Blogs de l’ICANN

Lisez les blogs de l’ICANN pour vous tenir au courant des dernières activités d’élaboration de politiques, des événements régionaux et bien plus encore.

بدء العد التنازلي لاجتماع ICANN رقم 51: نظرة على ICANN

11 octobre 2014
Par

Ce contenu est uniquement disponible en

null

يسود مرور البيانات المحادثات الدائرة في هنا في لوس أنجلوس، إلا أن زيارة من الرئيس أوباما تضفي مزيدًا من التعقيد على الطرق السريعة المشهورة بشكل يزيد عن المعدل الطبيعي. حضر أوباما إلى هنا، إلى حد ما، من أجل تعزيز أسبوع الابتكار في لوس أنجلوس. فمن خلال إلقاء مزيد من الضوء على الالتزام بالإنترنت، وفرت زيارته تذكيرًا هائلاً بأن الدور الذي تلعبه ICANN في تنسيق الموارد الفنية للإنترنت يعود بالنفع على الاقتصاد ومعايش الناس. ويأتي هذا التذكير بمثابة عد تنازلي مناسب لاجتماع ICANN العام الحادي والخمسين.

ويكتظ فندق سنتشري بلازا بالأنشطة ويعرض مدى الجهود المبذولة في كل اجتماع من اجتماعات ICANN. فكل التفاصيل اللوجستية ونتائج مقترحات السياسة من الإعداد الذي استغرق عدة أسابيع يتطلب قدرًا هائلاً من الوقت والالتزام الشخصي والإبداع. وأنا أرى أن من المشجع على وجه الخصوص رؤية أعضاء من مجلس إدارة ICANN والمجتمع وفريق العمل يعملون معًا من أجل الإعداد لما يقرب من 220 جلسة لاجتماع ICANN رقم 51. كما أن مصفوفة الموضوعات الهائلة، بدءًا من الجانب الفني المتعمق إلى الموضوعات الموجهة ناحية الأعمال والسياسية الجغرافية مبهرة بنفس تألق مدينة لوس أنجلوس.

وأنا أتطلع شوقًا لملاحظات يوم الاثنين من وزير التجارة بيني بريتزكر. كما أنني سعيد بالجلسات التي يقودها المجتمع حول IANA والمساءلة بالإضافة إلى الطريقة التي سيعبر بها فادي شحادة وستيف كروكر عن أهمية هذا الاجتماع الخاص. وأنا أعترف بأن المنتدى العام، بما في ذلك المشاركة عن طريق الفيديو من المكاتب الفرعية بداية من بنين إلى بوجوتا، يعد جزءًا من الاجتماع الذي يمثل مصدر الإلهام الأول بالنسبة لي. ويساعد في عقد اجتماع ICANN أشخاص موهوبون، بنفس الطريقة التي يساعدون بها في وجود ICANN ذاتها. والروح التي يصف بها العديد من أصحاب المصلحة بفرحتهم بإبداع ICANN رائعة وجيدة - وتجعل المظهر يبدو جذابًا في لوس أنجلوس.

Authors

Christopher Mondini

Christopher Mondini

VP, Stakeholder Engagement & Managing Director - Europe