إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

سيُعقد اجتماع ICANN70 كمنتدى مجتمعي افتراضي

14 يناير 2021

لوس أنجلوس - 14 كانون الثاني (يناير) 2021 - أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) اليوم أن مجلس إدارة ICANN قد اتخذ القرار لعقد اجتماع ICANN70 كاجتماع عام افتراضي نظرًا للتأثير المستمر لوباء COVID-19.كان من المقرر عقد هذا الاجتماع في البداية في كانكون، المكسيك.بالتشاور مع قادة المجتمع، تم تعديل تواريخ المنتدى المجتمعي الافتراضي لـ ICANN70 ومن المقرر الآن عقد الاجتماع في 22-25 آذار (مارس) 2021.

تحتل صحة وسلامة مجتمع ICANN دائمًا الأولوية القصوى، وعلى هذا النحو، فإن عقد اجتماع ICANN70 كاجتماع شخصي لن يكون ممكنًا في التاريخ المحدد له. جنبًا إلى جنب مع قراره، يقدم مجلس الإدارة تفاصيل حول سبب ذلك. لا يزال هناك العديد من التحديات التي تواجه الاجتماعات الشخصية، بما في ذلك عدم اليقين حول قدرة واستعداد المشاركين للسفر، وما إذا كان من الممكن تنفيذ متطلبات التباعد الجسدي، وتأثير الحالة المحتملة بين المشاركين، والتقدم المحرز في الموجة الثانية من الفيروس في جميع أنحاء العالم.

يقدّر مجلس الإدارة تمامًا أهمية التفاعل وجهًا لوجه ويتطلع إلى العودة إلى اجتماعات ICANN العامة الشخصية في أقرب وقت ممكن عمليًا. وجه مجلس الإدارة مؤسسة ICANN للعمل بالتنسيق مع مجتمع ICANN للوفاء بالنتائج المتوقعة لمنتدى مجتمع ICANN ودعم أولويات المجتمع المستمرة ومشورة السياسات وأعمال التطوير في شكل افتراضي.

سيكون ICANN70 رابع اجتماع عام افتراضي لـ ICANN منذ أن بدأت الجائحة. بدأت مؤسسة ICANN في عملية مشاركة المجتمع في أيلول (سبتمبر) 2020 للنظر في الدروس المستفادة من الاجتماعات الافتراضية السابقة وكيف يمكن أن تؤثر هذه الدروس على اجتماعات ICANN العامة المستقبلية. ستقوم مؤسسة ICANN بتنفيذ العديد من اقتراحات المجتمع لتحسين التجربة الافتراضية لـ ICANN70.

تتقدم ICANN بالشكر الجزيل لشركائنا الإقليميين في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي (LAC) وكذلك اللجنة المضيفة المحلية في المكسيك التي عملت بلا كلل للتحضير لهذا الاجتماع في كانكون.نحن نقدر تفهمهم ونتطلع إلى العودة إلى منطقة أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي في السنوات القادمة.

يجب على الراغبين في حضور اجتماع ICANN70 تسجيل كي يشاركوا.لمعرفة المزيد عن المنطقة الزمنية للاجتماع، وخيارات الترجمة اللغوية والجدول الزمني، تفضل بزيارة https://70.schedule.icann.org. يمكنك التسجيل لتلقي إعلانات ICANN في صندوق الوارد الخاص بك هنا.

لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة موقع اجتماعات ICANN.

نبذة عن ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - اسم أو رقم - من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. يجب أن يكون هذا العنوان فريداً من نوعه لكي يتسنى للحواسيب أن تجد بعضها البعض. وتساعد ICANN في تنسيق ودعم هذه المعرّفات الفريدة في جميع أنحاء العالم. تأسست ICANN في عام 1998 كشركة غير هادفة للربح ذات منفعة عامة بمجتمع من المشاركين من جميع أنحاء العالم.