Skip to main content
Resources

يلتقي أصحاب المصلحة في الإنترنت من جميع أنحاء العالم في اجتماع ICANN العام الستين 60 في أبوظبي

دعوة للمشاركة في مراسم الافتتاح والمؤتمر الصحفي في 30 تشرين الأول (أكتوبر)

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة… ستقوم مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) بعقد اجتماعها العام الستين 60، ICANN60، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة من 28 تشرين الأول (أكتوبر) إلى 3 تشرين الثاني (نوفمبر). تستضيف هيئة تنظيم الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة اجتماع ICANN60.

سوف يجمع هذا الاجتماع أصحاب المصلحة من جميع أنحاء العالم من الحكومات وقطاع الأعمال والمجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية ومؤسسات البحوث والمجتمعات الفنية وغيرهم. وستتيح الجلسات إجراء مناقشات بشأن مجموعة كبيرة من الموضوعات التي تتعلق بالإنترنت وإطلاع الجمهور على آخر القضايا التي تهم أصحاب المصلحة. وسيكون الاجتماع بمثابة منصة لوضع سياسات لنظام أسماء النطاقات.

وسوف يتحدث إلى الجمهور في مراسم الافتتاح في 30 تشرين الأول (أكتوبر) كل من صاحب السعادة حمد عبيد المنصوري، المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ والدكتور ستيفن كروكر، رئيس مجلس إدارة ICANN؛ ويوران ماربي، رئيس ICANN والمدير التنفيذي. سوف يقدمون لمحة عامة رفيعة المستوى بشأن ما هو متوقع أن يحدث طوال أيام إنعقاد الاجتماع.

نشجع الصحفيين على المشاركة شخصيا أو عن بعدعبر بث مباشر على شبكة الإنترنت. وتتوفر التفاصيل الخاصة بكيفية الاتصال أدناه.

سيكون اجتماع ICANN60 اجتماعا هاما لمجتمع الإنترنت ومؤسسة ICANN. فسوف يكون الاجتماع الأخير للدكتور كروكر، الذي سيتقاعد من أداء دوره في نهاية اجتماع ICANN60. لقد الدكتور كروكر بالإنترنت منذ بدايته. حينما كان طالبا متخرجا في أواخر الستينات وبداية السبعينات في جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس (UCLA)، كان ضمن الفريق الذي وضع بروتوكولات شبكة وكالة مشاريع الأبحاث المتقدمة المسماة (ARPANET) ووضع الأساس لما نعرفه اليوم بشبكة الإنترنت. وسيكون هناك العديد من الفعاليات المقررة لتكريم خدمة كروكر لمجتمع الإنترنت، والترحيب برئيس مجلس إدارة ICANN الجديد.

وبعد حفل الافتتاح، سوف ينضم كروكر وماربي إلى شيرين شلبي، نائب رئيس مجلس إدارة ICANN، وأكرم عطا الله، رئيس قسم النطاقات العالمية، وباهر عصمت، نائب رئيس قسم المشاركة العالمية لأصحاب المصلحة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك للمؤتمر الصحفي للرد على أسئلة الصحفيين. سوف يتناولون مجموعة كبيرة من الموضوعات، منها حوكمة الإنترنت ونموذج أصحاب المصلحة المتعددين والجهود المبذولة في الإنترنت المتعدد اللغات وأمن واستقرار ومرونة الإنترنت.

معلومات أساسية:

تُعقد اجتماعات ICANN ثلاث مرات في السنة في مناطق مختلفة من العالم لإتاحة الفرصة للحاضرين من كافة أنحاء العالم للمشاركة شخصيا فيها. وتوفر هذه الاجتماعات تنويعا من الجلسات مثل ورش العمل والمنتديات المفتوحة واجتماعات العمل بشأن وضع وتنفيذ سياسات الإنترنت. كما توفر اجتماعات ICANN أفضل فرصة للمناقشات المباشرة وتبادل الآراء وجها لوجه فيما بين الحاضرين المخصص لاستمرار استقرار وأمن تشغيل نظام اسم النطاق.

اجتماع ICANN60 فعالية مجانية ومفتوحة لكل من يهمه الأمر. يتعين على كافة الحاضرين لاجتماع ICANN60 بمن فيهم الصحفيين أن يقوموا بالتسجيل إما في موقع الفعالية أو هنا.

للمزيد من التفاصيل بشأن اجتماع ICANN60، الرجاء الانتقال إلى icann60.abudhabi

يتوفر الجدول الكامل لفعاليات واجتماعات ICANN60 هنا.

الصحفيون غير القادرين على حضور اجتماع ICANN60 مدعوون للانضمام إلينا عبر المشاركة عن بعد أو البث المباشر على شبكة الإنترنت. وستكون تفاصيل الاتصال متاحة هنا.


مراسم الافتتاح:

متـــى: الاثنين، 30 تشرين الأول (أكتوبر) 09:00 ص – 10:00 ص بتوقيت غرينتش (05:00 ص – 06:00 ص بالتوقيت العالمي)

أين: مركز أبوظبي الوطني للمعارض (ADNEC)، (القاعة 4)

المشاركة عن بعد: يستطيع الصحفيون من كافة أنحاء العالم المشاركة في مراسم الافتتاح عبر الوصول عن بعد.

روابط المشاركة:

Adobe Connect ببث باللغة الإنجليزية: https://participate.icann.org/abu60-hall4

فيديو بث مباشر https://livestream.com/icannmeeting/events/7802583


المؤتمر الصحفي:

مَن:

  • دكتور ستيفن كروكر، رئيس مجلس إدارة ICANN
  • شيرين شلبي، نائب رئيس مجلس إدارة ICANN
  • يوران ماربي، رئيس ICANN والمدير التنفيذي
  • أكرم عطا الله، رئيس قسم النطاقات العالمية
  • باهر عصمت، نائب رئيس قسم المشاركة العالمية لأصحاب المصلحة في منطقة الشرق الأوسط

متـــى: الاثنين، 30 تشرين الأول (أكتوبر) 10:30 ص – 12:00 م بتوقيت غرينتش (06:30 ص – 08:00 ص بالتوقيت العالمي)

أيــــن: مركز أبوظبي الوطني للمعارض (ADNEC)، (القاعة ب، القسم أ)

المشاركة عن بعد: يستطيع الصحفيون من كافة أنحاء العالم المشاركة في المؤتمر الصحفي عبر الوصول عن بعد.

روابط المشاركة:

Adobe Connect ببث باللغة الإنجليزية: https://participate.icann.org/abu60-press

فيديو بث مباشر https://livestream.com/icannmeeting/events/7802598

  • وسيعقد المؤتمر الصحفي باللغة الإنجليزية، وستكون هناك ترجمة فورية إلى اللغتين العربية والفرنسية.
  • • يمكن الحصول على الوصول عبر الهاتف (باللغة الإنجليزية) عن طريق الاتصال برقم الوصول الدولي الذي يمكن الحصول عليه من هذه القائمة https://goo.gl/nvLx4o.
    • رقم الاتصال المجاني داخل الولايات المتحدة - 6209-457 (719) 1+. وبمجرد وصولك إلى مركز الاجتماع، اتصل بالرقم 0020 210 834.
    • تغذية الهاتف للاستماع فقط ولا يمكن استخدامه لطرح الأسئلة.

سيتم نشر تسجيل صوتي للمؤتمر الصحفي على صفحة الإعلام على موقع ICANN الإلكتروني (http://www.icann.org/en/news/press) بعد الحدث.

جهات الاتصال الإعلامية:

لونا ماضي
مدير الاتصالات في قسم النطاقات العالمية
إسطنبول، تركيا
الهاتف: ‎+90 533 0313505
البريد الإلكتروني: luna.madi@icann.org

بوكيت كوسكونر
منسق الاتصالات في قسم النطاقات العالمية
إسطنبول، تركيا
الهاتف: ‎+90 533 4876254
البريد الإلكتروني: buket.coskuner@icann.org

نبذة عن ICANN:

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول إلى شخص آخر عبر الإنترنت، ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك – اسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريدا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في كافة أنحاء العالم. تأسست ICANN في عام 1998 كمؤسسة غير ربحية ذات منفعة عامة وكمجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم. للمزيد من المعلومات، الرجاء تصفح الرابط: www.icann.org

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."