Skip to main content
Resources

اعتماد المسجل: المخصصات المالية

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

قبل تنفيذ عملية اعتماد المسجل، يرجى قراءة واعتبار التكاليف التالية. علمًا بأن هذه القائمة ليست قائمة حصرية تضم كافة التكاليف المتضمنة في التحول إلى أحد المسجلين المعتمدين ولكن المقصور منها فقط أن تكون وسيلة مساعدة لبعض التكاليف ويجب أن تستعد لتلبيتها لتصبح أحد المسجلين المعتمدين من ICANN.

ما الذي سوف تدفعه إلى ICANN :

  • رسوم طلب غير قابلة للرد تبلغ 3,500 دولار أمريكي يتم تقديمها مع الطلب.
  • رسوم اعتماد سنوية تبلغ 4,000 دولار أمريكي مستحقة عند الموافقة كل عام.
  • رسوم متغيرة (فصلية) تدفع مع بدء تسجيل أسماء النطاق أو الفصل الأول بعد الموافقة على الاعتماد أو أيهما يحدث أولا. تمثل الرسوم جزء من تكاليف تشغيل ICANN وتصبح مقسمة بين كل المسجلين والمتغيرات تختلف من فصل لآخر.
  • رسوم gTLD المستندة إلى التعاملات (فصلية). هذه الرسوم مستحقة لكل تسجيل جديد أو تجديد أو نقل. يمكن دفع هذه الرسوم من خلال فاتورة المسجل بشكل منفصل لمسجل النطاق ولكن يتم دفعها من المسجل إلى ICANN.
  • يرجى الرجوع إلى http://www.icann.org/general/financial.html للتعرف على أحدث نسخة من ميزانية ICANN للتعرف على تفاصيل إضافية حول الرسوم الفصلية المتغيرة والرسوم المستندة إلى التعاملات بما يتضمن الخيارات الإضافية الأخرى.
  • يرجى الرجوع إلى http://www.icann.org/financials/payments.htm للتعرف على إرشادات عن كيفية الدفع إلى ICANN.

المخصصات المالية الأخرى:

رأس المال العامل: يجب على مقدم الطلب توضيح أنه يملك رأس المال العامل الكافي (في شكل نقدي أو ائتماني) وتوفره للتشغيل لأعمال التسجيل وإعطاء مقدار التسجيل المشرع من مقدم الطلب. يجب على مقدمي الطلبات الذين يطلبون اعتمادا أوليا أن يوضحوا قدرتهم على تدبير رأس المال السائل بشكل فوري باسم مقدم الطلب بدءا من فترة الاعتماد بمقدار 70,000 دولار أمريكي أو أكثر قبل أن يصبح اعتماد ICANN فاعلا. دليل التحقيق المستقل عن رأس المال (مثل قرض ضمان بنكي أو رصيد ائتماني مضمون أو خطاب ائتمان من مؤسسة مالية معروفة) لا يحتاج إلى مصاحبة الطلب ولكن يجب أن يتم تقديمه كشرط ليصبح الاعتماد فاعلا.

على مقدمي الطلبات ذوي الأعمال التجارية الحالية أو من يقترحون أعمال إعادة بيع تحويل اسم النطاق الحالي لأعمال المسجل التجارية أن يرفقوا الطلب خطاب تحقق من مؤسسة مالية مستقلة (مثل مراجعة بنكية) توضح مقدار رأس المال العامل لأعمال المسجل التجارية.

المسئولية التجارية العامة: يجب على مقدم الطلب توضيح مدى قدرته على الحصول على المسئولية التجارية العامة التي يجب الحفاظ عليها فاعلة من خلال فترة الاعتماد بمقدار كافي وأن يعطي مقدار التسجيل تخطيطا كافيا من مقدم الطلب لتقديم تعويض معقول لحاملي اسم النطاق عن الخسائر المتسببة من التكاليف التي يتحملها مقدم الطلب عن طريق الخطأ. حد السياسة يبلغ 500,000 دولار أمريكي أو أكثر سوف تعتبر كافية لتلبية هذا المطلب. شهادة التأمين لا تحتاج إلى إرفاقها مع الطلب ولكن يجب تقديمها كشرط ليصبح الاعتماد فاعلا.

ما الذي سوف تدفعه لمشغلي السجل:

هناك مخصصات مالية إضافية على المسجلين التقيد بها مع سجلات gTLD. يرجى الرجوع إلى موقع الويب لكل مشغل للسجل أو الاتصال على مشغل السجل مباشرة للتعرف على التفاصيل. يمكنك العثور على قائمة كاملة هنا http://www.icann.org/registries/listing.html.

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."