إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

برنامج الزمالة يجمع الأصوات العالمية داخل ICANN | الزملاء أعلنوا عن اجتماع عام في براغ بجمهورية التشيك

6 أبريل 2012

مارينا ديل راي، كاليفورنيا: من المقرر أن تثار المدخلات والأفكار العالمية خلال الاجتماع العالمي رقم 44 لمؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة بفضل برنامج الزمالة الجاري في ICANN.

الاجتماع القادم المحدد في 24 - 29 يونيو في براغ بجمهورية التشيك، سيبرز ذكرى الخمس سنوات لبرنامج الزمالة في ICANN. لقد أظهر البرنامج نجاحًا كبيرًا في مهمته لبناء القدرات في مجتمع ICANN عبر مشاركة تفاعلية مركزة مع الأفراد المحددين في كل اجتماع من اجتماعات ICANN. والبرنامج يسعى إلى تحديد أعضاء مجتمع الإنترنت الذين لم يكن بمقدورهم مسبقًا المشاركة في عمليات ICANN والمنظمات التأسيسية، أو أولئك الذين يطلبون مزيدًا من التعرض لمجتمع الإنترنت وعمله ولكنه يتعذر عليهم السفر وحذور أي اجتماع دون دعمًا ماليًا. ويتم تركيز التوعية في المناطق الأقل نموًا في العالم، من أجل المساعدة في إنشاء قاعدة أوسع من مكونات المعرفة التي ستصبح الصوت الجديد للخبرة في مناطقهم وخارجها.

وعلى سبيل التذكير فيما يتعلق بالعملية، يتم تقييم الطلبات لكل اجتماع بواسطة لجنة اختيار مستقلة، وستعطى الأولوية للمتقديم بالطلبات: اللذين يلبون متطلبات برنامج الحد الأدنى؛ والمقيمين حاليًا بالبلدان النامية والدول المحرزة لأدنى حد من التقدم في مناطق ICANN الخمس؛ والذين يرغبون في المشاركة في ICANN والمنظمات الداعمة واللجان الاستشارية أو مجموعات أصحاب المصالح. وقد تم بذل جهد لتضمين عدد أكبر من المشاركين من المنطقة التي يقام فيها الاجتماع الحالي، طالما تم الاستيفاء بمتطلبات الحد الأدنى. وبالإضافة إلى ذلك، يتعين على جميع المشاركين المؤكّدين بالزمالة الالتزام ببنود وشروط برنامج الزمالة، على النحو المبين في http://www.icann.org/ar/about/participate/fellowships/terms-conditions. وكما ورد ضمن هذه البنود والشروط، فإن ICANN عبارة عن شركة منفعة عامة غير هادفة للربح في كاليفورنيا ومسجلة بالولايات المتحدة، وبالتالي يجب أن تمتثل للقوانين والتنظيمات المعمول بها في كاليفورنيا والولايات المتحدة. كما أن الزملاء مسؤولون عن الحصول على تأشيرات السفر بمجرد قبول البرنامج. ولن تشتري ICANN التذاكر للزملاء إلا بعد استيفاء جميع المستندات الضرورية وإثبات الزملاء حصولهم على جميع تأشيرات السفر اللازمة.

وبعد استيفاء جميع متطلبات السفر، سيرتب برنامج الزمالة مصاريف السفر والإقامة الفندقية ويغطيها، بالإضافة توفير راتبًا للمساعدة في تكاليف بعض الاجتماعات. ويحصل كل مرشح مختار على الراتب بعد نجاحه في إكمال متطلبات برنامج الزمالة، وسيتعين على الذين يتلقون الراتب المشاركة والمساهمة بفعالية في عمليات ICANN أثناء الاجتماع وبعده. وكما جرت العادة، سيكون التسجيل في اجتماعات ICANN بلا رسوم لمن يرغب في الحضور.

وبالنسبة لهذه الجولة رقم 16 من برنامج الزمالة، تم اختيار 25 زميلاً من 20 دولة، من بين 143 طلبًا تم استلامه. وهناك سبعة زملاء هم من خريجي 15 برنامجًا سابقًا على الأقل، و 13 يحضرون لأول مرة أيَّ اجتماع من اجتماعات ICANN ، و 5 أشخاص هم ممن حضروا الاجتماعات السابقة، ولكن هذه المرة الأولى لهم بوصفهم زملاء. كما أن هناك تمثيل من جميع القطاعات بما فيها الحقوق المدنية والأوساط الأكاديمية والحكومة ورجال الأعمال من المجموعات أو المستخدمين. إلى جانب ممثلين عن مجموعات دعم رمز الدول. ستجد قائمة المشاركين الحالية هذه على الرابط: http://www.icann.org/en/about/participate/fellowships

سيعقد اجتماع ICANN العام رقم 45 في تورونتو بكندا (منطقة أمريكا الشمالية) في الفترة من 14 إلى 19 أكتوبر 2012. وتفتح عملية تقديم الطلبات لذلك الاجتماع على الإنترنت في 23 مايو 2012 في الساعة 19:00 بالتوقيت العالمي؛ راجع صفحة ICANN الرئيسية للاطلاع على ذلك الإعلان.

حول ICANN

للوصول إلى شخص آخر على الإنترنت، يجب عليك كتابة عنوان على جهاز الكمبيوتر الخاص بك -- اسم أو رقم. يجب أن يكون العنوان فريدًا من نوعه حتى يتسنى لأجهزة الحاسب أن تجد بعضها بعضًا. وتقوم ICANN بعمل تنسيق بين هذه المعرفات الفريدة عبر العالم. ولولا هذا التنسيق لتعذر أن يكون بين أيدينا إنترنت عالمي واحد.

تأسست ICANN عام 1998. وهي شركة ذات منفعة عامة لا تهدف إلى الربح مع مشاركين من كل أنحاء العالم وقد كرست جهودها للحفاظ على أمن واستقرار وتواصل الإنترنت. وتعمل أيضًا على تعزيز المنافسة وتطور سياسة المعرفات الفريدة للإنترنت.

ولا تتحكم ICANN في محتوى الإنترنت. ولا يتسنى لها إيقاف الرسائل الإلكترونية وإمكانية الوصول إلى الإنترنت. ولكن من خلال دورها التنسيقي لنظام تسمية الإنترنت، فإن لها تأثيراً هاماً على انتشار وتطور الإنترنت.

جهات الاتصال الإعلامية

براد وايت
مدير الشؤون الإعلامية العالمية
واشنطن العاصمة بالولايات المتحدة الأمريكية
هاتف: +1 202 570 7118
البريد الإلكتروني: brad.white@icann.org



أندرو روبرتسون
العلاقات العامة لشركة إدلمان
لندن, المملكة المتحدة
هاتف: +44 (7811) 341 945
البريد الإلكتروني: Andrew.Robertson@edelman.com