Skip to main content

نقل الجزء الأكبر من أسماء النطاقات من شركة Pacnames Ltd المحدودة الى شركة Net- Chinese Co., Ltd المحدودة

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

صادقت ICANN على نقل الجزء الأكبر من أسماء نطاقات gTLD من شركة Pacnames Ltd الى شركة Net-Chinese Co., Ltd. بسبب إجراءات الإمتثال التي أتخذت من قبل ICANN والناتجة عن إلغاء إعتماد شركة Pacnames Ltd.

تمت معالجة سجلات gTLD  المتضررة بعمليات نقل كبرى. ينبغي أن يكون العملاء السابقين المسجلين مع شركة Pacnames Ltd قد إستلموا رسائل إشعار من شركة Net-Chinese Co., Ltd. (لمعلومات الإتصال يرجى الاطلاع على:– http://www.internic.net/registrars/registrar-1336.html أو زيارة مواقعهم الألكترونية بصورة مباشرة هنا www.net-chinese.com.tw). لمزيد من الملعومات حول عمليات النقل الكبيرة هذه متوفرة في أدناه.

أسئلة وأجوبة

س. لماذا تمت ترخيص هذه النقلات من قبل ICANN؟

ج. لقد تم إنهاء إتفاقية إعتماد المسجل (RAA The Registrar Accreditation Agreement) مع شركة Pacnames Ltd وبصورة طوعية، ويعتبر هذا القرار نافذاً من تاريخ 29 تشرين الثاني 2013.

ونتيجة لذلك، فإنه لم يعد مسموحاً لشركة Pacnames Ltd أن تقوم بالتسجيل أو معاملة طلبات التسجيل على أسماء النطاقات العامة gTLD. وافقت ICANN على عمليات نقل الجزء الاكبر من أسماء النطاقات عملاً بسياسة النقل بين أمناء التسجيل لضمان عدم تعرض العملاء المسجلين لدى أمين التسجيل هذا الى أي ضرر جراء عدم إستمراره لإدارة ومعالجة تسجيلاتهم.

س. كيف تم أختيار أمين التسجيل الرابح ( البديل هنا)؟

ج. إتبعت ICANN أجراءاتها الخاصة بإلغاء إعتماد أمناء السجلات (راجع الرابط: http://www.icann.org/en/resources/registrars/drt/dartp-11jul13-en.pdf [PDF، 129 كيلوبايت] لتحديد أمين التسجيل الرابح أو البديل لإدارة أسماء gTLD والذي سبق وإن تمت معالجته من قبل أمين السجل الذي تم إلغاء إعتماده. وبهذه الطريقة تم إختيار شركة Net-Chinese Co., Ltd.

س. هل ستحاول شركة Net-Chinese Co., Ltd الإتصال بالمسجّلين المتضررين؟ وماذا يجدر بعملاء أمين السجل الذي تم إلغاء إعتماده ان يفعلوا الآن؟

ج. يفترض بالعملاء السابقين لأمين التسجيل الذي تم إلغاء إعتماده أن إستلموا رسالة تبلغهم بالأنتقال الحاصل والتعليمات الخاصة حول كيفية الأستمرار بإدارة أسماء نطاقاتهم من خلال أمين التسجيل الجديد .Net-Chinese Co., Ltd. بالنسبة للعملاء المتضريين الذين لم يستلموا رسائل التبليغ هذه من شركة Net-Chinese Co., Ltd.، ينبغي عليهم الإتصال بالشركة بإستخدام وسائل الأتصال المذكورة في هذا الرابط: http://www.internic.net/registrars/registrar-1336.html.

س. هل يتوجب على  المسجّلين دفع بعض الرسوم لأجل عمليات النقل الكبيرة لأسماء النطاقات؟

ج. كلا. لا توجد مصاريف تترتب على المسجلين جراء عمليات النقل هذه. وخلافاً للنقل الاعتيادي بين أمناء السجلات، فانه لن يتم تمديد شروط التسجيل لمدة عام. ولهذا فأنه من المهم أن تتصل بشركة Net-Chinese Co., Ltd إن كانت فترة نفاذية تسجيلك ستنتهي قريباً لأجل الحفاظ على تسجيلك.

س. ماذا لو أراد مسجل متضرر أن يختار أمين سجيل آخر؟

ج. سيبقى بإمكان المسجل نقل تسجيله الى أمناء سجلات آخرين وفق ضوابط سياسة النقل بين أمناء السجلات. (راجع http://www.icann.org/ar/transfers/). لاحظ أن شركة Chinese Co., Ltd قد ترفض عمليات النقل خلال 60 يوماً من بدء عملية النقل، وحسب تقديراتها الخاصة. إن فترة الستين يوماً هذه مسموح بها حسب سياسة النقل بين أمناء السجلات وان الغرض منها هو لحماية المسجّلين. فالمسجّل قد يحتاج الى تغيير أسم النطاق الذي قد تنتهي نفاذيته خلال فترة الستين يوماً بعد النقل الى Chinese Co., Ltd  باستعمال التفاصيل المزودة اعلاه.

س. كيف سيتسنى لعملاء Pacnames معرفة ان مايصلهم من رسائل تزعم أنها من Net-Chinese Co., Ltd بأنها فعلاً رسائل قانونية؟

ج. ينبغي للرسائل الواصلة إليك من Net-Chinese Co., Ltd ان تقودك الى الموقع الالكتروني الخاص بها أو تحيلك الى جهات أتصال أخرى مذكورة في أعلاه؟ وللإستشارة العامة بشان تجنب رسائل النصب والاحتيال الالكترونية أو إن كنت راغباً بالإطلاع على المزيد من المواد التي تم إعدادها من قبل فريق عمل مكافحة التصيّد (الرسائل الكاذبة) (راجع الرابط ادناه: http://www.antiphishing.org/resources/overview/avoid-phishing-scams)


More Announcements
Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when dis