 2011.06.24.06

    لقد كان الارتقاء بمؤسسات المنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO ) الجديدة أحد التوصيات الأساسية لمجهود المنظمة الذي بذلته في عملية الاستعراض إلى جانب الإستراتيجية المهمة التي تهدف إلى توسيع المشاركة في سياسة تطوير جهود المنظمة. ستؤدي موافقة مؤسسة المنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO ) الجديدة إلى التأثير في ميزانية هيئة ICANN من خلال زيادة الدعم الإداري للأنشطة المجتمعية خلال اجتماعات هيئة ICANN العامة وعلى مدار السنة. ويقع ذلك ضمن حدود الميزانية المقترحة للسنة المالية 2012 ، كما لا توجد موارد كبيرة إضافية في الميزانية ستتأثر بموافقة هذه المؤسسة الجديدة. أيضًا، لا يوجد لدى هذا الهيكل التنظيمي الإضافي أي تأثير تقني في استقرار نظام أسماء النطاقات أو أمانه أو مرونته.

    1.6. الموافقة على الميثاق الدائم لمجموعة أصحاب المصالح غير التجاريين التابعة للمنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO )

    حيث إنه قد وافق المجلس في 30 يوليو 2009 على الميثاق الانتقالي لمجموعة أصحاب المصالح غير التجاريين (NCSG) التابعة للمنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة (GNSO).

    وحيث إنه قد أصدر مجلس الإدارة توجيهات لمجموعة أصحاب المصالح غير التجاريين ( NCSG ) لوضع وثيقة دستور دائم في وقت لاحق قبل الاجتماع السنوي العام لهيئة ICANN في 2011.

    وحيث إنه قد أبدى قادة مجموعة أصحاب المصالح غير التجاريين ( NCSG ) وأعضاؤها من لجنة التحسينات الهيكلية ( SIC ) التابعة لمجلس الإدارة تعاونًا بشأن وضع وثيقة ميثاق تلبي الأهداف الإستراتيجية للمجلس وتوفر أساسًا للحكم والنمو القادمين للمجتمع غير التجاري في المنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO )، كما قُدمت هذه الوثيقة لمجتمع هيئة ICANN لاستعراضها والتعليق عليها.

    تم التوصل لقرار بشأن ذلك (تحت رقم 2011.06.24.07 ) يقضي بموافقة مجلس الإدارة على الميثاق الدائم لمجموعة أصحاب المصالح غير التجاريين التابعة للمنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO ). يتم توجيه قيادة مجموعة أصحاب المصالح غير التجاريين لإرسال ميثاقها علنًا والعمل مع موظفي هيئة ICANN من أجل الحفاظ على عملية نشر علني لإصدارات لاحقة معدلة من الوثيقة. ولضمان استمرار التقيد بلوائح هيئة ICANN الداخلية، سيعيد مجلس الإدارة النظر في ميثاق مجموعة أصحاب المصالح غير التجاريين وهيكلها التنظيمي وعملياتها بما يتفق مع جدول زمني لإجراء عملية استعراض مستقلة قادمة من قِبل المنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO ).

    تم التوصل لقرار بشأن ذلك (تحت رقم 2011.06.24.08 ) يقضي بأن تثبت جميع الدوائر الموجودة داخل مجموعة أصحاب المصالح غير التجاريين ( NCSG ) (المستخدمون غير التجاريون والمؤسسة والمؤسسات غير الربحية) على الفور لمجموعة أصحاب المصالح غير التجاريين ( NCSG ) أنها تستوفي جميع شروط العضوية المنصوص عليها في القسم رقم 2.0 من ميثاق مجموعة أصحاب المصالح غير التجاريين الذي اُعتمد حديثًا، بما في ذلك الشرط في القسم رقم 2.3 الذي ينص على أنه ينبغي أن يكون جميع أعضاء المؤسسة بالفعل إما أعضاءً في مجموعة أصحاب المصالح غير التجاريين ( NCSG ) أو مؤهلين للحصول على عضوية بموجب هذا الميثاق. وإذا تعذر على المؤسسة استيفاء متطلبات العضوية، يتم إصدار توجيهات لمجموعة أصحاب المصالح غير التجاريين ( NCSG ) تقضي بما يلي: (أ) التنفيذ الفوري لعملية استعراض المؤسسة المنصوص عليها في القسم رقم 2.3.3 من ميثاق مجموعة أصحاب المصالح غير التجاريين ( NCSG )، و(ب) عدم أحقية هذه المؤسسة في المشاركة في الأنشطة المؤسسية لمجموعة أصحاب المصالح غير التجاريين ( NCSG )، ويسري ذلك على الفور حتى يتم الامتثال للشرط السابق ذكره، أو تنتهي عملية الاستعراض مع التوصل لقرار.

    حيثيات القرارين 2011.06.24.07 – 2011.06.24.08:

    تتماشى الموافقة على وثائق الدستور الدائم مع الاتجاه الأصلي لمجلس الإدارة في قراره رقم 2009.30.07.09 عن طريق إنشاء ميثاق دائم لمجموعة أصحاب المصالح غير التجاريين التابعة للمنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO ). ويوفر هذا الإجراء درجة من اليقين وحسم الجدل حول المناظرة المجتمعية بشأن العلاقة بين الدوائر الانتخابية ومجموعات أصحاب المصالح في المنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO ) لأنه يؤكد على قدرة المجتمعات الفردية على إنشاء العمليات والإجراءات وإدارتها - بما يتفق مع لوائح هيئة ICANN – مما يتيح لهم الحكم وتوسيع مشاركتهم في جهود تطوير سياسة المنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO ) بطريقة أنسب للمجتمعات الفردية. وسوف يتيح هذا الإجراء أيضًا لمجموعة أصحاب المصالح غير التجاريين ( NCSG ) ضمان التقيد بقواعد عضويتها المنقحة منذ البداية. كما لا توجد أية آثار ميزانية إضافية بعينها تتعلق بالموافقة على ميثاق مجموعة أصحاب المصلحة غير التجاريين ( NCSG ). أيضًا، لا يوجد لدى هذا الإجراء أي تأثير تقني في استقرار نظام أسماء النطاقات أو أمانه أو مرونته.

    1.7. اعتماد عملية الاعتراف بالمؤسسة الجديدة التابعة للمنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO )

    وحيث إنه قد حددت لجنة التحسينات الهيكلية عددًا من العوائق الهيكلية والتنفيذية تخص الإجراءات القائمة بغرض تقييم المقترحات التي وضعتها مؤسسات المنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO ) الجديدة.

    وحيث إنه قد وضعت لجنة التحسينات الهيكلية بديلاً عن "عملية الاعتراف بالمؤسسات الجديدة التابعة للمنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO )"، مع قيام الموظفين بإتمام إنشاء منتدى موسّع للتعليقات العامة (مُغلق 3 أبريل 2011 ) بشأن العملية الجديدة المقترحة.

    وحيث إنه قد أخذت لجنة التحسينات الهيكلية بدقة وبعناية مدروسة في اعتبارها ردود الفعل المجتمعية في منتدى التعليقات العامة وقامت بدمج عدد من التغييرات الإجرائية وما يرتبط بها من توصيات في حزمة العملية النهائية.

    وحيث إنه ستعمل العملية الجديدة على ما يلي ذكره:

    1. تحسين قدر كبير من الوقت والجهد اللازمين لتشكيل مؤسسة المنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO ) الجديدة وتنظيمها واقتراحها.
    2. تفويض مزيد من الصلاحية لكل مجموعة من مجموعات أصحاب المصالح التابعة للمنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO ) في تقييم مقترحات المؤسسة الجديدة مع الحفاظ على دور المجلس في المناقشة.
    3. توجيه العملية بالكامل نحو إطار زمني مرن ولكنه في الوقت نفسه محدد ومقيد.
    4. تقديم مجموعة جزئية لمعايير الاستخدام أثناء عمليات الاستعراض الدورية المستقبلية للمنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO ).
    5. وحيث إنه قد أوصت لجنة التحسينات الهيكلية بالموافقة على العملية الجديدة واتخاذ تدابير فعالة فور موافقة مجلس الإدارة عليها.

    تم التوصل لقرار بشأن ذلك (تحت رقم 2011.06.24.09 ) يقضي بموافقة مجلس هيئة ICANN على "عملية الاعتراف بمؤسسات المنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO ) الجديدة" التي وضعتها لجنة التحسينات الهيكلية مع توجيه الموظفين لبدء التنفيذ الفعلي على الفور.

    حيثيات القرار 2011.06.24.09:

    لقد كان الارتقاء بالمؤسسات الجديدة التابعة للمنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO ) الجديدة أحد التوصيات الأساسية الجديدة لمجهود المنظمة الذي بذلته في عملية الاستعراض إلى جانب الإستراتيجية المهمة التي تهدف إلى توسيع المشاركة في سياسة تطوير جهود المنظمة. وقد خلُصت لجنة التحسينات الهيكلية إلى أن العملية الأصلية لتقييم المقترحات الجديدة للمؤسسة التابعة للمنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO ) لم تكن فعالة بسبب عدم وجود معايير موضوعية وقابلة للقياس يتم بموجبها تقييم مؤسسات المنظمة المحتملة الجديدة رسميًا والاعتراف بها، وأن نقاط الضعف الخاصة بالعملية العامة قد قدمت آفاقًا مؤسسية جديدة محتملة مع الاستعداد للعمل استعدادًا كبيرًا، وبأُطر زمنية غير مسماة لقيام مجلس الإدارة بعملية الاستعراض، فضلاً عن الافتقار العام للتوجيهات بشأن تلك الآفاق التي سيعتمدها مجلس الإدارة.

    وستعمل هذه العملية الجديدة على إنجاز أربعة أهداف:

    1. تحري الوقت المناسب والجهد المطلوب لتشكيل مؤسسة جديدة تابعة للمنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO ) وتنظيمها واقتراحها من خلال تحديد تتابع انسيابي للخطوات وما يصاحبها من معايير تقييم تتسم بالموضوعية والنزاهة والشفافية مع الحفاظ على فرصة كبيرة للمشاركة المجتمعية.
    2. تفويض مزيد من الصلاحية لكل مجموعة من مجموعات أصحاب المصالح التابعة للمنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO ) في تقييم مقترحات المؤسسة الجديدة مع الحفاظ على دور المجلس في المناقشة.
    3. توجيه العملية بالكامل نحو إطار زمني مرن ولكنه في الوقت نفسه محدد ومقيد.
    4. تقديم مجموعة جزئية لمعايير الاستخدام أثناء عمليات الاستعراض الدورية للمنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO ).

    ستؤثر الموافقة الصادرة عن مؤسسات المنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO ) الجديدة في ميزانية هيئة ICANN من خلال زيادة الموارد العامة والدعم الإداري اللازم لإجراء الأنشطة المؤسسية الإضافية خلال اجتماعات هيئة ICANN العامة وعلى مدار السنة. علاوة على أنه لا توجد أي موارد ميزانية إضافية كبيرة سيتم تشغيلها بناءً على اعتماد عملية التعرف الجديدة هذه. وفي حال وقعت أي مستجدات، سوف تجعل هذه العملية الجديدة تقييم المقترحات الجديدة للمؤسسة التابعة للمنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO ) أكثر كفاءة من منظور الميزانية. وقد تؤدي المعايير الجديدة المترابطة الموجودة في العملية أيضًا إلى بذل جهود استعراض مستقلة مستقبلية تتعلق بالمنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة ( GNSO ) وزيادة كفاءتها. أيضًا، لا يوجد لدى هذه العملية أي تأثير تقني في استقرار نظام أسماء النطاقات أو أمانه أو مرونته.

    1.8. تغييرات في عضوية اللجنة الاستشارية للأمان والاستقرار ( SSAC ) - تعيين جايسون ليفينجود

    حيث إنه قد قامت اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار (SSAC) بمراجعة عضويتها وإدخال التعديلات من آنٍ لآخر.

    حيث إنه قد طالبت لجنة عضوية اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار (SSAC)، وبالنيابة عن اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار أن يقوم مجلس الإدارة بتعيين جايسون ليفنجود فيها.

    تم التوصل لقرار بشأن ذلك (تحت رقم 2011.06.24.10) يقضي بتعيين مجلس الإدارة لجايسون ليفنجود في اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار (SSAC).

    حيثيات القرار 2011.06.24.10:

    اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار (SSAC) هي مجموعة متنوعة من الأفراد والتي تتمكن اللجنة من خلال خبرتهم في شؤون معينة من الالتزام بميثاقها وتنفيذ مهمتها. ومنذ بدايتها، دعت اللجنة الأفراد ذوي الخبرة والمعرفة الوثيقة في مجاليّ الأمن والتقنية والتي هي عوامل حاسمة في أمن نظام أسماء النطاقات واستقراره.

    1.9. تغييرات في عضوية اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار ( SSAC ) - بفضل دنكان هارت

    وحيث إنه قد تم تعيين دنكان هارت باللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار التابعة لهيئة ICANN بتاريخ 26 يونيو 2009.

    وحيث إن ICANN ترغب في العرفان بالجميل لدنكان هارت وشكره عن فترة خدمته للمجتمع من خلال عضويته في اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار.

    تم التوصل لقرار بشأن ذلك (تحت رقم 2011.0 6 .2 4 . 11 ) يقضي باستحقاق دنكان هارت كل التقدير من المجلس لخدمته بهيئة ICANN من خلال عضويته في اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار، ويتمنى له المجلس التوفيق في جميع مساعي الحياة المستقبلية.

    1.10. التمثيل الأكاديمي في لجنة الترشيح ( NomCom )

    وحيث إن المادة السابعة من القسم رقم 2.8 ج. من لوائح ICANN الداخلية تقضي بأن تشمل لجنة الترشيح (NomCom) عضوًا له حق التصويت يختاره "كيان معين من قِبل مجلس الإدارة لتمثيل المنظمات الأكاديمية والأخرى المشابهة" ("كيان مُحدِد").

    وحيث إنه رغم محاولات تحديد الكيان المُحدِد، إلا أن المجلس لم ينجح في تحديد المعايير المناسبة لهذا الأمر، وبدلاً من ذلك قام بتوجيه توصيات للمندوبين للتمثيل الأكاديمي في لجنة الترشيح (NomCom). وبالإضافة إلى مندوب المجلس المحدد، فقد كان هناك مندوبون متعددون ومتناسقون من الأكاديمية في كل لجنة ترشيح (NomCom).

    وحيث إنه قد أوصت لجنة حوكمة مجلس الإدارة (BGC) بالسعي وراء المشاركة المجتمعية بناءً على عملية مناسبة - مع موافقة مجلس الإدارة على ذلك - لتحديد "الكيان المُحدِد"، وبناءً عليه تم طلب تلك المشاركة المجتمعية. تم افتتاح منتدى التعليقات العامة في الفترة من 30 أبريل عام 2011 وحتى 30 مايو 2011 <http://www.icann.org/en/announcements/announcement-30apr11-en.htm>.

    وحيث إنه قد استعرضت لجنة حوكمة مجلس الإدارة (BGC) التعليقات العامة الواردة، وقررت عدم توصية المجتمع بأي عملية قابلة لتحديد "الكيان المُحدِد" أو اختياره أو تقييمه.

    وحيث إنه لم يتم تحديد أي عملية قابلة للتطبيق، أوصت لجنة حوكمة مجلس الإدارة (BGC) أن يعتمد المجلس حذف بند اللوائح الداخلية ذات الصلة، مع الخضوع للرصد المستمر للتمثيل الأكاديمي في لجنة الترشيح (NomCom).

    وحيث إنه إذا تم تمثيل القطاع الأكاديمي تمثيلاً غير مكتمل في لجنة الترشيح في المستقبل، ينبغي النظر في إنشاء آلية لضمان أن الأوساط الأكاديمية قد صوتت على استمرار لجنة الترشيح.

    تم التوصل لقرار بشأن ذلك (تحت رقم 2011.06.24.12) يقضي بموافقة مجلس الإدارة على حذف المادة السابعة، من القسم 2.8ج. من اللوائح الداخلية.

    تم التوصل لقرار بشأن ذلك (تحت رقم 2011.06.24.13) يقضي بإصدار مجلس الإدارة لتوجيهات للرئيس التنفيذي لضمان قيام الموظفين بمراقبة تكوين لجان الترشيح المستقبلية، وتقديم تقارير دورية للجنة حوكمة مجلس الإدارة (BGC) تتعلق بنتائج الموظفين والتمثيل الأكاديمي بين مندوبي لجنة الترشيح.

    حيثيات القرارين 2011.06.24.12 – 2011.06.24.13:

    منذ صدور مقدمة 2002 للصياغة الحالية للوائح ICANN الداخلية، هناك بند خاص بلجنة الترشيح بحيث تشمل مندوبًا له حق التصويت، يُعين من قِبل "كيان معين من قِبل مجلس الإدارة لتمثيل المنظمات الأكاديمية والأخرى المشابهة "(الكيان المُحدِد). راجع المادة السابعة، القسم 2.8 .ج. هذا، ولم يفلح المجلس في تحديد مثل هذا الكيان المُحدِد بالرغم من التحديد الصادر عام 2003 له، وبحلول 2005 ، لم يكن قد تم تحديد مصممين، وفي الوقت ذاته كانت تقوم لجنة حوكمة مجلس الإدارة ( BGC ) بعمل توصيات مباشرة لتصويت مندوب لجنة الترشيح بعد إلحاح المرشحين. وفي عام 2007 ذكر الرئيس أن لجنة حوكمة المجلس لم تفلح في تحديد الكيان المُحدِد، وفي عام 2010 قال المجلس بأن عملية الكيان المُحدِد قد جاءت من خلال لجنة حوكمة مجلس الإدارة، وتم اقتراحها على المجلس.

    بعد محاولة لوضع المعايير، قررت لجنة حوكمة مجلس الإدارة ( BGC ) السعي وراء المشاركة المجتمعية. وأوصت كذلك لجنة حوكمة مجلس الإدارة ( BGC ) بأنه إذا فشل المجتمع في اقتراح طريقة لتحديد "الكيان المُحدِد" واختياره وتقييمه، فينبغي حذف بند اللوائح الداخلية ذات الصلة. وقد تم افتتاح منتدى التعليقات العامة، مع عدم توصية المجتمع بأي عملية قابلة لتحديد "الكيان المُحدِد" أو اختياره أو تقييمه. وفي حين قام أحد الأطراف بتقديم اقتراح يحتوي على عدد قليل من الكيانات يمكنها أن تكون بمثابة الكيان المُحدِد، إلا أنه لم تكن هناك عملية محددة تقضي بمعرفة كيفية القيام بهذا التحديد. واقترح طرف آخر الإبقاء على قرار ما بشأن بند اللوائح الداخلية، معلقًا بذلك التطور المحتمل لإنشاء مؤسسة أكاديمية، والتي قد تكون المجموعة الصحيحة في تحديد الكيان المُحدِد. ومع ذلك، لا توجد مؤسسة التماسات مؤسسية معلقة تقترح تشكيل مثل هذه المجموعة.

    قرر مجلس الإدارة أنه نظرًا لعدم وجود عملية لتحديد الكيان المُحدِد أو اختياره أو تقييمه، فإنه ينبغي حذف بند اللوائح الداخلية ذات الصلة، مع الخضوع للمراقبة المستمرة لضمان وجود تمثيل أكاديمي في لجنة الترشيح. وإذا كان تمثيل القطاع الأكاديمي غير مكتمل مستقبلاً، فسيتم استعراض أفضل السبل لضمان تمثيل القطاع الأكاديمي في لجنة الترشيح.

    إن حذف هذا البند الخاص بلوائح لجنة الترشيح سيكون له تأثير مالي طفيف للغاية في هيئة ICANN ، ولن يؤثر في أمان نظام أسماء النطاقات واستقراره ومرونته.

    1.11. اجتماع هيئة ICANN في مارس عام 2012 في أمريكا اللاتينية

    وحيث إن ICANN تعتزم عقد اجتماعها الأول لعام 2012 في منطقة أمريكا اللاتينية وفقًا لسياستها المتبعة.

    وحيث إنه قد تقدمت الأكاديمية الوطنية للعلوم، بكوستاريكا باقتراح محدد يقضي باستضافتها لاجتماع ICANN لعام 2012 بأمريكا اللاتينية.

    وحيث إنه قد أنجز الموظفون مراجعة شاملة لهذا الاقتراح، ورأوا قبوله.

    وحيث إنه سوف تستعرض اللجنة المالية لمجلس الإدارة ميزانية لاجتماع هيئة ICANN بأمريكا اللاتينية لعام 2012 - والتي من المتوقع أن توافق عليها - على النحو المقترح في هذه الوثيقة في 14 يونيو 2011.

    تم التوصل لقرار بشأن ذلك (تحت رقم 2011.06.24.14) يقضي بقبول مجلس الإدارة لاقتراح الأكاديمية الوطنية للعلوم، بكوستاريكا، والموافقة على أن يُعقد اجتماع هيئة ICANN لعام 2012 في أمريكا اللاتينية في مدينة سان خوسيه، بكوستاريكا في الفترة من 11 - 16 مارس 2012 ، بميزانية لا تتجاوز 2.29 مليون دولار أمريكي.

    حيثيات القرار 2011.06.24.14:

    وكجزء من نظام الاجتماع العام الخاص بهيئة ICANN ، تستضيف ICANN ثلاث مرات كل عام اجتماعًا في منطقة جغرافية مختلفة (على النحو المحدد في لوائح ICANN الداخلية) من العالم. وينعقد الاجتماع رقم 43 والمزمع عقده في الفترة من 11 - 16 مارس 2012 في منطقة أمريكا اللاتينية. ونُشرت دعوة تحث على تحديد مكان الاجتماع في أمريكا اللاتينية يوم 25 أبريل 2011 . وكان قد ورد عدد من المقترحات بما في ذلك من الأكاديمية الوطنية للعلوم، مسؤول مراقبة TLD ، بكوستاريكا – مدينة سان خوسيه.

    استعرض المجلس توصية الموظفين لاستضافة الاجتماع في مدينة سان خوسيه، بكوستاريكا، وقرر أن الاقتراح يلبي عوامل هامة لمعايير اختيار الاجتماع المستخدمة لتوجيه عملية اختيار الموقع. وبعيًدا عن الدعوة إلى التوصيات، فإن عملية اختيار المواقع لا تدعو للتشاور العام، لأن تقييم الموظفين لجدوى أي موقع محط الاعتبار الرئيسي.

    وسيكون هناك تأثير مالي على ICANN في استضافة الاجتماع وتقديم دعم السفر عند الضرورة، وعلى المجتمع في تحمل تكاليف السفر لحضور الاجتماع. ولا يوجد أي تأثير على أمن نظام أسماء النطاقات أو استقراره نظرًا لاستضافة الاجتماع.

    1.12. اجتماع هيئة ICANN في يونيو 2012 في أوروبا

    حيث إنه قد اعتزمت ICANN عقد اجتماعها الثاني لعام 2012 في منطقة أوروبا وفقًا لسياستها.

    وحيث إنه قد قدمت CZ.NIC ، بجمهورية التشيك اقتراحًا عمليًا لاستضافة اجتماع هيئة ICANN في أوروبا لعام 2012.

    وحيث أنه قد أنجز الموظفون مراجعة شاملة لهذا الاقتراح، ورأوا قبوله.

    وحيث إنه سوف تستعرض اللجنة المالية لمجلس الإدارة ميزانية لاجتماع هيئة ICANN بأوروبا لعام 2012 - والتي من المتوقع أن توافق عليها - على النحو المقترح في هذه الوثيقة في 14 يونيو 2011.

    تم التوصل لقرار بشأن ذلك (تحت رقم 2011.06.24.15 ) يقضي بقبول مجلس الإدارة اقتراح CZ.NIC ، بجمهورية التشيك، والموافقة على أن يُعقد اجتماع هيئة ICANN في أوروبا عام 2012 في مدينة براغ، بجمهورية التشيك في الفترة من 24 - 29 يونيو 2012 ، بميزانية لا تتجاوز 2.268 مليون دولار أمريكي.

    حيثيات القرار 2011.06.24.15:

    وكجزء من نظام الاجتماع العام الخاص بهيئة ICANN ، تستضيف ICANN ثلاث مرات كل عام اجتماعًا في منطقة جغرافية مختلفة (على النحو المحدد في لوائح ICANN الداخلية) من العالم. وينعقد الاجتماع رقم 44 والمزمع عقده في الفترة من 24 - 29 مارس 2012 في منطقة أوروبا. ونُشرت دعوة تحث على تحديد مكان الاجتماع في أوروبا يوم 25 أبريل 2011 . وكان قد ورد عدد من المقترحات بما في ذلك من CZ.NIC ، بجمهورية التشيك – مدينة براغ.

    استعرض المجلس توصية الموظفين لاستضافة الاجتماع في مدينة براغ، بجمهورية التشيك، وقرر أن الاقتراح يلبي عوامل هامة لمعايير اختيار الاجتماع المستخدمة لتوجيه عملية اختيار الموقع. وبعيًدا عن الدعوة إلى التوصيات، فإن عملية اختيار المواقع لا تدعو للتشاور العام، لأن تقييم الموظفين لجدوى أي موقع محط الاعتبار الرئيسي.

    وسيكون هناك تأثير مالي على ICANN في استضافة الاجتماع وتقديم دعم السفر عند الضرورة، وعلى المجتمع في تحمل تكاليف السفر لحضور الاجتماع. ولا يوجد أي تأثير على أمن نظام أسماء النطاقات أو استقراره نظرًا لاستضافة الاجتماع.

    يتوجه مجلس الإدارة بالشكر لجميع من أوصوا بمواقع لـ "اجتماع هيئة ICANN رقم 44 ".

    1.13. شكرًا لمتطوعي المجلس الموسّع المغادرين

    حيث إن ICANN ترغب في الاعتراف بقدر كبير من الطاقة والمهارات التي يبذلها أعضاء مجتمع أصحاب المصالح للعمليات التي تقوم بها ICANN.

    وحيث إن ICANN ، عند الاعتراف بهذه المساهمات، تعرب عن تقديرها وشكرها لأعضاء المجتمع عندما تنتهي شروط خدمتهم في المنظمات الراعية واللجان الاستشارية.

    وحيث إنه قد غادر ثلاثة من أعضاء القيادة الموسّعة مناصبهم منذ اجتماع Silicon Valley:

    • الدكتور Olivier M.J. Crépin-Leblond ، سكرتير المنظمة العامة الإقليمية الأوروبية ( EURALO ) - من يونيو 2010 وحتى يونيو 2011
    • Andrés Piazza ، رئيس المنظمات الإقليمية العامة لجزر الكاريبي ( LACRALO ) – من مارس 2009 وحتى يوليو 2011
    • البروفيسور Hong Xue – رئيس منقطة دول آسيا وأستراليا والجزر المطلة على المحيط الهادئ ( APRALO ) – من 22 يونيو 2010 وحتى 30 مارس 2011

    تم التوصل لقرار بشأن ذلك (تحت رقم 2011.06.24.16) يقضي بالعرفان لكلٍ من الدكتور Olivier M.J. Crépin-Leblond ، و Andrés Piazza ، والبروفيسور Hong Xue من قِبل مجلس الإدارة عن مدة خدمتهم، ويتمنى لهم التوفيق في مساعيهم المستقبلية.

    1.14. توجيه الشكر للرعاة

    شركات Verisign ، و Neustar ، و .ORG ، وسجل المصلحة العامة، و Afilias Limited ، و InterNetX ، ومركز معلومات شبكة الإنترنت بالصين ( CNNIC )، و GMO Registry, Inc. ، ومجلس الإنترنت CORE للمشتركين، و AusRegistry International ، و Siter.com ، ومجموعة IP Mirror Group ، وشركة خدمات التسجيل، و Community.asia ، و AG للنطاقات المتحدة، ونظم اتحاد الإنترنت ( ISC )، و SIDN ، و Iron Mountain ، و ironDNS ، ومركز JSU RU-CENTER.

    1.15. توجيه الشكر للصحفيين والمترجمين الفوريين وطاقم العمل وفرق العمل وطاقم العمل بالفندق

    يعرب المجلس عن تقديره للصحفيين والمترجمين الفوريين والفرق الفنية وموظفي ICANN على ما بذلوه من جهود في تسهيل سير الاجتماع.

    ويود مجلس الإدارة أيضًا أن يشكر Canaan Lam ، مدير مؤتمر الخدمات، وكامل الإدارة والموظفين بفندق Fairmont Singapore وفندق Swissôtel the Stamford ، ومركز المؤتمرات في Raffles City.

    1.6. توجيه الشكر للمضيفين المحليين

    يود مجلس الإدارة أن يتقدم بالشكر لمنظمي الاستضافة المحليين، بهيئة تنمية المعلومات والاتصالات في سنغافورة ( iDA ) ومركز معلومات شبكة سنغافورة المحدودة ( SGNIC ).

    1.17. توجيه الشكر للمشاركين في الاجتماع

    حيث إن نجاح ICANN يعتمد على مساهمات المشاركين في الاجتماعات.

    وحيث إن المشاركين قد شاركوا في الحوار بطريقة مثمرة وبناءة في هذا الاجتماع.

    تم التوصل لقرار بشأن ذلك يقضي بأن يتقدم المجلس بشكر المشاركين على مساهماتهم.

  2. توصيات فريق العمل على مراجعة المسؤولية والشفافية ( ATRT )

    حيث إنه قد عزز تأكيد الالتزامات من التزام هيئة ICANN لضمان المساءلة والشفافية ومصالح مستخدمي الإنترنت عالميًا، بالإضافة إلى الدعوة للاستعراض المجتمعي لعمليات تنفيذ هيئة ICANN لهذه الالتزامات، من أجل اتخاذ إجراءات بشأن ذلك في موعد أقصاه 30 يونيو 2011.

    وحيث إنه تلتزم ICANN بالحفاظ على آليات قوية للمدخلات العامة والمساءلة والشفافية وتحسينها لضمان أن تعكس نتائج هذه القرارات المصلحة العامة وأن تكون مسؤولة أمام جميع أصحاب المصالح.

    وحيث إنه قد التزمت هيئة ICANN باستعراض تنفيذ التزاماتها.

    وحيث إن تنفيذ توصيات هذا الاستعراض ستؤدي إلى تعزيز نموذج هيئة ICANN ذاتي التنظيم والعالمي ومتعدد أصحاب المصالح، والذي يتسم بالشفافية والمساءلة، ويعمل على تحسين المصلحة العامة.

    وحيث إنه قد أعرب مجلس الإدارة عن امتنانه لفريق العمل على مراجعة المسؤولية والشفافية ( ATRT ) لإجراء هذه المراجعة، وتقديم تقرير نهائي يضم 27 توصية لتحسين هيئة ICANN.

    وحيث إنه قد أخذت لجان مجلس الإدارة المعينة وفريق العمل المشترك بين مجلس الإدارة/اللجنة الاستشارية الحكومية المعين في الاعتبار توصيات فريق العمل على مراجعة المسؤولية والشفافية ( ATRT )، مع تزويد مجلس الإدارة بتوصيات بشأن الإجراءات التي يتخذها. كما تعمل اللجان المعينة على دمج عملية الرقابة على التنفيذ في خطط عملها.

    وحيث إن تقديم تقارير شفافة ومنتظمة للمجتمع بناءً على تنفيذ العمل يعتبر عنصرًا أساسيًا لتعزيز المساءلة والشفافية في هيئة ICANN ، كما تعد التقارير الموضوعة بشأن العمل الحالي متاحة على
    <http://www.icann.org/en/accountability/atrt-report-recommendations-project-list-22jun11-en.pdf> [PDF, 873 KB] ، وسيظلوا متواجدين في العنوان التالي <http://www.icann.org/en/accountability/overview-en.htm>.

    حيث إن تنفيذ التوصية رقم 5 فيما يتعلق بتعويض المجلس تتطلب عملية دراسة ومراجعة مستقلتين. كما طالبت لجنة مديري المجلس المدير التنفيذي والمستشار العام بتسهيل الخطوة التالية فيما يتعلق بتوصية فريق استعراض الشفافية والمساءلة رقم 5 ، بما في ذلك تحديد هوية لجنة الموظفين المستقلين من غير المدراء لمراجعة ما إذا كان التعويض المخصص لأعضاء المجلس مناسبًا، وإذا كان كذلك، فبمساعدة خبراء التعويضات المستقلين لتحديد مستوى هذا التعويض.

    القرار ( 2011.06.24.17 )، يقبل المجلس كافة توصيات فريق استعراض الشفافية والمساءلة المتبقية ويوجه المدير التنفيذي للبدء في تنفيذها. وبالنسبة للتوصيات التي تركز على تعزيز العلاقة القائمة بين اللجنة الاستشارية الحكومية والمجلس، سوف يوصي المجلس بأنشطة منسقة بين المجلس واللجنة الاستشارية الحكومية لمراقبة عملية التنفيذ.

    القرار ( 2011.06.24.18 )، يتم توجيه المدير التنفيذي بإبلاغ المجتمع والمجلس بصورة منتظمة بحالة عملية التنفيذ.

    القرار ( 2001.06.24.19 )، يتم توجيه المدير التنفيذي كي يزود المجلس بمقترح المعايير والقياسات من أجل تقييم ما حققته مؤسسة ICANN فيما يتعلق بالمساءلة والشفافية المحسنتين.

    حيثيات القرارين 2011.03.24.17 – 2011.06.24.19

    طبقًا لما هو مطلوب بالالتزامات المؤكدة، تم تقديم توصيات فريق استعراض الشفافية والمساءلة ( ATRT ) لمجلس الإدارة في 31 ديسمبر 2010 وتم نشرها للتعليق العام. حيث قدم فريق استعراض الشفافية والمساءلة تقريرًا بناءًا يتحقق من التزامات وتحسينات مؤسسة ICANN ويبني عليها. شجع مجلس الإدارة مساهمات المجتمع ونظر فيها بما في ذلك المنظمات الداعمة واللجان الاستشارية ولجنة الترشيح وينتظر المجلس مساهمات مجموعة العمل المشتركة واللجنة الاستشارية الحكومية. كانت التعليقات العامة مؤيدة لتقرير فريق استعراض الشفافية والمساءلة الناتجة عن المشورة التي قدمتها مؤسسة ICANN مع تطبيق توصيات فريق استعراض الشفافية والمساءلة السبع والعشرين. مع استثناء التوصية رقم 5 المتعلقة بتعويض المجلس. بالنسبة للتوصية رقم 5 ، يوصي الفريق بأن يعتمد الفريق إكمال المراجعة المناسبة لتعويض المجلس، وفق القوانين والقيود ذات الصلة المفروضة على المنظمات غير الربحية. قدم الموظفون خططًا أولية مقترحة أظهرت قدرة مؤسسة ICANN على تنفيذ التوصيات وتوفير تكاليف الموارد التقديرية. وقد انتهي المجلس إلى أن مؤسسة ICANN ينبغي عليها أن تمضي قدمًا في خطط تنفيذ التوصيات السبع والعشرين، مع ملاحظة أن لكل خطة ميزانيةً مقدرة وجدولاً زمنيًا للتنفيذ وسوف يتم تنفيذها تحت قيادة المجلس واللجنة الاستشارية الحكومية ولجنة الترشيح والمجتمع. كما انتهى المجلس إلى أنه يلزم إجراء مراجعة مناسبة لتعويض المجلس حسبما تم تناوله في التوصية 5 ، وفق القوانين والقيود ذات الصلة المفروضة على المنظمات غير الربحية.

    يدرك مجلس الإدارة أن هذه التوصيات: يمكنها أن تحسن مسائلة وشفافية مؤسسة ICANN من أجل أهداف منصوص عليها في التأكيدات إضافة إلى أن لوائح ICANN يتم تطبيقها من قِبل مؤسسة ICANN (مع تخصيص الموارد) ولا يبدو أن لها تأثيرًا على الأمن المنظم واستقرار مرونة نظام DNS . وقد طلب مجلس الإدارة من الموظفين العمل مع المنظمات المتضررة ووضع خطط التنفيذ النهائي لموافقة المجلس، ويلاحظ أن مؤسسة ICANN حققت بالفعل تقدمًا في تنفيذ تغييرات تنفيذية عدة دعى إليها فريق استعراض الشفافية والمسائلة.

    يوافق المجلس على تقييم الموظفين بأن توصية فريق استعراض الشفافية والمساءلة لمخطط التعويض الخاص بانتخاب أعضاء مجلس الإدارة يجب أن يكون مدعومًا من أجل السماح بالاعتبار المناسب لها ، وفق القوانين والقيود ذات الصلة المفروضة على المنظمات غير الربحية. ونتيجةً للتعقيدات التي تكتنف هذه القضية ومراحل الاعتبار والتخطيط المتعددة التي ينطوي عليها، لابد من وجود جهود إضافية لتأكيد ما إذا كان التنفيذ الكامل للمشروع أمرًا ملائمًا ومناسبًا أم لا.

    وفي النهاية، حتى يتسنى تقييم تنفيذ مؤسسة ICANN لما يقع على عاتقها من التزامات "لصيانة وتحسين آليات قوية للمساهمة العامة والمساءلة والشفافية" وقياس قدرة مؤسسة ICANN على تحسين العناصر التي تدعم هذه الأهداف، يلزم توفير آليات تقييم محددة. وقد طلب مجلس الإدارة من الموظفين وضع مقاييس ومعايير للنظر فيها. بدون اتفاق على إجراءات واضحة وقابلة للقياس وشفافية المستقبل وجهود تحسين المساءلة والتقييمات، قد يتم إعاقة ذلك.

    وفور تسلم التقرير النهائي، بدأت مؤسسة ICANN أعمال تخطيط هامة نحو عملية التنفيذ، وإلى أقصى حد ممكن، يتم تنفيذ العناصر المتعلقة بالتشغيل (مثل التأكد من التوافر المنتظم لترجمات قرارات المجلس) ودمجها في إجراءات فريق العمل على الفور. وقد أسفرت مشاركة لجنة المجلس في مراجعة التوصيات وخطط التنفيذ المقترحة عن مزيد من التوجيه والتنقية لخطط التنفيذ وعلى الأفضل تقييم الفترات الزمنية التي يمكن تنفيذ التوصيات خلالها.

    كما يحمل قبول توصيات فريق استعراض الشفافية والمساءلة تأثيرًا ماليًا على مؤسسة ICANN ، حيث سيتوجب تخصيص الموارد الهامة من أجل الوفاء بالتوصيات بصورة كافية. نظر فريق ICANN بعناية تأثيرات الموارد وتقدم معلومات موازنة للمجلس.

  3. ميزانية فريق مراجعة Whois لدراسة بحثية عن المستهلكين

    وعليه، قرر فريق مراجعة Whois أنه بحاجة إلى "التعهد بإجراء دراسة بحثية عن المستهلكين. . . لتقييم فعالية سياسة WHOIS وعملية تنفيذها حيث إنها تتعلق بتعزيز ثقة المستهلك."

    حيث إن المجلس يرغب في تذكير المجتمع بأن دراسات Whois التالية قيد التنفيذ في الوقت الراهن: ( 1 ) دراسة" إساءة الاستخدام" الخاصة بـ Whois بميزانية تقرب من 150,000 دولار أمريكي و( 2 ) دراسة تحديد هوية مسجل Whois بميزانية تقارب 150,000 دولار أمريكي و( 3 ) دراسة إساءة استخدام وكالة وخصوصية Whois بميزانية تقارب 150,000 دولار أمريكي و( 4 ) دراسة وكالة وخصوصية Whois بميزانية تقارب 80,000 دولار أمريكي.

    وحيث إن فريق مراجعة Whois قرر وجوب التعهيد بدراسة المستهلك لطرف ثالث يملك خبرات في هذا المجال.

    وحيث قرر فريق مراجعة Whois ألا تتعدى تكلفة هذه الدراسة أكثر من 125,000 دولار أمريكي.

    وقد أوصت لجنة تمويل المجلس بأن يعتمد المجلس تخصيص الميزانية التي يطلبها فريق مراجعة Whois بما لا يتعدى 125,000 دولار أمريكي.

    القرار ( 2001.06.24.20 )، يعتمد المجلس تخصيص ميزانية لا تتعدى 125,000 دولار أمريكي لغرض إشراك طرف ثالث للتعهيد بإجراء دراسة بحثية لتقييم فعالية سياسة WHOIS وتنفيذها حيث تتعلق بتعزيز ثقة المستهلك.

    حيثيات قرار 2011.06.24.20:

    يهدف تأكيد الالتزامات إلى مراجعة دورية من المجتمع لسياسة WHOIS وتنفيذها من أجل تقييم مدى فعالية سياسة WHOIS والتي يطابق تنفيذها الاحتياجات الشرعية لتنفيذ القانون وتشجيع ثقة المستهلك". طالب فريق مراجعة Whois المعين بموجب التأكيد بتمويل لبدء بحث مهني من أجل تمكين الفريق من تقييم فعالية سياسة WHOIS وتنفيذها حيث إنها تتعلق بتشجيع ثقة المستهلك. وقد قدم المجلس ثلاث دفعات من الأموال، حسبما طُلب، من أجل دعم جهود المراجعة المستقلة التي يبذلها الفريق.

  4. تجديد اتفاقية .NET

    ومن المقرر أن تنتهي اتفاقية تسجيل .NET في 30 يونيو 2011.

    وحيث إن القسم 4.2 من اتفاقية مزود الامتداد .NET ينص على أنه يجب تجديد الاتفاقية فور انتهاء الفترة الأولية طالما تم الوفاء بالمتطلبات المحددة، وعلى أنه فور التجديد، في حال وجدت بنود معينة في هذه الاتفاقية غير مماثلة للبنود السارية عمومًا في اتفاقية مزود الامتداد لأكبر خمسة أنظمة gTLDs (التي يتم تحديدها من خلال تسجيلات أسماء النطاقات المُدارة وقت التجديد)، يجب أن يتم التجديد وفق البنود اللازمة بصورة معقولة لاستخلاص بنود هذه الاتفاقية بحيث تكون مماثلة للبنود الواردة في اتفاقية مزود الامتداد لأنظمة gTLDs الأخرى.

    وحيث إن اتفاقية مزود الامتداد .NET المجددة تشتمل على أحكام معدلة لمواءمة اتفاقية مزود الامتداد .NET مع الاتفاقيات الأخرى القابلة للمقارنة (على سبيل المثال، BIZ ، COM ، INFO ، ORG )، بما في ذلك التعديلات التي يتم إدخالها على البنود مثل بيانات الحركة المرورية وحد المسؤولية والتعويضات والتنازل وأحكام الإخطارات.

    حيث إن ICANN بدأت فترة تعليقات عامة على اتفاقية مزود تجديد امتداد .NET المقترحة في يوم 11 أبريل 2011 (انظر
    <http://www.icann.org/en/announcements/announcement-11apr11-en.htm> )
    التي كانت مفتوحة منذ 10 مايو 2011.

    حيث إن ICANN تلقت 186 تعليقًا يتناول مواضيع مثل تجديد الاتفاقية عمومًا وعملية مراجعة المنافسة لخدمات مزود الامتداد الجديدة، وآليات حماية الحقوق، واستخدام بيانات المرور، والأحكام الجديدة فيما يتعلق بالبرامج الخاصة للمسجلين في المناطق الجغرافية المهمشة ورسوم التسجيل وسعر التسجيل وملخص وتحليل التعليقات التي تم إعدادها.

    حيث إن اتفاقية مزود امتداد .NET تنص على رسوم تعامل على مستوى التسجيل بمعدل 0.75 دولار أمريكي، وقد استخدمت ICANN الأموال لدعم مجتمعات الإنترنت في البلدان النامية من أجل المشاركة في ICANN ، مما يعزز أمن واستقرار DNS وللحصول على أموال التشغيل العامة. وتلتزم ICANN بتقديم تقرير سنوي عن استخدام هذه الأموال من رسوم معاملات NET.

    حيث إنه قد تم إدخال تعديلات إضافية فيما يتعلق بالتعليقات العامة.

    القرار ( 2011.06.24.21 )، يتم اعتماد اتفاقية مزود الامتداد .NET ويُفوض المدير التنفيذي والمستشار العام في اتخاذ تلك الإجراءات الملائمة لتنفيذ الاتفاقية المنقحة.

    حيثيات قرار 2011.06.24.21:

    لماذا يتناول المجلس الموضوع الآن؟ من المقرر أن تنتهي اتفاقية مزود الامتداد .NET في 30 يونيو 2011 .

    ما هو المقترح الذي يتم النظر فيه؟ بما يتوافق مع أحكام اتفاقية مزود الامتداد .NET الحالية، تشمل اتفاقية مزود الامتداد .NET المقترحة أحكامًا مُعدلة لمواءمة .NET مع الاتفاقيات الأخرى القابلة للمقارنة (على سبيل المثال BIZ ، COM ، INFO ، ORG )، بما في ذلك التعديلات التي يتم إدخالها على بنود مثل بيانات الحركة المرورية وحد المسؤولية والتعويضات والتنازل وأحكام الإخطارات. بالإضافة إلى التغييرات التي تم إدخالها على اتفاقية .NET من أجل مواءمتها مع الاتفاقيات الأخرى، طالبت شركة Verisign بإضفاء مرونة أكثر على الاتفاقية بما يسمح باتخاذ إجراءات تمنع تسجيل أسماء نطاقات معينة عند الضرورة من أجل حماية أمن واستقرار DNS والإنترنت – مثل تلك الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل شركة Verisign والسجلات الأخرى بالتنسيق مع ICANN من أجل تخفيف التهديد بالإصابة بفيروس Conficker . كما أن ثمة تغيير آخر في الاتفاقية يمكن أن يمنح مشغل مزود الامتداد مرونةً أكثر من أجل تقديم التدريب والدعم الفني وبرامج التسويق والتحفيز بغرض دعم تطوير شبكة الإنترنت في المناطق الجغرافية المهمشة.

    أي من أصحاب المصالح أو غيرهم تمت استشارتهم؟ خصصت ICANN فترة تعليقات عامة على اتفاقية مزود الامتداد المحددة .NET المقترحة تبدأ من 11 أبريل 2011 وحتى 10 مايو 2011 ، تليها فترةٌ يتم فيها تلخيص التعليقات وتحليلها من أجل تقديمها لمراجعة المجلس.

    ما هي المخاوف أو المشكلات التي أثارها المجتمع؟ لخص العديد من أفراد المجتمع، الذي أظهروا قلقهم، التحليل المصاحب، بما في ذلك قلقهم المتعلق بتجديد الاتفاقية عمومًا وعملية مراجعة التنافس لخدمات مزود الامتداد الجديدة وآليات حماية الحقوق واستخدام بيانات المرور والأحكام الجديدة فيما يتعلق بالبرامج الخاصة للمسجلين في المناطق الجغرافية المهمشة ورسوم التسجيل وسعر التسجيل.

    ما هي المواد الهامة التي راجعها المجلس؟ وقد راجعت اتفاقية مزود الامتداد .NET المجددة المقترحة وملحقاتها وكذلك ملخص التعليقات العامة ورد فريق العمل على تلك التعليقات في الملحق "أ".

    ما هي العوامل التي وجدها المجلس هامة؟ نظر المجلس بعناية في التعليقات العامة وتوصيات فريق العمل المتعلقة بهذه التعليقات. وفي الوقت الذي ينظر فيه المجلس في المخاوف ذات الصلة بأحكام تجديد هذه الاتفاقية ورسوم مزود الامتداد وآليات التسعير، قرر المجلس، حفاظًا على التوازن، قبول تلك الأحكام. كما نظر المجلس في الالتزامات التعاقدية لـ ICANN والمتعلقة باتفاقية مزود الامتداد .NET الحالية من أجل التوصل إلى قرار، وعلى وجه التحديد وجوب تجديد الاتفاقية بغض النظر عن انتهاكات معينة أحدثها مشغل مزود الامتداد لم يتم معالجتها ولزوم إيراد بنود معينة من التجديد لتحقيق التوافق مع اتفاقيات مزود الامتداد gTLD الحالية القابلة للمقارنة. كما نظر المجلس في التعليقات العامة المتعلقة بالأحكام الجديدة الواردة في اتفاقية مزود الامتداد .NET المجددة المقترحة فيما يتعلق بقدرة مشغل مزود الامتداد على تقديم التدريب والدعم الفني وبرامج التسويق والتحفيز بغرض دعم تطوير شبكة الإنترنت في المناطق الجغرافية المهمشة. وقرر المجلس أن الهدف المنشود من التوفير كان جديرًا بالثناء إلا أن المحتوى المقترح بصورة أولية للتوفير يجب مراجعته من أجل أن يعكس الهدف المنشود من التوفير بصورة أكثر دقة وتوفير حماية أكثر ضد المعاملة التمييزية للمسجلين. كما قرر المجلس أن النص المراجع الذي وافقت عليه شركة Verisign لهذا التغيير كان تغييرًا طفيفًا ومفيدًا للاتفاقية وأن الاتفاقية المراجعة يجب اعتمادها. يمكن العثور على النص المراجع في الملحق "ب" من هذه الوثيقة والعثور على مسودة اتفاقية مزود الامتداد .NET المجددة النهائية المقترحة في الملحق ج من هذه الوثيقة.

    هل هناك تأثيرات إيجابية أو سلبية على المجتمع؟ طبقت Verisign اتفاقية .NET بشكل جيد دونما توقف ويمكن أن يتوقع المجتمع استمرار هذا.

    هل هناك آثار أو تعديلات مادية دخلت على (الخطة الإستراتيجية والتشغيلية والميزانية) الخاصة بـ ICANN و/أو المجتمع و/أو العامة؟ لا توجد أي أثار أو تعديلات مادية على ICANN أو المجتمع أو العامة، إذا ما اعتمدت ICANN اتفاقية مزود الامتداد .NET المجددة المقترحة. تتوافق الأحكام المتعلقة برسوم مستوى الامتداد والقيود المفروضة على التسعير مع اتفاقية مزود امتداد .NET الحالية.

    هل هناك أية مشكلات تتعلق بالأمن أو الاستقرار أو المرونة المتعلقة بـ DNS ؟ لا توجد مشكلات أمان أو استقرار أو مرونة تتعلق بـ DNS إذا ما اعتمدت مؤسسة ICANN اتفاقية مزود الامتداد .NET المجددة المقترحة.

  5. برنامج لإقرار رقم الإنترنت ( RPKI )

    كانت ICANN قد قدمت التزامات بدعم البنية التحتية الرئيسية للموارد العامة ( RPKI ) في الخطة الإستراتيجية ICANN 2011-2014 وخطة تعزيز أمن الإنترنت واستقراره ومرونته (العام المالي 2011 ).

    كما تلقت ICANN طلبات من أصحاب المصلحة بأن تقوم بتشغيل مرساة الثقة العالمية ( GTA ) الخاصة بنظام شهادة مصدر رقم الإنترنت ولإصدار موضوعات RPKI.

    وقد نشرت مجموعات عمل التوجيه الآمن لنطاقات الإنترنت الخاصة بـ IETF ( SIDR ) الوثائق المتوافقة مع معايير IETF التي ترسخ التقنية المعروفة باسم RPKI (اعتبارًا من وقت هذه الكتابة، أربعة من هذه المستندات توجد حاليًا في قائمة انتظار RFC Editor ، وأربعة تم الموافقة على نشرها ، بينما تنتظر خمس وثائق أخرى قرارًا من IESG )، بالإضافة إلى أن إحدى الوثائق التي تمت الموافقة على نشرها تمثل طلبًا بأن تقوم IANA بإصدار عدد من موضوعات RPKI.

    وقامت سجلات الإنترنت الإقليمية بالفعل بإنشاء أنظمة شهادة مصدر رقم الإنترنت استنادًا إلى تقنية RPKI وهي تمتلك عمليات نشر تجريبية وتشغيلية.

    يجب نشر العناصر التقنية والتشغيلية وعناصر البنية التحتية وتنفيذها لدعم مرساة الثقة العالمية الخاصة بنظام شهادة مصدر رقم الإنترنت.

    القرار (رقم 2011.06.24.22 )، أصدر المجلس توجيهاته إلى المسؤول التنفيذي ( CEO ) باتخاذ خطوات للاستعداد لتنفيذ مرساة ثقة ICANN العالمية ونشرها لدعم موضوعات RPKI وهياكل الدعم الضرورية لتنفيذ نظام شهادة مصدر رقم الإنترنت.

    حيثيات القرار 2011.06.24.22:

    تعمل ICANN على الاستجابة إلى الاحتياجات الواضحة للمجتمعات التقنية ومجتمعات مصدر رقم الإنترنت والخاصة بإنشاء مرساة ثقة واحدة موثوق بها خاصة بـ RPKI وضرورة أن تكون مرساة الثقة المشار إليها متوافقة مع التسلسل الهرمي الحالي لمصدر الرقم. تتيح الموافقة المشار إليها على هذا المقترح لـ ICANN بأن تقوم بتنفيذ مطالب محددة صادرة عن IETF بإصدار شهادة RPKI لمصادر رقم الإنترنت غير المخصصة والمحجوزة (مثل IPv4 و IPv6 وأرقام نظام الحكم الذاتي).

  6. الموازنة وخطة التشغيل للسنة المالية 2012

    وافق مجلس ICANN ، في 18 مارس 2011 ، على تحديث للخطة الإستراتيجية <http://www.icann.org/en/planning/>.

    تم نشر إطار عمل الموازنة وخطة التشغيل للسنة المالية 2012
    <http://www.icann.org/ar/announcements/announcement-18feb11-ar.htm> في فبراير 2011 طلبًا لمشاورة المجتمع وتم تقديمها إلى اجتماع ICANN الدولي العام في Silicon Valley.

    وحيث إنه قد عقدت مشاورات المجتمع لبحث والحصول على ردود الفعل الأولية لإطار العمل.

    تم نشر مسودة الميزانية وخطة التشغيل للعام المالي 2012 <http://www.icann.org/ar/announcements/announcement-17may11-ar.htm> وطرحها للتعليق العام بما يتفق مع لوائح 17 مايو 2010 واستنادًا إلى إطار عمل الميزانية وخطة التشغيل للعام المالي 2011 ومشاورات المجتمع والمشاورات مع اللجنة المالية للمجلس <http://www.icann.org/en/public-comment/public-comment-201106-en.htm#op-budget-fy12>.

    وقد حثت ICANN بنشاط المجتمع على إبداء المزيد من التعليقات والمقترحات والمشاورات مع مجتمع ICANN من خلال المنتديات عبر الإنترنت والاجتماعات والمؤتمرات واجتماع سنغافورة والمنتدى المفتوح في سنغافورة.

    وقد ناقشت لجنة تمويل مجلس ICANN مع الموظفين خطة تطوير وموازنة السنة المالية 2012 في كل اجتماع من الاجتماعات الشهرية المنتظمة وأمدتهم بتوجيهات بشأنها.

    اجتمعت اللجنة المالية لمجلس ICANN في سنغافورة يوم 18 يونيو 2011 وناقشت موازنة وخطة تشغيل السنة المالية 2012 ، وأوصت بأن يتبنى المجلس موازنة وخطة التشغيل للسنة المالية 2012.

    وقد استمع المجلس للتعليقات الواردة من المجتمع خلال اجتماعات سنغافورة وسوف يقوم المجلس بإجراء التعديلات على الموازنة ما أمكن من أجل تحديد مناطق اهتمام المجتمع.

    القرار (رقم 2011.06.24.23 )، قرر المجلس تبني الموازنة وخطة التشغيل للعام المالي 2012
    <http://www.icann.org/ar/financials/proposed-opplan-budget-v1-fy12-17may11-ar.pdf> [PDF, 1.45 MB].

    حيثيات القرار 2011.06.24.23:

    يجري إقرار الموازنة وفقًا للمادة XVI ، القسم 4 ، من لوائح ICANN ، التي تنص على أن "الرئيس ملتزم، قبل خمسة وأربعين ( 45 ) يومًا على الأقل من بدء كلّ عامٍ ماليٍ، بإعداد موازنة ICANN المقترحة للعام المالي التالي وتقديمها إلى المجلس، وضرورة نشرها على موقع الويب. وينبغي أن تحدد الموازنة المقترحة موارد الدخل المتوقعة ومستوياتها وأن تحدد، إلى أقصى حد قابل للتطبيق، عناصر الإنفاق الجوهرية المتوقعة على هيئة بنود. وسوف يقوم المجلس بإقرار موازنة سنوية وسيقوم بنشر الموازنة التي تم إقرارها على موقع الويب." وقد تم تطوير الموازنة وخطة التشغيل للعام المالي 2012 عبر مشاورات مجتمعية واسعة بما في ذلك اجتماعات ICANN العامة في Silicon Valley وسنغافورة. مزيد من التفاصيل حول حيثيات عناصر الموازنة تتضمنها كل من الموازنة وخطة ICANN الإستراتيجية.

  7. تقرير وارد من مجموعة العمل المشتركة للمجلس و GAC

    أنشأ المجلس مجموعة العمل المشتركة للمجلس و GAC ( JWG ) لمراجعة الدور الذي تقوم به GAC داخل ICANN وللنظر في إجراءات تعزيز دعم عمل GAC ولاقتراح طرق أفضل تتيح للحكومات أن تكون على معرفة أكبر بـ ICANN ولتتقابل الفرص المحسنة لـ GAC مع مجلس إدارة ICANN والمجتمع.

    وقد قامت JWG بتقديم تقريرها النهائي ليتم النظر فيه.

    وقد اختتمت JWG للتو الأعمال التي دعيت إلى القيام بها طبقًا للاختصاصات الممنوحة لمجموعة العمل.

    القرار (رقم 2011.06.24.24 )، يتلقى المجلس التقرير النهائي من JWG ويشير إلى العمل الذي اضطلع أعضاء JWG به ويشكرهم على وضع هذا التقرير.

    قرار (رقم 2011.06.24.25 )، يوجه المجلس المسؤول التنفيذي ( CEO ) لنشر تقرير JWG وطرحه للتعليق العام.

    قرار (رقم 2011.06.24.26 )، يقوم المجلس بناءً على ذلك بحل مجموعة العمل المشتركة للمجلس و GAC.

    حيثيات القرارات 2011.06.24.24 – 2011.06.24.25:

    [يجب أن تتم الموافقة على الحيثيات في محضر الجلسات]

  8. شكرًا لريتا رودين جونستون

    قامت GNSO بتعيين ريتا رودين جونستون في مجلس إدارة ICANN في شهر مايو 2006.

    كما قامت GNSO في أبريل 2008 كذلك بمد خدمتها لفترة إضافية تستمر لمدة ثلاث سنوات.

    وسوف تنهي ريتا فترة عملها كعضو في مجلس الإدارة في 24 يونيو 2011.

    وقد عملت ريتا في الوظائف التالية:

    • رئيسًا للجنة الحسابات بالمجلس وعضوًا فيها
    • عضو مجموعة العمل لمراجعة ALAC
    • عضوًا في لجان الحوكمة والتعويضات والنظر في الشكاوى ولجنة تحسين الهيكلية
    • عضو مجموعة العمل للتحسينات الخاصة بـ GNSO
    • عضوًا في مجلس إدارة ICANN ومجموعة عمل اللجنة الاستشارية الحكومية لـ ICANN
    • عضو مجموعة عمل مجلس ICANN للخطوط الموازية وفرق مراجعة ATRT

    القرار (رقم 2011.06.24.27 )، وقد نالت ريتا تقدير المجلس العميق عن الفترة التي قضتها في الخدمة كمدير ويتمنى المجلس كل الخير لريتا في جهودها المستقبلية. مرحى!

  9. شكرًا لبيتر دينجيت تراش

    قامت ccNSO بتعيين بيتر دينجيت تراش كعضو في مجلس إدارة ICANN في يناير 2005.

    كما قامت ccNSO كذلك بمد خدمة بيتر كعضو في مجلس إدارة في إبريل 2008 لفترة إضافية تستمر لمدة ثلاث سنوات.

    وسوف ينهي بيتر فترة عمله كعضو في مجلس الإدارة في 24 يونيو 2011.

    وقد عمل بيتر في الوظائف التالية:

    • رئيس مجلس إدارة ICANN
    • عضوًا في ATRT
    • الرئيس المشارك للجنة الإستراتيجية للرئيس
    • رئيس اللجنة التنفيذية
    • رئيس لجنة التعويضات
    • رئيس علاقات مجلس الإدارة العالمية
    • عضو لجان المجلس التالية: القسم المالي ولجنة حوكمة المجلس والمراجعة

    القرار ( 2010.06.24.28 )، وقد نال بيتر التقدير العميق للمجلس للفترة التي قضاها في الخدمة كمدير ويتمنى المجلس التوفيق لبيتر في جهوده المستقبلية.

  10. (تأجيل الاجتماع الدوري وعقد الاجتماع التنظيمي)

  11. انتخاب رئيس مجلس الإدارة

    وفقًا للقرار الذي أقره مجلس الإدارة، تم إغلاق باب الترشح لمنصب رئيس مجلس الإدارة عند بداية ورشة عمل المجلس في 22 يونيو 2011.

    تم تعيين الأعضاء التالي ذكرهم كمرشحين لشغل منصب رئيس مجلس الإدارة: سيبا ستيان باتشوليت وشيرين شلبي وستيف كروكر.

    وقد قام المرشحون لشغل منصب رئيس المجلس بتقديم عروض أمام المجلس.

    ثم قام المجلس بالمشاركة في استفتاء مكتوب غير رسمي بالاقتراع السري استخدمت نتيجته لتشكيل لائحة لجنة حوكمة المجلس ( BGC ) لمرشحي منصب رئيس المجلس وهي اللائحة التي قامت BGC بعرضها على المجلس لنيل الموافقة.

    وقد أوصت BGC بأن ينتخب المجلس ستيف كروكر لشغل منصب رئيس مجلس الإدارة.

    قرار (رقم 2011.06.24.29 )، تم انتخاب ستيف كروكر كرئيس لمجلس الإدارة.

  12. انتخاب نائب رئيس مجلس الإدارة

    وفقًا للقرار الذي أقره مجلس الإدارة، تم إغلاق باب الترشح لمنصب نائب الرئيس عند بداية ورشة عمل المجلس في 22 يونيو 2011.

    تم تعيين أعضاء المجلس التالي ذكرهم كمرشحين لشغل منصب نائب رئيس المجلس: سيبا ستيان باتشوليت وراي بلزاك وبروس تونكين.

    وقد قام المرشحون لشغل منصب نائب رئيس المجلس بتقديم عروض أمام المجلس.

    ثم قام المجلس بالمشاركة في استفتاء مكتوب غير رسمي بالاقتراع السري استخدمت نتيجته لتشكيل لائحة لجنة حوكمة المجلس ( BGC ) لمرشحي منصب نائب الرئيس وهي اللائحة التي قامت BGC بعرضها على المجلس لنيل الموافقة.

    وقد أوصت BGC بأن ينتخب المجلس بروس تونكين لشغل منصب نائب رئيس المجلس.

    قرار (رقم 2011.06.24.30 )، تم انتخاب بروس تونكين كنائب لرئيس المجلس.

  13. تعيين أعضاء لجان مجلس الإدارة

    قرار (رقم 2011.06.24.31 )، تم إنشاء عضوية لجان المجلس كما يلي حتى موعد انعقاد الاجتماع السنوي العام:

    • المراجعة والتدقيق
      • إريكا مان (رئيس)
      • ستيف كروكر
      • غونزالو نافارو
    • قسم التعويضات
      • بروس تونكين (الرئيس)
      • ستيف كروكر
      • راجاسيخار راماراج
    • التنفيذي
      • ستيف كروكر (الرئيس)
      • رود بيكستورم
      • شيرين شلبي
      • بروس تونكين
    • القسم المالي
      • شيرين شلبي (الرئيس)
      • سيبا ستيان باتشوليت
      • راجاسيخار راماراج
      • جورج سادوسكي
    • التحكيم
      • بروس تونكين (الرئيس)
      • شيرين شلبي
      • بيل جراهام
      • رام موهان (الاتصال)
      • راي بلزاك
      • راجاسيخار راماراج
    • العلاقات العالمية
      • غونزالو نافارو (الرئيس)
      • كريس ديسبين
      • اريكا مان
      • جورج سادوسكي
      • كاتم توراي
      • كو وو وى
    • IANA
      • كو وو وي (الرئيس)
      • برتراند دي لا شابيل
      • توماس نارتن (الاتصال)
      • راي بلزاك
      • كاتم توراي
      • سوزان وولف (الاتصال)
    • المشاركة العامة
      • مايك سيلبر (الرئيس)
      • سيبا ستيان باتشوليت
      • توماس نارتن (الاتصال)
      • غونزالو نافارو
      • كاتم توراي
      • كو وو وى
    • المخاطر
      • ستيف كروكر (الرئيس)
      • راجاسيخار راماراج
      • مايك سيلبر
      • بروس تونكين
      • سوزان وولف (الاتصال)
    • تحسينات هيكلية
      • راي بلزاك (الرئيس)
      • برتراند دي لا شابيل
      • جورج سادوسكي
      • رينهارد شول (الاتصال)
      • مايك سيلبر
  14. الدخول على سجل أرقام الخواص الخاص بـ IANA

    بيتر دينجيت تراش ، شغل منصب رئيس مجلس إدارة ICANN من نوفمبر 2007 إلى يونيو 2011.

    نقدم وافر شكرنا إلى بيتر دينجيت تراش لميزاته القيادية وتفانيه وإنجازاته البارزة كرئيس لمجلس إدارة ICANN.

    قرار (رقم 2011.06.24.32 ) يطالب المجلس بتنصيب بيتر دينجيت تراش باعتباره العضو الداخل رقم 11 على سجل أرقام الخواص الخاص بـ IANA ( SPNR ) <http://www.iana.org/assignments/special-registry/> وذلك على النحو التالي:

    سجل أرقام الخواص الخاص بـ IANA ( SPNR )

    عدد الاسم
    0 محفوظة
    1 جون بوستل
    2 جويس رينولدز كاف
    3 بوب برادن
    4 لويس توتون
    5 دانيال كارينبيرج
    6 ستيفن كروكر
    7 سكوت برادنر
    8 ستيفن وولف
    9 جي فينت سيرف
    10 باول توومي
    11 بيتر دينجيت ثراش

resolutions-24jun11-ar.pdf  [472 KB]

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."