Skip to main content
Resources

أصحاب المصلحة العالميين يجتمعون في مراكش للاجتماع العام الخامس والستون لمنظمة ICANN

دعوة لأعضاء من مجال الإعلام للانضمام الى منتدى السياسات ICANN65 للفترة من 24-27 حزيران (يونيو)

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

اسطنبول - 17 حزيران (يونيو) 2019 - ستعقد مؤسسة الإنترنت للاسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اجتماعها العام الثالث والستون في مركز مؤتمرات بالميراي في مدينة مراكش للفترة من 24 - 27 حزيران (يونيو) 2019. هذا الاجتماع هو منتدى ICANN الرابع من منتديات السياسة، التي تركز فقط على أعمال السياسة والتواصل. وهو أيضاً اجتماع ICANN الثاني عشر الذي سيُعقد في أفريقيا والاجتماع الثالث في المغرب.

وسيضم الاجتماع الذي تستضيفه الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات (ANRT)، أصحاب المصلحة على الصعيدين العالمي والإقليمي في مجال الإنترنت لوضع السياسات المتعلقة بنظام اسم النطاق على الإنترنت (DNS).

وستكون مراسيم تقديم جائزة إيثوس Ethos لأصحاب المصلحة المتعددين لاجتماع ICANN65 ضمن أبرز العناوين البارزة لاجتماع ICANN65. تُمنح جائزة Ethos لأصحاب المصلحة المتعددين لتكريم أعضاء من مجتمع ICANN ممن لديهم مساهمات بارزة في نموذج أصحاب المصلحة المتعددين لـ ICANN في مجال حوكمة الإنترنت. وسيُتوّج أول يوم من أيام ICANN65 بمنح جاهزة إيثوس Ethos لأصحاب المصلحة المتعدديين.

وضمن العناوين البارزة الأخرى لاجتماع ICANN65 ستكون هناك مناقشات حول جوانب السياسة للقبول الشامل (UA) وأسماء النطاقات المدوّلة (IDN) والقانون العامة لحماية البيانات (GDPR) والعملية المعجّلة لوضع السياسات (EPDP) والمواصفة المؤقتة لبيانات تسجيل نطاقات gTLD وفاعلية نموذج أصحاب المصلحة المتعددين لمنظمة ICANN وكذلك المواضيع التقنية مثل المشاكل الحالية في مجال الأمن السيبراني وحل نظام اسم النطاق عبر بروتوكول نقل النص التشعبي الآمن (DoH) ونظام DNS عبر أمن طبقة النقل (DoT).

 ندعو أعضاء من الصحافة للحضور شخصياً أو عن بعد من خلال البث الحي عبر الويب. بالإضافة الى ذلك، يمكنكم التواصل مع فريق الاتصالات لدى ICANN لإجراء المقابلات و/ أو للوقوف على معلومات المواضيع الرئيسية لاجتماع ICANN65. ويتوفر في أدناه المزيد من المعلومات حول المشاركة عن بعد وعن معلومات الاتصال بالجهات الإعلامية.

توفر اجتماعات ICANN فرصة ممتازة لأولئك المهتمين بالمشاركة في حوكمة الإنترنت لمعرفة كيف يمكن الانخراط في العمل وان يكون لهم تأثير. وتتمتع الأصوات العالمية بالعديد من الطرق الممثلة في ICANN من خلال هياكل مختلفة لضمان أخذ وجهات النظر المحلية بنظر الاعتبار في عملية وضع السياسات. وتتواجد بعض من هذه الهياكل في أفريقيا لتساعد في عكس وجهات النظر الأفريقية في عمليات ICANN لوضع السياسات. إن المنظمة الإقليمية لعموم إفريقيا (AFRALO) والممثليين الأفارقة لدى اللجنة الاستشارية الحكومية (بمن فيهم الحكومة المغربية)، والمنظمات الحكومية الدولية للمراقبة مثل الاتحاد الأفريقي للاتصالات (ATU) و(إئتلاف تقنيات المعلومات والاتصالات في أفريقيا (AFICTA) هم ضمن الهيئات الإقليمية التي تمثل أصوات أفريقيا المتنوعة.

 تعقد إجتماعات ICANN العامة ثلاث مرات في السنة وفي مناطق مختلفة من العالم لإتاحة الفرصة لأعضاء المجتمع من كافة أنحاء العالم للمشاركة فيها شخصياً. وتوفر هذه الاجتماعات مختلف أنواع الجلسات، مثل ورش العمل والمنتديات وإجتماعات العمل حول وضع وتنفيذ سياسات الإنترنت ذات الصلة بالمعرفات الفريدة لنظام الإنترنت.

معلومات عن الاجتماع

  • نحث الصحفيين الذين ليس بمقدورهم الحضور شخصياً الى الاجتماع بالمشاركة عن بعد. يمكن ايجاد تفاصيل المشاركة عن بعد في أي جلسة هنا.
  • يتعين على كافة الحاضرين لاجتماع ICANN65 (بمن فيهم الصحفيين) أن يقوموا بالتسجيل إما في موقع المؤتمر أو من هنا.
  •  للمزيد من التفاصيل حول اجتماع ICANN65، يرجى الاطلاع على الصفحة: https://meetings.icann.org/en/marrakech65.
  • يتوفر الجدول الكلي لفعاليات ICANN65 وجلسات الاجتماعات في الرابط: https://65.schedule.icann.org/.
  • وستتوفر صور من اجتماع ICANN65 في الرابط: https://www.flickr.com/photos/icann/.

يمكنكم أيضاً تنزيل تطبيق الهاتف المحمول لاجتماعات ICANN والمتوفر في متجر التطبيقات ومن تطبيقات Google.

للاتصال بالجهات الإعلامية

لونا ماضي
مدير الاتصالات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا EMEA
إسطنبول، تركيا
هاتف: ‎+90 533 031 3505
 البريد الإلكتروني: luna.madi@icann.org

Buket Coskuner
منسق الاتصالات العالمية
إسطنبول، تركيا
هاتف: ‎+90 533 487 6254
البريد الإلكتروني: buket.coskuner@icann.org

نبذة حول ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - اسم أو رقم - من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. ويجب أن يكون هذا العنوان فريداً ليتسنى لأجهزة الكمبيوتر معرفة مكان بعضها الآخر. وتساعد ICANN في تنسيق ودعم هذه المعرّفات الفريدة في جميع أنحاء العالم. تأسست ICANN في عام 1998 كشركة غير هادفة للربح ذات منفعة عامة بمجتمع من المشاركين من جميع أنحاء العالم.

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."