Skip to main content
Resources

اجتماع أصحاب المصلحة العالميين في حيدر أباد في المؤتمر العام الثاني والخمسون ICANN 57

دعوة للانضمام وحضور مراسيم الافتتاح والمؤتمر الصحفي يوم 5 نوفمبر/شباط

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

حيدر أباد، الهند … تشارك اليوم مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) تفاصيل الاجتماع العام الـ 57 الذي سينعقد في مركز حيدر أباد الدولي للمؤتمرات من 3 إلى 9 نوفمبر/تشرين الثاني. تستضيف وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات (MeitY) اجتماع حيدر أباد – والمعروف أيضًا باسم ICANN57 – بدعم من حكومة تيلانجانا.

سوف يجمع هذا الاجتماع العديد من أصحاب المصلحة الدوليين من الحكومات وقطاع الأعمال والمجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية ومؤسسات البحوث والمجتمعات الفنية وغيرها. سوف يناقش الممثلون مجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بالإنترنت ويضعوا سياسات خاصة بنظام اسم النطاق.

وقد أكد وزير القانون والعدل ووزير الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات الهندي أنهما سيحضران هذا الاجتماع العالمي للمؤسسة التي تنسق نظام عناوين الإنترنت العالمي. سوف يلقي وزير رافي شانكار براساد و كي سوزوكي راو، رئيس وزراء ولاية تيلانجانا كلمة أمام الحضور في حفل افتتاح ICANN57 في 5 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال جيا رونغ لو، نائب الرئيس والعضو المنتدب لمؤسسة ICANN في آسيا والمحيط الهادئ، "تتضمن بعض المواضيع التي سيتم مناقشتها في اجتماع حيدر أباد ما يلي: حوكمة الإنترنت، وتعزيز المساءلة في ICANN، واستمرار العمل على تبني إنترنت متعدد اللغات، وخصوصًا رموز الحروف البراهمية الجديدة Neo–Brahmi، فضلاً عن التحديثات على برنامج (gTLD) لنطاق المستوى الأعلى العام الجديد".

وسوف يجتمع الوزير رافي شانكار براساد، ورئيس مجلس إدارة ICANN وجوران ماربي المدير التنفيذي لمؤسسة ICANN والدكتور ستيفن دي كروكر عضو مجلس إدارة ICANN ويجيبون على أسئلة الصحفيين في مؤتمر صحفي في نفس اليوم. وسوف يناقشون مجموعة واسعة من القضايا، بما في ذلك حوكمة الإنترنت ونموذج أصحاب المصلحة المتعددين، وتمهيد الطريق أمام إنترنت متعدد اللغات حقًا، وتعزيز أمن واستقرار ومرونة الإنترنت.

تُعقد اجتماعات ICANN ثلاث مرات في العام في مناطق مختلفة لتمكين الحضور من أنحاء العالم من المشاركة بصفة شخصية. توفر هذه الاجتماعات مجموعة متنوعة من الجلسات مثل ورش العمل والمنتديات المفتوحة واجتماعات العمل بخصوص وضع سياسات الإنترنت وتنفيذها. توفر اجتماعات ICANN أفضل فرصة للمناقشات وجهاً لوجه وتبادل الآراء بين الحضور الذين كرسوا أنفسهم لاستمرارية التشغيل المستقر والآمن لنظام اسم النطاق.

تنطوي مهمة MeitY على تعزيز الشمولية والنمو المستدام للإلكترونيات، وتعزيز دور الهند في حوكمة الإنترنت وتعزيز الكفاءة من خلال الخدمات الرقمية ومساحة إلكترونية آمنة.

وقال راهول جوسين، مدير MeitY، "إننا سعداء للغاية بعقد اجتماع ICANN57 في الهند. ونحن نرحب بجميع الوفود في هذا الاجتماع. يعتبر هذا الاجتماع رقم 57 تاريخي لأنه أول اجتماع بعد نقل دور الإشراف على IANA. ويمثل هذا الاجتماع اهتمامنا المستمر في حوكمة الإنترنت ويتزامن أيضًا مع برنامج الهند الرقمي لحكومة الهند".

تتطلع حكومة تيلانجانا إلى الترحيب بالوفود الدوليين في حيدر أباد. وقال جايش رانجان، الأمين العام لحكومة تيلانجانا وتكنولوجيا وإدارة تكنولوجيا المعلومات والالكترونيات والاتصالات (ITE&C)، إننا أيضًا نشجع المجتمعات المحلية لدينا، من الطلاب والشركات والمؤسسات الأكاديمية على الحضور والمشاركة في ICANN57".

يطلب من جميع الحضور في ICANN57 (بما في ذلك الصحفيين) التسجيل إما في الموقع أو في https://registration.icann.org/

للحصول على مزيد من التفاصيل بشأن ICANN57، يرجى الذهاب إلى: https://meetings.icann.org/en/hyderabad57
يتوفر الجدول الزمني الكامل لوقائع اجتماع ICANN57 والاجتماعات الآن على https://icann572016.sched.org/

قم بتنزيل تطبيق المحمول الخاص باجتماع ICANN57 لسهولة الحصول على المعلومات. فهو متوفر في App Store وGoogle Play وWindows Store وBlackBerry World

الصحفيون الذين سوف لن يتمكنوا من الحضور في اجتماع حيدر أباد مدعوون الى المشاركة عن بعد من خلال البث الحي عبر الويب أو الاتصال عبر أرقام الهواتف الدولية المجانية. وستقدم تفاصيل للتواصل قريبًا في الصفحة اجتماعات ICANN57.


تفاصيل عن مراسيم الافتتاح:

متـــى: السبت 5 نوفمبر/تشرينا لثاني الساعة 09:00 ص – 10:30 ص (0330 – 0500 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC)

أيــــن: المركز الدولي للمؤتمرات بحيدر أباد (القاعة 3، الرئيسية)

المشاركة من خارج موقع المؤتمر: بإمكان الصحفيين متابعة مراسيم الافتتاح من خلال البث الحي عبر الويب. سوف تتوفر التفاصيل على موقع الاجتماع: https://meetings.icann.org/en/hyderabad57


تفاصيل المؤتمر الصحفي

مَن:

متـــى: السبت 5 نوفمبر/تشرينا لثاني الساعة 11:00 ص – 11:45 ص (0530 – 0615 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC)

أيــــن: المركز الدولي للمؤتمرات بحيدر أباد (القاعة MR 1.04)

المشاركة من خارج موقع المؤتمر: بإمكان الصحفيين من كافة أنحاء العالم المشاركة في المؤتمر الصحفي عبر وسائل الاتصال عن بعد. سوف تتم مشاركة البيانات في وقت لاحق.


للاتصال بجهات الاتصال

ليانا تيو
رئيس الاتصالات في منطقة آسيا والمحيط الهادي APAC
سنغافورة
هاتف: 5500 9796 65+
البريد الإلكتروني: liana.teo@icann.org

فيونا أو
منسق قسم الاتصالات العالمي
سنغافورة
هاتف: +65 9113 6621
البريد الإلكتروني: fiona.aw@icann.org

نبذة عن ICANN

تتمثل مهمّة ICANN في تأمين شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وموحدة. للوصول إلى شخص آخر على شبكة الإنترنت، ينبغي عليك القيام بكتابة عنوان ما على جهاز حاسوبك أو جهاز آخر – اسم أو رقم. يجب أن يكون هذا العنوان فريدًا من نوعه لكي يتسنى للكمبيوترات أن تجد بعضها البعض. وتساعد ICANN في تنسيق تلك المعرّفات الفريدة وتدعمها عبر العالم. وقد تأسست ICANN في عام 1998 كمؤسسة غير ربحية وللمنفعة العامة وهي عبارة عن مجتمع يضم مشاركين من جميع أنحاء العالم. للحصول على مزيد من المعلومات، قم بزيارة icann.org.

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."