إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

إختيار مؤسسة Analysis Group لإجراء مراجعة للجنة الاستشارية للأمن والاستقرار SSAC

22 فبراير 2018

Second Security and Stability Advisory Committee (SSAC2) Review

لوس أنجلوس- 22 شباط (فبراير) 2018 - تعاقدت مؤسسة الإنترنت للاسماء والأرقام المُخصصة (ICANN ) مع مؤسسة Analysis Group لإجراء مراجعة مستقلة لـمراجعة اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار (SSAC) .

إختيار الجهة المستقلة التي تجري الدراسة

لقد جرت عملية إختيار الجهة المستقلة التي تجري المراجعة وفق العملية المتبعة للمشتريات الخاصة بـمؤسسة ICANN . وتم تقييم كافة الطلبات المقدمة بمنتهى العناية ومراجعتها وفق المعايير التي وضعت بالتعاون مع اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار SSAC ، بما فيها:

  • المعرفة الفنية والخبرات اللازمة.
  • معرفة ICANN والإلمام بها.
  • المنهجية في العمل.
  • االإستقلالية، بما في ذلك تجنب حدوث التضارب في المصالح

المراجعات التنظيمية للجنة الاستشارية للأمن والإستقرار SSAC

الغرض من هذه المراجعة، واستناداً الى لوائح ICANN البند 4.4، هو تحديد فيما لو كان لايزال هناك غرض قائم لوجود لجنة SSAC ضمن هيكلية منظمة ICANN وإن كان ذلك صحيحاً، فلأجل التوصل فيما لو كانت هناك حاجة لإجراء أي تغيير في الهيكل والعمليات لتحسين فاعليتها. وستظهر هذه الدراسة أيضاً إن كانت لجنة SSAC مسؤولة أمام دوائرها ومجمموعات أصحاب المصلحة والمنظمات المرتبطة بها وباقي اصحاب المصلحة. وأخيراً، ستعمل مراجعة لجنة SSAC على تقييم فاعلية التحسينات الناتجة عن مراجعة SSAC السابقة التي أجريت في 2009-2010.

وستبدأ عملية المراجعة حالاً ويتوقع أن تُختتم في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) 2018.

دور لجنة SSAC

تقدم SSAC المشورة إلى مجتمع ICANN ومجلس إدارتها حول المسائل المتعلقة بحماية وسلامة أنظمة تخصيص تسمية وعناوين الإنترنت. وهذا يشمل الشؤون التشغيلية والإدارية وأمور التسجيل. وتشارك في تقييم التهديدات المستمرة وتحليل المخاطر لخدمات تخصيص أسماء وعناوين الإنترنت لتقييم أين تكمن التهديدات الاساسية للأمن والاستقرار وتقديم المشورة لمجتمع ICANN بناءً على ذلك. للمزيد من المعلومات حول لجنة SSAC أضغط هنا.

المصادر

وبالنسبة للمستجدات الأخيرة وفرص المشاركة، يرجى زيارة الصفحة الموسوعية المخصصة لأعمال مراجعة SSAC

للإطلاع على الملف الدائم للمعلمات الأساسية ونتاجات العمل والوثائق النهائية المقدمة، يرجى زيارة صفحة مراجعة SSAC على موقع المنظمة ICANN.org .

للمزيد من المعلومات عن شركة Analysis Group يرجى زيارة موقعهم الإلكتروني.

المراجعة الدورية للجنة SSAC ملزمة حسبما جاء في لوائح ICANN البند 4.4" المراجعة الدورية لهيكلة وعمليات ICANN ".

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك - إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريدا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.