إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تعيين كاريستا باباس في منصب مسؤول شكاوى ICANN

10 مارس 2017

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

اليوم 10 مارس 20 – أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) أن كاريستا باباس مدير خدمات السجل والمشاركة لقسم النطاقات العالمية لـICANN، قد عُينت في منصب مسؤول مكتب شكاوى ICANN.

"يعد مسؤول مكتب الشكاوى هو منصب جديد مهم داخل ICANN للمساعدة في تحسين منظمة ICANN"، كما قال الرئيس التنفيذي جوران ماربي. "كاريستا باباس مناهضة كبيرة على طول الطريق لمنظمة ICANN ومجتمع أصحاب المصلحة المتعددين. تحظى على نطاق واسع باحترام من جانب زملائها من جميع أنحاء المنظمة وقامت ببناء علاقات واسعة مع أعضاء المجتمع. لم أكن أشعر بسعادة عند تولي أحد آخر ذلك المنصب المهم مثل تلك السعادة التي انتابتني عند توليها."

سيوفر مكتب الشكاوى آلية مركزية لتتبع الشكاوى الواردة بشأن منظمة ICANN وهو وسيلة إضافية لمنظمة ICANN ليكون مسؤولاً عن المساءلة والشفافية بشأن الأداء. سيعمل مسؤول الشكاوى مع مختلف عمليات الشكاوى الداخلية بـICANN للمساعدة في عمل تحسينات وجمع البيانات بشأن الواردة عبر أنحاء المنظمة. وسيساعد مسؤول الشكاوى على ضمان الاستماع للشكاوى المقدمة حول المشكلات النظامية أو المخاوف المتعلقة بالمنظمة، بالإضافة إلى مراجعة تلك الشكاوى وتحليلها وحلها بأكثر الطرق المناسبة انفتاحًا وشفافية.

تتلقى ICANN الشكاوى عن طريق مكتب أمين الشكاوى وطلبات إعادة النظر وعملية المراجعة المستقلة ومن خلال مختلف وظائف ICANN مثل الالتزام التعاقدي. وستظل جميع هذه الآليات والوظائف كما هي ولن تتأثر بعملية المساءلة الإضافية هذه.

قالت كريستا "يشرفني تولي هذا الدور الجديد في ICANN". "هدفي هو المساعدة في بناء هذا الطريق الجديد للمجتمع ليصبح صوتهم مسموعًا. وكمسؤولة في مكتب شكاوى، أستطيع إعطاء المنظمة رؤية أفضل بشأن أي قضايا منهجية ممكنة والتي قد تكون موجودة الآن أو في المستقبل، حتى نتمكن من النظر فيها بشكل استباقي وعمل التحسينات اللازمة."

سيبلغ مسؤول الشكاوى عن المشاكل بشكل مباشر إلى جون جيفري سكرتير ومستشار عام. ستتحول كريستا عن دورها قسم النطاقات العالمية في الأسابيع المقبلة، وستبدأ في بناء مكتب الشكاوى.

كريستا باباس مسؤولة تنفيذية محنكة بأكثر من 15 عامًا من الخبرة في صناعة اسم النطاق شغلت مجموعة متنوعة من الأدوار، بما في ذلك القيادة التنفيذية والإدارة والتخطيط الاستراتيجي وتطوير العمليات التجارية وتطوير الأعمال. التحقت كاريستا بهيئة ICANN في مايو 2013 نائبة كمدير لقسم خدمات السجل والمشاركة. خلال هذا الوقت، قامت ببناء فريق عالمي من خبراء العلاقات وتطوير الخدمات بوضع الناس والعملية والبينة التحتية في المكان المناسب لدعم نمو سوق gTLD.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فللوصول الى شخص آخر على شبكة الأنترنت ينبغي عليك كتابة عنوان ما على جهاز حاسوبك - أسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تأسست ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم. تعمل ICANN ومجتمعها على الحفاظ على أمن واستقرار الإنترنت وتشغيلها المتبادل. وتعمل أيضاً على تعزيز المنافسة ووضع سياسة للمستوى الأعلى لنظام التسمية للإنترنت وعلى تسهيل استخدام المعرفات الأخرى الفريدة للإنترنت.