Skip to main content
Resources

التقرير | إجراءات الموافقة الخطية مع مجلس إدارة ICANN

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تمت ترجمة هذه الوثيقة إلى العديد من اللغات بغرض المعلومات فقط. ويمكن العثور على النص الأصلي والموثوق (بالإنجليزية) من: http://www.icann.org/en/groups/board/documents/consent-action-report-02aug12-en.htm

 

هذه الوثيقة عبارة عن تقرير بإجراءات الموافقة الخطية لمجلس إدارة ICANN، والذي تم اعتماده في 2 أغسطس 2012 من خلال التصويت بالإجماع عن طريق الإنترنت. تسمح اللائحة الداخلية لـ ICANN اتخاذ إجراءات الموافقة الخطية بموجب المادة السادسة، القسم 19 : http://www.icann.org/ar/about/governance/bylaws#VI-19.

وبسبب المطلب الخاص بالموافقة بالإجماع، فإن كافة القرارات المشار إليها في هذه الوثيقة قد تم اعتمادها من خلال سائر الأعضاء أصحاب الحق في التصويت في مجلس الإدارة، ويشمل ذلك:

أكرم عطا الله (القائم بأعمال المدير التنفيذي), وسيباستيان باتشوليت, وشيرين شلبي, وبيرتراند دي لا تشابل، وستيف كروكر (الرئيس)، وكريس ديسيبان، وبيل جراهام، وإيريكا مان، وجونزالوا نافارو، وراي بلزاك، وآر راماراج، وجورج سادوسكي، ومايك سيلبر، وبروس تونكين (نائب الرئيس), وجوديث فازكويز وكو وي وو.

  1. الموافقة على محاضر اجتماعات مجلس الإدارة
  2. تعيين أوندريج فيليب في اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار (SSAC)
    1. حيثيات القرار 2012.08.02.03
  3. الإقرار بإنهاء مراجعة ALAC التركيبية
    1. حيثيات القرار 2012.08.02.04
  4. الإقرار بإنهاء مراجعة NomCom التركيبية
    1. حيثيات القرار 2012.08.02.05
  5. قرارات الشكر:
    1. مغادرة متطوع في لجنة عموم المستخدمين
    2. رود بيكستروم
    3. الجهات الراعية لاجتماع براغ
    4. الناسخين والمترجمين الفوريين والعاملين وأطقم المناسبات والفندق في اجتماع براغ
    5. الجهات المحلية الراعية لاجتماع براغ

 

  1. الموافقة على محاضر اجتماعات مجلس الإدارة

    تقرر بموجب القرار رقم (2012.08.02.01)، موافقة المجلس على محاضر اجتماع مجلس إدارة ICANN بتاريخ 6 مايو 2012.

    تقرر بموجب القرار رقم (2012.08.02.02)، موافقة المجلس على محاضر اجتماع مجلس إدارة ICANN بتاريخ 31 مايو 2012.

  2. تعيين أوندريج فيليب في اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار (SSAC)

    حيث أنه، قامت اللجنة الاستشارية للحماية والاستقرار (SSAC) بمراجعة عضويتها وإدخال التعديلات عليها بين الحين والآخر.

    حيث أنه، طالبت لجنة عضوية اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار (SSAC)، وبالنيابة عن اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار أن يقوم مجلس الإدارة بتعيين أوندريج فيليب فيها.

    تقرر بموجب القرار (2012.08.02.03) أن يقوم مجلس الإدارة بتعيين أوندريج فيليب في اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار (SSAC).

    حيثيات القرار 2012.08.02.03

    SSAC هي مجموعة متنوعة من الأفراد الذين مكنوا SSAC بخبرتهم في بعض المسائل المعينة من الوفاء بميثاقها التأسيسي وتنفيذ مهمتها. وقد استعانت SSAC، منذ تأسيسها، بأفراد ذوي معرفة وخبرة عميقة في المجالات الفنية والأمنية التي تعتبر حيوية لأمن واستقرار نظام اسم النطاق الخاص بالإنترنت.

    واستمر عمل SSAC كهيئة منافسة تعتمد على خبراء موهوبين معنيين بمادة البحث الذين وافقوا على تقديم وقتهم ونشاطهم تطوعاً لتنفيذ مهمة SSAC. أوندريج فيليب هو المدير التنفيذي لـ NIC.CZ, سجل .CZ في جمهورية التشيك. وقد استطاع أن يقدم إلى SSAC خبرة واسعة في مجال حماية واستقرار الإنترنت فيما يتعلق بالسياسات.

  3. الإقرار بإنهاء مراجعة ALAC التركيبية

    حيث أنه، تعمل اللجنة الاستشارية لعموم المستخدمين (ALAC) وموظفي الدعم على إنهاء تنفيذ التوصيات الناتجة عن المراجعة التنظيمية التي تتطلبها اللوائح الداخلية. تمت الموافقة على مجموعة تحسينات ALAC / عموم المستخدمين من قبل مجلس الإدارة في 5 أغسطس 2010، http://www.icann.org/en/groups/board/documents/resolutions-05aug10-en.htm.

    حيث أنه، ووفقاً للجنة التحسينات التركيبية (SIC)، تؤكد اللجنة الاستشارية لعموم المستخدمين أنها قد أنهت الخطوات التنفيذية التي تتطلبها الخطة.

    تقرر بموجب (2012.08.02.04), يشكر مجلس الإدارة أعضاء اللجنة الاستشارية لعموم المستخدمين وموظفي الدعم على إنهائهم لهذه المهمة، وتقدر لهم جهودهم الكبيرة وتفانيهم بالعمل.

    حيثيات القرار 2012.08.02.04

    إن الهدف من الإجراءات المقترحة هو تدوين إنهاء مراجعة ALAC في السجل العام. لا يترتب على الإجراءات التي يجب اتخاذها أية عواقب في الميزانية. من الأهمية بمكان اتخاذ هذه الإجراءات الآن لتحقيق متطلبات الشفافية في موعدها. ومن غير المتوقع أن يكون لهذا الإجراء أي تأثير على أمن واستقرار ومرونة نظام اسم النطاق.

  4. الإقرار بإنهاء مراجعة NomCom التركيبية

    حيث أنه، تعمل لجنة الترشيح وموظفي الدعم على إنهاء تنفيذ التوصيات الناتجة عن المراجعة التنظيمية التي تتطلبها اللوائح الداخلية. تمت الموافقة على مجموعة تحسينات لجنة الترشيح من قبل مجلس الإدارة في 10 ديسمبر 2010، http://www.icann.org/ar/minutes/resolutions-10dec10-ar.htm.

    حيث أنه، ووفقاً للجنة التحسينات التركيبية (SIC)، تؤكد لجنة الترشيح أنها قد أنهت الخطوات التنفيذية التي تتطلبها الخطة.

    تقرر بموجب (2012.08.02.05), يشكر مجلس الإدارة أعضاء لجنة الترشيح وموظفي الدعم على إنهائهم لهذه المهمة، وتقدر لهم جهودهم الكبيرة وتفانيهم بالعمل.

    حيثيات القرار 2012.08.02.05

    إن الهدف من الإجراءات المقترحة هو تدوين إنهاء مراجعة لجنة الترشيح في السجل العام. لا يترتب على الإجراءات التي يجب اتخاذها أية عواقب في الميزانية. من الأهمية بمكان اتخاذ هذه الإجراءات الآن لتحقيق متطلبات الشفافية في موعدها. ومن غير المتوقع أن يكون لهذا الإجراء أي تأثير على أمن واستقرار ومرونة نظام اسم النطاق.

  5. قرارات الشكر:

    1. مغادرة متطوع في لجنة عموم المستخدمين

      حيث إن, ICANN ترغب في توجيه شكرها وامتنانها للجهود والمهارات الحيوية التي يضفيها أعضاء المجتمعات المعنية على عملية ICANN.

      وحيث أنه، وإقراراً بهذه المساهمات, ICANN تود تقديم شكرها وامتنانها للمجتمع عند انتهاء فترات خدمتهم في المنظمات الداعمة واللجان الاستشارية.

      وحيث انه، غادر عضو واحد في لجنة عموم المستخدمين منصبة منذ اجتماع كوستاريكا:

      ديف آناند تيلوكسينغ، سكرتير LACRALO من 3 أبريل 2009 إلى 4 مايو 2012.

      تقرر بموجب القرار رقم (2012.08.02.06), منح ديف آناند تيلوكسينغ التقدير العميق من مجلس الإدارة عن فترة خدمته، ويتمنى المجلس له كل التوفيق في مساعيه المستقبلية.

    2. رود بيكستروم

      حيث أنه، تم انتخاب رود بيكستروم من قبل مجلس إدارة ICANN كرئيس ومدير تنفيذي لـ ICANN اعتباراً من 1 يوليو 2009.

      وحيث أنه، سوف ينهي رود فترة عمله كرئيس ومدير تنفيذي وعضو في مجلس الإدارة اعتباراً من 1 يوليو 2012.

      وحيث أنه، حققت ICANN تحت رئاسة رود تقدماً كبيراً نحو تحقيق الأهداف الإستراتيجية، بما في ذلك استقرار وحماية DNS وزيادة التنافسية وثقة المستهلك وخيار المستهلك والعمليات الرئيسية مثل IANA والنظام البيئي الصحي لحكومة الإنترنت.

      وحيث أنه، يشمل هذا التقدم نموًا قويًا لتبني DNSSEC وتوسع حالات جذر L وإطلاق برنامج gTLD الجديد وزيادة تبني IDNs ونمو العضوية في منظمات ICANN وزيادة التواصل الدولي.

      وحيث أنه، أثناء فترة عمل رود كمدير تنفيذي، تم اتخاذ خطوات مهمة لتمكين الإبداع والتوسعة بالمستقبل لتأسيس إرث دائم من المساهمات في الإنترنت العالمية الموحدة.

      وحيث أنه، سوف ينهي رود فترة عمله كرئيس ومدير تنفيذي وعضو في مجلس الإدارة، بالإضافة إلى ما يلي:

      عضو في اللجنة التنفيذية لمجلس الإدارة

      عضو في لجنة برنامج gTLD الجديد

      تقرر بموجب القرار رقم (2012.08.02.07)، لقد استحق رود الشكر والتقدير من مجلس الإدارة على فترة خدمته كرئيس ومدير تنفيذي وعضو في مجلس الإدارة، ويتمنى المجلس له كل التوفيق في مساعيه المستقبلية.

    3. الجهات الراعية لاجتماع براغ

      يود المجلس أن يتوجه بالشكر للجهات الراعية التالية:
      Verisign, Inc., Afilias Limited, .ORG, سجل المصلحة العامة, Neustar, مركز إدارة الأسماء التنظيمية الصيني, EURid, Iron Mountain, مركز معلومات شبكة الصين, UniForum SA dba سجل .ZA المركزي, InterNetX, community.asia, Freedom Registry, Inc., KeyDrive S.A., .Club Domains, LLC, Gransy s.r.o, AFNIC, CloudNames, CentralNIC, SX Registry, Uniregistry, Corp. وCANNWiki, وجهاتنا المحلية الراعية Dial Telecom.

    4. الناسخين والمترجمين الفوريين والعاملين وأطقم المناسبات والفندق في اجتماع براغ

      يعرب المجلس عن تقديره للكتاب والمترجمين الفوريين والطواقم التقنية، وموظفي ICANN بأكملهم على ما بذلوه من جهود لتسهيل سير الاجتماع.

      كما يود المجلس شكر الإدارة والعاملين في فندق هيلتون براغ على المرافق الرائعة التي وفروها لإقامة هذه المناسبة. ونود تقديم شكر خاص لدانييلا كوبوروفا، منسق خدمات المجموعة، ومارتين موسيل، منسق خدمات المجموعة.

    5. الجهات المحلية الراعية لاجتماع براغ

      يود المجلس أن يتقدم بالشكر للجهة المنظمة المحلية المستضيفة CZ.NIC على دعمها. كما نود تقديم شكر خاص لأوندريج فيليب، المدير التنفيذي، مدير Pavel Tuma للتسويق والاتصالات، وميكاليا فايترنوفا، اختصاص التسويق في CZ.NIC. وجميع عاملي CZ.NIC.

      كما يوجه المجلس الشكر إلى السيد مارتين كوبا، وزير الصناعة والتجارية في جمهورية التشيك، على دعمه للاجتماع ومشاركته فيه.

وافق 16 مديرًا على القرارات 2012.08.02.01, و 2012.08.02.02, و 2012.08.02.03, و 2012.08.02.04, و 2012.08.02.05, و 2012.08.02.06, و 2012.08.02.07 وذلك من خلال تقديم الموافقة عبر الإنترنت. ولم يعترض أي مدير على القرارات. ولم يمتنع أي مدير عن التصويت على القرارات. وقد حضر سائر أعضاء مجلس الإدارة للتصويت على القرارات.

Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."