Skip to main content
Resources

اعتماد المسجلين: كيف تصبح أحد المسجلين المعتمدين في ICANN

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

هناك بعض الخطوات الواجب اتخاذها لتصبح أحد المسجلين المعتمدين لدى ICANN. ويكمن الهدف من وراء الملخص التالي لهذه الخطوات في إرشادك طوال هذه العملية.

  1. يرجى مراجعة معايير التأهيل الموضحة في بيان سياسة اعتماد المسجلين.
  2. يرجى مراجعة الاعتبارات المالية التي تنطبق على عملية أن تصبح أحد المسجلين المعتمدين لدى ICANN.
  3. يرجى مراجعة الاتفاقيات والسياسات الحاكمة التي تنطبق على كل المسجلين المعتمدين لدى ICANN.
  4. التقدم بطلب للحصول على اعتماد التسجيل. للتقدم بطلب، يجب عليك ملء طلب اعتماد المسجلين وإرساله إلى ICANN مع رسم تقديم طلب غير قابل للاسترداد قيمته 3500 دولار أمريكي. ولكي يتسنى لنا معالجة طلبك بأقصى سرعة ممكنة، يرجى إرسال إجابات محددة ودقيقة للغاية بالإضافة إلى كل وثائق الدعم اللازمة. وتكمن الأسباب الرئيسية في التأخير في معالجة أي طلب في فقد وثائق الدعم والحصول على إجابات غير مكتملة أو مبهمة على الأسئلة الواردة في الطلب. يرجى توجيه الاستفسارات التي قد تتراءى لك حول طلبك إلى accredit@icann.org.
  5. بعد الانتهاء من مراجعة طلبك وإجراء أية عمليات استعلام وبحث لازمة للمتابعة، ستقوم ICANN بإخبارك عن طريق البريد الإلكتروني بقرارها بشأن طلب الحصول على الاعتماد الخاص بك.

وفور الموافقة على طلب الاعتماد، يجب إكمال الخطوات الإضافية التالية:

  1. التوقيع على اتفاقية اعتماد المسجلين مع ICANN ودفع رسوم الاعتماد. يمثل الإصدار الحالي من الاتفاقية وثيقة معايير يقوم كل المسجلين بالتوقيع عليها مع ICANN. يتم منح اعتماد ICANN حاليًا لمدة 5 سنوات. (ستقوم ICANN بعمل الاتفاقية الخاصة بك وإرسالها إليك، بالإضافة إلى فاتورة بالنسبة السنوية الثابتة من رسوم الاعتماد).
  2. التوقيع على اتفاقية مستودع بيانات المسجلين مع ICANN والتسجيل مع Iron Mountain، وكيل المستودعات المعيَّن لدى ICANN (الاتفاقية الموحدة مع ICANN وIron Mountain [PDF, 45 KB])، أو مع مقدم خدمة كطرف ثالث (TPP) لتوفير خدمات المستودع. على نحو ما هو مقرر في الفقرة 3 - 6 من اتفاقية اعتماد المسجلين (RAA)، يتحتم على كل المسجلين المعتمدين لدى ICANN إيداع معلومات تسجيل معينة تخص نطاقات gTLD. ويمثل تنفيذ كل من اتفاقية RAA واتفاقية مستودع بيانات المسجلين (RDE) مع ICANN الخطوة الأخيرة في عملية اعتماد المسجلين لدى ICANN.
  3. وبمجرد إرجاع اتفاقية RAA وRDE الموقع عليهما ودفع رسوم الاعتماد، ستقوم ICANN بإخطار السجلات السارية لاعتمادك وإضافتك إلى قائمة المسجلين على http://www.icann.org/registrars/accredited-list.html وhttp://www.internic.net/regist.html. يجب عليك إكمال تفاصيل العقد والتفاصيل المالية والفنية مع مشغلي السجل.
  4. إكمال عملية الإعداد لاتفاقية التسجيل الخاصة بك لمالكي الأسماء المسجلة. وتتطلب اتفاقية اعتماد المسجلين لدى ICANN تضمين بعض الأحكام الخاصة في اتفاقية التسجيل هذه. بالإضافة إلى ذلك، تبنت ICANN سياسة موحدة لحل النزاعات المتعلقة بأسماء النطاقات، والتي يجب اتباعها من قبل كل المسجلين المعتمدين. قد ترغب أيضًا في تنفيذ سياسة الخصوصية لتلبية متطلبات اتفاقية الاعتماد الخاصة بك.
  5. تشغيل الخدمة. بعد الانتهاء من تنفيذ الخطوات المذكورة أعلاه، يجب أن تكون في وضع يمكنك من خلاله البدء في تقديم الخدمات للجمهور بمجرد اجتياز عملية الاختبار وأن تصبح تشغيليًا مع كل السجلات المعنية التي قمت بالاعتماد لها.
Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."