إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تسجيل gTLD الجديد أغلق اليوم

29 مارس 2012

29 مارس هو الموعد النهائية للتسجيل في TAS

لقد أغلقت الفترة أمام أي شخص يخطط لتقديم طلب للحصول على gTLD جديدة لتسجيل وتقديم طلب TLD. اعتباراً من 25 مارس، بلغ عدد المستخدمين المسجلين في نظام تقديم طلبات TLD حوالي 839 مستخدماً. سيتم تحديث هذا العدد.

لماذا لا يمكن تقديم طلبات التسجيل بعد 29 مارس إذا علمنا أنه سيتم قبول الطلبات حتى 12 إبريل؟ التسجيل في TAS هو خطوة العملية التي تحدث قبل تقديم أي طلب TLD. كما هو مبين في دليل إرشادات المتقدم بطلب والإعلانات اللاحقة، تم تحديد 29 مارس كموعد نهائي لضمان حصول مقدمي الطلبات على وقت كافٍ قبل الموعد النهائي المقرر في تمام الساعة 23:59، بالتوقيت العالمي المنسق في 12 أبريل 2012 لتقديم الطلب، والذي يحتوي على الخطوات التالية (اعتباراً من 29 مارس، يجب إنهاء الخطوتين 1 - 2 لجميع مقدمي الطلبات المؤهلين):

الخطوات

  1. يقوم مقدم الطلب بإكمال معلومات حساب مستخدم TAS (الملف التعريفي للمستخدم والملف التعريفي لمقدم الطلب)
  2. يقوم مقدم الطلب بإكمال طلب TAS
  3. تقوم ICANN بإجراء فحص للتوافق القانوني (راجع قسم دليل مقدمي الطلبات 1.2.1 – التأهل)
  4. يقوم مقدم الطلب بسداد رسوم التسجيل بمبلغ 5,000 دولار أمريكي
  5. تؤكد ICANN على استلام رسوم التسجيل البالغة 5,000 دولار أمريكي
  6. يقوم مقدم الطلب بتقديم الطلب الكامل مع مبلغ رسوم التقييم المتبقية بواقع 180,000 دولار أمريكي
  7. تؤكد ICANN الحصول على رسوم التسجيل البالغة 180,000 دولار أمريكي

حالما تنهي ICANN الخطوة 3، نوصي بشدة مقدمي الطلبات بإنهاء الخطوة 4 على عجل لجميع الطلبات المفتوحة. وبسبب عدم معرفة ICANN بموعد حصولها على التحويلات المصرفية من البنك الخاص بك، قد يحدث تأخير بالولوج إلى المجالات في TAS الضرورية لإنهاء طلب (طلبات) TLD الجديدة. إن التأخير بالحوالات المصرفية والفترة التي تصل إلى 5 أيام عمل التي قد تستغرقها ICANN لتحصيل الرسوم ستؤثر على الوقت المتبقي أمامك لإنهاء وإرسال طلبك النهائية، وإرسال الرسوم النهائية التي تبلغ 180,000 دولار أمريكي، وتأكيد ICANN لاستلام تلك الرسوم. يجب أن تستلم ICANN الطلب المكتمل والرسوم النهائية في موعد أقصاه تمام الساعة 23:59، بالتوقيت العالمي المنسق من 12 أبريل 2012.

التغييرات على حساباتك أو طلباتك

كان يوم 29 مارس أيضاً هو آخر موعد أثناء فترة التسجيل وإرسال الطلبات لطلب إجراء أية تغييرات على ملف طلبك. إذا أجريت تغييراً على ملفك (على سبيل المثال، جهة اتصال جديدة، أو تحديث العنوان)، فلن يتم معالجته قبل إنهاء فحص الاكتمال الإداري. سيبدأ فحص الاكتمال الإداري عندما تغلق فترة الطلبات وستدوم حوالي 8 أسابيع. عند إنهاء فحص الاكتمال الإداري (بداية فترة التقييم المبدئية)، ستتم معالجة طلبات التغييرات مرة أخرى.