Skip to main content
Resources

اعتماد أمين السجل: المستحقات المالية

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

قبل تنفيذ عملية اعتماد أمين السجل، يرجى قراءة ومراعاة التكاليف التالية. علمًا بأن هذه القائمة ليست قائمة حصرية تضم جميع التكاليف المتضمنة في التحول إلى أمين سجل معتمد، ولكن الهدف منها فقط أن تكون قائمة مساعدة تشمل بعض التكاليف التي يجب أن يكون أمناء السجلات المتقدمين بطلبات على استعداد لسدادها فيما يخص الحصول على صفة أمين سجل معتمد من ICANN.

ما الذي ستدفعه إلى ICANN:

  • رسوم طلب بقيمة 3,500 دولار أمريكي، غير قابلة للاسترداد سواء تم قبول الطلب أو رفضه أو سحبه. وبعد مراجعة أولية لمواد الطلب المكتمل، سوف تتصل ICANN بمقدم الطلب لتقديم التعليمات فيما يخص كيفية سداد الرسوم.
  • رسوم اعتماد سنوية بقيمة 4,000 دولار أمريكي مستحقة عند الموافقة وعلى رأس كل عام بعدها.
  • رسوم متغيرة (ربع سنوية) تُدفع مع بدء قيامك بتسجيل أسماء النطاق أو مع نهاية ربع السنة الأول بعد الموافقة على الاعتماد أو أيهما كان أولاً. تمثل هذه الرسوم جزءًا من تكاليف تشغيل ICANN، وحيث إنها تكون مقسمة فيما بين جميع أمناء السجلات فإن المبلغ يتفاوت من ربع سنة إلى آخر.
  • رسوم gTLD المستندة إلى التعاملات (ربع سنوية). هذه الرسوم مستحقة لكل عملية تسجيل جديدة أو تجديد أو نقل ملكية. يمكن لأمين السجل الرجوع على المسجل بقيمة هذه الرسوم بشكل منفصل وقيدها عليه، ولكن أمين السجل هو المسئول عن سدادها إلى ICANN.
  • يرجى الرجوع إلى http://www.icann.org/general/financial.html للحصول على أحدث نسخة من ميزانية ICANN للتعرف على تفاصيل إضافية حول الرسوم ربع السنوية المتغيرة والرسوم المستندة إلى التعاملات، بما في ذلك الخيارات المحتملة تسهيلاً عليك.
  • يرجى الرجوع إلى http://www.icann.org/financials/payments.htm للتعرف على إرشادات كيفية سداد المستحقات إلى ICANN.

المستحقات المالية الأخرى:

رأس المال العامل:

يجب على مقدم الطلب إثبات امتلاكه رأس مال عامل كافٍ لتشغيل أعمال أمين السجل، بالنظر إلى حجم التسجيل المتوقع بشكل معقول من قبل مقدم الطلب. أما بالنسبة إلى مقدمي الطلبات الساعين للحصول على اعتماد مبدئي، فإن إثبات القدرة على تدبير سيولة رأس مال متوفرة بشكل فوري باسم مقدم الطلب عند بدء فترة الاعتماد بمبلغ 70,000 دولار أمريكي أو أكثر سيعتبر كافيًا، رغم أن مبلغًا أقل سيعتبر مقبولاً عند إثبات أنه سيوفر في تلك الظروف رأس مال كافٍ. لا يشترط أن يكون دليل إثبات التوثيق المستقل لرأس المال (مثل قرض ضمان بنكي أو رصيد ائتماني مضمون أو خطاب ائتمان من مؤسسة مالية معروفة) مصحوبًا في الطلب، ولكن يجب تقديمه باعتباره شرطًا ليصبح الاعتماد ساريًا.

في حال تعذّر على مقدم الطلب إثبات امتلاكه لمبلغ 70,000 دولار على الأقل كرأس مال سائل، يجب على مقدم الطلب إثبات حصوله عل الموارد الكافية المتاحة للوفاء باحتياجات أعماله بالإضافة إلى الاحتياطي النقدي المناسب، وأن لديه نموذج أعمال لا يشترط توافر مبلغ 70,000 دولار أمريكي كسيولة في رأس المال من أجل عمليات التشغيل اليومية.

وتشمل العوامل التي يمكنها توضيح ذلك أيًا مما يلي:

  1. تدفقات نقدية موثوقة ومعتمدة تكون كافية من أحل إبقاء استمرار العمليات التشغيلية.
  2. أو أن يكون أمين السجل شركة فرعية (وفقًا للتعريف الوارد في اتفاقية اعتماد أمناء السجلات) تابعة لأمين سجل حالي ويتمتع برأس المال الكافي.
  3. أن يكون حجم أعمال التسجيل المتوقعة لأمين السجل تقتضي رأس مال أقل.
  4. أن يكون من المتوقع للتكاليف التشغيلية لدى أمين السجل أن تكون أقل بشكل واضح من المتعارف عليه في المجال، أو أن الظروف المحددة سوف تسفر عن تكاليف تشغيلية أكثر تنبؤًا وأكثر استقرارًا.
  5. انخفاض التكاليف المتوقعة لبدء أعمال أمين السجل بسبب التشغيل الحالي لشركة أمين سجل أو شركة أعمال في مجال التوزيع.
  6. أي عوامل أخرى تعزز من مبادرة ICANN للمناطق المهمّشة، مثل استهداف خدمات تسجيل أسماء النطاقات لمنطقة سوق مهمّشة حيث قد تكون التكاليف فيها منخفضة.

على مقدمي الطلبات من ذوي الأعمال التجارية الحالية أو من يقترحون تحويل أعمالهم الحالية في مجال توزيع أسماء النطاقات إلى أعمال أمناء السجلات أن يرفقوا مع الطلب بيانًا ماليًا متعمدًا من جهة مستقلة (كما في حالة التدقيق بمعرفة محاسب) يوضح مبلغ رأس المال العامل لشركة أمين السجل.

ما الذي سوف تدفعه لمشغلي السجل:

هناك مصروفات مالية إضافية على أمناء السجلات لمزاولة الأعمال مع سجلات gTLD. يرجى الرجوع إلى موقع الويب الخاص بكل مشغل سجل أو الاتصال على مشغل السجل مباشرة للتعرف على التفاصيل. يمكنك العثور على قائمة كاملة هنا http://www.icann.org/registries/listing.html.

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."