Skip to main content

أولويات وجدول أعمال لجنة الترشيح لعام 2019

بالنيابة عن لجنة الترشيح (NomCom) لعام 2019، أود أن أطلع المجتمع على آخر مستجدات جهودنا في البحث عن أفضل المرشحين للمراكز المفتوحة في قيادة ICANN. وقد اجتمعت لجنة الترشيح للمرة الأولى في اجتماع ICANN63 المنعقد في برشلونة وتم تعيينها رسميًا لدى اختتام الاجتماع. وقد اعتمدنا في اجتماع برشلونة الإجراءات التشغيلية الخاصة بنا لعام 2019 وبدأنا في عملنا مع منظمة ICANN من أجل الإبقاء على الشركات المتخصصة من أجل مساعدتنا في تعيين أفضل المرشحين. وسوف نعلن عن حالة الأبحاث التي نجريها من أجل التوصل إلى أعضاء لمجلس إدارة ICANN، ومجلس إدارة هيئة المُعرِّفات الفنية العامة (PTI)، ومجلس منظمة دعم الأسماء العامة (GNSO)، ومجلس منظمة دعم أسماء رموز البلدان (ccNSO) واللجنة الاستشارية العامة (ALAC) وذلك في سلسلة من المنشورات المستقبلية.

ومن بين أهم البنود الرئيسية التي ناقشناها في اجتماع برشلونة تلك الجهود التي بذلناها في جعل لجنة الترشيح أكثر شفافية. ونحن نخطط لاستضافة جلسة عامة واحدة على الأقل في اجتماع ICANN64 المقرر عقده في كوب، باليابان، ونجري جهودًا متسقة من أجل الإفصاح عن أكبر قدر ممكن من المعلومات حول الإطار الزمني والعمليات وغيرها من التفاصيل التي تهم المجتمع. وسوف نواصل الإبقاء على سرية معلومات المرشحين وعلى سرية مداولاتنا الداخلية احترامًا لجميع المرشحين المتقدمين لشغل الوظائف.

إلى جانب هذه المعلومات، أريد أن أؤكد على أن لجنة الترشيح مخصصة للعمل مع مجتمع ICANN ولصالحه. وبناءً على ذلك، إذا كانت لديكم أية أسئلة حول العمل أو المسائل الأخرى، برجاء التواصل منعا وطرحها. وإذا كان لديكم مرشحين تعتقدون أنهم سيكونون قادة مناسبين، برجاء إخطارنا بأسمائهم بحيث يمكننا العمل معكم من أجل تعيينهم.

برجاء الاطلاع سريعًا على الفيديو التمهيدي الذي يبرز فريق القيادة في لجنة الترشيح، إذا لم تكن الفرصة قد سنحت لكم بعدُ للاطلاع عليه. برجاء مراجعة صفحة الويب الخاصة بنا، والتي تشمل وصفًا للمراكز الوظيفية التي سنقوم بشغلها، وقوائم أعضائنا، والتي تصف كذلك إطارنا الزمني، وتشتمل على روابط للإجراءات التشغيلية والإرشادات التوجيهية ومدونة السلوك.

ولكم أن تتوقعوا عمليات قيد في المدونة مِني شخصيًا أو من لجنة الاتصالات التابعة لنا بصفة مستمرة. برجاء الاتصال بأي عضو في لجنة الترشيح إن كانت لديكم أسئلة. ويمكنكم التواصل معي من خلال dashcraft@swlaw.com و يسعدني التواصل معكم.

Comments

    Domain Name System
    Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."