Skip to main content
Resources

سيجتمع أصحاب المصلحة في مجال الإنترنت في برشلونة للإجتماع العام الثالث والستون (63) لمنظمة ICANN

دعوة للإنضمام الى مراسيم الإفتتاح بتاريخ 22 تشرين الأول (أكتوبر) والجلسات ذات الإهتمامات المتنوعة طوال فترة الاجتماع

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

برشلونا، أسبانيا - 9 تشرين الأول (أكتوبر) 2018 - ستعقد مؤسسة الإنترنت للاسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اجتماعها العام الثالث والستون (63) في مركز المؤتمرات الدولي في برشلونا للفترة من 20 - 25 تشرين الأول (أكتوبر). يُستضاف اجتماع ICANN63 من قبل وزارة الإقتصاد والأعمال الأسبانية، من خلال وزير الدولة للتنمية الرقمية، و Red.es، وهي الشركة العامة المسؤولة عن إدارة سجل اسم نطاق الإنترنت لرمز البلد "‎.es" وعن وضع برامج لإنعاش الاقتصاد الرقمي.

ويضم المتحدثون خلال مراسيم الإفتتاح يوم 22 تشرين الأول (أكتوبر): وزيرة الاقتصاد والأعمال الإسبانية ناديا كالفينو؛ ووزير اللدولة للتنمية الرقمية فرانسيسكو بولو؛ ورئيس مجلس إدارة ICANN شيرين شلبي؛ ورئيس ICANN ومديرها التنفيذي يوران ماربي.

نحث أعضاء من الصحافة على الحضور شخصياً أو عن بعد من خلال البث الحي عبر الويب.

بالإضافة الى ذلك، يمكنكم التواصل مع فريق الإتصالات لدى ICANN لإجراء المقابلات و/ أو للوقوف على معلومات المواضيع الرئيسية لاجتماع ICANN63. يوجد المزيد من المعلومات حول المشاركة عن بعد وعن المسؤولين المعنيين بالإعلام في أدناه.

سيضم الاجتماع أصحاب المصلحة من كافة أنحاء العالم. الحكومات والشركات والمجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية والمعاهد البحثية والمجتمعات التقنية وغيرهم من المشاركين الفاعلين في المؤتمر. وستتيح الجلسات إجراء المناقشات وعمليات وضع السياسات على نطاق واسع من المواضيع ذات الصلة بالإنترنت وتحديداً نظام اسم النطاق وعناوين IP ولموافاة الحاضرين بخصوص آخر القضايا التي تهم أصحاب المصلحة.

 ومن بين أهم العناوين البارزة في اجتماع ICANN63 اجتماع ممثلي الحكومات رفيعي المستوى (HLGM) الذي سيعقد بتاريخ 22 تشرين الأول (أكتوبر). وسيحضره وزراء وممثلي الحكومات والوفود من كافة أنحاء العالم. وسيتضمن اجتماع HLGM الذي سيمتد على مدار يوم واحد عقد جلسات تفاعلية ليناقش الوزراء والمسؤولين رفيعي المستوى منظومة الإنترنت وإدارتها وعمل ICANN والمشاكل الرقمية التي تهم العالم على نطاق واسع ودور الحكومات في تلك الجوانب. فعلى أولئك المهتمين والراغبين بالإنضمام الى جلسات اجتماع HLGM، وفي أدناه المزيد المعلومات حول كيفية الإتصال والارتباط بالبث الحي للجلسات.

 بالإضافة الى ذلك، ستكون هناك جلسات ذات صلة بتطوير سياسات ICANN مثل نظام WHOIS في ضوء القواعد الجديدة لحماية البيانات المنبثقة مؤخراً في سائر أنحاء العالم مثل القانون العام لحماية البيانات (GDPR) الخاص بالإتحاد الأوروبي. وتوفر هذه الجلسات فرصة لأعضاء الصحافة لمعرفة المزيد عن العمل الذي تم إنجازه لتبنّي الشروط التعاقدية الحالية لمنظمة ICANN والسياسات الموضوعة من قبل المجتمع فيما يتعلق بقوانين حماية البيانات بما في ذلك النموذج المحتمل لتمكين الوصول الى بيانات التسجيل غير العامة للمستخدم ولأغراض مشروعة.


  • لمعرفة المزيد عن إجتماعات ICANN العامة يرجى زيارة https://meetings.icann.org/en/about
  • يتعين على كافة الحاضرين لإجتماع ICANN63 (بمن فيهم الصحفيين) أن يقوموا بالتسجيل إما في موقع المؤتمر أو من هنا. علماً، إن الحضور في الاجتماع مجاني.
  • للمزيد من التفاصيل والمعلومات حول إجتماع ICANN63، يرجى زيارة: https://meetings.icann.org/en/barcelona63
  • جدول اجتماع ICANN63 متوفر هنا.
  • ندعو الصحفيين الذين لايستطيعون الحضور في اجتماع ICANN63 الانضمام عن بعد الى الاجتماع أو متابعته على الهواء من خلال نظام البث الحي عبر الويب. المزيد من المعلومات حول كيفية الإرتباط والاتصال لكل جلسة متوفرة هنا: https://63.schedule.icann.org/

مراسيم الافتتاح/ الجلسة الإفتتاحية

مَن: وزيرة الاقتصاد والأعمال الإسبانية ناديا كالفينو، ووزير اللدولة للتنمية الرقمية فرانسيسكو بولو؛ ورئيس مجلس إدارة ICANN شيرين شلبي؛ ورئيس ICANN ومديرها التنفيذي يوران ماربي. [ قد يتم تأكيد إضافة المزيد من المتحدثين[

متـــى: الإثنين، 22 تشرين الأول (أكتوبر) الساعة 08:30 ص -09:30 ص حسب التوقيت الصيفي لوسط أوروبا CEST (أي 07:30 ص-8:30 ص حسب التوقيت العالمي المنسق UTC)

أيــــن: القاعات 111/112 - مركز المؤتمرات الدولي في برشلونة

 المشاركة عن بعد: بإمكان الصحفيين من كافة أنحاء العالم حضور مراسيم الإفتتاح عن بعد وعبر وسائل الإتصال.

  • إرتبط بالبث الحي هنا.

اجتماع ممثلي الحكومات رفيعي المستوى (HLGM):

متـــى: الإثنين، 22 تشرين الأول (أكتوبر) الساعة 10:15 ص -19:30 م حسب التوقيت الصيفي لوسط أوروبا CEST (أي 09:15 ص-18:30م حسب التوقيت العالمي المنسق UTC)

أيــــن: القاعة 117 لجنة (GAC) - مركز المؤتمرات الدولي في برشلونة

المشاركة عن بعد: بإمكان الصحفيين من كافة أنحاء العالم المشاركة عن بعد وعبر وسائل الإتصال.

  • إرتبط بالبث الحي هنا.

قم بزيارة هذه الصفحة للمزيد من المعلومات وجدول أعمال اجتماع HLGM


للاتصال بالجهة الاعلامية:

لونا ماضي
مدير الاتصالات، EMEA
اسطنبول، تركيا
الهاتف: 905330313505+
البريد الإلكتروني: luna.madi@icann.org

بوكيت كوسكونير
منسق قسم الإتصالات
اسطنبول، تركيا
الهاتف: 905334876254+
البريد الإلكتروني: buket.coskuner@icann.org

نبذة حول ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك - إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريدا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تساعد ICANN في تنسيق ودعم هذه المعرّفات الفريدة في جميع أنحاء العالم. تأسست ICANN في عام 1998 كشركة غير هادفة للربح ذات منفعة عامة بمجتمع من المشاركين من جميع أنحاء العالم. للمزيد من المعلومات الرجاء تصفح الرابط: www.icann.org

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."