Skip to main content

استكشف نموذج خدمات دليل gTLD للجيل التالي

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

شرعت ICANN في محاولة اليوم لإعادة اختراع نظام WHOIS اليوم. كن جزءًا من الحل وانضم للمناقشة… عبر الانترنت وفي اجتماع ICANNفي ديربان

ناك طرق مختلفة لمشاركة وجهة نظرك في هذا البرنامج.

سوف يتم التخزين العام للمدخلات إلى مجموعة خبراء العمل EWG

وبصفتنا مجموعة خبراء العمل في خدمات دليل gTLD، (EWG) فقد اقترحنا نقلة نوعية - للنظام الجديد يتم فيها جمع بيانات تسجيل gTLD، والتحقق من صحتها والإفصاح عنها لأغراض مسموح بها فقط، مع بعض عناصر البيانات التي يمكن الوصول إليها من مقدمي الطلبات المصدق عليهم الذين يحاسبون على استخدامهم المناسب. الهدف لمجموعة EWG هي إعادة النظر وتحديد الغرض من جمع والحفاظ على خدمات مجموعة gTLD، مع الأخذ في الاعتبار كيفية حماية البيانات، واقتراح حل الجيل التالي الذي من شأنه أن يلبي على أفضل نحو احتياجات مجتمع الإنترنت العالمي.

في التقرير الأولي [PDF، 572 كيلوبايت]، قمنا بتحديد خصائص وأسس التصميم التي نرى أنها ضرورية في هذا النظام الجديد، ونقدم نموذج مقترح لخدمات دليل بيانات الجيل التالي لتحل محل WHOIS.

ساعد في تشكيل هذه النقلة النوعية من خلال مشاركة رد فعلك على توصياتنا [PDF، 572 كيلوبايت] والرد على الأسئلة الواردة أدناه (اضغط على "شاركنا بأفكارك"). هل لبينا أهدافنا؟ هل تلبي هذه التوصيات ما يشغلك؟ كيف يمكننا تحسين ذلك؟

شاركنا بأفكارك

هناك طرق مختلفة لمشاركة وجهة نظرك في هذا البرنامج.

  • قدم المدخلات الخاصة بك على الاستبيان على شبكة الانترنت
  • تعقد ندوة الويب في يوم الاثنين، 8 يوليو في تمام الساعة 15:00 إلى الساعة 16:30 بالتوقيت العالمي المنسق: سوف نأخذك خلال مقترحنا وندعوك لمشاركة وجهات نظرك ومدخلاتك.
  • في مشاورات ديربان يوم الاثنين 15 يوليو: سوف نقدم نتيجة عملنا ونفتح المجال لأي سؤال أو تعليق لديكم. سوف يتاح تسجيل للجلسة بعد انتهائها مباشرة.
  • قدم تعليقاتك من خلال البريد الإلكتروني: input-to-ewg@icann.org

سوف يتم التخزين العام للمدخلات إلى EWG

سوف يتم أخذ جميع المدخلات التي تم تلقيها في 12 أغسطس بعين الاعتبار حيث ننهي توصياتنا ونقدم الخاتمة. للمساعدة في تركيز انتباهك، نطلب تعليقك على مجموعة من الأسئلة، على الرغم من حريتك التامة للتعليق على أي مجال من التقرير الأولي.

مع خالص الشكر،

أعضاء مجموعة عمل الخبراء المختصة بخدمات دليل gTLD

المزيد من المعلومات

ينبع عملنا من توجيهات المجلس بإعادة تعريف الغرض وتوفير بيانات التسجيل في نطاقات gTLD في حين تحقيق التوازن بين دقة البيانات وقضايا الوصول إلى ضمانات لحماية البيانات. لقد أخذنا بعين الاعتبار الأعمال التي تمت على مدار العقد الماضي بواسطة GNSO، وSSAC، وفريق مراجعة WHOIS، وGAC وغيرها. يعكس تقرير أولي [PDF، 572 كيلوبايت] رأينا التوافقي لمبادئ التصميم والخصائص المطلوبة لنظام جديد. يسلط نموذجنا المقترح الضوء على الكيفية التي يمكن أن تتحقق بها مبادئ وخصائص التصميم هذه في النظام الإيكولوجي لنطاق ICANN.

ما هي الخطوات التالية؟

سوف نأخذ مدخلاتك بعين الاعتبار ونقدم تقريرًا نهائيًا يتضمن مبادئ التصميم والمميزات الموصى بها ونقترح نموذجًا للرئيس التنفيذي لـICANN والمجلس عندما نختتم عملنا. سوف تعمل هذه النتائج على تعزيز عملية تطوير سياسة GNSO بمبادرة من مجلس الإدارة للقيام بدور أية مؤسسة لتمثيل GNSO في إنشاء سياسة إجماع جديدة ومفاوضات تعاقدية إذا اقتضى الأمر.

لمشاهدة أنشطة مجموعة خبراء العمل، يرجى الرجوع إلى EWG wiki.

التقرير الأولي — الملخص التنفيذي

لتقرير الأولي


More Announcements
Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."