إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

طلب تقديم المقترحات المحدّث: الدراسة الأولى المعنية بمشروع تحليل تضارب الأسماء (NCAP)

22 يوليو 2019

لوس أنجلوس - 22 تموز (يوليو) 2019 - تسعى مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) لتحديد الجهة المتعاقدة التي سيتعين عليها إجراء البحث والتحليل ووضع المسودة الضرورية لإصدار الدراسة الأولى لمشروع تحليل تضارب الأسماء (NCAP).

يشير اصطلاح تضارب الأسماء الى الحالة التي يكون فيها أسم محدد ومستخدم في مساحة اسم معينة ويظهر أيضاً في مساحة أخرى. وقد يحاول المستخدمون والتطبيقات التي تنوي استخدام اسم في مساحة اسم محددة استخدامه في مساحة اسم أخرى، وقد ينتج سلوك غير متوقع عندما يكون الاستخدام المقصود للاسم غير متشابه في كلا مساحتي الاسم.

وقد طلب مجلس إدارة ICANN من اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار (SSAC) أن تتدارس أثر تضارب الأسماء وتقديم المشورة اليه حول تأثير تلك التضاربات وإجراءات التخفيف الممكنة. واستجابةً لذلك، بدأت لجنة SSAC أعمال مشروع تحليل تضارب الأسماء NCAP وتصميم الدراسة الأولى وهي الأولى من ثلاث دراسات حول تضارب الأسماء، الغرض منها تلبية طلب مجلس الإدارة.

إن نطاق عمل الدراسة الأولى لمشروع تحليل تضارب الأسماء (NCAP Study1) أكبر من العمل الذي تقوم به لجنة SSAC، لذا يقوم مكتب المسؤول الفني الأول (OCTO) لدى منظمة ICANN بتيسير العمل ويقوم بإشراك جهة خارجية متعاقدة لإجراء الدراسة الأولى.

يمكن إيجاد المزيد من التفاصيل حول مشروع NCAP والدراسة الأولى في وثيقة صدرت عن لجنة SSAC بعنوان مقترح SSAC لمشروع تحليل تضارب الأسماء (منقح من قبل مكتب المدير الفني الأول في منظمة ICANN).

للإطلاع على طلب تقديم المقترحات RFP كاملاً بما في ذلك الجدول الزمني، يرجى الضغط هنا [PDF, 340 KB].

هذا الإعلان هو بمثابة تحديث لطلب تقديم المقترحات الذي أعلن سابقاً. حيث تم هنا تمديد الموعد النهائي لتقديم العروض الى الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC من يوم 23 آب (أغسطس) 2019.

 يجب إرسال رسائل التعبير عن الاهتمام الى NCAP-Study1-RFP@icann.org. ويجب تقديم المقترحات إلكترونياً في موعد أقصاه الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC من يوم 23 آب (أغسطس) 2019 مستخدمين أدوات التقديم المتاحة والخاصة بمؤسسة ICANN. ويمكن طلب إمكانية الوصول الى مصادر منظمة ICANN عبر نفس البريد الإلكتروني.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - اسم أو رقم - من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. ويجب أن يكون هذا العنوان فريداً ليتسنى لأجهزة الكمبيوتر معرفة مكان بعضها الآخر. وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في سائر أنحاء العالم. وقد تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.