Skip to main content

نظرة عامة حول جلسات أفريقيا خلال إجتماع ICANN 52 في سنغافورا

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

يعقد إجتماع ICANN 52 في سنغافورا للفترة من 8-12 فبراير (شباط) في قصر المؤتمرات في Raffles City Convention Centre. ويأتي هذا الإجتماع في وقت حرج خصوصاً مع التطورات الأخيرة منذ إعلان NTIA التأريخي في 4 مارس (آذار) الماضي لسنة 2014 بخصوص إنتقال الأشراف على وظائف IANA الى مجتمع أصحاب المصلحة المتعددين.

وسيقوم فريق ICANN في أفريقيا خلال هذا الأجتماع بإستضافة إجتماعين هامين هما:

  1. إجتماع أستراتيجية أفريقيا للفترة من 2016-2020
  2. الثلاثاء، 10 فبراير (شباط) 2015 - 11:15 - 12:45 حسب توقيت سنغافورا SGT

    ففي شهر نوفمبر (تشرين الثاني) 2014، وأستجابةً الى طلبات المجتمع الأفريقي للمزيد من المراجعة والتطوير لأستراتيجية أفريقيا لجعلها أكثر أستجابةً لإحتياجات أفريقيا وبتزامنها مع الخطة الأستراتيجية الجديدة لـِ ICANN للفترة من 2016-2020، عقد فريق ICANN في أفريقيا جلسة إستشارية خاصة AFRINIC 21 مع المجتمع وذلك في جزيرة موريتيوس. وقد حضر هذا الأجتماع ممثلين من رؤساء المنظمات الداعمة واللجان الأستشارية SO/AC و مجموعة مشغلي الشبكات الأفريقية AFNOG ومركز معلومات الشبكة الأفريقية AfriNIC ونطاقات ccTLD الأفريقية (AFTLD) واللجنة الأستشارية الحكومية GAC و منظمة At-Large لإقليم افريقيا (AFRALO) و برنامج الشراكة الجديدة لتنمية أفريقيا (NEPAD) وأتحادات أمناء السجلات الأفريقية الذي نتج عن أصدار مسودة الخطة الأستراتيجية الأفريقية الأصدار 2.0 للفترة (2016-2020). تخضع هذه المسودة حالياً الى فترة التعليقات العامة وستستخدم الجلسة المحددة لعرض الخطة الجديدة لأجل إستلام المداخلات النهائية قبل المصادقة عليها وتبنّيها من قبل المجتمع. ولأجل المشاركة عن بعد يرجى تتبع الرابط أدناه: http://singapore52.icann.org/en/schedule/tue-africa-strategy

  3. جتماع تعزيز المشاركة مع أفريقيا
  4. الأربعاء، 11 فبراير (شباط) 2015 - 10:30 - 11:45 حسب توقيت سنغافورا SGT

    أحد التحديات البارزة التي لوحظت من قبل المجتمع هو قلة المشاركة الفعالة والمتّسقة للمجتمع الأفريقي في معظم المنظمات الداعمة واللجان الأستشارية في ICANN وفي منظومة حوكمة الأنترنت الواسعة النطاق، وخصوصاً المشاركة من قبل الحكومات. حيث لم تتمكن أفريقيا بعد من جعل صوتها وتأثيرها مسموعين في عمليات صنع القرارات العالمية حول القضايا المؤثرة في الأنترنت وبهذا فإن هناك حاجة الى تغيير هذا الوضع بشكل سريع وتدريجي.

    ونتيجة لذلك وقف فريق مراجعة إستراتيجية أفريقيا جنباً الى جنب خلال إجتماع AFRINIC 21 وتداولوا وتوصلوا الى وضع قائمة من المشاريع التي من المتوقع أن تساهم في تعزيز مشاركة ICANN في أفريقيا وتمتد هذه البرامج حتى إجتماع ICANN 55 في مراكش في المغرب في السنة القادمة. وتتضمن هذه المشاريع الخاصة التي تركز على الوصول بشكل كبير الى الحكومات الأفريقية والجهات التنظيمية:

    1. المشاركة الفعالة في الأجتماعات الأقليمية للدول الأفريقية وعلى مستوى وزارات الأتصالات وتقنية المعلومات في تلك الدول
    2. أجتماعات ICANN رفيعة المستوى لممثلي الحكومات (HLGM) خلال إجتماع ICANN 55
    3. برنامج الجيل الجديد NewGen خلال إجتماع ICANN 55
    4. ورشة عمل منظمي الأتصالات في أفريقيا خلال إجتماع ICANN 55

    وسيتم خلال هذه الأجتماعات، موافاتكم بتفاصيل عن تلك البرامج ومحاولة الحصول على المزيد من مداخلاتكم. ولأجل المشاركة عن بعد، يرجى إتباع الرابط هنا: http://singapore52.icann.org/en/schedule/wed-africa-engagement

    ونحن هنا أذ ننتهز الفرصة لدعوتكم ودعوة مجتمعنا لحضور هاتين الجلستين الخاصة بأفريقيا ونسعى من جانبنا لتقديم مانستطع تقديمه الى الأستراتيجية الأفريقية. وسوف نعمل أيضاً على نشر التسجيلات الخاصة بكلا الجلستين بعد الأجتماع وبأستخدام نفس الروابط.


More Announcements
Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."