إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

طلب تقديم المقترحات لإجراء مراجعة مستقلة لمجتمع At-Large

5 يناير 2016

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

تبحث شركة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة ("ICANN") عن جهة تقوم بإجراء مراجعة مستقلة لمجتمع ("At-Large")، وكما تم تثبيت ذلك في اللوائح الخاصة بشركة ICANN. يقوم مجتمع At-Large بوظيفة هامة - حيث يمثل مجتمعاً لمستخدمي الإنترنت من الأفراد الذين يشاركون في عملية وضع السياسات لـ ICANN.

وكجزء من الإلتزام المستمر لـ ICANN لتطوير عملها وتحسينه، يحتوي البند IV- الفقرة 4 من لوائح ICANN على شروط "المراجعة الدورية للأداء والعمليات لكل منظمة داعمة ولكل مجلس تابع لأي من تلك المنظمات ولكل لجنة إستشارية ( عدا اللجنة الإستشارية الحكومية GAC) و لجنة الترشيح NomCom".

وتوفّر هذه المراجعات الدورية للهياكل التنظيمية لـِ ICANN فرصاً للتحسين المستمر من خلال التطبيق المتسق لمبادئ عملية الإمتثال لأجل قياس الأداء بشكل موضوعي نسبةً الى معايير محددة وقابلة للقياس حُددت من قبل ICANN إعتماداً على الطبيعة الفريدة لهياكلها وتنظيماتها. ولكل من التنفيذ الناتج للتحسينات والوسائل المنهجية لقياس الأداء وتحقيق فعالية التنفيذ أهمية قصوى للشرعية الحالية لـِ ICANN.

إن هدف هذا الطلب لتقديم المشاريع (RFP) هو لتحديد جهة مستقلة تقوم بإختبار وتقييم أثر:- (1) التحسينات الناتجة عن التوصيات الصادرة من المراجعة السابقة، (2) مكونات مجتمع At-Large والذي يرمز له ALAC، والمنظمات الإقليمية لمجتمع At-Large (ويرمز لها RALOs) وهياكل ALSes وبما يتوافق مع الأهداف التي حددتها ICANN والمعايير القابلة للقياس الكمّي. وتم تحديد موعد المراجعة في شهر أبريل (نيسان) 2016 وحتى شهر مارس (آذار) 2017.

للمزيد من المعلومات والتوجيهات حول تقديم العروض، الرجاء الإطلاع. هنا [ZIP, 973 KB].

وينبغي تقديم المقترحات الى AtlargeReview-rfp@icann.org في موعد أقصاه 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC بتاريخ 22 يناير (كانون الثاني) 2016.