ICANN 博文

敬请阅读 ICANN 的博文,了解最新政策制定活动和区域事务等等。

الخطة الإقليمية الخمسية لأفريقيا للسنوات المالية 2021-2025 - ماذا تعني

2020 年 07 月 16 日
作者:

يسرّني أن أشارككم بـ الخطة الإقليمية النهائية الخمسية لأفريقيا للسنوات المالية 2021-2025 لمنظمة ICANN.

لقد وفّر إطلاق خطة ICANN الاستراتيجية للسنوات المالية 2021-2025 فرصة لمراجعة خطة المشاركة الخاصة بنا لمنطقة أفريقيا وإعادة ترتيبها. وبناءً على ذلك، بدأ فريق المشاركة العالمية لأصحاب المصلحة (GSE) في أفريقيا وبالتعاون مع المجتمع بعملية إعادة ترتيب الخطة الإقليمية في أفريقيا لتتوافق مع خطة ICANN. وتم بعدها تشكيل مجموعة عمل إستراتيجية أفريقيا (ASWG2020) تضم 25 ممثل متنوع تم اختيارهم من خلال دعوة عامة في شهر كانون الثاني (يناير) 2020 وذلك لوضع الخطة الإقليمية.

وبدأت المجموعة عملها بإجراء دراسة للخطة الاستراتيجية لمنظمة ICANN للسنوات المالية 2021-2025 والخطة الإستراتيجية السابقة لمنطقة أفريقيا، وتقارير التنفيذ المصاحبة لها والصادرة خلال السنوات الست الماضية. وقد راجعت مجموعة العمل التعقيبات الواردة من مختلف مجموعات أصحاب المصلحة لضمان أن تكون الخطة الإقليمية الجديدة متلائمة ومتسقة مع الأهداف الاستراتيجية والاحتياجات الحالية للمجتمع.

تقدم الخطة الاستراتيجية الحالية حلولاً لبعض التحديات الحالية التي يواجهها المجتمع وخطة العمل التي يتعين تنفيذها من قبل كل من منظمة ICANN ومجتمع ICANN على حد سواء. وهي أيضاً متوافقة مع الأهداف الخمس المحددة في الخطة الاستراتيجية لـ ICANN للسنوات المالية 2021 - 2025 ولكن بمنظور إقليمي.

أود أن أتقدم بالشكر الى مجموعة ASWG2020 ولقيادتها، لمواظبتهم على العمل الدؤوب على مدى الأشهر القليلة الماضية في وضع الخطة رغم التحديات القائمة بسبب الوباء الحالي الذي يهدد الصحة العالمية. وأود أيضاً أن أتقدم بالشكر لهم لمشوراتهم القيّمة ودعمهم لتنفيذ الخطة على مدى السنوات القادمة. ولقد حققوا معلماً آخرَ من خلال وضع هذه الوثيقة عن بعد، والتي تعتبر شهادة حقيقية لتبنّي المبدأ والشعار الدائم "عالم واحد، إنترنت واحد".

Authors

Sagbo Pierre Dandjinou

Sagbo Pierre Dandjinou

VP, Stakeholder Engagement - Africa