إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تعقيبات منظمة ICANN على توصيات المجلس الأوروبي لحماية البيانات (EDPB) المرقمة (01/2020) حول التدابير المكمّلة لأدوات النقل لضمان الامتثال مع مستوى حماية البيانات الشخصية لدى الاتحاد الأوروبي EU

21 ديسمبر 2020

بروكسل - 21 كانون الأول (ديسمبر) 2020 - قدّمت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم تعقيباً الى المجلس الأوروبي لحماية البيانات بخصوص توصياته المرقمة (01/2020) حول التدابير المكمّلة لأدوات النقل لضمان الامتثال مع مستوى حماية البيانات الشخصية لدى الاتحاد الأوروبي EU. وجاء هذا التعقيب بعد التعقيب الذي تقدمت به منظمة ICANN الى المفوضية الأوروبية (EC) بتاريخ 10 كانون الأول (ديسمبر) 2020 بخصوص البنود التعاقدية القياسية لنقل البيانات الشخصية الى الدول غير التابعة للاتحاد الأوروبي.

وتثير تعقيبات منظمة ICANN المخاوف ذات الصلة بالآثار المحتملة للتوصيات وتحديداَ تلك التي ترتبط بنقل البيانات الشخصية من الاتحاد الأوروبي الى الولايات المتحدة. ويحث هذا التعقيب المجلس الأوروبي لحماية البيانات على تبنّي المنهج القائم على المخاطر لتحديد إجراءات الحماية التي يجب تطبيقها لجعل انتقال البيانات متوافقاً وممتثلاً بالقانون العام لحماية البيانات.

يتوفر التعقيب الكامل الذي تقدمت به منظمة ICANN هنا.

وسوف يتم نشر كافة المساهمات الواردة الى التعليقات العامة على الموقع الإلكتروني للمجلس الأوروبي لحماية البيانات EDPB.

نبذة عن ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - اسم أو رقم - من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. يجب أن يكون هذا العنوان فريداً من نوعه لكي يتسنى للحواسيب أن تجد بعضها البعض. وتساعد ICANN في تنسيق ودعم هذه المعرّفات الفريدة في جميع أنحاء العالم. تأسست ICANN في عام 1998 كشركة غير هادفة للربح ذات منفعة عامة بمجتمع من المشاركين من جميع أنحاء العالم.