Skip to main content
Resources

ICANN تعيّن رئيس ونائب رئيس جديدين لمجلس الإدارة

اختتام أول إجتماع عام لمنظمةICANN في منطقة الشرق الأوسط بتعيينات جديدة

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

 أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة… أعلنت مؤسسة الإنترنت للاسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم عن أسماء أعضاء فريق القيادة الجديد الذي سيترأس مجلس إدارة ICANN. حيث تم تعيين  شيرين شلبي و كريس دسبين خلال الإجتماع السنوي العام التاسع عشر(AGM) في أبو ظبي، كرئيس ونائب الرئيس الجديدين لمجلس إدارة ICANN على التوالي.

 وشهد إجتماع ICANN العام الستون (ICANN60) والذي يعقد للمرة الأولى في دول مجلس التعاون الخليجي، إحتفالية  الشكر والتقدير الى الدكتور ستيفن كروكر، الذي سيتقاعد من منصبه في مجلس إدارة ICANN مباشرةً بعد هذا الاجتماع.

وكانت قواعد الحماية والخصوصية وتحديداً القواعد العامة لحماية البيانات الخاصة بالإتحاد الأوروبي أحد المواضيع الرئيسية الساخنة التي نوقشت خلال الإجتماع. وركزت العديد من النقاشات المجتمعية على ضمان وصول المجتمع الى فهم وإلمام وافٍ حول المسائل الرئيسية ذات الإهتمام لدى مختلف مجموعات أصحاب المصلحة، والدعوات الى إتخاذ إجراءات بخصوص منظمة ICANN.orgومجلس الإدارة. وركزوا أيضاً على حث المجتمع على مواصلة المناقشات والتوصل الى مسار متّزن للمضي قدماً في فترة زمنية أقصر، بما في ذلك الجهود المبذولة الحالية ذات الصلة بأعمال السياسات.

بالإضافة الى ذلك، تواصلت أعمال وضع السياسات والمشورات خلال الاجتماع ورحّبت الكثير من المجموعات المجتمعية بالقادة الجدد وبالمشاركين.

وكانت لجنة الترشيح قد إختارت من قبل السيد شلبي ليعمل في مجلس الإدارة منذ عام 2010. وتم إختياره كنائب لرئيس مجلس الإدارة في عام 2015، ويخلف السيد شلبي الآن  د. كروكر، الذي عمل كرئيس لمجلس إدارة ICANN منذ عام 2011.

 واختارت المنظمة الداعمة لأسماء رموز البلدان (ccNSO) السيد ديسبن لينضم الى مجلس إدارة ICANN في شهر حزيران (يونيه) 2011. وهو عضو نشيط جداً ضمن مجتمع ICANN وقد عمل كرئيس لمنظمة ccNSO من عام 2004 ولغاية 2011.

وقال السيد شلبي، "يشرّفني جداً أن يتم إنتخابي رئيساً لمجلس الإدارة". وأضاف "لدى مجلس الإدارة القناعة الكافية في مرحلة نضج والنمو التي وصلت إليها ICANN لإنتخابي رغم أنني لم آتي من تلك المجموعة المتميزة من "عالم أساتذة الإنترنت" الذين لهم باع طويل في هذا المجال.  وأتطلع الى المستقبل مع الكثير من الأمل والحماس، وتحديداً الى الشراكة التي سنواصل العمل على بنائها مع مجتمع ICANN".

وقال السيد كروكر، "لقد كان شيرين نائب رئيس متميز في مجلس الإدارة على مدى السنتين الماضيتين. ويتضح هذا من خلال الدعم الجماعي من كافة أعضاء مجلس الإدارة لإنتخابه رئيساً جديداً لمجلس إدارة ICANN. أنا فخور ومتحمس وسأعمل معه بشكل وثيق لجعل عملية إنتقال المسؤوليات بيني وبينه تسير بشكل إنسيابي ومنتظم".

 ورحّب مجلس الإدارة أيضاً بالأعضاء الجدد وهم ليون سانشير (من أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي LAC)، وماثيو شيرز (من منطقة أوروبا والشرق الاوسط وأفريقيا EMEA) و آفري دوريا (من أمريكا الشمالية NA) وسارا ديوتش (من أمريكا الشمالية NA) ومنال اسماعيل من مصر كمسؤولة اتصال للجنة الاستشارية الحكومية لدى مجلس الادارة. ولقد حل جميع هؤلاء الاعضاء الجدد محل كل من د. ستيفن كروكر وريناليا عبد الرحيم وآشا هيمراجاني وماركو كومير وتوماس شنايدر.

 وقد حضر مامجموعه 1,910 مشارك في 325 جلسة عامة خلال اجتماع ICANN60. ويحضر 704 مشارك من مجموع المشاركين هذا للمرة الأولى في اجتماع ICANN. وكان هناك 277  مشارك من منطقة الشرق الاوسط.

# # #

للمزيد من المعلومات حول مجلس إدارة ICANN، يرجى زيارة الرابط هنا.

للمزيد من المعلومات حول اجتماع ICANN60، يرجى زيارة icann60.abudhabi

# # #

للاتصال بالجهات الاعلامية

لونا ماضي
مدير الاتصالات، EMEA
اسطنبول، تركيا
الهاتف: 905330313505+
البريد الإلكتروني: luna.madi@icann.org

بوكيت كوسكونير
منسق قسم  الإتصالات، EMEA
اسطنبول، تركيا
الهاتف: 905334876254+
البريد الإلكتروني: buket.coskuner@icann.org

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فللوصول الى شخص آخر على شبكة الأنترنت ينبغي عليك كتابة عنوان ما على جهاز حاسوبك - أسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تأسست ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: www.icann.org.

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."