Skip to main content
Resources

إجراء تعديل اتفاقية السجل وأمين السجل (RRA)

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

يرجى ملاحظة أن النسخ الأنكليزية لكافة المحتوى والوثائق المترجمة تعتبر هي النسخ الرسمية وإن الترجمات باللغات الأخرى هي للأغراض المعلوماتية فقط.

تحديث 2 تموز (يوليو) 2018

لكي تحتوي تعديلات السجل-أمين السجل على المواصفة المؤقتة المعتمدة لبيانات تسجيل gTLD ، برجاء الرجوع إلى هذه الصفحة.

مخطط انسيابي لعملية الموافقة على تعديل اتفاقية السجل وأمين السجل RRA

قم بتحميل دليل الإرشاد [PDF, 522 KB]

إجراء ICANN للنظر في التعديلات المقترحة على اتفاقيات السجل وأمين السجل لنطاقات المستوى الأعلى العام gTLD

قامت ICANN بوضع العملية التالية من أجل النظر في التعديلات المقترحة على اتفاقيات السجل وأمين السجل (RRA) لنطاقات gTLD حيث يُشترط أن يحصل السجل على موافقة ICANN على تلك التعديلات. وهذه العملية مصممة لضمان مساهمة أمين السجل (والمساهمات العامة متى ما كان ذلك مناسبًا) قبل اعتماد ICANN للتغييرات في أي اتفاقية RRA.

إجراء النظر في التعديلات المقترحة على اتفاقيات RRA:

  1. يتعين على السجل الذي يطلب إجراء تعديل على اتفاقيته RRA أن يقدم إلى ICANN نسخة من اتفاقيته RRA المقترحة التي تشير إلى جميع التغييرات معدلة بالخط الأحمر مع إشعار تغطية. ويجب أن يوفر إشعار التغطية المقدم من السجل وصفًا لغرض التغييرات المقترحة. يوصى بإجراء مكالمة تشاورية مع ICANN قبل تقديم التغييرات المقترحة على اتفاقية RRA، على الرغم من إنها ليس إلزامية.
  2. سوف تقوم ICANN بإرسال نسخة اتفاقية RRA المقترحة المعدلة باللون الأحمر وإشعار التغطية إلى مجموعة أصحاب المصلحة لأمناء السجلات من أجل المراجعة على أن تجري ICANN مراجعة داخلية في الوقت ذاته للتغييرات المقترحة. وقد يتفاوت طول فترة مراجعة أمناء السجلات، وذلك استنادًا إلى مدى تعقيد التغييرات المقترحة أو الظروف الأخرى، لكنها لن تكون عادةً أطول من واحد وعشرين (21) يومًا. وفي العادة سوف تنشر ICANN المقترح ومذكرة التغطية على موقعها الإلكتروني.
  3. في ختام فترة مراجعة أمناء السجلات، إذا تم الإعراب عن أية مخاوف، فسوف تقوم ICANN بالتشاور مع السجل ومع مجموعة أصحاب المصلحة لأمناء السجلات لمحاولة تسوية أي من هذه المخاوف.
  4. إذا أدت المشاورات إلى إجراء تغييرات على المقترح، فسوف تقدم ICANN الوثيقة المنقحة إلى مجموعة أصحاب المصلحة لأمناء السجلات وتفتح فترة مراجعة إضافية في فترة لا تتجاوز عادةً خمسة عشر (15) يومًا. وعند ختام أي فترة مراجعة ثانية، سوف تحاول ICANN تسوية أي مشكلات متبقية من خلال التشاور مع أمناء السجلات والسجل.
  5. عقب المراجعة وعملية التشاور المذكورتين أعلاه، سوف تعتمد ICANN أو ترفض التغييرات المقترحة. وقد تتطلب بعض التغييرات الحصول على موافقة مجلس إدارة ICANN، على سبيل المثال في حالات حيث قد يوجد تأثير جوهري على أطراف ثالثة أو على أمن واستقرار نظام أسماء النطاقات DNS.

مخطط سير عملية الموافقة على تعديل اتفاقية السجل وأمين السجل RRA

RRA Amendment Approval Process Flowchart
Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."