Skip to main content

نتائج التقييم المبدئي للمجموعة الأولى من التطبيقات

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

يمثل اليوم علامة بارزة في برنامج gTLD الجديد: لقد تم إطلاق نتائج التقييم المبدئي (IE) للمجموعة الأولى من تطبيقات gTLD الجديدة للمتقدمين والجمهور العام.

جاء هذا الإنجاز تتويجًا لسنوات كثيرة من تطوير السياسة والعمل التطبيقي لإدخال التنوع والمنافسة والابتكار في نظام اسم النطاق. لقد كرس المتقدمون إلى جانب مجتمع ICANN بأكمله ساعات طويلة لتحقيق هذا الهدف. لا تقتصر أهمية وإثارة هذه اللحظة على برنامج gTLD الجديد، وإنما أيضًا تشمل التطور المستمر للإنترنت.

لعرض نتائج التقييم المبدئي للتطبيقات ذات أرقام الأولوية من 1 إلى 30، انتقل إلى صفحة حالة التطبيق الحالية في موقع gTLD الجديد المصغر. يتم نشر النتائج في عمود نتائج التقييم المبدئي. سينقلك النقر على النتيجة إلى تقرير التقييم المبدئي الخاص بذلك التطبيق.

وتوجد ثلاث نتائج محتملة للتقييم المبدئي: ناجح ومؤهل لتقييم ممتد وغير مؤهل للمزيد من المراجعة.

  • ناجح — قررت لجان التقييم أن التطبيق متوافق مع المتطلبات الواردة في كتاب إرشاد التطبيقات ويمكن أن ينتقل إلى المرحلة التالية من البرنامج.
  • مؤهل لتقييم ممتد — قررت لجان التقييم المالي أو الفني/التشغيلي أو تقييم خدمات التسجيل أو الأسماء الجغرافية أن التطبيق لم يقدم معلومات كافية ليحصل على نتيجة النجاح. التطبيق مؤهل لتقييم ممتد.
  • غير مؤهل للمزيد من المراجعة — قررت لجان تقييم ثبات DNS و/أو تشابه الأسطر و/أو شاشات الخلفية و/أو الأسماء الجغرافية أن التطبيق لم يحقق المعايير الملائمة الواردة في دليل التطبيقات وغير مؤهل للمزيد من المراجعة.

بالنسبة إلى بعض التطبيقات، لم تتوفر نتائج التقييم المبدئي بعد لسبب محتمل أو أكثر مثل: طلبات التغيير المعلقة أو الأسئلة التوضيحية أو متابعة التطبيقات فيما يتعلق بالمعلومات المفقودة. سيتم نشر النتائج الخاصة بهذه التطبيقات بمجرد اكتمال العمليات ذات الصلة.

كما هو مذكور مسبقًا، تطلق ICANN نتائج التقييم المبدئي بترتيب الأولوية بزيادات تبلغ 30 في الأسبوع مع خطط للزيادة إلى 100 في الأسبوع. تتوقع ICANN الحصول على نتائج التقييم المبدئي لكل التطبيقات المنشورة بحلول نهاية شهر أغسطس 2013.

الخطوات التالية

ستتأهل التطبيقات التي تنجح في التقييم المبدئي (والتي لا تواجه أية اعتراضات أو تنافر في الأسطر) للانتقال إلى مرحلة التعاقد مع تنفيذ اتفاقية التسجيل سريعًا في 23 أبريل 2013.

قم بزيارة موقع gTLD الجديد المصغر للبقاء على معرفة بأحدث إصدارات التقييم المبدئي والأخبار حول البرنامج.


More Announcements
Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."