Skip to main content
Resources

كيفية الإرشاد

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

يرجى ملاحظة أن النسخ الأنكليزية لكافة المحتوى والوثائق المترجمة تعتبر هي النسخ الرسمية وإن الترجمات باللغات الأخرى هي للأغراض المعلوماتية فقط.

تحظى مؤسسة ICANN بالكثير من الموارد المتاحة لمساعدة مشغلي السجل في مختلف العمليات لإخطار ICANN بالتحديثات التي تم إجراؤها على خدمات السجل المعتمدة، والمشار إلى بعضها أدناه. يرجى الانتقال إلى هذه الصفحة للحصول على تحديثات عن هذه الموارد:

  • التخصيص: ترتيب التعاقد المادي من الباطن (MSA ) -يشير التغيير في ترتيب التعاقد المادي من الباطن إلى تغيير في أي مشغل سجل نهائي (والمعروف أيضاً بموفر خدمة نهائي أو موفر خدمة سجل)، والذي هو معرف من عملية انتقال السجل كمنظمة متعاقدة من طرف مشغل سجل من أجل تشغيل وظيفة هامة أو أكثر من سجل gTLD وتتضمن موفري الخدمات مثل موفري DNS .
  • التخصيص: تغيير جهاز قيادة مشغل السجل - يعتبر التغيير المباشر أو غير المباشر في جهاز قيادة مشغل السجل أحد أنواع التعريف المحدد في اتفاقية التسجيل. ويمكن لهذا أن ينطوي على تغيير في مشغل السجل أو تغيير في الشخص أو الكيان المسيطر على مشغل السجل.
  • طلبات تغيير gTLD المجتمعية - يسمح إجراء طلب تغيير gTLD الخاص بالمجتمع لمشغل سجل gTLD الخاص بالمجتمع بالبحث عن تعديلات لوثيقة البند Specification 12 دون إزالة سياسات تسجيل المجتمع، أو توسيع النطاق أو تضييق أهلية صاحب التسجيل و/أو متطلبات اختيار الاسم بشكل مفرط، أو ينتج عنه تأثير سلبي كبير على مجتمع TLD.
  • خدمة تعديل أدوات استمرارية العمليات (COI ) - تضمن أدوات استمرارية العمليات توفير موارد مالية كافية لدعم استمرار تشغيل وظائف السجل الهامة ذات الصلة بنطاق TLD . وينبغي على مشغلي السجل حسب وثيقة البند Specification 8 من قاعدة اتفاقية السجل احتواء أدوات استمرارية العمليات (COI ) تنص على موارد مالية كافية لتغطية وظائف السجل الخمس الهامة في القسم 6 من وثيقة البند Specification 10 للحصول على فترة زمنية محددة، والمحددة في القسم 1 من وثيقة البند Specification 8 .
  • تغيير اسم مشغل السجل - إذا قام مشغل السجل بتغيير اسم مؤسسته، وكان ذلك غير ناجم عن تغيير في القيادة، فسوف يحتاج مشغل السجل إلى إخطار مؤسسة ICANN بالتغيير باستخدام خدمة تغيير اسم مشغل السجل.
  • إجراءات أو سياسة تقييم خدمات السجل - عبارة عن عملية عبارة عن عملية تقوم بها منظمة ICANN من أجل تقييم خدمات سجل gTLD المقترحة أو التعديلات التعاقدية لتناول مشكلات الأمن أو الاستقرار أو المنافسة.
Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."