Skip to main content
Resources

مرحبًا بمشغلي السجلات

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

وبما يتفق مع التزام ICANN بمبدأ الشفافية والوضوح، توفّر هذه الصفحة الإلكترونية معلومات حالية بخصوص إلغاء اتفاقية السجل.

يرجى ملاحظة أن نسخة اللغة الإنجليزية للمحتوى والوثائق المترجمة بكافة اللغات هي النسخ الرسمية وأن الترجمات المتوفرة باللغات الأخرى هي للأغراض الإعلامية فقط.

تم تصميم هذا الموقع من أجل توفير معلومات من أجل مشغلي سجلات نطاقات المستوى الأعلى العامة (gTLD) وبشأنهم.

ويتمثل دور مشغل السجل داخل منظومة الإنترنت في الحفاظ على قاعدة بيانات رئيسية لجميع أسماء النطاقات المسجلة في كل نطاق مستوى أعلى (TLD) بالإضافة إلى توليد "ملف الجذر" الذي يتيح لأجهزة الكمبيوتر توجيه مسار البيانات في شبكة الإنترنت من وإلى نطاقات TLD في أي مكان في العالم.

وتعيِّن مؤسسة ICANN مشغلي السجلات لتوفير بعض خدمات تسجيل أسماء النطاقات ذات الصلة بنطاقات gTLD. كما أن الاتفاقيات المبرمة بين ICANN ومشغلي السجلات تنص على مسئوليات محددة لكل طرف.

ويدعم فريق المشاركة وخدمات السجل مشغلي السجلات من خلال إدارة الخدمات التي يستخدمها مشغلو السجلات في إنجاز التزاماتهم التعاقدية مع ICANN، وذلك من خلال إقامة العلاقات مع مشغلي السجلات بهدف تحقيق فهم أفضل للسوق، وأيضًا من خلال مساعدة مشغلي السجلات على الامتثال الدائم لاتفاقياتهم. وتعمل مؤسسة ICANN ومشغلو السجلات معًا بالتعاون فيما بينهم من أجل ضمان فضاء أسماء gTLD آمن ومستقر ومرن.

المبادئ الأساسية

توفر منطقة سجلات gTLD لدى مؤسسة ICANN معلومات بشأن:

المهام التي نقوم بها

قسم خدمات السجل

يتوجب على مشغل السجل في ظل ظروف معينة إشعار مؤسسة ICANN وطلب الحصول على الموافقة و/أو طلب الاعتماد منها من أجل إضافة خدمات جديدة يودون تقديمها وغير محددة في الوقت الحالي في اتفاقية السجل. ولتيسير هذه العمليات، يقوم مديرو الخدمات بتخطيط الخدمات اللازمة وتصميمها وتنفيذها من أجل دعم طلبات مشغلي السجلات. وتشمل خدمات السجلات، على سبيل المثال لا الحصر تغيير اسم مشغل السجل وعملية تقييم خدمة السجل وتغيير الرقابة وخدمة إنهاء اتفاقية السجل.

بالإضافة إلى ذلك، يقوم فريقنا بتنفيذ سياسات التوافق في الآراء من خلال إنشاء خطط التنفيذ وإشراك المجتمع الذي يقود فرق مراجعة التنفيذ، بالإضافة إلى إجراء عملية التوعية والتواصل مع أصحاب المصلحة المعنيين.

التوعية والمشاركة

لدى كل مشغل سجل مدير مشاركة معيَّن، ويعمل بصفة نقطة الاتصال للمسائل الخاصة بالتصعيد ومساندة احتياجات مشغلي السجلات داخل مؤسسة ICANN.

كما يعمل مديرو المشاركة بشكل استباقي مع مشغلي السجلات والاستشاريين لدى مشغلي السجلات لفهم احتياجات وتحديات الأعمال. ويساعد مديرو المشاركة في معالجة المخاوف من مشغلي السجلات المعينين من قبلهم بالإضافة إلى تطوير أدوات تعليمية ومواد من شأنها تسهيل بقاء واستمرار مشغلي السجلات ممتثلين لاتفاقيات السجلات الخاصة بهم.

كيف نعمل مع مشغلي السجلات

يوصى مشغلو السجلات بتقديم أسئلة وطلبات رسمية من خلال بوابة خدمات الأسماء أو عن طريق البريد الإلكتروني إلى globalsupport@icann.org.

وقد تتم الاستعانة بمدير المشاركة، المُعيَّن لكل مشغل سجل، كمورد للاستشارات قبل تقديم طلبات الخدمات الرسمية، بالإضافة إلى نقطة تصعيد لما قد ينشأ من مشاكل أو مخاوف.

ومع سعي مؤسسة ICANN الدؤوب لتحسين مستوى الدعم والخدمة المقدمة إلى المجتمع، فإننا ننشر أهداف مستويات الخدمة المستهدفة (SLT) التي توفر رؤية داخل أوقات الردود المتوقعة. ويمكن العثور على مستويات الخدمة المستهدفة والمؤشرات المرتبطة بها هنا: https://www.icann.org/resources/pages/metrics-gdd-2015-01-30-en.

تعرّف على الفريق

فريق المشاركة وخدمات السجل

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."