ICANN 博文

敬请阅读 ICANN 的博文,了解最新政策制定活动和区域事务等等。

تقديم كبير مسؤولي حماية البيانات في ICANN (CDPO)

2017 年 07 月 28 日
作者:

本部分内容不仅提供联合国六种官方语言版本,还提供以下语言版本

تتطور قوانين ولوائح حماية وخصوصية البيانات باستمرار. ولا تزال إحدى أولويات مؤسسة ICANN الرئيسية تتمثل في حماية البيانات والامتثال للخصوصية والحفاظ علي أمن البيانات الشخصية التي نجمعها خلال عملياتنا. وكجزء من الإطار العام لحماية البيانات والخصوصية في مؤسسة ICANN، فإننا نقوم بإنشاء دور جديد: المسؤول الرئيسي عن حماية البيانات (CDPO).

لقد طلبنا من دانيال هالوران أن يكون كبير موظفي حماية البيانات في ICANN. وسيتولى دان هذا الدور، بجانب مسؤولياته الحالية كنائب المستشار العام. لقد شارك دان بشكل عميق في جهودنا المحيطة بخصوصية البيانات وحمايتها، وسيكون مناسبًا تمامًا لهذا الدور الجديد. وسوف يستمر دان في تقديم تقاريره لي في كلا المنصبين.

ستركز CDPO على بيانات ICANN على مستوى المؤسسة، لضمان امتثال وتحديث برنامج حماية البيانات الداخلية والخصوصية في ICANN. بينما يعتبر هذا الدور جديدًا في مؤسسة ICANN، إلا أنه نوع جديد من الوظائف بأي حال من الأحوال. لدى العديد من المنظمات ذات الحجم المماثل التي تجمع البيانات الشخصية وتحتفظ بها أيضًا CDPO (أو ما يطلق عليه اسم "كبير مسؤولي الخصوصية").

كما ستقدم CDPO المشورة إلى مؤسسة ICANN حول كيفية التعامل مع المعلومات الشخصية التي نجمعها وكيفية معالجتها بشكل أفضل، مع استمرارنا في الوفاء بالتزاماتنا ومسؤولياتنا الأساسية وتقديم الخدمات الداخلية والخارجية بطريقة متوافقة.

يتيح لنا هذا المنصب أن نكون أكثر استجابة للتغييرات في لوائح خصوصية البيانات، والعمل عن كثب مع فرقنا الداخلية للتأكد من أن أنشطة معالجة البيانات الشخصية تتماشى مع إطارنا العام لحماية البيانات والخصوصية. في هذا المنصب، سوف يُجري دان مراجعات منتظمة ويقيم المخاطر لضمان بقاء الإجراءات التنظيمية لدينا متوافقة مع القوانين واللوائح والسياسات الداخلية المعمول بها.

وليس الهدف من بالدور على مستوى المؤسسة أن يغطي استخدام البيانات من قبل أمناء السجلات والسجلات بموجب عقود ICANN، وهذا يعتبر جزءًا من المناقشة الأوسع المتعلقة بالنظام الأوروبي لحماية البيانات العامة (GDPR) (اللائحة (EU) 2016/679) و تأثير هذه اللوائح على عقود ICANN، وتُجرى المناقشة في مناقشات مجتمع ICANN الأوسع نطاقًا.

إن إحداث هذا المنصب الجديد يعتبر خطوة مهمة، ويكمل العمليات الجارية الأخرى التي نقوم بها فيما يتعلق بخصوصية البيانات. للحصول على فكرة عن المشاريع الأخرى ذات الصلة التي يجري العمل عليها، يرجى زيارة https://www.icann.org/dataprotectionprivacy.

Authors

John Jeffrey

John Jeffrey

General Counsel and Secretary